في



الأخبار
منوعات سودانية
هلال الأبيض ومريخ الفاشر وهلال كادقلي يحققون الفوز في الدوري السوداني
هلال الأبيض ومريخ الفاشر وهلال كادقلي يحققون الفوز في الدوري السوداني
هلال الأبيض ومريخ الفاشر وهلال كادقلي يحققون الفوز في الدوري السوداني


02-04-2015 11:59 PM
افلح الوافد الجديد لبطولة الدوري السوداني لكرة القدم هلال مدينة الأبَيِّض الواقعة في الغرب الأوسط من السودان في تقديم نفسه بشكل جيد وهو يحقق الفوز الأول له في تاريخه بملعبه في البطولة على حساب ضيفه فريق الميرغني كسلا بهدف دون رد اليوم الثلاثاء، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثالث لبطولة الدوري السوداني الممتاز النسخة 20.

وفي مباريات أخرى ظفر مريخ الفاشر بنقاط ديربي ولاية دارفور، وفاز هلال كادقي على الأهلي، وحقق الأهلي شندي فوزا ساحقا على مريخ كوستي 3-0 في مباراة جرت بمدينة شندي شمال السودان مساء اليوم الأربعاء , وقع الدولي السوداني عماريه على الهدف الأول للأهلي في الشوط الأول, واضاف كل من النيجيري كليتشي والدولي السوداني محمد كوكو الهدفين الثاني والثالث للأهلي الذي رفع رصيده على خمس نقاط.

وبمدينة عطبرة شمال السودان ومساء اليوم أيضا فشل الأمل في تحقيق الفوز على الرابطة من مدينة كوستي جنوب السودان حيث إنتهت المباراة بالتعادل 1-1, وبها رفع الأمل رصيده إلى 4 نقاط, والرابطة إلى نقطتين.

جاء هدف المباراة في الدقيقة 35 من ضربة جزاء إرتكبت على مهاجم الفريق محمد عبد الله كول نفذها بنجاح لاعب الوسط مفضل محمد الحسن.

وقد وجد هلال الأبيض مؤازرة ضخمة من جماهير ولاية شمال كردفان التي إحتشدت بقيادة حاكم الولاية أحمد هارون بشكل كثيف وغير مسبوق بملعب المباراة وآزرت الفريق طوال الشوطين، ما كان له اثر في تحقق الفوز الأول في تاريخ الفريق بالبطولة. وارتفع فريق هلال بنقاطه إلى 4، وتجمد رصيد الميرغنى عند 3 نقاط.

وأدلى صلاح محمد آدم المدير الفني لفريق هلال الأبيض بتصريح لموقع "" بعد المباراة قال فيه: "الفوز على الميرغني كان مهما وقد دخل به اللاعبون أجواء التنافس، ولكننا خضنا المباراة تحت ظل ضغط نفسي كبير بسبب إهتمام اصغر شخص بالمدينة إلى أكبر شخص بها وهو حاكم الولاية، إلى جانب جمال الملعب الجديد بعد التأهيل."

وأضاف: "سعينا لخفيف الضغط عن اللاعبين بقدر ما أستطعنا، وقد قدم الفريقان مباراة جميلة، وسيطر فيها الهلال بشكل كبير على الشوط الأول ولكن الميرغني سيطر على الوسط في الفترة الأولى من الشوط الأول. وقد تاثر فريقي بخروج اللاعب فريد مصابا وأجرينا بموجب ذلك تعديلين في خط الوسط، وعدنا في الثلث الآخير من الشوط الثاني للمباراة وشكلنا الخطورة على الميرغني، وكان لا بد أن نفوز في مباراتنا الأولى بملعبنا ولهذا نشكر جمهور مدينة الابيض والجميع من مسؤولين ورياضيين هناك ونعد بتقديم متسوى فني افضل من مباراة اليوم."

وبمدينة كادُقُلي جنوب السودان خطف الهلال الفوز في الدقيقة 88 أمام ضيفه الأهلي مدني عن طريق لاعبه منذر رحَّال ليرفع الفريق رصيده إلى 4 نقاط، وبقي الأهلي مدني بنقطة وحيدة.

وقال مجدي كسلا المدير الفني لفريق هلال كادقلي: "لعب فريقي شوكا أولا جيدا ولكن أداء فريق الأهلي مدني واسلوب لاعبيه في الشوط ادخل لاعبينا في عصبية وتوتر في الآداء. ومع ذلك فإن هذا الفوز أدخل اللاعبين أجواء المنافسة، وأجد نفسي راض عن الأداء رغم بعض الهفوات في الشكل العام والتي أعزيها للإرهاق، ولكن الفريق مبشر نوعا ما ولا خوف عليه فنحن نملك بدائل وعناصر جيدة."

وظفر مريخ الفاشر بنقاط مباراة دربي ولاية دارفور بفوزه على نده هلال الفاشر بهدف وحيد جاء في الدقيقة 27 من الشوط الأول سجله النيجيري ديفيد. ورفعت النتيجة رصيد مريخ الفاشر إلى 5 نقاط من ثلاث مباريات وهو فوزه الأول في البطولة، وتجمد هلال الفاشر عند 3 نقاط من مباراتين.

وقال شرف احمد موسى المدير الفني لمريخ الفاشر أن لاعبيه تحملوا المسؤولية، وأنه استفاد من مباراته الأولى بالدوري امام مريخ كوستي واعتبرها مع مباراة الأهلي الخرطوم كجزء من الإعداد لتكملة فترة النقص في الإعداد نفسه. ورفعت المباراتين الأوليين من معدل التحدي عند لاعبيه، وتفاعل اللاعبين في تدريبات تكامل العناصر.

واضاف: "ثم تابعنا مباراة الأهلي الخرطوم مع الهلال الفاشر بالفاشر، ثم لعبنا بعدها مع الأهلي الخرطوم وعلى هذا الاساس بينا إستراتيجة مواجهة هلال الفاشر اليوم، وهذه المباراة قدمت لنا عودة لبعض العناصر لحالتها الطبيعية وإرتفاع مستوى عناصر أخرى فنيا وبدنيا وسوف نستفيد من الراحة التي منحنا إياها الجدول بأداء مباراة غد لتكملة الإعداد المتأخر والظهور بشكل افضل في المباراة القادمة."

بينما قال المدير الفني لهلال الفاشر أحمد ساري المصري: "أميز ما في مباراتنا أمام هلال الفاشر هو حكم المباراة لأنه يتسحق الحديث عنه، فهو لم يحستب لنا ضربة جزاء واضحة، بل ولم يحستب ضربة جزاء واضحة علينا تستحق طرد حارس مرمانا. وكانت أغلب المخالفات التي يحتسبها عكسية، ولكن على الصعيد الفني لفريقي، فقد كان أداءنا جيدا جدا، ووجدنا فرصا لم نعرف كيف نستغلها. وفي الجزء الأخير من المباراة ضغطنا بكل خطوطنا على المريخ وأنقذهم حارس المرمى بأعجوبة من آخر فرصة لنا في المباراة في آخر الدقائق. وقد كان أداءنا افضل منهم بشكل معقول ونحن الآن بدأنا التفكير في مباراتنا القادمة مع المريخ يوم 8 فبراير الجاري."

كووورة






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2094

التعليقات
#1202136 [المُحـــرات]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 10:14 AM
لقد بداء ناقوس الخطر في كرة القدم من تخاطب الصحافة هل تخاطب الإنسان السوداني ام تخاطب الإنسان الأجنبي الذي لايعرف مناطق السودان حتي نجد مثل هذه المسميات غرب السودان وشمال السودان وجنوب السودان كنوع من التميز والعنصرية في كرة القدم من منا لايعرف عطبرة وكسلا والفاشر وكوستي وبورتسودان والخرطوم ومدني ألا يستحق ان نقول الاهلي شندي بدلاً عن شمال السودان والمرغني كسلا عوضاً عن شرق السودان ولانعلم هل هذا دوري وطني ام بطولة قارية حتي توصف بتلك الاسماء دعو الرياضة لاهل الرياضة ولاتدخلوها في الهوية والقبلية



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة