الأخبار
أخبار إقليمية
جلال يوسف الدقير: ترشيح المشير عمر البشير لرئاسة الجمهورية لم يأتِ من فراغ
جلال يوسف الدقير: ترشيح المشير عمر البشير لرئاسة الجمهورية لم يأتِ من فراغ
جلال يوسف الدقير:  ترشيح المشير عمر البشير لرئاسة الجمهورية لم يأتِ من فراغ


اللجنة القومية لترشيح البشير تعلن رسميا ترشيح المواطن عمر البشير لمنصب رئيس الجمهورية
02-02-2015 06:06 PM
الخرطوم (سونا)

أعلنت اللجنة القومية لترشيح المشير عمر حسن أحمد البشير لرئاسة الجمهورية اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم رسميا ترشيح المواطن عمر حسن احمد البشير لمنصب رئيس الجمهورية .
وضمت اللجنة المكونة من 150 شخصا من مكونات الاحزاب السياسية المختلفة وشخصيات قومية
و منظمات المجتمع المدني برئاسة المشير سوار الزهب ود. جلال يوسف الدقير رئيسا مناوبا .
وقال الدكتور جلال يوسف الدقير مساعد رئيس الجمهورية ورئيس اللجنة المناوب لترشيح المشير عمر البشير أن ترشيح المشير عمر البشير لرئاسة الجمهورية لم يأتي من فراغ بل أجمع عليه عدد كبير من القادة السياسيين وأهل الرأي مستعرضا مسيرة رئيس الجمهورية الاجتماعية وتجربته السياسية و نه تعرض لكثير من المحن و العواصف وانه في كل تلك المصائب والمؤامرات التي إستهدفت البلاد وقف كالرمح الاصيل لم ينحني ولم ينكسر وكان عصيا علي كثير من محاولات الذل والهوان وكان ثابتا ورابط الجأش والرؤية امامه كانت دائما واضحة المعالم ولم يكن يساوم في المواقف الوطنية الاستراتيجية مما يؤكد أنه ابن السودان الاصيل .

دعا الدقير النخبة السودانية السياسية في الحكومة والمعارضة الى ضرورة أن تمعن النظر فى كافة الاتجاهات لتستبين ما يدور اقليميا و دوليا من تفتيت وتقسيم لبعض الدول واهمية إدراك ان السودان في عين الخطر والاستهداف رغم ان السودان يعيش اوضاعا غير مستقرة في بعض اطرافه ووضعا اقتصاديا بالغة التعقيد بحكم ما فرض علينا من الحصار و لازمات المالية التي ضربت العالم وانعكست علينا بصورة مباشرة .

وحذر سيادته ان ا أية هزة دستورية في البلاد يمكن ان تكون قاصمة للظهر مضيفا أن الانتخابات
والتداول السلمي للسلطة هي نقطة اتفاق الجميع .
واضاف اننا لم نتفق علي تأجيل الانتخابات مع القوي السياسية خاصة انه اقترب موعد الاستحقاق الدستوري مما يعنى ضرورة قيام الانتخابات في موعدها .



تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 2757

التعليقات
#1200962 [khalid osman]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-2015 01:21 PM
اعوذ بالله....


#1200918 [الناهة]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-2015 11:58 AM
مؤكد يادقير لم يات عن فراغ
ولكن هل تفسر لنا الفراغ هذا
لاننا نعرف الغير فراغ
ولكن دوننا فهم من غير فراغ هذه
ارجوك يادقير تكرم وفسر


#1200884 [مدحت عروة]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-2015 11:18 AM
فعلا كلام صاح مية فى المية احبط انفصال الجنوب ودخول الجنود الاجانب للسودان وطرد المصريين من حلايب والمزارعين الاحباش وشفتتهم من الفشقة والكينيين من مثلث ليمى يعنى حافظ على وحدة واراضى السودان ده غير البترول والكبارى والطرق والسدود واقتلاع النظام الديكتاتورى بربيع سودانى فى 30 يونيو 1989 واهم حاجة عمل استقرار سياسى ودستورى وامن وسلام فى ربوع الوطن برافو يا الدقير والبيقول غير هذا الكلام يكون كذاب وعميل وضد شرع الله مش كده يا الدقير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كسرة: قبل 30 يونيو 1989 كنا نحكم بنظام انقلابى انصارى مسلح من الصادق المهدى وبعد هذا التاريخ حكمنا بنظام ديمقراطى دستورى من ثورة الانقاذ الشعبية التى اتت بارادة الشعب ولم تاتى بانقلاب مسلح زى الصادق المهدى فى ابربيل 1986 !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!حتى اسالوا الدقير من الموضوع ده!!!!!
كسرة: يعنى كان عاجبكم وضع السودان قبل الانقاذ جنوب منفصل وحروب وتدخلات اجنبية واحتلال حلايب الخ الخ الخ الدقير ده دكتور وسياسى كبير وما بيقول كلام ساكت هسع لولا خوف الانقاذ من ضياع المكتسبات كانت رمت اسرائيل فى البحر وضربت امريكا ذاتها لكن مافى داعى للكلام ده وما وقته ةلا كيف يا الدقير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1200851 [بنت الناظر]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-2015 10:46 AM
أن ترشيح المشير عمر البشير لرئاسة الجمهورية لم يأتي من فراغ بل أجمع عليه عدد كبير من القادة السياسيين وأهل الرأي مستعرضا مسيرة رئيس الجمهورية الاجتماعية وتجربته السياسية و نه تعرض لكثير من المحن و العواصف وانه في كل تلك المصائب والمؤامرات التي إستهدفت البلاد وقف كالرمح الاصيل لم ينحني ولم ينكسر...

والله فراغ وزى مابتقول حبوبتى فراغ ونصه موية ..تجربة شنو ومحن شنو الله يمحنه إنشاالله فى لاهاى و يمحنكم إنتو فى كوبر أيها المجرمين..
وقال لم ينحنى ولم ينكسر ..شاحده الله الكرعين الإتكلوجن الله يكلوجن أزيد من كده..
منكم لله إنت ومصطفى عثمان ياطبالين ورقاصين الرئيس...


ردود على بنت الناظر
[Khalil] 02-03-2015 11:11 AM
يا بنت الناظر أنصحي زولك أن يتحرك قبل ما يفوته قطار الأولاد واحسن له يتوب شوية قبل ما يمشي بجبل أُحــــــد ذنوباً!


#1200829 [عتمني]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-2015 10:21 AM
طبعاترشيح البشير لم يأتى من فراغ يا السيد الدقير لان اصحاب الرأى الذين رشحوه هم اصحاب المصالح والخايفين على مصالحهم بالتالى الشغلانيه كلها اصبحت مصالح فى مصالح.


#1200750 [ود السودان]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-2015 08:48 AM
هذا المدعو المشير سوار الذهب هو أساس منح الحكم للإنقاذ ضيع ثورة أبريل والإنتفاضة هو والإسلامي الآخر الجزولي ومنحو الضباط الإسلاميين فرصة البقاء وأخرجوا الضباط الوطنيين للصالح العام مما سبب إنتفاضة رمضان وما وصل إليه الحال كل هذه السنوات وذلك الختمي لا يزال يرهن البلاد للإسلاميين كفاكم ذلك وسرقة للشعب السوداني . والتاريخ لن يرحموهو شكل ثنائي فظيع مع هذا الدقير والذين لطخوا تاريخ الإتحاديين في البلاد .


#1200709 [Kafi Wad Alnuba]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-2015 08:18 AM
امشي يالدقير يا منافق. حسع ماتخاف الله... ترشيحكم لم ياتي من فراغ فعلا لانه من أجل مصالحكم الشخصية يانفعيين. هذا النفاق الذي يجعلك تجلس وزيرا صوريا ياعديم الكرامة.
اما الحديث عن بشريكم هذا ارجو ان يبر قسموه بالصلاة في كاودا.. إنه رعديد لا يستطيع حتي قيادة متحرك شرق كادوقلي..وياعديم الاحساس انت شريك بشير الشؤم في ضياع السودان.


#1200697 [بنغالي جوازو رايح]
3.00/5 (2 صوت)

02-03-2015 08:11 AM
رجل الاعمال المترف المنعَّم و لا حسد، المثل يقول "كل زول بونسو غرضو" و ايضا "كل اناء بما فيه ينضح". و اود ان انبهك بأن دفاعك عن البشير و حكمه و تاريخه ثم اعادة ترشيحه كلها امور لا وقت لدينا لنجادلك عليها. و السبب في ذلك يعود للظروف التي تعيش فيها، فانت و مؤسـساتك و شركاتك ازدهرتم في عهد الهالك البشير لذلك ليس في الامر عجب ان كان خيارك مخالف للعامة من الشعب.
بنفس المقياس فانك لتندهش لخيارات الشعب ان رفض ترشيحه و وصمه بالفشل و تدمير الدوله سياسيا و اقتصاديا و امنيا، و ذلك في ظل عقوبات دوليه تطارحه الفراش اكثر من زوجتيه!!
اذن ايها الدقير، الشعب و انتم تقفون علي طرفي نقيض و لن يُسمِع اي منكم الآخر و لكنت قد اسمعت اذ ناديت حيا و لكن لا حياة لمن تنادي. و في ظل تلك المغالطات نستطيع وزن النتيجه بكل سهوله لصالح الشعب لأنك فرد و لن تكون ـ مهما اوتيت ـ أقوم هديا و أسدد رأيا من شعب كامل، و يا سيدي لن نتكلم كثيرا فقط بيننا و بينكم نهاية النظام، تلك هي اللحظه التي فيها تتكشف الحقيقه و تُرفع السُّتُر و يميز الله الخبيث من الطيب، اما اليوم فنحن في مرحلة السلطه و الحكم و ما ادراك ما بها من فتن!!!


#1200696 [جركان فاضى]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-2015 08:11 AM
150 دجال برئاسة سوار الدهب...وما عارف ودالصائم ديمة فيهم والا لا...ولماذا وصل الاستخفاف بهذا الشعب الى درجة نزع الكرامة؟...ما اسقط قوم راية الجهاد الا وذلوا...نعم اسقطنا راية الجهاد فوصل بنا الحال من الاستخفاف واهدار الكرامة مستوى لايصدق...صرنا نخاف من بطش النظام فى المظاهرات بالرغم من قدرتنا ان نكون كالسيول الجارفة...النزول للشارع هل الحل...مافيش حرية بدون دماء...ومن سلبت حريته فهو ميت حتى لو كان يتنفس...انفاس الحرية اجمل مافى الوجود


#1200595 [salah]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-2015 06:14 AM
أكيد ترشيح المجرم بشه لم يأتى من فراغ آتى من زبانيته ومن بقايا حثاله سياسيه و كوم زباله أمثال الترابى والميرغنى وحرامية المؤتمر اللاوطنى لسبب بسيط بترشيح السفاح يظنون بأنه سيحميهم من عقاب الشعب المظلوم لجرائمهم التى تراكمت و أزكمت الأنوف و بعضهم بدأ يجهز للهروب من السودان فهم فى قصورهم يرجفون تملكهم الرعب و يعلمون علم اليقين بأن الحساب سيكون عسير


#1200572 [سوداني وكفي والصلاة علي المصطفي]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-2015 04:41 AM
لن ارشح البشير هذة المرة, لعدة اسباب


#1200545 [مشتهي الصادق الامين]
3.50/5 (2 صوت)

02-03-2015 01:41 AM
انا المواطن السوداني/محمد ابكر ادروب دفع الله بعاتخي/ لا ارشــــــــــــــــح البشير لفترة رئياسية ثالثة,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,ياخوانا كفـــــــــــــــــــاه,,,,,,,,علما بانني اديتو صوتي في المرة,,, الاولي,,,,والفترة التانية,,,,,اما دي فلالالالالالالالالا والف لالالالالالالا , ماحديوه صوتي,,,,,,,,,وكفاه,,,,,,دايرين زول جديد لنج,,,,,,,,,,,,,,,,,,,اتمني ان تعمل لينا الراكوبة صندوق اقتراح,,,,,فيه نعم,,,,ولا,,,,لانتخاب البشير,,,,عشان من خلالها نشوف راي قارء الراكوبة, ومن خلالها الراس السودانيين كلهم,,,دا اقتراح ليكون معيار حقيقي ,,,من خلال الصفحة بتاعت الراكوبة قول لا لانتخاب البسير,,,,,او قول نعم انت مخير,,,,هذة فكرة اتمني قراء الراكوبة الاعزاء يتبنوها وتورينا الحجم الحقيقي ان شاء الله وانا صادف اقولها مرة ثالثة لالالالا وكلالالالا ولن ارشح البشير, ولي اسبابي وقناعاتي....وكل واد حر بقي ما البلد فيها ديمقراطية وحرية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


ردود على مشتهي الصادق الامين
United States [متوكل] 02-03-2015 07:33 AM
اساسآ لا يوجد استحقاق دستوري للمواطن اللص عمر بشير ليصبح منتخب ليكون رئيس .

ولا يوجد داعي لأن تعمل الراكوبة استفتاء لأنه لا يوجد عاقل يقول نعم للمواطن اللص عمر بشير.


#1200539 [سيد الكارو]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-2015 01:13 AM
إقتباس :
.....
{{ وقف كالرمح الاصيل لم ينحني ولم ينكسر وكان عصيا علي كثير من محاولات الذل والهوان وكان ثابتا ورابط الجأش والرؤية امامه كانت دائما واضحة المعالم ولم يكن يساوم في المواقف الوطنية الاستراتيجية مما يؤكد أنه ابن السودان الاصيل }}
أولاً يا جاهل ،، الأصيل صفة حياة تُطلق علي كل ذاتروح ونسب ،، يعني المهر الأصيل ،، الرجل الاصيل ،، الابل الأصيل وهكذا ،، أمّا الرمح فهذا من الجمادات. ورئيسك البشكير وصفته بالرمح فالصحيح هو : الرمح الأصلي
ثانياً يا جقير ياجهلول : الرؤيه أمامه كانت واضحة المعالم :
الرؤيا واضحة المعالم تأتي من وجود جسم داخل البعد البوري للعدسه ( الله العدس اليقوم ليك في راسك ) وبالتأكيد بشكيرك لايري مثل هذه الأشياء
أّا قصّة سرقة أخوك للبنك فهي معروفه لكل شخص وهذا يعني أنّك أرزقي درجه أولي

حكومه فاشله فاشيه باطشه مُستبده يقودها أرعن أحمق ليس ذو بصيره وحوله أنثال هذا الجقير الأرزقي الأمنجي الانتفاعي والسؤال : هؤلاء الـ 150 عاطل من اين تُصرف لهم ألحوافز والبدلات !؟


#1200509 [جدو]
1.00/5 (1 صوت)

02-02-2015 11:05 PM
لا حول ه الراجل بكسر الثلج من هسي مصلحته اهم شي بعد الانتخابات يحصل علي وزاره والشعب يروح في ستيين داهيه خزي عليك يالدقيل اهم شي مصلحتك وقاعد عشرات سنين في الوزرات ما بتشبع كلامك لا معني له ولا يجد له ازان صاغيه محرد مصلحه فقط


#1200494 [ودكركوج]
1.00/5 (1 صوت)

02-02-2015 10:14 PM
غايتو الانتهازي ده كمل التلج الفي البلد كله.


#1200491 [الممغوص]
3.50/5 (2 صوت)

02-02-2015 10:12 PM
انا عندي سؤال بسيط
هل تم تعديل الدستور ليمنح المواطن عمر حق الترشح لى ولايه ثالثه ؟


#1200477 [amin]
1.00/5 (1 صوت)

02-02-2015 09:21 PM
الجقير الجقير الجقير عجبتني شديد قول لاخوك عثمان يوسف الجقير يرجع القرض الذي نهبه من البنك ورهن المخازن وهي ما حقته وسفير حزبكم اللي نهب قروش القنصلية في الاسكندرية وبعدين تعال قول حاجة انت وحزبك لديكم مصالح الاوهي المال والمناصب يا فاسدين ومفسدين
بعدين زولكم راجل بدرية ده والسماني وهلال كلكم بتاعين مصالح ياجقير جقير جقير


#1200475 [خالدعمر]
2.75/5 (3 صوت)

02-02-2015 09:15 PM
كدي يا دقير خلي اخوك يرجع القروش النهبها وسافر بيها للخليج اخذها كقرض ورهن المخازن ولهط القروش وهرب بعدين اتكلم عن ترشيحات انت انسان مقزز ومصلحجي ليك ولاعضاء حزبك وخليك في الفياغرا


#1200473 [خليل عبد المجيد]
2.00/5 (2 صوت)

02-02-2015 09:09 PM
إقتباس:
((وقال الدكتور جلال يوسف الدقير مساعد رئيس الجمهورية ... أن ترشيح المشير عمر البشير لرئاسة الجمهورية لم يأتي من فراغ بل أجمع عليه عدد كبير من القادة السياسيين وأهل الرأي مستعرضا مسيرة رئيس الجمهورية الاجتماعية وتجربته السياسية و نه تعرض لكثير من المحن و العواصف وانه في كل تلك المصائب والمؤامرات التي إستهدفت البلاد وقف كالرمح الاصيل لم ينحني ولم ينكسر)) ..

هاهاهاهاها ,,
الزول دة منافق و لا يملك حتى ولو ذرة من الحياء .. وهو على مايبدو عايش فى كوكب آخر غير كوكبنا هذا الذى نعيش فيه ..

ياتو "قادة سياسيين وأهل رأي" ديل من اهل السودان الشرفاء الذين رشحو البشير غيركم من الأرزقية و االنفعيين الذين يريدونه مخلداً فى الرئاسة حتى لا تذهب منفعتهم فى الثراء الحرام و أكل اموال الغير بالباطل ..

ثم ثانياً ياتو مسيرة سياسية دى للبشير طوال ال26 سنة سوى إشعال الحروب العبثية فى اركان البلاد و تقتيل الناس و إغتصاب الحرائر و توجيه الإساءآت اللممنهجة لشعب السودان متى ماخاطب الرجرجة والدهماء من جماهير حزبه الفاسد و الغارق فى الإفساد !!!
المصائب والمؤامرات التي إستهدفت البلاد كانت بسبب هذا النظام المستبد الفاسد الذى ارجع البلاد مائة عام للوراء و افقر شعبها وجعله متسولاً يعيش على الإغاثات و الإعانات الدولية ..

رئيسك هذا يا سياد مساعد الرئيس بالفعل إنحني و إنكسر وتم إذلاله من دول الإستكبار التى وجدت فيه ضالتها للقيام بما تريده و تأمر به حيث انه رضخ لأوامرها صاغراً بفصل ثلث البلاد و ثلث شعبها ..
فعلاً الإختشو ماتو يا مساعد رئيس الجمهورية .. و حسبنا الله و نعم الوكيل من المتوركين .


#1200468 [الحوش]
1.00/5 (1 صوت)

02-02-2015 08:47 PM
قالوا السترة والفضيحة متباريات.
ودي لدقير الاتحادي،والسوار الخان زوله في 1985.


#1200464 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
3.25/5 (3 صوت)

02-02-2015 08:36 PM
- ما تحلموا بالديمقراطيه لأنها فشلت فى السودان بل عليكم ان تبحثوا عن عسكرى آخر لينافس البشير فى الانتخابات أو الأنقلابات .
- الديمقراطيه محتاجه سياسيين غير موجودين فى السودان وفى الحقيقه أذا كانت القاعده الشعبيه المستنيره تتناطح بدون عقل ولا يحتمل أى شخص رأى الشخص الآخر كما هو حاصل فى هذا الموقع ومواقع أخرى فلا تنتظروا من قادتكم أن يكونوا ديمقراطيين ونفوسهم خاليه من الغل والحسد والكراهيه فهذه الصفات لا تتماشى مع الديمقراطيه .
- هنالك بعض الحالمين يعتقدون أنه مجرد انتهاج النظام الديمقرطى فهذا يعنى أن تحل كل مشاكل السودان الأقتصاديه والاجتماعيه وهذا وهم كبير ففى وجود هذه النخبه لن نزيد على ديمقراطيه موريتانيا سطرا" واحدا" حيث الفقر والبؤس والفوضى فهى ديمقراطيه ( عريان ولابس سديرى ) .


#1200458 [عصمتووف]
3.50/5 (3 صوت)

02-02-2015 08:13 PM
150 شخصية قومية ب رئاسة سوار الرماد ف تحرق البلاد اصلها محروقة ي غنماية الدقر انت خائف علي مصانعك ومصالحك اما البقية من الكرور ووسخ الخور من اين استمدوا صفة القومية والراي الراجح لو كان اصحاب راي وفكر ومن علية القوم ما كان هذا حالنا وحال البلاد وفد المقدمة من ال150 الحملين قولة الخير يمثلون مصالحهم وانفسهم


#1200431 [سكران لط]
3.00/5 (2 صوت)

02-02-2015 06:59 PM
قولوا للزول دا رجع القروش النهبتوها بعدين تعال رشح


#1200430 [مغبون من استهبالات الإنقاذ]
3.00/5 (2 صوت)

02-02-2015 06:58 PM
طيب لما الأحزاب إختارته ..تاني الإنتخابات لزومها شنو .. الصرف البذخي الذي ليس له معنى


#1200422 [ما غلطان]
1.00/5 (1 صوت)

02-02-2015 06:38 PM
اها وترشيحك دة ح يكون قبل ما تصلي في كاودا والا بعدو ؟؟


#1200420 [مصطفى شفا]
5.00/5 (2 صوت)

02-02-2015 06:30 PM
اولا لعنك الله يا سوار الطرور -- يا مزين الباطل -- ألا تتقي الله وانت قاب قوسين من لقائه أم عمتك الدولارات والريالات السعودية يا أمين المسلمين؟؟؟؟
وانت ايها الجقير أي فراغ تتحدث عنه ذلك الذي لم يأت منه ترشيح زعيم الحمير البشير --- ألم يكن هو الفراغ نفسه -- اعلم يا جقير ان الدنيا دوارة -- وستؤول دولتكم -- دولة الباطل الى زوال وستنزل عليكم باذنه تعالى فتنة تجعل الحليم منكم حيرانا وسيكون ذلك قريبا ان شاء الذي بيده الملك


ردود على مصطفى شفا
European Union [mabo] 02-03-2015 06:04 AM
سوار السجم العجوز الذى يلهث وراء المال والسيارات الفارهةلايستحى ولا يخشى الله وبينه وبين القبر لحظات ويدعى التدين والصلاح كذبا كاذب ملعون وملعون سيدك البشكير وانتم انشالله فى مقعدواحدفى نار جهنم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة