الأخبار
أخبار إقليمية
عصام البشير يحذر من خطر التمدد الرافضي في الأمة
عصام البشير يحذر من خطر التمدد الرافضي في الأمة
عصام البشير يحذر من خطر التمدد الرافضي في الأمة


01-30-2015 10:57 PM
المسلم ــ

اتهم العالم والداعية السوداني عصام أحمد البشير، الجمعة من المغرب، إيران بالوقوف وراء خطر أكبر من الغلو و"الإرهاب"، محذرًا من انتشار الخطر الرافضي الذي أخذ يقتص من أطراف الأمة السنية.

وأكد الأمين العام السابق للمركز العالمي للوسطية، خلال محاضرة له ضمن فعاليات المؤتمر العالمي الثاني عشر للندوة العالمية للشباب الإسلامي، أن هناك ملايين الدولارات تدفع لنشر التمدد الرافضي في الأمة الإسلامية.

كما أوضح وزير الأوقاف السوداني سابقاً في محاضرته التي حملت عنوان "الشباب والمتغيرات المعاصرة"، "إن لهم إعلاماً يخدم المذهب، ولنا إعلام في الكثير من العالم الإسلامي يهدم الدين، وهم يجتمعون على باطلهم، والسنة يتفرقون على الحق الذي يؤمنون به".

ودعا البشير المشايخ والفضلاء من أهل العلم الذين لهم مكانة وهم موضع ثقة من طرف ولاة أمورهم، إلى السعي "من أجل مشروع كبير لترتيب البيت السني من داخله، ومواجهة التمدد الرافضي، لأن هذا هو العمق الاستراتيجي للأمة، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، برمزيتها وقيادتها لإيقاف تمدد الروافض وحماية المجتمعات السنية".

وفي هذا الإطار انتقد البشير جهود عدد من الدعاة والكتاب التي تنصب على ما هو داخلي، واعتبرها مضيعة للجهد والوقت والمال من قبيل تأليفهم لكتب (رسالة نهي الصحبة عن النزول للركبة، والواحة في كسب الاستراحة)، معتبراً أنه كان حرياً بهم صرف تلك الجهود والأوقات في القضايا الكبرى للأمة.

كان البشير قد أشار في محاضرته إلى قانون جديد أجازه البرلمان السوداني قبل أيام، يجرّم سب الصحابة وأمهات المؤمنين وأهل البيت، واستهداف عقيدة المسلمين ويوقع العقاب الكبير على فاعل ذلك، وقال إن ذلك جاء نتيجة وقوف المسلمين في السودان بمختلف فصائلهم في وجه الخطر الرافضي، ودعا باقي الدول والأمة السنية عموماً للتكاتف وتوحيد كلمتهم في مواجهة هذا الخطر.

وكالات


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1589

التعليقات
#1199502 [الفونجي]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2015 01:51 PM
من وجهت نظري وب غض النظر على مايدور في الساحة السودانية من تجادوبات بين كل أطراف الصراعات إن كان صراع سياسي أو صراع مذهبي أو أي صراع إجتماعي .. إلا إن هذا الرجل عالم كبير وشيخ جليل أنعم عليه الله علم كثير و ندعو أن يوفقه الله إلي خدمة السودان خاصة وعلى خدمة الإسلام عامة .. إلا إن هذا لايمنع إنه بشر يصيب ويخطي .. بارك الله فيك وسدد خطاك إلي الصواب .


#1199063 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2015 05:48 PM
يا عصام البشير يعلم الله انى كنت احترمك جدا جداوكنت اصطحب مؤلفاتك معى واستفيد منها فى ما اقوم به والله على ما اقول شهيد ولكن بنفس الامانة اقول لك انت تسببت فى تغيير راينا والعديدين والتعليقات هنا فى الراكوبة ستؤكد لك ذلك احترامى اوعدمه و تغيير رايى لا يسوى شىء لكن انت كشخص كنت فى مسجدك تقدم دروسك وانت كشخص وقف فى فترة ضد عنترية السلطة ممثلة فى صراعك مع ازهرى التيجانى عندما;كنت وزيرا للاوقاف ومواقف كثيرة جعلتنا نحترمك حينذاك وانتكاسك وانزلاقك من عل الى هاوية الانقاذيون هذه فاجعة وان تكون اماما لمسجد السلطان وتوجه خطبك ودروسك حسب مايريد السلطان هذا امر مؤلم وليس شخصى فانت كنت اماما وشيخا وداعية تحظى بالاحترام . اصبحنا ونحن مجموعة لا يستهان بها لا نحفل باقوالك وخطبك ولكن اليوم عنوان الموضوع استفزنى فقراته يا عصام احمد البشير طبعى لا اضحك بصوت عالى ولكنى اليوم ضحكت بصوت عالى اراك تتحدث عن الرافضة وان هبشت طرف عبايتك تلقاهم فى طياتها على هيئة جمعيات وان هبشت عمتك ستجدهم متربعين فى قمتها على هيئة جمعيات وان عمقت يديك الاثنتين داخل طيات عمتك ستجد ايرانيين بعممهم المعروفة قاعديين لابدين يمارسون فقههم بالدس تحت مسميات الجمعيات يا عصام ما ذكرته فى المغرب كان عليك ان لا تذكره لان دولتك وحكومتك وحاكمك الذى انت امام مسجد والده بالمابقروشوا يدعمون الرافضة وفتحوا لهم المجال لعمل الجمعيات فى الاحياء وجذب النساء بالقروض الحسنة التى وصلت حد اربعة ملايين للواحدة تسددها فى 10 شهور . اسالك هل انت ممكن تقدم للنساء قروض حسنة بمليون واحد ؟؟ هل اى منكم يا ائمة وعلماء ودعاة يمكن ان تكونوا جمعيات باسم عائشة ام المؤمنين رضى الله عنها وتاجروا منازل فى الاحياء وتمارسوا انشطة وتقدموا للنساء قروض حسنة وغير حسنة ؟؟؟ اما قانونكم الذى اجازه برلمانكم الفالصوا الاونطة وتحدثت عنه فى المغرب موصوه واشربوا مويتوا لانه الشيعة نهج التقية يجعلهم لا يصرحون بدواخلهم عاشرتهم عشرات السنين لم اسمع منهم سبابا ولا اساءة رغم انى متاكدة انهم يفعلونها لانهم يعلمون جيدا انى سنة وان فعلوها لن اتعامل معهم يا عصام انت انتقدت من يكتبون الرسائل ويؤلفون الكتب فى امور فارغة لا تفيد ماذ فعلت انت ومن معك ممن يتحدثون عن الشيعة مجرد حديث قدم لنا ما فعلتوه وما قدمتوه وما ستفعلونه وما ستقدمونه
ذكرتنى بما حدث فى دولة ما المسلمين فيها نسبتهم ضئيلة جدا والاغلبية شيعة هنود تجار قابضين ومسيطرين على التجارة يعطون بلا تردد لا يطلبون توثيق او تصوير لهباتهم لم يقم احد منهم باستفزاز مسلم سنى او يهاجم علنا يخدمون مذهبهم باخلاص مستغلين فقر المسلمين السنة وغياب دعاتهم امثالك وبخل المنظمات السنية وجبنها وامساكها ياتى فلان الداعية مؤسس معهد الدعاة ويمنحهم 10 الف دولار ويذهب ياتى ممثل الجهة التى انت تتحدث فى مؤتمرها الان ويذهب وغيرهم ماعدا منظمة الفاتح التركية هى الاكثر جدية ودعما . فاسموا مايقوم به من يدفعون ويطيرون ولا يركون ولا يتابعون بالاسلام السياحى وفى احد المرات احد متزعمى المسلمين مولته دولة ما لكى يعقد اجتماعا او مؤتمرا بخصوص الشيعة وجهز ودعا المسلمين من الاقاليم وشغل النساء لتجهيز الطعام للوفود من الاقاليم حقيقة كانت حركة مبشرة كخطوة اولى لا ادرى كيف كان البرنامج او النقاش او ما طرح عن المد الشيعى الذى يلتهم كل سنى وبعد انتهاء الهيلمانة جاء من يسالون ما الفرق بين السنة والشيعة ومعظمهم كانوا حضورا لذلك المؤتمر او الاجتماع وهذا يعنى ان الاجتماع لم يكن مثمرا . عصام البشير يجب ان تتاكد ان الشيعة فى السودان هم اخطر من جزر القمر التى تحول رئيسها الى شيعة ووضع عمامتهم بعد ان كان سنيا والعالم كله يدرك ذلك فلا تتحدث عن برلمانكم وتشريعاته او ما يثير الضحك العالم اجمع اصبح يعلم من انتم يا علماء السودان كان علماء السودان فى يوم ما ملاء السمع والبصر ومحترمين وكلمتهم كاغلى قطعة من الماس والان ها انت تذكر تشريع برلمانك والحكومة تغلق المكتب الثقافى وتنشره فى الاحياء هل برلمان السودان غير تابع للحكومة البشيرية الداعمة للرافضة التى شخصكم امام مسجدها الفخم الضخم الذى جعل مكانتك كداعية يتضاءل ؟ الايام ستكشف عن سودان واضعا العمامة السوداء واتحداكم جمبعا دعاة ومنظمات وهيئات وسلفية معتدلة وسلفية سريرية واقولها لكم انا المزعمطة التى لاتنتمى لاى جهة ولانهج سوى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم انكم لن تستطيعوا ايقاف المد الرافضى او السيطرة عليه مالم تفعلوا ما يفعلونه وتنزلوا من ابراجكم العاجية وتتحسسوا مشاكل الناس وتقدموا خدمات كما يقدمها الرافضة لا ان تمسكون بالمايك وتتحدثون وتعدلون عممكم وتتمنجهون طيب مافى مانع تمنجهوا ومنجهوا معاكم المساكين وانشاوا الجمعيات وكونوا الجماعات طلعوا الاموال التى تصلكم من اجل الدعوة لا تركزوا دفعكم لمافيا المتاجرة بالاسلام التى تتمتع وتحرم المسلمين واكررها وانا مسؤولة عن قسمى امام الله والله لن تنجحوا وسيكتسحكم الرافضة ان لم تنزلوا بانفسكم لمستوى المساكين والمحتاجين واتركوا الكلام الكتير والخطب الرنانة فهى لن تغنى ولن تشبع من جوع


ردود على nagatabuzaid
United States [ود فطون] 01-31-2015 11:46 PM
اختي نجاه لك التحيه والتجله والتقدير
متعك الله بالصحه والعافيه
صدقت ...
انهم ينتهجون التقيه


#1199014 [عرجون]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2015 03:31 PM
روافض والمد الرافضي مستمر ومتواصل وليس له علاقه بايران ومراكزها ولن يتوقف سب الصحابه اتدزي لما لان الريول عليه واله السلام قال لاتقوم الساعه حتى يلعن اخر هذه الامه اولها


#1198989 [سيزر]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2015 02:38 PM
أخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


#1198882 [السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2015 10:17 AM
شاعر الخراء له قصيدة يصف فيها خرية خراها هو ومعه بعض الوهابية في اليوتيوب ليس استهزاء وعفوا لهذه الرائحة النتنة


#1198832 [الخبير]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2015 08:44 AM
قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله اليوم الجمعة إنه لا يريد حربا مع إسرائيل، لكن "حزب الله لا يخاف الحرب وسيواجهها إذا فرضت عليه وسينتصر".* اين انت من مثل هذه التصريحات ايها اﻻرزقى. هل يمكنك انت او اسيادك فى كافورى او اﻻسرة المالكه فى السعوديه باصدار هكذا تصريح. ههههههههه حكم والله.


#1198819 [الخبير]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2015 08:22 AM
والله يا عصام احمد البشير كل ما يهمك هو ان يتدفق ريال اﻻسره المالكه لجيبك الذى ﻻيكتفى البتة، وﻻيهمك انتشار المذهب الرافضى وﻻ يحزنون، الى متى المتاجره بهذا الدين الحنيف.


ردود على الخبير
[المكشكش] 01-31-2015 09:43 AM
انا معك أخي ( الخبير ) وأزيد على ذلك أن هؤلاء الذين يسمونهم (علماء الدين) يصبون الزيت على النار ويؤججون الفتن بين أهل القبلة ، فلا الشيعة يعترفون بالسنة ولا السنة يعترفون بالشيعة ولا السنة يقدرون الصوفية ولا الصوفية يحترمون السنة ، وهكذا ندور في حلقة غبية ساذجة تدمر المجتمع فداءا" لخلاف سياسي مضى عليه قرن ونصف بين الامام علي واهل البيت من ناحية ومعاوية وشيعته من ناحية أخرى ،، ولا أدري أي غباء هذا الذي يجعل هذا الخلاف الذي مر عليه قرن ونصف يظل ينخر في جسد المجتمع بسنته وشيعته وصوفييه الى ما لا نهاية ؟؟ لماذا لا ندع كل شخص أن يعتقد ما يريد فيكون صوفيا" أو سنيا" أو شيعيا" كما تملي عليه قناعاته ، ثم يردون الى عالم الغيب والشهادة ليحكم بينهم ( هو ) سبحانه وتعالى : ما ضرنا لو تركنا كلا" في حال سبيله بشرط واحد : الا يسئ أي طرف للرموز الدينية للطرف الآخر وأن نتوقف عن اطلاق هذه التوصيفات المقيته مثل روافض وما اليها ، على أخوة لنا في الدين وأن نتوقف عن سب بعضنا من على منابر المساجد التي انشئت لنشر المحبة والتسامح حتى لمن يخلفوننا في العقيدة ناهيك عمن يؤمنون برسالة الاسلام :
يا من تسمون ( علماء الدين ) ،أو ( المرجعيات الدينية ) أو ( شيوخ الصوفية ) الا يمكن ايجاد هدنة من هذا العراك البليد ، على الأقل لفترة نلتقط فيها الأنفاس ، ونوفر فيها جهدنا ونسخر قدراتنا للعمل والعلم والتطور لنعيش مكرمين كما خلقنا الله ؟؟

أجمل ما سمعت من أحد علماء الدين السعوديين ( د. عايض القرني ) قوله :( أنا سني حسيني )
كفانا متاجرة بالدين يا هؤلاء فلقد أرهقتمونا من أمرنا عسرا.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة