الأخبار
منوعات
أفضل اللاعبين تحت 23 سنة.. وبوجبا خارج القائمة
أفضل اللاعبين تحت 23 سنة.. وبوجبا خارج القائمة


02-03-2015 11:45 PM
كووورة
لا شكَّ أنَّ كرة القدم الأوروبية تزخر في الوقت الراهن بالكثير من الأسماء الشابة الواعدة التي يرى خبراء كرة القدم حول العالم أنَّها ستحمل لعالم المستديرة الأنباء السارة في المستقبل .

ولحصر الأسماء بتصنيفٍ خاص ، عرض المركز الدولي لدراسات كرة القدم المعروف بـ CIES دراسته الخاصة التي أظهر من خلالها تصنيفه لأفضل اللاعبين الواعدين حول العالم في الوقت الراهن وفق فئاتٍ مُعينة .

وقامت دراسة المركز الدولي على عدَّة فئات لإختيار أفضل من يمثلها من اللاعبين الشباب (أقل من 23 سنة) حول العالم وهي الفئات التي يُمكن ذكرها فيما يلي :

- التسديدات : القدرة على الإستفادة من الكرة والتسديد على مرمى الخصوم بدقة عالية
- صناعة الفرص : القدرة على وضع زميل لك في الفريق أمام مرمى الخصم في فرصة مواتية للتسجيل
- المسؤولية : مقدرة اللاعب على الخروج من مواقف صعبة وتحويلها لفرص لفريقه
- التوزيع : القدرة على التحكم بالكرة من خلال التمريرات المميزة لتوزيع لاعبي الفريق
- الإسترداد : القدرة على القيام بأكبر عدد من الإعتراضات المميزة دون أخطاء لهجمات الفريق الخصم
- الصرامة : القدرة على الحد من خطورة الخصم من خلال المراقبة والتنافسية القوية

وبعد اختياره للفئات التي سيقوم على أساسها بتصنيف أفضل المواهب الشابة حول العالم، قام المركز الدولي لدراسات كرة القدم باختيار هذه المواهب مُوزعاً إيَّاها على الفئات ليكون المجموع الإجمالي للمواهب هو 30 اسم.

وكانت مفاجأة اختيارات المركز الدولي هو ابتعاد الدولي الفرنسي بول بوجبا (يوفينتوس) عن المراكز الخمسة في جميع الفئات، حيث احتل المرتبة 12 في التوزيع، 11 في التسديد و 12 في المسؤولية.

والبداية من صناعة الفرص حيث احتلَّ إيسكو (ريال مدريد-إسبانيا) المرتبة الأولى متفوقاً على كلٍ من يونس ماللي (ماينز) الذي احتل المرتبة الثانية، باكو ألكاسير (فالنسيا) في المرتبة الثالثة ثمَّ كلاً من رحيم ستيرلنج (ليفربول) و ستيفان الشعراوي (إسي ميلان) على التوالي في المركزين الرابع والخامس.

أمَّا في ناحية التسديدات فلم يُخف نيمار دا سيلفا (برشلونة) قدرته على احتلال صدارة إختيارات المركز الدولي للدراسات خصوصاً مع التسديدات المميزة التي يمتلكها لاعب نادي برشلونة والذي أظهر تميزه فيها بصورة واضحة منذ قدومه للنادي الكاتلوني فضلاً عن قيامه بذلك مع المنتخب البرازيلي.

هاري كين (توتنهام) بدوره كان صاحب المركز الثاني في هذه الفئة تاركاً المركز الثالث من نصيب ماريو جوتزة (بايرن ميونخ) فيما المركز الرابع لدافيد سيلكه (فيردبريمن) وأخيراً نبيل فيكير (ليون) الذي احتل المرتبة الخامسة.

هذا وحقق أليكس أوكسلاد-تشامبرلين (آرسنال) مفاجأة تصنيف المركز الدولي للدراسات حيث احتل المرتبة الأولى في فئة الاعبين ذوي المسؤولية والقدرة على الخروج من المواقف الصعبة في قائمةٍ احتلَّ بها رحيم ستيرلنج (ليفربول) المرتبة الخامسة.

ورُغم أنَّ القوائم السابقة حتى الآن لم يغلب عليها طابع الكرة الفرنسية إلَّأ أنَّ ماركو فيراتي (باريس سان جيرمان) كان خيار المركز الدولي الأول في قائمته لأفضل اللاعبين الموزعين والقادرين على منح فرقهم مزيداً من التوازن في وسط الملعب.

وفي القائمة ذاتها احتلَّ ماتيو كوفاسيتش (إنترميلان) المركز الرابع وراء كريستيان إيركسين (توتنهام هوتسبير) في المركز الثالث و جيلبيرت إمبولا (مرسيليا) الفرنسي.

واحتلَّ لافين كورزان (موناكو) الفرنسي المركز الأول في قائمة افضل اللاعبين قدرةً على استرداد الكرة من الخصم وتقليل خطورتهم متفوقاً على ظهير أيسر بايرن ميونخ الألماني دافيد ألابا ومدافع مانشستر يونايتد فيل جونز.

وفي الفئة الأخيرة كان خوسيه خيمينيز (أتلتيكو مدريد) هو اللاعب الأكثر قدرةً على الإلتزام بمراقبة الخصم ومنعه من أخذ حريته الكاملة ليترك المرتبة الثانية لمايكل كين (بيرنلي)، ماركينيوس (باريس سان جيرمان)، لافين كورزان (موناكو)، جون بروكس ( هيرتا بيرلين) على التوالي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 743


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة