الأخبار
أخبار إقليمية
برلمان البشير : منظمات مجتمع مدني مسيسة ألحقت أضراراً بالبلاد
برلمان البشير :  منظمات مجتمع مدني مسيسة ألحقت أضراراً بالبلاد


02-03-2015 10:58 AM
البرلمان: سارة تاج السر
أكد وزير الدولة بوزارة الخارجية عبيد الله محمد عبيد الله أن الوزارة توفرت لها خبرة تراكمية في التصدي للمصائب التي تواجه البلاد بسبب الأزمات الفترة السابقة، في الأثناء اتهم البرلمان منظمات مجتمع مدني لم يسمها مسيسة ومدفوعة من قبل مجموعات ضغط دولية ومنظمات في جنيف ونيويورك بإلحاق إضرار بالسودان ووجه بالتصدي للحملات المعادية بإنشاء فضائية ناطقة باللغات الأجنبية لتوصيل رسالة السودان للخارج.
وأكد الوزير أمام البرلمان أمس عدم انزعاج الخارجية من الإشكالات الماثلة أمام البلاد وقال: "مصائب قوم عند قوم فوائد" وأكد ان الخارجية تقاتل وتدافع عن السودان في جبهات متعددة وفي ظل ظروف بالغة التعقيد ولا يقل دورها عن دور أي فرد في القوات النظامية الشرطة والجيش والأمن المرابطون في الثغور.
وأقر عبيد الله بتأذي الوزارة من التقاطعات التي تحدث في الدولة في كثير من الأوقات، وطالب البرلمان بتكوين جسم معني بصناعة السياسة الخارجية يضم رئاسة الجمهورية، الجيش، الأمن نظراً لأن السياسة الخارجية ليست حكراً على الخارجية وإنما معنية بتنفيذ السياسة الخارجية للدولة.
واتهم الوزير منظمات المجتمع المدني غير الحكومية بتأذي السودان خارجياً بما تقدمه من معلومات وتغذي بها المحافل والمنظمات الدولية بطريقة تضطلع بها المنظمات بعيداً عن الدولة، وبالمقابل رفع رئيس الجلسة نائب رئيس البرلمان عيسي بشري، مقترح لإنشاء جسم لصناعة السياسة الخارجية للبرلمان القادم، ودعا بشرى الخارجية لفتح السفارات التي تم إغلاقها في وقت سابق بعد انتفاء أسباب الإغلاق.

الجريدة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1745

التعليقات
#1201717 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2015 05:16 PM
برلمان البشير : منظمات مجتمع مدني مسيسة ألحقت أضراراً بالبلاد

معليش كانوا بيحلموا شكلو كابوس


#1201492 [Kodi Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2015 10:45 AM
Ali Karti and his deputy,
I am sure that your shock is not impossible and that you are not as the ministry of foreign affairs or the external security section able to stop the media from telling the truth about you. This is your year of failure morally, I think more than what your credibility has already been los totally. Through bribing other nations' top figures you are surviving diplomatically otherwise, you are as reputation measure are totally dead and for ever and ever.


#1201082 [Awad]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2015 05:25 PM
الحكومة ألتفت لشباب منظمات المجتمع المدنى بعد القبض على شيوخها القابعين فى زنازين النظام الفاشستى ولقد لفت الحكومة أجتهادات شباب منظمات المجتمع المدنى الذين بدأوا فى النشاط وتوعية الناس فى الشوارع والأزقة والأسواق بعد التصويت للسفاح كما نشطت منظمات مجتمع مدنى سودانية مئة فى المئة فى أوربا وأمريكا مما سببت الصداع للنظام وشوهت صورته الحقيقية رغم أنكار النظام بواسطة من يدعون الدبلوماسيةزهذا الملف وصل للبرطمان كما قالها الكثيرون وبالريموت كنترول أن يتحرك برطمان السجم والرماد لأصدار أدانته وأشراك أمن عطا فى البعثات الدبلوماسية وقد تظهر فى مقبل الأيام أغتيالات لشخصيلت نشطة فى الداخل والخارج طالما أشركوا الجنجويد فى هذا الملف.الأخت الكريمة نجاة أبو زيد شفع زمان صحيح كانوا يلعبوا بكل براءتهم (بالكدندار) ووضعها فى برطمان المربى والمعروف أن (الكدندار) له ضوء محبب لنا كأطفال وكان قمة سعادتنا أن نرى ذلك الضوء لكن من غير أن نؤذى تلك الحشرة ونطلق سراحها أو سراحهم وبرطمان المربى كان فيه الفائدة لنا وللأسر من مربى ولزجاجه الفاضى الذى يستفاد منه فى البيوت ولكن برطمان المؤتمر الوثنى لا خير فيه بل كل الشر يخرج من لأذية المواطنين.


#1201022 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

02-03-2015 04:01 PM
كلما يرد ذكر البرلمان الذى يطلق عليه بعض المعلقين الكرام اسم ( البرطمان ) اتذكر الشفع من شقاوتهم كل واحد عنده برطمان مربى يجمع فيه حشرة اسمها( الكدندار ) اكبر كمية يتباها بها ويعرضها على رفاقه حتى الان لم اجد تفسيرا لجمعهم لهذه الحشرة ,الشبه بين ما يجمعه الشفع داخل البرطمان وما تجمعهم الحكومة داخل مبنى البرطمان انهم بلا فايدة لا المخلوقات داخل برطمان المربى الخاص بالشفع زمان ولا تلك المخلوقات داخل برطمان الحكومة فى الزمن الحالى ’ اما الفرق بين الاثنين فان محتويات برطمان الشفع مسالمة بل معتدى على حريتها من قبل الشفع اما محتويات برطمان الحكومة فهى مؤذية لغلاغة تهدد وتشرع وتقلب الابيض اسود والاسود ابيض والعجب كان قالت كدى خرمجت تلخبط اسود على ابيض تقلبوا رمادى وشاطرين جنس شطارة فى اللخبطة والنسنسة لما يتعبوا من لخبطتهم وسواطتهم الجوانية يمدوا رسينهم لى برة لا يخلوا منظمات مجتمع مدنى فى جنيف ولاسويسرا ولا اسرائيل ولا امريكا ولا تحت الارض ولا فوق الارض ديل يقدرهم رب العرش العظيم يهدهم بكارثة تخلى برطمانهم تحت ( بر ابو البتول ) يغرقوا كلهم او تنخسف بهم الارض يريحنا منهم ما حاقول اعصار لانهم بالاعصار حيلوثوا الهوا وينقلوا لينا العدوى البرطمانية الحكومية نسال الله السلامة


#1200984 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

02-03-2015 02:51 PM
خلاص استلموا الخارجية والداخلية والشرطة والسجون والبرين والبحرين وعدلتوا الدستور وقانون الانتخابات خلاص نويتو على منظمات المجتمع المدني .. الله يكفينا شركم وشر الماسونية التي تحرككم من تحت والجماعة السرية التي تخطط لهذه الحكومة.. خلاص ضمنتوا الانتخابات واحكمتكم قبضتكم على كل شئ وافرغتم البلاد من الشباب والشباب الذي فضل اصبح تائه ما بين الركشات وبصات الوالي وامجادات شباب بقوة يناطح الصخر اصبح تائه في شوارع الخرطوم حتى بدون امل.

في نهايةالسنوات القادمة سيصل عدد السودانيين الذين استحقوا جوازات سفر وجنسية اجنبية يفوق المليون وحريقة في السودان الذي يُطرد منه اهلله وشببابه باسم الاسلام والدين.


ردود على المشروع
[التاهة] 02-04-2015 12:58 PM
انت عارف يالمشروع يعني الاولاد دايرين يقولوا ان هنالك قوة سياسية موجوده في السودان غيرهم تستطيع ان تفعل شئ .. يعني ايحاء بان هنالك قوة ما زالت موجودة وذلك لتغطية الشمولية والاحادية التى يرزح فيها السودان ..غايتو جنس حركات بيعملوا فيها الناس ديل ..الناس ديل مافيهم براءة ابدا ..الخبث والدهاء والفساد يتجسد فيهم بصورة غير مسبوقة لافي الاولين ولا الاخرين


#1200899 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

02-03-2015 12:36 PM
لا احد يستطيع تسييس شئ في السودان الا المؤتمر الوطني
حيث قام بتسييس الخدمة المدنية والشرطة والجيش والامن والقضاء والنقابات
ولكن في العادة ان الوصوليين والانتهازيين يجيدون مثل هذه الالعاب البهلونية خصوصا ان هنالك انتابات وتوزيع جديد للكيكة
ولكن اطمئنوا فانه منذ 25 سنة استطاعت الانقاذ ان تدمر كل شئ واي شئ ولم تعد هنالك نقابات ولا احزاب ولا مواطنين ولا اي شئ
هل هنالك من تجرأ وقال لكم لا؟!!!!


#1200865 [السودان الوطن الواحد .]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2015 11:58 AM
السودن بدونكم فى امان لقد شوهتو سمعنه انتم بسؤ ادارتكم على الأقل للشأن الداخلى أكاذيب تلو أكاذيب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة