في



الأخبار
منوعات
اكتشاف رسالة موجهة للبشرية بجدار منزل منذ عام 1907
اكتشاف رسالة موجهة للبشرية بجدار منزل منذ عام 1907
اكتشاف رسالة موجهة للبشرية بجدار منزل منذ عام 1907


مخصون : ذات قيمة تاريخية كبيرة
02-02-2015 12:31 AM
عثر في مدينة كوبر في سلوفينيا على رسالة تعود للعام 1907 كانت مخفية في جدار بأحد المنازل، يؤرخ فيها صاحبها لزمن كتابتها ويأمل أن تكون "الأخوة الحقيقية" قد حلت في العالم حين تعثر الأجيال اللاحقة على هذه الرسالة.
ففي السابع مايو من العام 1907، كتب الموظف المصرفي جوزيف أتيك البالغ من العمر حينها أربعين عاماً رسالة ودسها في جدار منزله أثناء بنائه، وقد عثر عليها أمس السبت عمال يرممون المنزل، بحسب ما نقلت الصحف المحلية.
وجاء في الرسالة "قبل أن ينهي العمال بناء هذا المنزل، أردت أن أبقي في جدرانه شهادة لي للأجيال القادمة عن الصراع الفكري والمادي الذي نخوضه لتأمين مستقبل أفصل لمن بعدنا".
ويتحدث جوزيف أتيك في رسالته الواقعة في أربع صفحات عن الوضع السياسي والاجتماعي في مطلع القرن العشرين، ويذكر أن مدينته التي كان عدد سكانها تسعة آلاف نسمة تتمتع بكل مقومات الثقافة ما عدا صحيفة "تتيح لنا أن نعبر عن أفكارنا".
وكتب قائلاً عن الرفاه الذي يعيشه الإنسان في ذاك الزمان والمكان "في مكاتب المصرف لدينا تيار كهربائي، ومياه جارية، وهاتف"، آملا أن تتقدم البشرية في خطاها لتعيش الأجيال المقبلة "أخوة حقيقية بين شعوب العالم حين تكتشف هذه الرسالة"، وأكد متحف محلي صحة هذه الرسالة، قائلا إنها ذات قيمة تاريخية كبيرة.






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2012

التعليقات
#1199989 [هاشم علي الجزولي]
1.00/5 (1 صوت)

02-02-2015 09:51 AM
الفكره جميله لماذا لايكون جهه تهتم بتواصل الاجيال وتوثق لهذا وان يكون علي مراحل فهناك مرحله الاستعمار الريطاني وهي باالامكان الوصول اليها وقبلها المهديه و قبلها الحكم التركي ومن قبلها مملكه الفونج وهكذا الي ان نصل الي حقبه مملكه مروي 200 قبل الميلاد الي 350 ميلاديه اري ان هذا باامكان عمله وعمل توثيقي مثل هذا له اثر كبير جدا في الموضوع الذي ذكره كاتب هذه الورقه عن الاخوه الحقيقيه فلو تتبعنا مثيره الانسان علي هذه الارض منذ 200 قبل الميلاد وحتي اليوم والمعاناه التي عاناها متمثله في استرقاق وظلم لاتزال اثاره نعاني منها الي اليوم وحتي لاتعاني الاجيال التي من بعدنا كما ذكر كاتب الوثيقه ونكون حققنا الاخوه الحقيقيه وحب الوطن الذي هو الجامع والرابط الحقيقي لما يمثله من بعد مكاني وربطه باالبعد الزماني



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة