الأخبار
أخبار إقليمية
(حافظين كتاب واحد)
(حافظين كتاب واحد)
 (حافظين كتاب واحد)


02-03-2015 04:02 PM
الطاهر ساتي

:: قصة صديقين بلغ بهما اللامبالاة في الدراسة لحد عدم التركيز في جدول الإمتحانات، وناهيك عن مذاكرة الدروس والتركيز في الحصص.. إقتسما كتاب التاريخ، وإتفقا أن يحفظ كلاهما نصف الكتاب، ثم يساعدا بعضهما في الإمتحان، وبهذا يضمنا النجاح في المادة.. ولكن يوم الإمتحان، أحدهما لم ينتظر جرس البداية، بل تلصص على ورقة الإمتحان وتفجأ بأنها ورقة في إمتحان الجغرافيا وليس التاريخ.. وكاد أن يغمى عليه، وطلب كوب ماء، فناوله المراقب، وبعد أن تجرع أشار إلى صديقه :(جيب لى صاحبي داك كمان)، فزجره المراقب : ( انت مالك ومال صاحبك؟، ما طلب موية)، فجدد الطلب مؤكداً :(اسمع كلامي و جيب ليه، أصلاً نحن الاتنين حافظين كتاب واحد)..!!

:: وبعد نيفاشا مباشرة، وقبل تنفيذ إتفاقيتها بأسابيع، كان أشهر تصريح للأستاذ علي عثمان محمد طه هو النص القائل : ( أجمل أيام السودان لم تأت بعد)، فوثقته مجلة الخرطوم الجديدة التي كان يرأس تحريرها الأخ الطاهر حسن التوم، ثم تناقلته الصحف بالتحليل والتعليق.. ثم جاءت أيام نيفاشا، وما بعد نيفاشا، وفقدنا الجنوب وكان أغلى ما نملك، أرضاً وإنساناً.. ثم إنتقلت الحرب إلى جنوب جديد، أي جنوب كردفان ومناطق بشمال كردفان..وقبلها، إشتعلت دارفور ولاتزال .. وإرتفع معدل الموت والنزوح واللجوء والفقر والديون في بلادنا، وكل هذا يأتي موازياً لإنخفاض معدل النمو .. ولا يزال الحال، سياسياً كان أو أمنياً أو إقتصادياً، في محطة البؤس والقبح..وربما هذا الحال هو المعني بأيام السودان الجميلة التي وعدنا بها ذاك التصريح الرئاسي..!!

:: وعلى سبيل مثال آخر، ما أن أصبح والياً لولاية الخرطوم، وبعد آداء القسم مباشرة، قال الدكتور عبد الحليم المتعافي : ( سوف يصبح الدجاج أكل الفقراء في الخرطوم)، و إلى أن غادر الخرطوم إلى وزارة الزرعة وزيراً لم كن هذا التصريح الشهير إلا بمثابة ( أبشر بطول سلامة يا دجاج)، أوكأنو المتعافي قصد به أن تبقى موائد الفراخ المشوي في أحلام الفقراء مدى الحياة..والدكتور عبد الرحمن الخضر أيضاً، خاطب أهل الخرطوم يوم آداء القسم بالنص الشهير : ( لن ينام أحدكم - بعد اليوم - جائعاً)، فرسم الكارتيرست رداً شعبياً فحواه : ( يعني ما ننوم ولا شنو؟)..ولايزال حال الناس هكذا، أي - رغم أنف التصريح - يرسم مشاهد البؤس والقبح والإذلال أمام ديواين الزكاة ..والعمارات تسمو في أحياء الذين تنفذوا في دهاليز السلطة والجاه، رغم أن الشعار كان يرفضهما ب ( لا)..!!

:: وعليه.. كلهم، عن بكرة أبيهم، (حافظين كتاب واحد)، ليس التاريخ، بل الوعود غير الصادقة..ولذلك، لم يكن مدهشاً أن يخرج الدكتور الفاتح عز الدين، رئيس البرلمان، قائلاً بالنص : (سيأتي يوم لن يجدوا فيه أحدا يقبل الصدقة في السودان)، هكذا وعد الناس والبلد بولاية الجزيرة.. عفواً، هذا يختلف قليلاَ، لم يحدد الموعد الذي يتساوى فيه كل أهل السودان في السخاء والرخاء والرفاهية لحد ألا تجد الصدقة من يأخذها، بل تركه لذمة التاريخ ( سيأتي يوم).. أي يوم هذا؟، يوم القيامة مثلاً؟، كان عليه أن يحدد اليوم الموعود، كما فعل أولئك ..المهم، أن يعرض السياسي خطته وبرنامجه – إن وُجدت - خير من أن يخدع عقله بمظان خداع عقول الناس..!!



[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 4598

التعليقات
#1202855 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2015 12:13 PM
الله سبحانه وتعالى يقول في اهل الكتاب: (ولئن اتيت الذين اتو الكتاب بكل اية ما تبعوا قبلتك) عشان كدا انا لو فضلت اتكلم معاك حتى الصبح فلن نصل الى حل لأن حالتك ذي ما قلت ميئوس منها وعندما تقرأ للرأي والرأي الاخر وتقرآ للشيوعية والمادية والامبريالية والهندوسية بعدين سوف تعرف الفرق في الأفكار اما انك ماشي على خط واحد فلن استطيع ولن تستطيع انت ان تشوف العالم فيهو شنو .
العالم يا اخوي اسامة يبدأ عندك من على عثمان محمد طه والترابي وينتهي عند قطبي المهدي عليك ان تقرأ لأناس آخرين وتصادق اناس اخرين عشان تعرف الفرق..
انا لست شيوعي ولا جمهوري ولا حتى امبريالي او صيهوني ولكني كنت واحد مخدوع بالحركة الاسلامية وبالآخوان المسلمين وفررت منكم لأنجوا بديني ولا القى الله وعلى يدى دم انسان او ظلم انسان في الدنيا الفانية التي تجرون وراءها جري الوحوش وتظلمون الناس وتقتلون الناس وتعذبون الناس في سبيلها وفي سبيل (توفير الفراخ في امبدة) والامتنان على الناس بالعيش ..والغاز.. ثم بعد ذلك تظلمون وتعذبون يعنى مقابل الرغيف والغاز والفراخ افعلوا ما شئتم في البلاد فصلا وتشريدا وفصل البلاد وقيام الحملات التجريدية الواحدة تلوا الاخرى حتى يستتب لكم حكم البلاد لمزيد من الظلم والتمكين....
والحمد لله إنك وصفت نفسك بنفسك وكشفت عن معدنك بقولك (إن أردت نقاش المثقفون أمثالنا مستقبلاً أن تذهب للتعلم والحصول علي جرعات من الثقافة والأدب) وهذه الجملة يكفي ان نؤلف فيها كتاب اما الجملة الداعشية البغيضة التي تظهر ما في نفسك هي جملة التهديد والوعيد (لا تحاول إستفزازي رجاءاً).. وماذنبي انا اخي العزيز اسامة اذا لم تفهم ان (30%) = 128 منصب عبارة عن غنيمة باردة للكوزات ؟
اما حديث (الفراخ في امبدة) فإنتم ترون ببطونكم ولا ترون بعقولكم وتبهركم العمارات العالية والابراج السكنية التي هي عبارة عن مباني خالية من المعاني يستخدمها امثالك الذين تربوا في حجر الكيزان والذين ادمنوا سياسة المن والأذى هي سياسة فرعونية تستخدمها الا الحركة الاسلامية في السودان للأسف (اليس لي ملك مصر وهذه الانهار تجري من تحتي؟؟) (ألم نربك فينا وليداً ولبثت فينا عمرك سنين)
انا لفيت في الدنيا دي ودرست بثلاث لغات لم اسمع في العصر الحاضر دولة او شباب امثالك يمتن على شعبه بوجود الفراخ في شوارع امبدة (اخجل على نفسك يا اسامة والكلام دا بيني وبينك وما تقولوا اما ناس تانين) والله دا (مستوى عايز دوا) يا اخونا في كل البلاد يتوفر الاكل والشراب من شتى الآنواع وعمرنا لم نسمع وزير او سياسي قال لشعبه انا عملت طرق وكباري وانا سويت شوايات في امبدة يوميا نقرآ الاخبار ونسمع كلام السياسيين عمره لم ينبذوا شعبهم ويصفوهم بالحشرات والافاعي وشذاذ الافاق عمرنا ما سمعنا رئيس يقول انا عملت ببساطة لانه جاء من اجل ان يعمل وببساطة لانه تصدى للعمل وبالتالي أي كلمة يقولوها تعتبر من قبيل المن والاذى للناس او كلمة حق يراد من وراءها اما مدحا لنفسه او لعاعة من لعاعة الدنيا الفانية التي هي مبلغ ناسك وامثالك من العلم لذلك تقاتلون من اجل الدنيا وتقتلون من اجل الدنيا وتظلمون الناس من اجل الدنيا... مع العلم اننا تركنا لكم الدنيا ولكنكم مع انكم ماسكين السودان كله لم تشبعوا حتى الآن وتعتبرون كل صيحة عليكم وسلط الله عليكم الخوف والرعب من كل انتقاد .. أي انتقاد فقط بالقلم يرعب قلوبكم ويزلزل اركان نفوسكم المريضة بحب الدنيا ؟ عشان كدا كلام الطاهر ساتي عادي جدا ولكن امثالك يراه مثل الجبال ويريد ان يسمع مدح في هذه الحكومة فقط لأنه يقارنها بالحكومات السابقة ؟ لماذا تقارنها بالحكومات السابقة لماذا لا تقارنها بالحكومة الاثيوبية او الحكومة المصرية او الماليزية او دول الخليج او دول اوربا الشرقية او الدولة الاسيوية؟؟ انا لا اتحدث ان تكون المقارنة مادية اقتصادية ولكن اريدها مقارنة سلوكية بشرية انسانية عدلية مقارنة.
المهم اخوى اسامة اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يهديك وان يريك الحق حقاً وما تتابع الرجال ولكن تابع الحق اينما وجد واترك الدنيا لأهل الدنيا ديل اصبح مثلهم كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث او تتركه يلهث ؟ تعرف ليه لأنهم عرفوا الحق ولم يتبعوا وارادوا بالحق ان يسودوا على الناس؟ طبعا حا تقول لي انت دخلت في قلوبهم الحكاية ما دايرة دخول في قلوب الناس وانا ذكرت لك الدليل من كتاب الله من قبل لا داعي للتكرار ..والله الهادي الى سواء السبيل. الى هنا اكتفي بالرد عليك يا اسامة وسف اعمل بنصيحتك بالحصول على جرعات من الثقافة والادب ؟؟؟ ولكن لماذا جرعات doses هل دي بريسكربشن يعنى لازم تكون جرعات وما ازيد عليها ؟كما انك لم تحدد أي ثقافة واي ادب ؟ وبالمناسبة افضل الثقافة والادب الموجودين في العالم حالياً هما الثقافة الإسلامية والادب الروسي والادب الانجليزي.


ردود على المشروع
European Union [أسامة عبدالرحيم] 02-06-2015 03:02 PM
جمعة مباركة أخ المشروع:
الحقيقة هي أن (أمرك مئؤس منه وأشك أنك تتحدث غير عربيتك المعوجة هذه).. أنت تجادل بلا علم ولا هدي ولا كتاب مبين.. وتوزع الإتهامات يميناً ويساراً.. وتفترض فيني الحسد والغل وأنني أقرأ للترابي وقطبي المهدي (وطز فيهما الإثنان!).. وشخص بمثل هذه المواصفات غير جدير بإحترامي.. ثم أنك تكابر وتعاند وتغالط وتتغابي أيضاً، فأنت تعلم مبدئياً أن الدجاج متوفر في كل شوارع البلد بفضل الله سبحانه وتعالي ثم بفضل الرجل الذي يسمونه "المتعافي"، ولكنك برغم ذلك لا تعترض علي مقال الطاهر ساتي فحسب بل إنك أيضاً تشجعه وتدعمه بحديث مفاده "المتعافي فشل في توفير الفراخ"..!! والحقيقة هي أنكم جميعكم فاشلون في قراءة الواقع وسوء إدارة نهج المعارضة الرشيدة.. ثم ما هذا الغباء المثير لإرتفاع ضغط الدم عندما تقول (ماذنبك أنك لم تفهم أن 30%=128 منصب)؟ أعوذ بالله من الثرثرة الكلامية والكتابية يا رجل! نحن في المؤتمر الوطني نفتخر بأننا وفرنا حصة لبنات حواء ونساء السودان قدرها 30% من البرلمان وهذا إنجاز لم تسبقنا إليه حكومة في السودان ولا المنطقة العربية كلها، وأتحداك أن تقول لي أن دولة "كذا" تفوقت علينا في مشاركة المرأة.

أما بخصوص لماذا أقارن الحكومة الحالية بالحكومات السابقة وقولك أنه المفترض أن تتم المقارنة بدول أخري مثل مصر وأثويبيا فأحب أن أقول لك نقطتين:

أولاً: كلكم معشر معارضة السودان تفترضون في شعبكم الغباء وتصورون له الحال سابقاً في السودان بالأفضل، وأنا هنا لأكشف زوركم وكذبكم - حيث الحال في السودان قبل 89 كان كمثل حال الصومال وأبشع منه، فلا كهرباء ولا مياه ولا خدمات ولا جامعات ولا شوارع ولا قمح ولا ذرة ولا حتي شاي وسكر ونعناع (يا كافي البلاء)!! لذلك أنا أكشف كذبكم علي جيل اليوم الذين تخدعونهم بمظان أن السودان كان دولة رائدة وسلة غذاء العالم وأوهام مشروع الجزيرة الذي لم يكن يوماً يكفي لغذاء سكان ولاية الجزيرة فقط ناهيك عن السودان والعالم.

ثانياً: لو إستلمنا الحكم في 89 والبلاد أحسن حالاً لأوصلناها الآن لمستوي يفوق أثيوبيا ومصر والأمارات ومالزيا، ولكننا إستلمناها منكم خراباً يباباً وحرباً ودماراً وجوعاً ومرضاً والجيش الشعبي علي أعتاب كوستي والصفوف متوفرة في "كل شئ". أمريكا قامت في 200 عاماً وبدأت من الصفر، ونحن بدأنا من الصفر ووصلنا لما وصلنا له الآن في 25 عاماً - وهذا إنجاز وإعجاز برغم كل العقوبات الإقتصادية الخارجية والحروبات الداخلية. مع ذلك لو أردت المقارنة الخارجية فأحيلك لمصر التي ظلت تعاني من صفوف الخبز طوال أزمة حسني مبارك ومحمد مرسي والسيسي ولم يستطع المصريون طوال عقود من حل مشكلة صفوف وبطاقات الخبز حتي اليوم - بينما حللناها نحن في 89 (ونغيظك كيداً لتعرف الحقيقة يا هذا).

إما أن تناقش بإحترام ولباقة وذكاء وإما أن تترك ماهو أكبر منك، فأنا لا أحب المتذاكين ولا المتغابين.


#1201940 [احمد محمد احمد عباس]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 05:01 AM
رئيس البرلمان قصدو انو حيجي يوم السودان ما حيكون فيهو ناس غيرهم عشان ياكلو صدقتهم دي!!


#1201523 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2015 10:44 AM
ضمنة وقفلت ناس الإنقاذ يعملوا ليكم شنو يعني؟؟؟؟


#1201478 [باب المندب]
5.00/5 (1 صوت)

02-04-2015 09:29 AM
قال سعادة العميد بحرى : صلاح الدين محمد أحمد كرار :
(( نحن لو ماجينا كان الدولار حيصل 20 ( عشرون ) جنيها ) ( قصدو الجنيه القديم ) وقد كان وقتها 5 جنيهات فقط

بعد ستة وعشرين سنة الاّ شوية الدولار وصل ( 9.3 )بالجديد يعنى 9300 بالقديم يعنى تضاعف تضاعف عدد 1860%

والله لو جبنا ناس ودفعنا ليهم وريحناهم آخر راحة وقلنا ليهم : يلا دمروا البلد دى ما كانوا وصلوها الحد ده
والله لو جبنا ناس ودفعنا ليهم وريحناهم آخر راحة وقلنا ليهم : يلا دمروا البلد دى ما كانوا وصلوها الحد ده
والله لو جبنا ناس ودفعنا ليهم وريحناهم آخر راحة وقلنا ليهم : يلا دمروا البلد دى ما كانوا وصلوها الحد ده
والله لو جبنا ناس ودفعنا ليهم وريحناهم آخر راحة وقلنا ليهم : يلا دمروا البلد دى ما كانوا وصلوها الحد ده
والله لو جبنا ناس ودفعنا ليهم وريحناهم آخر راحة وقلنا ليهم : يلا دمروا البلد دى ما كانوا وصلوها الحد ده


ردود على باب المندب
United States [د. هشام] 02-04-2015 04:46 PM
ههههههههههه....هاه!! (كما يقول الشباب الفيسبكاب و الواتسبباب)


#1201436 [وحيد]
5.00/5 (2 صوت)

02-04-2015 08:47 AM
زمااااان كنا نركب بصات المناقل لي مدني و الخرطوم و في كثير من البصات تجد جملة مكتوبة امام مقاعد البص تقول " بكره السفر مجان" .. طبعا تجي بكره تلقى لسه بكره ...
دا حال حرامية الانقاذ مع الشعب الابله


#1201191 [أحمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2015 09:07 PM
وآخرت التصريحات الهوجاء {أها نحن موجودين في الساحه والحكايه صفرجت}!!!!!؟
بس إشمعنى الساسه وقادات الحكومه بيأخدو بكلام الشماسه والشماسه بالغلط ساكت
لأيمكن أنينطقو بكلام من شاكلة { المائده المستديره ،وآلية7+7 ، والوثبه وهلمجر!!!؟


#1201189 [أسامة عبدالرحيم]
3.00/5 (2 صوت)

02-03-2015 08:56 PM
أحاديث المسؤولين هي أحاديث مسؤولة تهدف لبث التفاؤل والطمأنينة في نفوس المواطنين، وهل تتوقع أن يبشرك مسؤول بالجوع والمرض مثلاً؟ هم أناس متفائلين بمستقبل السودان بينما أنتم معاشر الصحفيين وجحافل المعارضين - بكل أسف - لا تجدون أشياء تصوغونها كتصريحات ومقالات يومية سوي مواضيع "التشاؤم" وكأن القيامة قد قامت أو ستقوم غداً.

برغم كل شئ فقد نجح علي عثمان محمد طه في توقيع إتفاق سلام أوقف أطول وأشرس حرب أهلية في القارة الأفريقية إستمرت 50 عاماً وفشلت كل الحكومات السابقة في إيقافها، والرجل غير مسؤول عن إشتعال الحرب في جوبا الآن بين سلفاكير ومشار، وهو بالتأكيد غير مسؤول عن إشتعال الحروب في دارفور والمنطقتين، فهذه الحروب الجديدة أشعلها سودانيون آخرون جشعون تعرفونهم بأسمائهم.

وبرغم كل شئ فقد نجح الدكتور عبدالحليم المتعافي في توفير الفراخ والدجاج في كل أحياء وأطراف المدينة وأزقتها التي كانت تأكل الفول والطعمية فقط، واليوم تنتشر مشاوي الدجاج في أمبدة والحاج يوسفات والكلاكلات وأم ضواً بان وكل الأحياء (الشعبية) وتباع وجبة الدجاج بسعر في متناول طلاب المدارس الإبتدائية، وبالتأكيد هذه الدجاج لا يأكلها المسؤولين الحكومين فقط بل الفقراء أيضاً!

وبرغم كل شئ فقد نجح عبدالرحمن الخضر في بناء ما بدأه سلفه المتعافي في تنظيم العاصمة وأبراز جمالها وشوارعها ونيلها وطرقها وجسورها، كما نجح لحد كبير في إنجاز مشاريع ضخمة لتشغيل الشباب والخريجيين عبر التمويل الأصغر وتوفير 40,000 وظيفة جديدة للشباب ضمن ميزانية 2015.

وعندما يقول رئيس البرلمان أنه سيأتي اليوم الذي لا يقبل فيه السودانيين الصدقة والزكاة فهذا حديث المتفائلين العاملين بجد وإجتهاد لتحقيق هذا الهدف النبيل، وسواء نجحت الحكومة في تنفيذ هذا الحلم كلياً أو جزئياً فجزاها الله خيراً، ويكفي أن أمريكا وكندا وأستراليا يعيش فيها فقراء أيضاً يأخذون الصدقة والمساعدات وبطاقات الغذاء - فالفقر جزء من الحياة الإنسانية لو كنتم تعلمون.

هؤلاء رجال تفاءلوا فعملوا فأنجزوا كثيراً وأخطأوا قليلاً، فماذا أنجزتم أنتم لهذا البلد منذ الإستقلال في 1956 وحتي 1989 سوي طوابير العيش وصفوف البنزين ولمبات الجاز وطائرات الإغاثة التي كانت تحط في الخرطوم شهرياً وهي محملة بالدقيق الأمريكي المشروط ببنود الذل والمهانة؟!

عاشت ثورة الإنقاذ الوطني التي ظلت لربع قرن تصنع الإنجازات للمواطن بيدها اليمني وتبطش بعاشقي الحرب ومصاصي الدماء بيدها اليسري.


ردود على أسامة عبدالرحيم
[المشروع] 02-07-2015 10:43 AM
(الجيش الشعبي علي أعتاب كوستي) طيب الجيش الشعبي ما يدخل كوستي ولا الخرطوم شنو يعنى ؟ المشكلة شنو لو دخل الجيش الشعبي الخرطوم؟ انتم تخوفوننا بالذي من دونه؟ انا ما عايز ادخل معك في جدال وقلت لك ان الاشياء والدفوعات التي تتحدث بها هي نفس التي يقولها كل الكيزان والمؤتمرجية وان قلت لك با اخونا اسامة بالحرف الواحد لا تمنوا على الناس بالاكل والشراب ولا تمنوا على الناس بالكهرباء او الموية كل الدول في العالم بتعمل كدا واصلا دي مهمة الدولة ولكن ان يكون الثمن مقابل ذلك الظلم والقتل فلا يعنى عشان توفر لي الموية تقتل لي عشرة الف اقولك لا .. عشان توفر كهرباء تشرد ملايين في العالم اقولك لا ؟ وزي ما قلت لك انو حالتك حالة مستنفع والمستنفع لا يمكن اقناعه زي ما انك تجادل انسان مما قام وجد اباءه يذهبون الى المعبد الهندوسي او وجد اهله يعبدون تمثال بوذا من الصعب ان تقنعه ... وإنت من الصعب اقناعه بأي شئ لأنك مستنفع من الحكومة على جثث الابرياء والمظلومين عشان كدا مبلغك من العلم هو الاكل والشراب والانسان الذي همه بطنه لا يمكن ان تقنعه ... يا اخي اخجل دجاج شنو؟ وفراخ شنو؟ يعنى خلاص دي الحاجة العجبتك في الانقاذ كلها
المشكلة يا اخ اسامة انك انت في وادي وانا في وادي وواديك غير الوادي الذي اسير فيه انت تتحدث عن بطنك وانا اتحدث عن دولة للجميع وليس لحزب واحد دولة لا فرعونية بالقوة او بالمن والاذى على الناس؟
المهم جمعة سعيدة وسببت اما انك تشك في اني اتحدث غير العربية لخطأ املائي غير مقصود ما مشكلة والله العظيم اليوم والساعة التاسعة والنصف تمام اتفقت مع اخ دكتور/ فلسطيني درس في المانيا استشاري جراحة عظام على مشروع معين للترجمة ولو اردت كنت اديتك هاتفه لترن عليه ولكن لا داعي لأثبت لك ذلك
وثانيا ليس من قبيل المن والشو الذي يبرع فيه ناس المؤتمر الوطني ولكن من باب التحدث بنعمة الله علينا وعلى الناس ولكن اكثر الناس لا يشكرون بل لا يعقلون ايضاً فولولا الله سبحانه وتعالى ما اهتدينا ولا تصدقنا ولا صلينا والحمد الله اتحدث ثلاث لغات بما فيها العربية وكمان اضيف لك من الشعر بيت ولهجتين محلييتين واسعتي الانتشار وشقيقي يتحدث ثلاثة لغات ولهجة محلية اخرى في دولة اخرى هو متجنس بها ولا شأن بكم الذي يعجبك فقط جداد امبدة فعندما يتحقق العدل والحريةوالمساواة ولما يترك الناس الكذب والدجل والنفاق باسم الدين ولما السودان يكون فيه ناس لا يتحدثون ويمتنون على الناس بالأكل والشراب ساعتئذ يا اسامة ود عبد الرحيم فتش عن المشروع وين؟

[المشروع] 02-06-2015 04:22 PM
الله سبحانه وتعالى يقول في اهل الكتاب: (ولئن اتيت الذين اتو الكتاب بكل اية ما تبعوا قبلتك) عشان كدا انا لو فضلت اتكلم معاك حتى الصبح فلن نصل الى حل لأن حالتك ذي ما قلت ميئوس منها وعندما تقرأ للرأي والرأي الاخر وتقرآ للشيوعية والمادية والامبريالية والهندوسية بعدين سوف تعرف الفرق في الأفكار اما انك ماشي على خط واحد فلن استطيع ولن تستطيع انت ان تشوف العالم فيهو شنو .
العالم يا اخوي اسامة يبدأ عندك من على عثمان محمد طه والترابي وينتهي عند قطبي المهدي عليك ان تقرأ لأناس آخرين وتصادق اناس اخرين عشان تعرف الفرق..
انا لست شيوعي ولا جمهوري ولا حتى امبريالي او صيهوني ولكني كنت واحد مخدوع بالحركة الاسلامية وبالآخوان المسلمين وفررت منكم لأنجوا بديني ولا القى الله وعلى يدى دم انسان او ظلم انسان في الدنيا الفانية التي تجرون وراءها جري الوحوش وتظلمون الناس وتقتلون الناس وتعذبون الناس في سبيلها وفي سبيل (توفير الفراخ في امبدة) والامتنان على الناس بالعيش ..والغاز.. ثم بعد ذلك تظلمون وتعذبون يعنى مقابل الرغيف والغاز والفراخ افعلوا ما شئتم في البلاد فصلا وتشريدا وفصل البلاد وقيام الحملات التجريدية الواحدة تلوا الاخرى حتى يستتب لكم حكم البلاد لمزيد من الظلم والتمكين....
والحمد لله إنك وصفت نفسك بنفسك وكشفت عن معدنك بقولك (إن أردت نقاش المثقفون أمثالنا مستقبلاً أن تذهب للتعلم والحصول علي جرعات من الثقافة والأدب) وهذه الجملة يكفي ان نؤلف فيها كتاب اما الجملة الداعشية البغيضة التي تظهر ما في نفسك هي جملة التهديد والوعيد (لا تحاول إستفزازي رجاءاً).. وماذنبي انا اخي العزيز اسامة اذا لم تفهم ان (30%) = 128 منصب عبارة عن غنيمة باردة للكوزات ؟
اما حديث (الفراخ في امبدة) فإنتم ترون ببطونكم ولا ترون بعقولكم وتبهركم العمارات العالية والابراج السكنية التي هي عبارة عن مباني خالية من المعاني يستخدمها امثالك الذين تربوا في حجر الكيزان والذين ادمنوا سياسة المن والأذى هي سياسة فرعونية تستخدمها الا الحركة الاسلامية في السودان للأسف (اليس لي ملك مصر وهذه الانهار تجري من تحتي؟؟) (ألم نربك فينا وليداً ولبثت فينا عمرك سنين)
انا لفيت في الدنيا دي ودرست بثلاث لغات لم اسمع في العصر الحاضر دولة او شباب امثالك يمتن على شعبه بوجود الفراخ في شوارع امبدة (اخجل على نفسك يا اسامة والكلام دا بيني وبينك وما تقولوا اما ناس تانين) والله دا (مستوى عايز دوا) يا اخونا في كل البلاد يتوفر الاكل والشراب من شتى الآنواع وعمرنا لم نسمع وزير او سياسي قال لشعبه انا عملت طرق وكباري وانا سويت شوايات في امبدة يوميا نقرآ الاخبار ونسمع كلام السياسيين عمره لم ينبذوا شعبهم ويصفوهم بالحشرات والافاعي وشذاذ الافاق عمرنا ما سمعنا رئيس يقول انا عملت ببساطة لانه جاء من اجل ان يعمل وببساطة لانه تصدى للعمل وبالتالي أي كلمة يقولوها تعتبر من قبيل المن والاذى للناس او كلمة حق يراد من وراءها اما مدحا لنفسه او لعاعة من لعاعة الدنيا الفانية التي هي مبلغ ناسك وامثالك من العلم لذلك تقاتلون من اجل الدنيا وتقتلون من اجل الدنيا وتظلمون الناس من اجل الدنيا... مع العلم اننا تركنا لكم الدنيا ولكنكم مع انكم ماسكين السودان كله لم تشبعوا حتى الآن وتعتبرون كل صيحة عليكم وسلط الله عليكم الخوف والرعب من كل انتقاد .. أي انتقاد فقط بالقلم يرعب قلوبكم ويزلزل اركان نفوسكم المريضة بحب الدنيا ؟ عشان كدا كلام الطاهر ساتي عادي جدا ولكن امثالك يراه مثل الجبال ويريد ان يسمع مدح في هذه الحكومة فقط لأنه يقارنها بالحكومات السابقة ؟ لماذا تقارنها بالحكومات السابقة لماذا لا تقارنها بالحكومة الاثيوبية او الحكومة المصرية او الماليزية او دول الخليج او دول اوربا الشرقية او الدولة الاسيوية؟؟ انا لا اتحدث ان تكون المقارنة مادية اقتصادية ولكن اريدها مقارنة سلوكية بشرية انسانية عدلية مقارنة.
المهم اخوى اسامة اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يهديك وان يريك الحق حقاً وما تتابع الرجال ولكن تابع الحق اينما وجد واترك الدنيا لأهل الدنيا ديل اصبح مثلهم كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث او تتركه يلهث ؟ تعرف ليه لأنهم عرفوا الحق ولم يتبعوا وارادوا بالحق ان يسودوا على الناس؟ طبعا حا تقول لي انت دخلت في قلوبهم الحكاية ما دايرة دخول في قلوب الناس وانا ذكرت لك الدليل من كتاب الله من قبل لا داعي للتكرار ..والله الهادي الى سواء السبيل. الى هنا اكتفي بالرد عليك يا اسامة وسف اعمل بنصيحتك بالحصول على جرعات من الثقافة والادب ؟؟؟ ولكن لماذا جرعات doses هل دي بريسكربشن يعنى لازم تكون جرعات وما ازيد عليها ؟كما انك لم تحدد أي ثقافة واي ادب ؟ وبالمناسبة افضل الثقافة والادب الموجودين في العالم حالياً هما الثقافة الإسلامية والادب الروسي والادب الانجليزي

European Union [أسامة عبدالرحيم] 02-05-2015 02:07 PM
الأخ المشروع:
ما معني عبارتك الساذجة أن 30% من النساء هي فقط 128 إمرأة؟ ألا تعتقد معي أن هذه عبارة لا يقولها سوي الجهلاء؟ طريقتكم البليدة هذه مكشوفة وتصيبنا بالزكام النفسي(!). رد علي المعلومة بشجاعة حتي أحترمك: ثورة الإنقاذ هي أول حكومة تضخم من مشاركة النساء في السلطة كماً وكيفاً - وبلاش أسلوب (شنو 30%، دي بس 128 بس)!

حقيقة أنا أشفق عليك.

European Union [أسامة عبدالرحيم] 02-05-2015 01:58 PM
الأخ الكريم: المشروع
حديثك يذكرني بزوج خالتي وهو كادر شيوعي متعصب لحدّ الثمالة، والعلاقة بيننا جميلة ورائعة في المناسبات الإجتماعية العادية ولكن عندما نتناقش في شؤون السياسة ومطباتها فإنني لا أرحمه وأقوم بإفحامه بحديث الواقع والتاريخ - أي: تاريخكم البائس وحاضرنا المنير، وكنت أقول له بالله ماذا قدم حزبكم الشيوعي للبلد عندما جرب حكمها مرتين في إنقلابين عسكريين (هاشم العطا وجعفر النميري)؟ ثم هل الإنقلابات العسكرية حلال عليكم وحرام علينا؟ ثم أن إنجازات وإعجازات ثورة الإنقاذ الوطني لو حسبناها بالورقة والقلم والآلة الحاسبة في شتئ مجالات خدمة الإنسان طوال حكمنا 25 عاماً لوجدناها أضعاف أضعاف منجزات كل الحكومات الوطنية المتعاقبة علي حكم البلاد منذ إستقلالها - ولا أبالغ.. كنت عندما أحدث زوج خالتي بهذه الطريقة وهذا الأسلوب المنهجي العلمي يفقد أعصابه فيبدأ في إطلاق كلام "البلادة" والهلوسة الأخلاقية - بمعني الدخول في قلوب الناس ووصف مافيها - كما فعلت أنت أخي المشروع عندما وصفت كل الغل والحسد والبغضاء التي في قلبي (وكأنك علام الغيوب والعياذ بالله)، كما أنك شخص إرتجالي غوغائي فيما يبدوا لأنني عندما طالبتك بالإعتراف بتوفر الفراخ في شوارع وأزقة أمبدة وغيرها هجمت عليّ بعبارة (شنو الجملة البغيضة دي؟)، ولا أعرف وجه البغض فيها.

علي أيّ حال، ما أريد قوله هو أنكم لا تسمعون إلأ ما تريدون سماعه، والنقاش مع أمثالكم مضيعة للوقت الثمين، وأنصحك لو أردت نقاش المثقفون أمثالنا مستقبلاً أن تذهب للتعلم والحصول علي جرعات من الثقافة والأدب وعدم الشخصنة، ثم التحدث بموضوعية بحيث تحترم رأي من تخاطبه وترد علي نقاطه بموضوعية وثقة بدلاً من الهجوم والثرثرة النسائية، وأنت الآن بالطبع عاجز علي الرد علي نقاطي الرئيسية في تعليقي الأول جداً. عاشت ثورة الإنقاذ الوطني أبية عزيزة بإباء وعزة الشعب السوداني العظيم. وشكراً.

European Union [أسامة عبدالرحيم] 02-04-2015 09:31 PM
أخي الكريم "قرفان":
علماء النفس وخبراء السياسة متفقين أن الإنسان "القرفان" يصعب إقناعه بأن الشمس تشرق من الشرق وتغرب من الغرب، وهذا ينطبق علي حالتك تماماً. أترك القرف لتتأكد أن الدنيا بخير وأن الفقراء يأكلون الفراخ فعلاً بفضل الله وجهد المتعافي، وأنا شخصياً أرفض إضاعة الوقت في النقاش حول أشياء "هامشية" كهذه لأننا مشغولون بإنجاز ماهو أهم وأكبر لخدمة الشعب السوداني.

والخطأ ليس خطأ القرفانين أمثالك بل هو خطأ المثقفين الذين يعرفون الحقيقة ويكذبونها أمثال الطاهر ساتي.

[المشروع] 02-04-2015 07:21 PM
وإن عدتم عدنا

شنو هذه الجملة البغيضة التي تكشف مكنون فكرك الإستعلائي الداعشي (فلا تحاول إستفزازي رجاءاً)؟؟؟؟ الحقيقة لا داعي للإعتراف بانك مؤتمر وطنى فمن حديثك نعرفك كما قال تعالى (ولتعرفنهم في لحن القول) او كما قال المسيح عليه السلام (من حديثهم تعرفونهم) او كما قال الخليفة الراشد عثمان (ما اسر احدٌ سريرة الا اظهرها الله في قسماته وجهه وفلتات لسانه) ولكن المؤسف جداً أنك تعترف واعترافك يعنى انه لا فائدة تماما من الحديث معك لأنك وصلت مرحلة الختم المذكورة في اول سورة البقرة مع العلم ان الكثير من الكيزان والمؤتمرجرية الذين يرجى برئهم ولا تزال في قلوبهم بقية مما ترك آل موسى وال هارون من خير الذين اعرفهم ينكرون انضمامهم للمؤتمر الوطني ويتعاملون معنا بالتقية لأنهم يعرفون ان الشينة منكورة وان الانضمام للمؤتمر الوطني والكيزان يعنى نقصان في العقل والدين..

اعترافك بأنك مؤتمر وطني يعنى وصولك لمرحلة ميئوس منها لا يرجئ برئها لأن المؤتمر الوطني بوتقة انصهرت فيها كل مآسى الإنسان لأخيه الإنسان وتضمنت كل سيئات القارونية والفرعونية والنيرونية والتقية الشيعية والشاهطهرانية ممزوجة بصبغة دينية داعشية الهوى والهوية.

فما فعله المؤتمر الوطني في السودان لم يفعله هؤلاكو ببغداد ويكفي انه قسم الشعب لأحن ومحن وطوائف وقبائل وقاد اكبر معاركه مع الشعب وشرد البقية الباقية في بلاد العالم كل ذلك في سبيل السلطة والرياسة وسبحانه الله فقد اعترف كادركم الذي تدافع عنه الآن المتعافي بنفسه في برنامج الطاهر حسن التوم حتى تكتمل الصورة بصورة واضحة وذكر استخدام القبلية من قبل المؤتمر الوطني وعد ذلك من اخطاء الانقاذ والكيزان والمؤتمر الوطني وهو السبب الذي خرج به المحبوب عبد السلام وخليل ابراهيم. المشكلة انكم لأ تنظرون الا بمنظار حسن البناء وسيد قطب والترابي ولا تعرفون فكراً آخر مع انهم بشر اخطأو في حق الأمة فجلبوا لها الوبال وخرجت من من عباءة افكارهم الحركات الهدامة التي يكتوي بها الدين والمسلمين
وأنتم وامثالكم لا تنظرون الا في جانب واحد من الآناء وتبغضون لدرجة الحقد كل من ما لا ينتمي إلى فكركم او رفض بآباء وكبرياء ان يأكل من ذبيحتكم المتردية والنطيحة..

انت يا اخوي اسامة لست في حاجة الى استفزاز لانك مُستفز طبيعة ويكفي ان ما في قلبك من غل وحسد على الآخرين ورغبة في اقصاءهم والتكبر عليهم بالرياسة والحلم بأن تكون لكم الكبرياء على الناس في الحياة الدنيا والتمتع بنعيمها الزائل هو الذي جعلك تنضم الى المؤتمر الوطني وتعترف علناً بإنضماكم له ..فالمؤتمر الوطني ببساطة يعنى اقصاء الناس تعذيب الناس قتل الناس تشريد الناس يعنى مضايقة الناس في معاشها يعنى التحيز والمحاباة يعنى عدم العدل والظلم يعنى الكذب والنفاق وكل ذلك باسم الدين فنحن نعرف الكيزان من ايام الجامعة فهم يتآمرون باسم الدين ويخلطون باسم الدين ..

بالله عليك قل لي كم سوداني خرج من البلاد سافر ترك لكم البلد ولسانه حاله يقول ملعونة بلد ولن اعود اليها ابداً وكم انسان عُذب في سجون الامن والمخابرات ؟ لا شي فعله سوى انه تحدث في الحكومة او عارض الحكومة بقلمه او حديثه فقط ؟

كم سوداني فصل من اجل الكيزان والمؤتمرجية وكم دمرتم من مؤسسات وبعتم من شركات لأفرادكم ؟ واليوم فإن الوظائف العامة اصبحت حكراً على الكيزان وابناء الكيزان وابناء ابناء الكيزان او الا من هو صال الجحيم من ناسكم او الاحزاب المنضوية تحت عباءة المؤتمر الوطني والتي رضيت بالدنية من الدين والدنيا في سبيل العيش تقية ؟

اما حديثك للأخت سامية فإنت اصبحت كالذي يُشكّر الراكوبة في عز الخريف شنو 30% للنساء؟ واي نساء تقصد ؟ كلها 128 أمراة في البرلمان القادم الذي فصلتموه على مقاسكم تماماً عبارة عن 128 أمراة من الكوزات تم تفصيل النسبة على قدر مقاس الكوزات وعبارة عن غنائم باردة للأخوات لهن ولا يحلم بهذه المقاعد إمراة اخرى من نساء العالمين؟

زي ما فصلتم المقاعد الـ 426 مقعداً القادمة الى نسب مئوية واعطيتم المرأة (الكوزة) 30% و50% جغرافية و20% احزاب فإن اسماء شاغليها من الكيزان والكوزات من المؤتمر الوطني الذين رضوا بالاشتراك في اكل الميتة تحت ستار الدين جاهزين تماماً ومعروفين تماماً اليس هذا نقصان عقل ودين؟

[GRFAN] 02-04-2015 04:51 PM
والله يا المشروع ريحتني ..يا أخ اسامة برضو بالاضافة لي شوايات الفراح الانتشرت في احياء الفقراء , الهوت دوق منتشر والبيتزا راقده والعربات من الالماني للياباني متوفره والاسمنت متوفر والطوب متوفر والرغيف متوفر وكلو موجود أمام احياء الفقراء....بالله ده منطق يا أخ أسامة, قلتي لي الشوايات انتشرت في احياء الفقراء

European Union [أسامة عبدالرحيم] 02-04-2015 03:11 PM
الأخت سامية:
أنا مواطن سوداني عادي وعضو بالمؤتمر الوطني فقط لاغير. وأنا أرد عليك لأن المؤتمر الوطني هو حزب يحترم ويقدّر النساء ولأول مرة في تاريخ السياسة السودانية وفر المؤتمر الوطني 30% من مقاعد برلمانه للنساء كما خصص عدداً كبيراً من الوزارات للنساء، فهو حزب يحترم عقل المرأة بياناً بالعمل وليس بالشعارات فقط.

الأخ المشروع:
أنا لا أمنّ علي الناس بتوفر الفراخ فلا تحاول إستفزازي رجاءاً. الطاهر ساتي يقول أن وعد المتعافي بتوفر الفراخ هو أكذوبة وأنا أحاول فقد تكذيب هذا الزعم بدعوي توفر شوايات الفراخ في كل شوارع الفقراء في أطراف وأركان الخرطوم كلها. دعونا نقول "الحمدلله" ثم "شكراً للمتعافي" ثم نبني علي ما بدأه، بدلاً من هدم كل شئ وتصوير الرجل كفاشل وكاذب. هو رجل إجتهد وبذل العرق وأنجز الكثير في ولاية الخرطوم ووزارة الزراعة ثم ذهب إلي بيته الآن وخرج من الحكومة، فالواجب شكره لا تبخيس عمله.

United States [كرار] 02-04-2015 12:34 PM
دة تقديره مقبول وشغال استاذ في جامعة افريقيا وكان في جهاز الامن ومنسق خدمة وطنية وكمان ساكن الصحافة كفاية ولا نزيدكم

[ممغوص] 02-04-2015 12:02 PM
يا أخوانا هسي زي ده يقولوا ليه شنو؟؟؟

[samia] 02-04-2015 09:46 AM
من انت يا اسامه؟

European Union [دافعوا عن انفسكم] 02-04-2015 08:23 AM
اههههههههههههههههه
الزول دا ظريف
قال في متناول يد الطلاب؟؟؟؟
دا بذكرني بغية حمد الريح ) انو في وادي ونحن في وادي(
ثا سبحان الله
محن كيزأنية وانكار كامل ﻷواقع علي راس الشعب السودأني

[كردفاني] 02-04-2015 08:08 AM
صحي الجمل مابشوف عوجة رقبتو وهؤلاء المسؤلين هذه صفتهم الكذب يقولون مالا يفعلون
اي تطور وتفاؤل تتحدث عنه في ظل هذا الوضع الكئيب الذي لم يشهده السودان منذ الاستقلال
هل سمعت يوماً بصفوف مرضي الفشل الكلوي هل سمعت يوماً بصفوف المهاجرين هل سمعت يوماً بصفوف النازحين هل سمعت يوماً بصفوف مسلحة لاتتبع للقوات المسلحة والكثير والمسير فقط في عهد حكومة الانقاذ وبرضك تقول صفوف الخبز )العيش) في ظل وضع كان افضل بمليون مرة من هذا الوضع الراهن ونقول قول الاديب اطيب صالح من اين اتي هؤلاء...!؟

[المشروع] 02-04-2015 07:56 AM
نوعك دا يا اسامة لا يحتاج لأحد ان يرد عليهو اما صغير سن او جاهل او مستنفع حتى الثمالة ولكن قالت تعالى (قل من كان في الضلالة فليمدد له الرحمن مدا حتى إذا رأوا ما يوعدون إما العذاب وإما الساعة فسيعلمون من هو شر مكانا وأضعف جندا) خليك محل واقف ..لأنك انت نايم في عسل السلطة وما عايز الامتيازات تروح منك .. قال تمويل اصغر قال ..

اعتقد انت من النوع الذين يستهدفهم المؤتمر الوطني والمؤسف ان يكون هناالك شباب امثالك في السودان واعتقد لو ضبح لكم المؤتمر الوطني حمار وقالكم دا لحم خروف لصدقتموه... بس كدى القى نظرة على الدول العربية والدول الاسيوية والدول الاوروبية شوف في مسئولين قاعدين ينبحوا صباح مساء ويكذبوا على شعوبهم ويقتلوا شعوبهم ويخونوا شعوبهم ويفرقوا بين شعوبهم شفت لك رئيس دولة او وزير ماسك عشرين مكرفون ؟ شفت لك دولة تعقد فيها مؤتمرات وورش وعمل وسمنارات قدر السودان والله حتى قاعة الصداقة اصبحت تئن من كثرة الكلام
شفت لك رئيس دولة او مسئول يصف شعبه بالخونة والمارقين والحشرات والجرذان والافاعي او يقول لشعبه الحسو كوعكم ؟ شفت لك مسئول يعرض وينطط وشفت في بلد تمرق جاحفل الدفاع الشعبي والدعم السريع في استعراضات عسكرية كل مناسبة والتاني ؟ هل حصل شفت ؟

الملك عبد الله بن عبد العزيز الله يرحمه ويغفر له افتتح حقل شيبة في الربع الخالي بإنتاج 500 الف برميل في اليوم .. لما مسك البلف ولف انطلاق بدء الانتاج في الحقل قال (بسم الله والحمد لله اللهم بارك لنا فيه) وشالوا الكمرة تلف على الحقل وشربوا قهوة فقط في خيم بالصحراء وانطلق الناس راجعين لأعمالهم...

اما اذا افتتح نافع محطة كهرباء في المناقل اول حاجة يبدأ يسب في المعارضة ويصفهم باقذع الالفاظ ثم ينقل التلفزيون حديثه كامل في ويذبح الناس الثيران ولا يعرف كم تكلفة الاحتفال... ديل يا اسامة دواعش قتلوا من الشعب السودان باسم الدين ما لا حصر لهم وكان الافضل ان يترك الناس ربما يتوبوا الى الله لا ان تزهق ارواحهم فالاسلام لم يأتي من اجل قتل المعارضين ودونك النبي صلى الله عليه وسلم في مكة لم يقبض على ابو سفيان بن حرب بل اكرمه واكرم من دخل بيته .. وانقذ رسول الله صلى الله عليه وسلم عكرمة ابن ابي جهل من النار حتى مات شهيداً...

الاسلام دين رحمة ودعوة بالتي هي احسن ودين يعمل من اجل انقاذ الناس لان تعيش في سبيل الله لا ان تموت في سبيل الله وانتم كل من يعارضكم تتمون له الموت بل تعالجونه بالموت والقتل ؟ اتوجد داعشية اكثر من ذلك؟ ماذا عليكم لو صبرتم؟

يا اسامة انت عايش في وهم ومحتاج الى اعادة صياغة قراءة والخروج من عباءة المؤتمر الوطني والحركة الاسلامية ومحتاج تشوف تجربة الهند الدولة الهندوسية في التعامل مع المسلمين وعدلها للمسلمين ؟ محتاج تشوف تجربة السويد والنرويج في العدل الاجتماعي حتى مع المهاجرين؟ انت محتاج الخروج من النعيم والنظر للناس الآخرين بعين العدل لا بعين المؤتمر الوطني والحركة الاسلامية لا ان تمتن على الناس بأن بدجاج امبدة وصفوف العيش والخبز كأنكم الطاعم الكاسي؟ ولم تعرف ماذا اخذت الحكومة من خيرات وقروش وضرائب على المقيمين والمغتربين في سبيل ذلك ؟؟

اسأل الله ان يهديك ويشفيك من الغل والحسد والحقد وان ينظف قلبك لعباد الله مؤمنهم وكافرهم وحتى في ا لاسلام فإن الكافر يرجى اسلامه لأن الهداية من الله .. واعتقد لو انها بيد المؤتمر الوطني او الحركة الاسلامية السودانية لم يصرفوها لاحد قط ولتركوها عند التابعين لهم فقط

[عبدو] 02-04-2015 07:28 AM
تستاهل حافز اضافي على التعليق ده يا جدادة ..
الليلة حتتعشى فراخ ..


#1201142 [Ahmed Abzagoli]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2015 06:50 PM
وحتى لا ننسى٬ يأخي الطاهر، أضف الآتي (قليل من كثير) لما ذكرت:

جاء في صحيفة السوداني بتارخ ٢٠١٢/١٠/٤ الآتي:
الخرطوم: هبة عبدالعظيم
تعهد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بإيصال نسبة العطالة وسط الخريجين لدرجة (الصفر) وتحويل الشباب لنماذج منتجة، فيما وجه لدى مخاطبته مهرجان تشغيل الخريجين بالخرطوم امس الاول ، ولاة الولايات بحذو ولاية الخرطوم في نهجها بتشغيل الخريجين وقال: لا نريد أن يهجر الخريجون ولاياتهم ويأتوا للخرطوم للبحث عن العمل، وأضاف "على الولاة توفير مشاريع انتاج وتحويل العاطلين من الخريجين الى نماذج منتجة وعليهم حفظ شبابهم بمناطقهم" وطالب الولاة برفع التمام فيما وجههم به خلال العام الجاري. وأردف "نحتاج لهذه الطاقات لعمل بناء ومفيد يدعمون منه اسرهم ويساهمون به في الدخل القومي" .
في السياق شدد والي ولاية الخرطوم د.عبدالرحمن الخضر على أنه لا عذر لخريج بعد تدشين هذه المشاريع الانتاجية بالبقاء عاطلاً.

وايضاً جاء في صحيفة الاهرام بتاريخ ٢٠١١/١٠/٣ ما نصه:

الزبير يكشف عن انطلاقة مشروع توسعة شارع الـخرطوم مدني
2011/10/03 ء 08:40
الجزيرة ء الأهرام الوم
كشف معتمد محلية الكاملين؛ يوسف الزبير يوسف، عن انطلاقة مشروع توسعة شارع الخرطوم مدني في أكتوبر الجاري، وكشف يوسف الذي كان يخاطب المؤتمر التنشيطي للمؤتمر الوطني في دورة انعقاده الثانية بحضور الأستاذ حاج ماجد سوار، أمين التعبئة السياسية بالمؤتمر الوطني وزير الشباب والرياضة، وقيادات الحزب بولاية الجزيرة، كشف عن مواصلة العمل في طريق ود السائح والمسيد المعيلق، موضحاً أن المحلية ماضية في ترقية وتجويد خدمات المواطن في كافة المجالات، مبيناً أن توصيات المؤتمرات التنشيطية انتظمت مناطق المحلية الست وخرجت بتوصيات ومخرجات تدعم مسيرة المؤتمر الوطني في المرحلة المقبلة، مشيراً إلى مشاركات المحلية في تلبية نداء الوطن بدعم جنوب كردفان والنيل الأزرق. الأستاذ يوسف الزبير يوسف، رئيس المؤتمر الوطني معتمد المحلية، استعرض الأداء التنفيذي للمؤتمر الوطني خلال عامين، مشيراً إلى ما تحقق من مكاسب وإنجازات خدمية لصالح مواطن المحلية بالأرقام.

كلهم منافقون وكذابون٬ او جهلة لايدرون ما يقولون، إن لم يكن الصفتين معاً.


#1201105 [حاج علي]
5.00/5 (1 صوت)

02-03-2015 05:24 PM
وين الحاج ساطور القال الدولاب مليان قمصان ؟؟؟
ولا داك بتاع كان ماجينا ؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة