الأخبار
أخبار إقليمية
بيان من هيئه الدفاع عن الأساتذه فاروق ابوعيسي وأمين مكي بعد المؤتمر الصحفي رقم ٢
بيان من هيئه الدفاع عن الأساتذه فاروق ابوعيسي وأمين مكي بعد المؤتمر الصحفي رقم ٢


02-03-2015 11:11 PM
بيان من هيئه الدفاع عن الأساتذه فاروق ابوعيسي وأمين مكي بعد المؤتمر الصحفي رقم ٢‎

عقدت هيئه الدفاع عن الأساتذه فاروق ابوعيسي وأمين مكي مؤتمرها الصحفي رقم (٢) بقاعه طيبه برس ظهر اليوم برىاسه الاستاذ عمر عبد العاطي وعدد كبير من أعضاء هيئه الدفاع من المحامين وعدد كبير من القنوات الفضاىيه وكل ممثلي الصحف السودانيه والأجنبية ،
ولقد استعرض السيد عمر عبد العاطي رئيس هيئه الدفاع الخطوات التي قامت بها هيئه الدفاع والطلبات التي تقدمت بها للنيابة ووزير العدل والقاضي المختص بتجديد الحبس للاساتذه ،وتحدث كذالك عن رفض وزاره العدل الطلب الإنساني بمنع أمين مكي من حضور عقد قران ابنه مخالفه بذالك كل الإرث السوداني القانوني في منح الأذن في مثل هذه الحالات وتحدث عن انه عندما كان ناىبا عاما في الفتره الانتقالية منح مثل هذه الاذونات لكثير من رموز عهد مايو ،وتحدث كذالك عن تعدد وتناقض التصريحات في اجهزه الدوله المختلفة حول هذه القضية فمثلا وزير العدل ذكر في قراره برفض شطب البلاغ بان يحول البلاغ للمحكمة وعندما أتي وكيل النيابه الذي يباشر الإجراءات طلب من القاضي المختص تجديد الحبس لان التحري لم يكتمل لان هنالك متهمين خارج السودان يود القبض عليهم وهم السيد الصادق المهدي والسيد مني اركوي بينما ذكر السيد وزير العدل في تصريحات صحيفه سابقه انه لاتوجد اي رغبه او إجراءات ضد السيد الصادق المهدي واستشهد كذالك بتصريحات السيد نائب رئيس الجمهوريه حسبوا الذي ذكر ان الدوله ليست لديها اي جراءات ضد السيد الصادق وانه يمكن ان يعود للبلاد في اي وقت ،
وطرح عدد امن التساؤلات :لماذا لم ينفذ وكيل نيابه امن الدوله قرار الوزير بتحويل البلاغ للمحكمة وهو ملزم له ؟
وهل هنالك جهات اخري توجه النيابه ؟تحدث كذالك عن التصريحات الصحفية لنقيب المحامين الاستاذ الطيب هارون حول ان هنالك تنسيق مع الاستاذ عمر عبد العاطي رئيس هيئه الدفاع حول إطلاق سراح الأستاذين ونفي ذالك نفيا باتا وذكر أن هيئه الدفاع تعمل وحدها بدون ان تنسق مع أحد سوي المحاميين الوطنيين المنضمين لهيءه الدفاع ،
في النهايه طلب من الاعلام ان يساعدنا في نقل الحقائق للرأي العام السوداني والعالمي رغم الرقابه والمصادرة التي تتم للصحف والتضييق عليها ،وذكر ان هيئه الدفاع ستجتمع لتقرر خطواتها القادمة بكل الطرق القانونية المتاحه وطالب الاحذاب السياسية بان تقوم بعملها السياسي تجاه هذه القضية لانها قضيه سياسيه. في المقام الاول وان دور هيئه الدفاع هوالعمل القانوني لتفنيد هذه القضية ودحضها امام القضاء وهذه هي معركتنا الاساسية
معز حضره
الناطق باسم هيئه الدفاع


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2059

التعليقات
#1201553 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2015 12:26 PM
القضية كلها سياسية وليست جنائية!!
القضية الجنائية والتى تستوجب الاعتقال والمحاكمة هى التمرد على الدولة والنظام الدستورى الشرعى باجماع اهل السودان(حكومة الوحدة الوطنية) بقوة السلاح واشراك مدنيين مسلحين فى تلك الجريمة وهم من حزب معروف فى 30 يونيو 1989 !!!
كيف يتجرأ ناهبى السلطة بالتمرد وقوة السلاح بحبس واتهام هؤلاء الاشخاص بالحرب على الدولة ومحاولة تقويض النظام الاصلا جاء بغير شرعية وسطا على السلطة بقوة السلاح؟؟؟؟؟؟؟
عليكم الله يا قراء ومعلقى الراكوبة شفتوا ليكم قوة عين وعدم حياء اكتر من كده؟؟؟؟؟ انا غايتو مما الله خلقنى ما شفت!!!!!!
كسرة: دى عاملة زى الحرامى الاخذ بيتك بقوة السلاح ولمن تجى تحاول ترجعه منه يتهمك بمحاولة اخذ بيته منه بالقوة وان ذلك خرق للقانون!!!!!


#1201382 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2015 09:14 AM
التحية لهيئة الدفاع عن الاستاذة ابوعيسى ود . امين مكي . فلقد اثبتم بانكم ارجل سودانيين بوقوفكم مع الحق . ان اي قانوني شريف يعلم تمام العلم انه لا توجد قضية اطلاقا . ان ما يحدث في السودان هو عبارة عن شريعة الغابة وليس دولة القانون والمؤسسات . فيغضب بكري حسن صالح من مدير التلفزيون فيحيله الى الصالح العام دون النظر الى طلباته الموضوعية والتي من بينها المطالبة بحقوق العاملين . ان الاساتذة المأسورين هم علماء وخبراء دوليين في القانون ولو كانوا يعلموا ان ما قاموا به يشكل ادانة لهم لما رجعوا الى السودان . اذن ان القضية اصبحت واضحة جدا وهي ان حكم الغابة يسود سوداننا الحبيب وعلى كل سوداني ان يعلم ذلك . يجب على قوى نداء السودان ان تصل الى كل سوداني وتخطره بما حدث للمناضلين المأسورين في سجون النظام الفاشي . يجب ان يعلم الشعب السوداني الحقائق . يجب تنوير الكل بان ما يحدث في السودان هو عبارة عن فوضى عارمة وسكون نتيجتها بكل تأكيد اجبار الناس على حمل السلاح ضد الحكومةالظالمة وبالتالي سيتقاتل السودانيين بعضهم البعض بينما ينعم البشير وحاشيته بمزيد من الزوجات والقصور الرواسي والدخول في صناعة الطائرات بينما هنالك 16 طبيب بمستشفى القضارف يتقدمون باستقالاتهم لعدم صلاحية المستشفى ولموت الاطفال لعدم وجود العناية الطبية اللازمة .


#1201303 [ود تكتوك]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2015 08:06 AM
الله يديك العافية يا استاذ عثمان ميرغنى
المرة دى مقالك مباشر لصالح الشعب وبدون دغمسة .


#1201294 [بلدى ياحبوب]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2015 07:53 AM
who is you


ردود على بلدى ياحبوب
European Union [ديك الجن] 02-04-2015 10:02 AM
بناء على هذا الخطأ الشاذ نحوياوالذى لن يتجرأ طالب أساس على إقترافه ، دعنى أسألك "بالعربى" من أنت ؟ ومن الذى درسك اللغة الإنجليزية لترمى قراء الراكوبة بمثل ذلك النوع الصادم من لحن القول ، وما ضرك لو أنك قلت Who are you ( ما كانت حتغطى معاك يعنى.)


#1201292 [ali murtey]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2015 07:53 AM
بدون قناة فضائية للمعارضة سوف يدور الجميع فى دائرة مفرغة القناة الفضائية للمعارضة يمكن ان تقوم مقام الاتحادات مالنقابات الشرعية التى حلها فى ظل هذا النظام الفاسد وتأليب الجماهير للعصيان المدنى والانتفاضة وتجميع كلمة الشعب خلاف ذلك سيطول الليل البهيم قناة فضائية للمعارضة يا محسنين هل يعقل ان تكون هنالك قناة ساهولر + طيبة + قناة امدلامان الصفراء +قناة للاغانى وقنوات اصحابها افراد ولا توجد قناة للمعارضة تمثل الشعب السودانى يا للعجب والاندهاش


#1201233 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2015 02:20 AM
آل ايه أل الشعب السودانى رائح احتفالية مرور سنه على وفاة الحوت!! وعمّال بعضهم بيهتف ويؤول "نحن نموت ويعود الحوت" هوّنتم لس احياء!! ولحوت شاف ما منكمش فايده وراح سابلكو القمل بما حمل م الباب اللى آلّكو عليه المهدى !!
آلو ان السوادنه كمان مروّحين يحضرو ماتش كوره بين الهلال وألأمل!! يا دى الخيبه يا قدعااان.. والله يا سوادنه طلعتو اى كلام ؟؟ دنتو مرعوبين بصحيح !!
*الاميرالغنى بتاعهم اللى غايب اكتر من سنه ونص آل خيشارك فى لنتخابات و حزبو موش خيشارك!! انتخابات ايه و"ديموكراسى" ايه اللى بتؤولو عليها..
* آل ايه "نحن ونحن ثعبان الكر" الكر عندنا هو اوضة "الكرار" بدون ما تشدوش حرف الراء اللى بعد الكاف.. فضوها سيره بأه وقهزوا نفسكو للسترداف كمان ربع قرن قديد .. بلا وكسه!!!

لفت نطر: صمرة التحقيق بالرقم "89"



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة