الأخبار
منوعات سودانية
الهلال والمريخ في مواجهة قطبي الخرطوم بالدوري السوداني
الهلال والمريخ في مواجهة قطبي الخرطوم بالدوري السوداني
الهلال والمريخ في مواجهة قطبي الخرطوم بالدوري السوداني


02-03-2015 11:45 PM
ينطلق غدا الاربعاء الأسبوع الثالث لبطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، بإقامة 6 مباريات عنوانها التعويض وتأكيد الصدارة وإحراج اصحاب الأرض.

وتأتي الجولة الثالثة بسرعة بعد إنتهاء الجولة السابقة بأربعة ايام فقط وهو معدل سريع قرر إتحاد الكرة السوداني التمسك به بهدف إعداد أنديته المشاركة في افريقيا بأكبر عدد من المباريات قبل مواجهة المنافسين الافارقة إلا أن هذا المعدل جعل المدربين يهمسون بالرفض لأن فارق الأيام بين مباراة والأخرى لا يجعلهم يسترجعون نشاط اللاعبين العادي بسرعة وهو أمر رفض الإتحاد السوداني حتى النظر فيه.

وكالعادة تتصدر مباريات هذا الأسبوع من حيث الإهتمام مباراتا الهلال حامل اللقب ومنافسه المريخ الساعي لإستعادته حيث سيواجهان قطبي مدينة الخرطوم, الخرطوم الوطني والأهلي الخرطوم على التوالي.

مباراة المريخ الخرطوم مساء غدا الأربعاء بمدينة أم درمان لها خصوصية كبيرة للفريقين، بسبب أن المريخ جرد الأهلي من لاعبين مميزين هما قلب الدفاع الدولي السوداني الريح علي ووالظهير الأيسر مصعب عمر اللذان لعبا دورا مؤثرا في ظهور الفريق بكل فني قوي خلال الموسمين الماضيين.

وغياب تأثير اللاعبين تحدث عنه ل"" الأسبوع مدرب الأهلي الخرطوم الذي عزا أيضا تعثره في النتائج بتعادلين داخل وخارج ملعبه وحصوله على نقطة واحدة منهما إلى غياب كامل لخط هجومه الممثل في أفضل لاعب واعد في الموسم الماضي زاهد حسين والمهاجم الخطير الصادق النور اللذين يتلقيان العلاج الآن بمصر، ولهذا فإن الأهلي يقابل المريخ بأقل قدرات فنية لتكون الفرصة متاحة للمريخ لتحقيق إنتصاره الثالث على التوالي بعد فوزيه في مباراتي الرابطة كوستي والمريخ كوستي 3-1 و1-0 على التوالي لينفرد بصدارته التي أنطلق بها من الأسبوع الأول ويرفع عدد نقاطه إلى 9.

تعثر الاهلي الخرطوم مجددا في المباراة الثالثة على التوالي يعني تراجع الثقة في اللاعبين لكن علي عبد الله مختار عضو مجلس الإدارة قال ل"" اليوم الثلاثاء:"نحن نحاول العمل مع اللاعبين على تجاوز حمى بدايات الموسم، وندرك القيمة الفنية للاعبينا ولم نفقد الثقة فيهم، والفريق مصمم على ظهور مميز هذا الموسم".

مباراة الهلال التي يحل فيها ضيفا الخرطوم الوطني سوف تكون في ختام الأسبوع مساء يوم الخميس القادم بإستاد "حليم/شداد" بالعاصمة السودانية الخرطوم، وفيها يبحث الهلال عن عن فوزه الأول خارج ملعبه بعد ما تعثر في مباراته الأولى بشندي أمام الأهلي بالتعادل السلبي.

وهي مواجهة في ذات الوقت من العيار الثقيل في الجانب الفني حيث تجمع بين مدرب أوروبي بالهلال هو باتريك أوسيمس البلجيكي والمدرب الأفريقي الكبير كويسي أبياه مدرب المنتخب الغاني السابق مدرب الخرطوم الذي فاز بمباراته الرسمية الاولى على الميرغني في الأسبوع الأول 2-0 وتعادل خارج ملعبه مع الأهلي مدني.

ويحمل الفريق أربع نقاط وهي نفس رصيد الهلال والفائز بها يوم الخميس سيكمن فريقه في مراكز المقدمة الأربعة، ويراقب الأهلي شندي هذه المباراة لأنه يريد تعثر الخرطوم بالخسارة ليفوز هوعلى ضيفه العنيد مريخ كوستي الوافد الجديد على البطولة، والذي تمكن من تقديم نفسه بشكل قوي وهو يتعادل في اول مباراة له مع مريخ الفاشر بملعب الآخير ثم صمد أمام بملعبه أمام المريخ 81 دقيقة قبل أن يخسر بهدف وحيد وهي من المباريات التي يبحث فيها الفريقان عن الفوز الأول لهما.

لكن أصحاب الأرض الذين تعادلوا على ملعبهم في المباراة الأولى مع حامل اللقب الهلال , يخوضونها للمرة الثانية بدون مدير الفني بعد إستقالة الإثيوبي وبتو آباتو بسبب عدم توقيع عقد معه يرفعه إلى درجة المدير الفني فكلف وليد طاشين لاعب الهلال والمنتخب السوداني السابق بالمهمة فنجح في الخروج بنقطة من ملعب الرابطة بمدينة كوستي بعد التعادل 1-1، وقد كلف بالمهمة مرة أخرى لمباراة الغد وذلك حسب تصريح رئيس النادي العميد حسن العقيد "" نهار اليوم الثلاثاء حيث قال:" وليد طاشين مكلف من قبل مجلس إدارة الأهلي شندي بالإشراف على الفريق في مباراة مريخ كوستي، ولكن مجلس الإدارة سوف يحسم أمر المدير الفني الجديد في أقرب وقت فنحن نفاضل الآن بين مدربين احدهما أجنبي والثاني سوداني".

ولكن المباراة التي سوف تحظى بإقبال جماهيري ينعش ذاكرة مدينة عريقة في كرة القدم بالسودان تلك التي سوف تجمع هلال مدينة الاُبيض الواقعة في الغرب الأوسط بالسودان بضيفه العائد للممتاز الميرغني كسلا، وذلك على ملعب جديد لم تعرفه المدينة عبر تاريخها بعد أن أعاد الهلال المدينة لتاريخها العريق للدرجة الممتاز التي كانت من أول المشاركين فيه بفريق مريخ الأبيض الذي هبط قبل قرابة نحو 15 سنة وبالتالي فإن مباراة الغد تاريخية والفوز الأول للفريق بملعبه هو المطلب الأول بعدما تعادل في مباراته الأولى خارج ملعبه مع النسور.

وقال مديره الفني السوداني صلاح محمد آدم للموقع:"نحن سعداء جدا بالإستقبال الذي لقيه الفريق وتلك المعانقة الشديدة له من الجماهير بعد عودته من مباراته الأولى بالخرطوم مع النسور وهي نتيجة أفرحت على ما يبدو جماهير ولاية شمال كردفان كما أسعدتنا كجهاز فني، وهذا الأمر كله يشكل ضغطا كبيرا علينا بإعتبار أننا سوف نخوض مباراة تاريخية غدا لذا ركزنا على الجانب النفسي حتى نبعد التوتر عن اللاعبين.

مضيفا: "قد عملنا على تخفيف عامل الارهاق خاصة وأن برمجة مباريات بطولة هذا الموسم للبطولة إنعدمت فيها الإنسانية ما فرض علينا التدخل كأجهزة فنية لإعادة اللاعبين إلى وضعهم الطبيعي وبحمد الله الجهاز البدني بقيادة الدكتور كرم الله نجح في إعادة اللاعبين في وضعهم الطبيعي بتخفيف الحمل عن طريق تدريبات الإستشفاء وسوف يختم الفريق تدريباته في الخامسة مساء اليوم الثلاثاء بإستاد الأبيض ونتمنى أن نحصل على نتيجة تفرح جمهور الفريق والولاية والمدينة ونتمنى أن نضع بهذه الفريق بصمة للولاية في البطولة بنهاية الموسم".

ومن أهم مباريات غدا الاربعاء ديربي مدينة الفاشر بولاية شمال دارفورالذي يجمع الهلال والمريخ, ويسعى هلال الفاشر لفوزه الثاني بالمدينة بعد فوزه على الأهلي الخرطوم 1-0 جامعا 3 نقاط مكث في الراحة ، بينما يحاول المريخ تحقيق فوزه الأول بعد تعادله في مباراتين متتاليتين 1-1 مع مريخ كوستي، والأهلي الخرطوم بملعب الآخير حاصدا نقطتين.

وقال مدربه شرف أحمد موسى:" أدينا مباراة سريعة بالخرطوم في اليوم التالي من تعادلنا مع الأهلي الخرطوم وكانت ضد فريق كوبر من المستوى الأول بالخرطوم وقد قدمت لنا فائدة كبيرة لأننا أشركنا فيها البدلاء والذين لم يلعبوا مباراة الأهلي الخرطوم وقد إنتهت بالتعادل 1-1, وقد ظللنا نلعب دوما لأجل الفوز في المباراتين السابقتين ولكن الفوز له مقومات, وهذه المقومات تبدوا أفضل في مباراة الغد, كما هناك إشارات أفضل حول حالة الفريق البدنية والفنية رغم قصر فترة الإعداد، ونحن جاهزون لمباراة هلال الفاشر غدا".

ويحاول هلال كادقلي تعويض خسارته لمباراته أمام الميرغني حينما يستضيف الأهلي مدني بمدينة كادُقُلِي جنوب السودان, وللفريق نقطة واحدة من تعادله مع النسور, بينما للأهلي مدني نقطة واحدة من تعادله مع الخرطوم الوطني

وفي مساء الأربعاء أيضا يستضيف الأمل صاحب النقاط الثلاث والخسارة الوحيدة من الهلال يوم الأحد الماضي, نظيره الرابطة كوستي صاحب النقطة الواحدة والذي خسر من المريخ في الإفتتاح وتعادل بملعبه مع الأهلي شندي.

كووورة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1969

التعليقات
#1201418 [زول اسلامي ضد العمانيين]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2015 09:34 AM
كومبارس
في النهايه هلال/مريخ



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة