الأخبار
أخبار السودان
أبوقردة: السلطة الإقليمية فشلت في تنفيذ اتفاق الدوحة
أبوقردة: السلطة الإقليمية فشلت في تنفيذ اتفاق الدوحة
أبوقردة: السلطة الإقليمية فشلت في تنفيذ اتفاق الدوحة


02-01-2015 10:38 AM
الخرطوم: ندى رمضان
أبدى الأمين العام لحركة التحرير والعدالة بحر إدريس أبو قردة أسفه واعتذاره لشعب دارفور لفشل السلطة الإقليمية في معالجة قضايا وتنفيذ مقررات الدوحة بقوله: (أتقدم باعتذاري لأهل دارفور لأنهم يستحقون أكثر من اعتذار وأشعر بالندم لأن السلطة الإقليمية كان ممكن تقدم الكثير وفقاً لمكتسبات اتفاقية الدوحة)..
الى ذلك حمل الحكومة مسؤولية فشل الترتيبات الأمنية وذلك لعدم مساءلتها ومراقبتها للسلطة الإقليمية وأقرَّ بوجد توجيهات من جهات لم يسمها (بترك الحبل على القارب) للسلطة الإقليمية على الرغم من أنها جهاز حكومي.
وفي السياق وجه اتهمات شديدة اللهجة لرئيس السلطة الإقليمية د. التجاني السيسي الذي أكد استحواذه على كافة مفاتيح العمل مما أعاقه وأرجع ذلك لغياب المؤسسية وجدولة الأعمال لافتاً الى قيام أربعة اجتماعات فقط وزاد: 70% من محليات دارفور لا يعرفون السلطة الإقليمية وإنما يعرفونها كاسم فقط، وتابع إن الخلاف بينه والسيسي لم يكن وليد صدفة وأكد أنه اجتمع أكثر من 20 اجتماع بشكل فردي لمعالجة الإشكالات لكن دون جدوى، ولفت أبو قردة إلى أن المرحلة السابقة لم تكن مناسبة للكشف عن الإشكالات التي كانت ستعصف بالاتفاق. وأكد أن الاتفاقية ما عادت ملكاً للحركة، بل ملكاً للشعب السوداني وذلك في أعقاب التسجيل كحزب سياسي قومي وقال: لا ينبغي انتقاد الحكومة في ظل القصور الذي مارسته السلطة الإقليمية بالإبقاء على أموال التنمية والمشروعات حبيسة ببنك أم درمان الوطني. وانتقد تعلق المجتمع بالأسماء وتعويله على شخصيات بخلفياتها التاريخية، وربط مصير البلاد بهم بقوله: (ما في حاجة ضيعت البلد غير هولاء)، وكشف في الوقت ذاته عن وساطة قطرية لرأب الصدع بينه والتجاني السيسي لكنها لم تكلل بالنجاح بسبب التعنت، وأوضح أن موقفه من السيسي قائم على التجربة العملية.
وفي السياق دعا أبو قردة خلال حديثه في اللقاء التفاكري حول قضايا التحرير والعدالة واتفاقية الدوحة أمس إلى الالتفاف حول مشروع وطني قومي باستراتيجية واضحة لردم الهوة وتفادي تكرار عملية فصل الجنوب وقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية محذراً من مغبة طرحه كشعار للاستهلاك فقط. وفي الأثناء كشف خوضهم للانتخابات بموافقة المفوضية القومية باستثناء مؤقت شمل مجموعة من الحركات شريطة استكمال الترتيبات الأمنية وقيام مؤتمر الحزب الذي نوه الى انعقاده في الثامن عشر من مارس القادم.

الجريدة






تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2710

التعليقات
#1200292 [molla]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2015 03:42 PM
انت ىاابوقرده انت بتاع مصالح وانت وبقيه اولاد دارفور كلكم بتاعين مصالح عايزين وطايف فقط من الحكومه خبرناكم تمام بعتو اهلكم فى دارفور ومافى زول فيكم باكى على دار فور انت والغيرك باكين على الوظايف فقط مافى ضرر لحق ناس دار فور من اولاد دار فور المتعلمين بعد فقدت وظيفتك ياابوقرده جاى تعتذر ياتمساح وعلى اهل دار فور يافرعون


#1199647 [sabra150]
5.00/5 (1 صوت)

02-01-2015 07:51 PM
وانت فشلت في إدارة الصحة مش لإقليم بل للسودان ......... كلكم مواسير ؟ظ


#1199488 [دارفورى]
4.75/5 (3 صوت)

02-01-2015 02:16 PM
لا بد من أن يتدخل القطريون لإيقاف هذه المهزلة فحكومة المؤتمر الوطنى لا يهمها حل مشكلة دارفور وإعادة النازحين إلى قراهم بل ها هى تدشن مرحلة الإبادة الثانية بعد ان سكتت القوى العالمية عن دارفور وبدأ المسرح مكشوفا للبشير لإعادة تدمير الإقليم بواسطة خونة من أبنائها بقيادى السيسى.

لقد إستثمرت قطر في دارفور كثيرا وسوف لن تتوقف،، 600 مليون دولار وحدها لإنجاز المفاوضات صرفتها في الفنادق والطيران والأكل والشرب والخمور التى كانت تشربها وفود الحركات المسلحة بالإضافة إلى النثريات الأسبوعية ولمدة ثلاثة سنوات كاملة،، إذا لا بد لها من أن تتدخل وتحسم هذه الفوضى ولا سبيل لذلك سوى حل هذه السلطة المسترزقة الجبانة التى لم تستطع حتى الإنتصار لطالبات دارفور بالعاصمة ناهيك عن الملايين الذين يعانون في معسكراتهم الرثة من الجوع والعطش والإغتصاب وبرد الشتاء،، وها هم يتدافعون الآن بالمناكب لترضية المؤتمر الوطنى القبول بهم وإعطائهم فتات إنتخابات برلمان محسوم لكى يواصلوا الاسترزاق.

فليذهب السيى وأبو قردة وسلطة دارفور والمؤتمر الوطنى إلى الجحيم ولدارفور رب يحميه.


#1199476 [زول حريص]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2015 01:47 PM
يا أبو قردة والله أنت رئيس الفاشلين يا أخي ما تترك كلام المشاطات الكتير دا وتشرع فيما ينفع الناس والسواي مو حداث ... خلاص أنت فصلت نفسك وسويت ليك حزب جديد شنو تاني شابكنا التجاني سيسي وما أدراك ما سيسي ... سيب الكلام الفاضي ولو عندك حاجة أحسن منه قدمها والبيان بالعمل والبقاء للأصلح والأحسن مع العلم أنك لا تقارع السيسي في أدبه وعلمه وتأهيله والعارف عزو مستريح ... ما حصل شفنا السيسي بنقد فيك نقد شخصي ويبدو أنهم ناس فاهمين أكتر منكم ويبدو كذلك أنت زول عريان ساكت بدون مستشارين يوجهوك والناس الغاشنك ديل حرقوك وجابو ريحتك قبل ما يكون ليك حزب .... أرحم نفسك وخليك قائد وأبتعد عن شخصنة الأمور


#1199397 [shaw]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2015 11:40 AM
ابو كدووووووم عرفتها هسي فاشلة


#1199386 [جلال]
4.50/5 (2 صوت)

02-01-2015 11:17 AM
فليذهب ابوقردة والتجاني سيسي الى الجحيم ويعيش دارفور بدون سلطة هو وينو السلطة الا بالاسم فقط ولاسلطة فى ارض الواقع الى الجحيم ماكلكم عميلين للصهاينة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة