الأخبار
أخبار السياسة الدولية
صحيفة تكشف أسرار حياة زوجة البغدادي السابقة بناءً على التحقيقات معها في لبنان
صحيفة تكشف أسرار حياة زوجة البغدادي السابقة بناءً على التحقيقات معها في لبنان


01-30-2015 11:13 PM
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا من إعداد هيو تايلور وسوزان هيدموس، حول المعتقلة لدى السلطات اللبنانية سجى الدليمي التي يعتقد أنها زوجة سابقة للمطلوب الأكثر شهرة على مستوى العالم زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

وفيما يلي أبرز ما كشف عنه التقرير استنادا إلى تصريحات مسؤولين عسكريين، وفقا للصحيفة:

- قال المسؤولون إنها أخفت هويتها بوثائق مزورة تشير إلى أنها مواطنة سورية تدعى ملك عبد الله. وفي النهاية اكتشفوا، على حد قولهم، أنها سجى الدليمي وهي مواطنة عراقية تزوجت منذ 6 سنوات ولمدة وجيزة لم تتجاوز ثلاثة شهور بالبغدادي.


- اعتقل الجيش الدليمي في نوفمبر/تشرين الثاني مع فتاة هي ابنتها من البغدادي.

- تزوجت الدليمي على الأقل 3 مرات، وعاشت في عدة دول في المنطقة، ووصفها المسؤولون العسكريون، وفقا للصحيفة، بأنها قوية الإرادة ومستقلة.

- نقلت مئات الآلاف من الدولارات خلال العام الماضي إلى مقاتلين سنّة يعملون على طول الحدود اللبنانية مع سوريا، وفقا لتصريحات المسؤولين اللبنانيين للصحيفة.

- قال المسؤولون العسكريون إنه كان من السهل على الدليمي، وهي في الثلاثينات من عمرها، الدخول إلى مخيمات اللاجئين السوريين في مدينة عرسال الجبلية شمال لبنان

- يقول مسؤولون لبنانيون إن والد سجى الذي يدعى حميد الدليمي، هو من دفعها لقبول الزواج بالبغدادي.

- وصف المسؤولون العسكريون اللبنانيون الدليمي وهي سافرة، بأنها امرأة جميلة، وأنها كانت تتمتع بروح عالية خلال التحقيق معها.

- أشار مسؤولون ومحللون وتقارير إخبارية لبنانية، إلى أنّ الدليمي كانت متزوجة من رجل عراقي آخر قبل البغدادي، ولها منه ولدان، أما ابنتها البالغة من العمر 5 أعوام فهي ابنة البغدادي.

- وأشار المسؤولون اللبنانيون إلى أن عددا من أعضاء عائلة الدليمي شاركوا في أنشطة مسلحة في العراق وسوريا، من ضمنهم والدها حميد الذي أعطى البيعة لتنظيم داعش، ولقي مصرعه وهو يقاتل قرب حمص.

- وفقا لمسؤولين لبنانيين، نقلت الصحيفة تصريحاتهم، تلقت الدليمي ما لا يقل عن 200 ألف دولار عن طريق وكالات تحويل برقي ومؤسسات خيرية، ثم وزعت الأموال على المسلحين،

- اكتشفت الاستخبارات اللبنانية نشاط الدليمي من خلال إشارة جاءتها من وكالة استخبارات غربية، بحسب المسؤولين الأمنيين.

- نقلت الصحيفة عن مسؤول أمني بارز قوله إنّه أجريت فحوص الحمض النووي على الدليمي والطفلة التي كانت معها ومقارنتها مع عينة الحمض النووي الخاصة بالبغدادي بمساعدة وكالة أميركية لم يحددها.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2796


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة