الأخبار
منوعات
الهلال يحقق فوزه الأول بالدوري السوداني
الهلال يحقق فوزه الأول بالدوري السوداني


02-01-2015 10:37 PM
حقق فريق الهلال فوزه الأول ببطولة الدوري السوداني لكرة القدم عقب تغلبه على حساب أمل عطبرة بثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأحد بملعب الهلال في مدينة أم درمان.

ونجح الهلال في مصالحة جماهيره بعد تعادله السلبي في افتتاح الدوري أمام أهلي شندي خارد دياره.

أنهى الهلال الشوط الأول متقدماً بهدف لصانع ألعابه الصاعد وليد علاء الدين في الدقيقة 14, قبل أن يضيف البديلين صلاح الجزولي وبشة الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 75 و79 على التوالي.

وسيطر الهلال على اللقاء منذ البداية خاصة من خلال تحركات الثنائي أطهر السوداني والسنغالي سليماني سيسيه بخلاف صانع الألعاب الغاني نيلسون الذي بدأ المحاولات الهجومية في الدقيقة 7 بينما كاد الأمل أن يباغت الهلال بهدف من كرة أخطأ القائد الهلالي مساوي في إعادتها للحارس الكاميروني ماكسيم.

وعزز الهلال سيطرته بهدف سجله وليد علاء الدين من تمريرة جميلة كان صاحبها صانع الألعاب المالي عمر سيدى بيه، حيث سدد بقوة في مرمى الحارس مرتضى حسن، معلنًا عن تقدم الهلال في الدقيقة 14.

وكان بإمكان الهلال إضافة هدف ثاني من محاولة أطهر الطاهر ، في ظل تراجع كامل من الأمل الذي اكتفى بالهجمات المرتدة عن طريق محمد يحى والنيجيري جيمي أولاجو والتى شكلت أحياناً خطورة كبيرة.
وفي الدقيقة 33، تألق الحارس مرتضى حسن في صد تسديدة قوية من نزار حامد ، قبل أن تلامس تسديدة عمر سيدى بيه القائم لتضيع فرصة هدف ثاني.

وفي الشوط الثاني جدد الهلال تفوقه الهجومي ، رغم محاولات الأمل في التخلي بعض الشيء عن حذره الدفاعي والعمل على مقاسمة الهلال وسط الملعب وظهرت أحياناً خطورة للمهاجم البديل الطاهر حماد على مرمى الهلال.

ونجح البديلان بشة وصلاح الجزولى في بث الخطورة مجدداً في هجمات الهلال لينجح الثنائي في التعاون مع كاريكا الذي استفاد من كرة بشة العرضية وسدد في المرمى لكن الكرة ارتدت من العارضة لتجد بشة نفسه والذي أعاد تسديدها لكن العارضة كانت لها بالمرصاد في الدقيقة 75 , لينجح الجزولي من نفس الكرة في متباعتها على الشباك معززاً تقدم الهلال بالهدف الثاني.

وتفكك الأمل وافتقد لاعبوه التركيز ليخطف بشة كرة أعادها المدافع حمزة قصيرة للحارس مرتضي ويضعها في المرمى بمهارة في الدقيقة 79 وفي آخر دقيقة كاد سيدي بيه أن يضيف هدفاً رابعاً للأزرق لولا براعة الحارس مرتضي لتنتهي المباراة بفوز الهلال 3-0, وهي نتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 4 نقاط في الترتيب الثاني خلف المريخ المتصدر بست نقاط, بينما توقف الامل في ثلاث نقاط.

وقال المدير الفني للأمل محمد الطيب في المؤتمر الصحفي:" فريقي خسر بأخطاء التحكيم, حيث كان الهدف الأول الثاني من تسلل حينما ارتدت الكرة من العارضة وكان هناك احتكاك بين اللاعبين, وكنت أتمنى أن تكون المباراة مسجلة حتى لا يعرف الناس أننا لا نقول إلا الحقيقة".

وقال البلجيكي باتريك أوسيمس مدرب الهلال:"ليس بالضرورة أن نلعب بعدد كبير من المهاجمين, فأهلي شندي لم يلعب ضدي الأسبوع الماضي بمهاجم صريح ومع ذلك شكل علينا خطورة".

وأضاف: "استبدلنا وليد علاء الدين لأنه شعر بإصابة, كما أشركنا المدافع السيراليوني ديفيد سيمبو لأننا بحاجة إليه في اللعب الأفريقي خاصة أننا ننتظر مباراة أفريقية بعد أسبوعين فحتى لو لم يكن بمستوى مساوي وأتير توماس في قلب الدفاع فإن التدريبات لن تقدمه لذا أشركناه ليحصل على تحمل المباريات.. اليوم أيضاً لعبنا ضد فريق غير سهل".

وكان فريق الرابطة كوستي قد فشل في الفوز على مضيفه فريق الأهلي شندي وتعادلا 1-1 ، اليوم الأحد، بالجولة الثانية للدوري..

وتقدم الأهلي شندي بهدف قبل مرور دقيقة على إنطلاقة المباراة ما جعله اسرع هدف في تاريخ الممتاز السوداني وذلك بواسطة مهاجم المنتخب السوداني محمد كوكو. وقدر دخول الهدف بالثانية ال20، حيث تألق قائد الأهلي شندي هيثم مصطفى في تمرير الكرة التي جاء منها الهدف، لكن فريق الرابطة لم يتأثر بالهدف حيث نجح في معادلة النتيجة عن طريق مهاجمه العملاق محمد موسى في الدقيقة 9.

وفشل الفريقان في الوصول إلى المرمى في شوط اللعب الثاني، بالنتيجة وضع الرابطة أول نقطة له من مباراتين حيث كان قد خسر المباراة الأولى من المريخ 1-3، بينما رفع الأهلى رصيده الى نقطتين من مباراتين بعد تعادله على ملعبه في المباراة الأولى مع الهلال حامل اللقب.

يذكر أن مباراة الفريقين في الموسم الماضي بالدور الثاني شهدت توترا في علاقات الناديين بسبب تعرض بص بعثة الأهلي شندي لإطلاق نار إخترق نافذتين، لكن مباراة اليوم مرت بهدوء بعد أن حصل فريق الأهلي شندي على لاعب الرابطة أتاك لوال بالإتفاق بين الناديين خلال التعاقدات الشتوية.

كووورة






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3931

التعليقات
#1200128 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2015 11:12 AM
وأنا أتابع قراءة التعليق على مباراة الهلال والأمل كنت على يقين أن محمد الطيب سيقول فقدنا المباراة بسبب أخطاء التحكيم - هذا المدرب لا تعليق لديه على خسارة الفريق الذى يدربه غير التحكيم يعنى لا توجد أخطاء فى التدريب أو فى تنفيذ الخطة - وسؤال لأدراة ومشجعى الأمل لماذا أعدتم هذا المدرب بعد الذى حدث منه فى السابق ؟ وأنا أتوقع منه أن يكرر هروبه من الفريق بعد أن يتذيل فريق الأمل ترتيب الدورى الممتاز


#1199963 [كردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2015 08:28 AM
وتقدم الأهلي شندي بهدف ((قبل مرور دقيقة)) على إنطلاقة المباراة ما جعله اسرع هدف في تاريخ الممتاز السوداني
عليكم حركات تجنن العقل نرجو التصحيح


ردود على كردفاني
United States [محتار] 02-02-2015 10:50 AM
يصححوا شنو يا كردفاني ؟؟ الكلام دة ما واضح يعني قبل ان تمر دقيقة وتكتمل احرز الاهلي شندي هدف يعني ممكن في الثانية عشرين او تلاتين او اربعين المهم ما مرت دقيقة كاملة.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة