الأخبار
أخبار إقليمية
اشتباكات دامية بين طلاب حزب البشير وطلاب منطقة (سبدو) بالاهلية
اشتباكات دامية بين طلاب حزب البشير وطلاب منطقة (سبدو) بالاهلية


جهاز أمن البشير يقتاد ثلاثة من الطلاب لجهة غير معلومة
02-04-2015 11:14 PM
الراكوبة - الخرطوم تفجرت الاوضاع في جامعة أم درمان الاهلية بصورة عنيفة، وسقط عشرات الجرحى، بعضهم اصابته خطرة، على خلفية الاشتباك بين طلاب رابطة منطقة (سبدو) وطلاب حزب البشير. في وقت استقبل مستشفى السلاح الطبي عشرات الجرحى من طلاب حزب البشير، بجانب اثنين من طلاب رابطة (سبدو).

وقالت مصادر مأزونة للراكوبة إن بعض طلاب المستوى الاول من ابناء منطقة (سبدو) تعرضوا لاستفزاز ونعوت عنصرية، من قبل بعض طلاب حزب البشير، اثناء لعبهم كرة القدم بالميدان الشرقي لجامعة ام درمان الاهلية، حيث اعترضهم طلاب حزب البشير وسلبوا منهم ممتلكاتهم وأساءوا لهم إساءة بالغة ووصفوهم بـ"الاحباش".

واشارت المصادر الى ان رابطة طلاب منطقة (سبدو) أخبروا ادارة الجامعة بالحادثة والاستفزاز والنعوت العنصرية التي تلقوها من طلاب حزب البشير، حتى تتخذ اللازم لتفادي نزيف الدم، لكن ادارة الجامعة لم تحرك ساكناً، الامر الذي جعل رابطة طلاب منطقة (سبدو) تقرر حظر نشاط طلاب حزب البشير، ما لم يعتذروا عن الاساءات البالغة التي وجههوها لهم.

واكدت المصادر ان طلاب حزب البشير تمادوا ورفضوا الاعتذار، وقاموا بوضع ملصقاتهم الداعية الى نشاطهم السياسي داخل الجامعة، وهو ما لم يعجب رابطة طلاب منطقة (سبدو) واعتبروه تصرفا استفزازيا غير مقبول، وهو ما تسبب في حدوث الاشتباك.

وقالت المصادر إن طلاب حزب البشير احرقوا مقر رابطة طلاب منطقة (سبدو) واطلقو اعيرة نارية حية تجاههم، وضربوا طالبين، وهو ما تسبب في اصابتهم بصورة كبيرة.

ولفتت المصادر الى ان جهات تتبع لجهاز أمن البشير اقتادت ثلاثة من طلاب منطقة (سبدو) لجهة غير معلومة، واشارت الى ان الدكتور عبد الحميد موسي كاشا نشط للتوسط بين طلاب حزب البشير ورابطة طلاب منطقة (سبدو)، غير ان طلاب الاخيرة اخبروه بانهم لا يمانعون في الصلح لكن طلاب حزب البشير لم يبادروا بذلك ولم يعتذروا لهم.




تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 9522

التعليقات
#1202666 [عبدالجليل نورالدين كونا]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2015 01:05 AM
الله اكبر دووسوهم و نحن معكم الله اكبر اقتلوهم و نحن امامكم . يا دوب دخلوا اللحم الحي الله اكبر يكرع بعرفوا حاجة .


#1202528 [محمود عبدالله حامد]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 07:23 PM
رابطه طلاب سبدو بالجامعات والمعاهد العليا
بيان مهم

لقد اتضح لنا الامر جليآ ان هناك مخطط جهنمي لقهر وإزلال عضويه طلاب سبدو من مليشيا النظام الحاكم وعليه تمت مجموعه إعتدآءت منذ عام 2012
اولآ:قامت هذه المليشيا بحرق مقر الرابطه وإساءتها للكيان اﻹجتماعي للرابطه
ثانيآ:تم ضرب عضو من الرابطه وإسآءته عنصريآ وقد تحملنا كل هذه اﻹعتداءات البربريه حفاظآ علي الاستقرار الاكاديمي وسلامه الطلاب والجامعه
ثالثآ:عندما تم اﻹعتداء علي رئيس رابطه سبدو بالجامعه الاهليه ومعه عضو في عام 2013اتت هذه المليشيا وإعتزرت ببيان مكتوب وتعهدوا بعدم مساس اي عضو من الرابطه وعدم اﻹعتداء علي مقر الرابطه حتي حرقت الجامعه الاهليه بإكملها سرعان مافوجئنا نكص العهد بإعتداءهم علي فريق سبدو الرياضي بالجامعه الاهليه وتم نهب وإساءه للفريق .
وبعد هذا اﻹعتداء قمنا نحن في رابطه سبدو بمخاطبه جماهيريه واكدنا نبذنا للعنف وحرصنا التام للاستقرار الاكاديمي وطالبنا بإيقاف النشاط السياسي لهذه المليشيا في الجامعه حتي ترد ممتلكاتنا المنهوبه واﻹعتزار الجماهيري ومحاسبه الجناه وإذا لم تلبي مطالبنا سوف يتم حصر نشاط تلك المليشيا حتي يتم إسترداد حقوقنا ولكنهم لم يستجيبو وارادو ان يقومو نشاطهم بالعنف واﻹبتزاز.
وتم الرد عليهم بالمثل رغم إستعانتهم بالاجهزه الامنيه وإستخدامهم للاسلحه الحيه والمطاطه إلا لقنو درسآ لم ينسي في التاريخ للابد.وبعد سيطرتنا علي الموقف وفروا هاربين وجاءت الشرطه كعادتها خرجنا تفاديآ للاحتكاك مع الشرطه وقد فوجئنا (بحرق مقر الرابطه)

جماهير الشعب السواني الابي نحن في رابطه سبدو إذ نؤكد الاتي:

1-مواصله حصر نشاط هذه المليشيا بالجامعه الاهليه
2-إعادت الممتلكات التي نهبت فورآ.
3-تقديم إعتزار مكتوب وفي مؤتمر صحفي عبر اﻹعلام الرسمي المحلي والعالمي.
4-نؤكد عدم التفاوض إلا مع قطاع الطلاب اﻹتحادي
5-نطالب جميع ابناءنا اﻹنسحاب فورآ من الحزب ومؤسسات الدوله التي اساءت لكيانهم اﻹجتماعي

الدما الموت ولا اﻹهانه

اعلام ارابطه


#1202525 [محمود عبدالله حامد]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 07:20 PM
لم و لن تكون سبدو فى يوم من اﻻيام تباع او ترضى بأموال احد و نحن لسنا ساسة بعد رابطة اجتماعية بحته و لكن ايضا لن نرضى بالذل و اﻻهانة ابد. و اﻻيام القادمات تكشف مافى القلوب...

الدامه الموت و ﻻ اﻹهانه


#1202360 [الاحمدى]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 02:29 PM
الله على الشعب والوطن ها نحن تدرك حقيقتنا يوما بعد يوم،ان كان هؤلاء هم الطلاب فما بال من لم يتلقى التعليم يوما. ارحل ارحل.


#1202345 [nani]
5.00/5 (3 صوت)

02-05-2015 02:05 PM
عيال رزيق تراب الهين


#1202326 [مبارك]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2015 01:40 PM
هذه احدى الفرص الذهبية المتاحة لقوى نداء السودان بان تثبت للشعب السوداني انها معه ، مطلوب ان يذهب وفد من قوى نداء السوداني ويلتقي برابطة طلاب منطقة سبدو ويشد من ازرهم وان يتم التنسيق الكامل معهم للثأر لهم ولكل الشعب السوداني من دجالي المؤتمر الوطني .


#1202322 [نو]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 01:31 PM
سبدووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو تاريخ حضاره نظاره دوسوووووووووووووووووووووووووووووووووو الكيزان العواره
التحية لكم ابكال سبدو الاماجد


#1202274 [ياراقي]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 12:17 PM
ياحمتي الحقنا


#1202226 [السحار]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2015 11:36 AM
هل يثبت لنا الرزيقات وابنائهم في الجامعات بانهم ليسو بمؤتمر وطنى ؟ وكيف يكون الاثبات؟


ردود على السحار
[nagatabuzaid] 02-05-2015 06:12 PM
لا ياو د الشيخ ما تظلمهم وستثبت لك الايام عكس ذلك ليس كل رزيقاتى جنجويد او مؤتمر وطنى ان لاحظت وساطة عبدالحميد كاشا لم تنجح فقط تتبع الاحداث وانتظر ولعلمك الناس ديل صعبين مخلوقات ورباطة المؤتمر الوطنى ما بتقدرهم الا يغدروهم ويستعملوا اسلوب الخساسة التى هى جزء من المؤتمر الوطنى

[ود الشيخ] 02-05-2015 02:55 PM
لأ طبعآ انهم جنجويد مؤتمر وطني


#1202195 [ملتوف يزيل الكيزان]
4.75/5 (4 صوت)

02-05-2015 11:15 AM
ارحل .... غور ... في ستين داهية .
الاخوان تلاميذ الترابي والترابي صاحب السفلي و السفلي اول شئ بيركب الرجال البصاحبوه و الترابي عمم مصيبة السفلي علي جميع تلاميذه. عشان كدة النتيجة ازدهار الدعارة و توابعها نتيجة للمشروع الحضاري الاسلامي الذي جاءوا به.
الحل : حرب عصابات المدن التي تشعلها خلايا المقاومة السرية بالاحياء. عندما تنظف كل خلية حيها من الكيزان و كلاب الامن نكون خلصنا السودان من هذا القرف و الوسخ الذي جاءت به جماعة الاخوان المسلمين.لن تكون شوارع الخرطوم آمنة و البيوت و لا الاماكن العامة ، سنترصدهم في كل حين و مكان و نجعلهم يخافون من ظلالاهم.


ردود على ملتوف يزيل الكيزان
[سعادة اللواء] 02-05-2015 12:20 PM
خليكم ساكتين يا ناس السودان عن جرائم النظام في دارفور والنيل الازرق حتي ياتي دوركم , وما هو ببعيد.. صدقوني.
نسمع كثيرا ومرارا وتكرارا بجرائم قتل بدم بارد وانتهاك اعراض وحرق دور ومزارع في دارفور خاصة وجنوب النيل الازرق اخرها الجريمة البشعة واللاانسانية التي وقعت بقرية تابت في شمال الفاشر علي ايدي قوات الجيش الحكومي وتحت سمع وبصر المرتشين من قوات اليوناميد , ظللنا نسمع عن هذه الجرائم ولانحرك ساكنا , ولم يفتح الله علينا بحتي كلمة شجب وادانة واستنكار , صحفيين كنا ام مواطنيين ام ائمة مساجد او علماء دين .
وكان هذه الجرائم تحدث في فلك اخر وكان الضحايا ليسوا بادميين ناهيك عن انهم سودانيين ومسلمين. امام جامع في الخرطوم وفي خطبة الجمعة يتحدث عن بطلان تسجيل لاعب كرة قدم انتقل من فريق الهلال الي المريخ !! يا للهول , ويسكت عن جرائم النظام وعن اغتصابات بالجملة في تابت!!
اين الصحفيين ؟ واين زعماء الاحزاب المعارضة التي استكانت للنظام وماتت ضمائرها؟
اين نواب البرلمان؟ خاصة ابناء دارفور ؟ اليست هذه اعراضهم التي تنتهك نهارا جهارا؟
واين بالله وزير العدل ابن السلطان ؟؟ لا حول ولا قوة الابالله.
لكن لقد اسمعت ان ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي. نظل نسكت وكان الامر لايعنينا حتي تنطبق علينا قصة اليهودي الالماني ايام النازية والذي ذكر لاحقا في مذكراته كيف انه عندما بدا النازيون يقتلون في الغجر في المانيا كان هو يقول في نفسه انه الماني ابيض وعيونه خضراء فان النازيين لن يقتلوه , ثم بدا النازيون يقتلون الملونين من الاسيويين والزنوج , فظل هو يحدث نفسه بنفس الكلام بانه الماني ابيض وعيونه خضراء فهو اذن بمامن من النازية وعنصريتها وهمجها.
ولكن بعد قليل بدا النازيون يقتلون اليهود واليهود الالمان امثاله , عندها ادرك بان الدور اتاه ففر الي امريكا , وفي نهاية كتابه قال بانه لو كان اعترض او احتج علي قتل الغجر من البداية ربما توقف القتل ونجا ونجوا. ولكن هذا ثمن الصمت. والذي سندفعه حتما بان يسلط الله علينا وعليكم ياناس السودان وخاصة ناس الخرطوم , يسلط عليكم من يذيقكم من نفس الكاس الذي اذاقته الحكومة الظالمة للابرياء من اهل دارفور وكردفان والمناصير.
وهذ سنة الله في الارض بان الذي لاينه عن منكر يراه سيصيبه ما اصاب بني اسرائيل لانهم كانوا لايتناهون عن منكر يفعله جزء منهم. ( لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم) إلى قوله ، ثم قال: كلا واللّه لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر، ولتأخذن على يد الظالم ولتأطرنه على الحق أطراً، أو تقصرنه على الحق قصراً) والأحاديث في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كثيرة جداً، ولنذكر منها ما يناسب هذا المقام. عن حذيفة ابن اليمان أن النبي صلى اللّه عليه وسلم قال: ( والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهن عن المنكر أو ليوشكن اللّه أن يبعث عليكم عقاباً من عنده ثم لَتَدْوعنَّه فلا يستجيب لكم) ""رواه أحمد والترمذي""وعن عائشة قالت: سمعت رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم يقول: (مروا بالمعروف وانهوا عن المنكر قبل أن تدعوا فلا يستجاب لكم) ""رواه ابن ماجة""وفي الصحيح عن أبي سعيد الخدري قال، قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم : (من رأى منكم منكراً فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان)، رواه مسلم، وقال صلى اللّه عليه وسلم : (إن اللّه لا يعذب العامة بعمل الخاصة حتى يروا المنكر بين ظهرانيهم وهم قادرون على أن ينكروه، فلا ينكرونه، فإذا فعلوا ذلك عذب اللّه الخاصة والعامة) ""رواه أحمد""وعن النبي صلى اللّه عليه وسلم قال: (إذا عملت الخطيئة في الأرض كان من شهدها فكرهها، كان كمن غاب عنها، ومن غاب عنها فرضيها، كان كمن شهدها) ""رواه أبو داود""وعن أبي سعيد الخدري أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قام خطيباً فكان فيما قال: (ألا لا يمنعن رجلاً هيبة الناس أن يقول الحق إذا علمه)، فبكى أبو سعيد، وقال: قد واللّه رأينا أشياء فهبنا، وفي الحديث قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم : (أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر) ""رواه أبو داود والترمذي وابن ماجة""وعن أنس بن مالك قال: قيل: يا رسول اللّه متى يترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟ قال: إذا ظهر فيكم ما ظهر في الأمم قبلكم) قلنا يا رسول اللّه وما ظهر في الأمم قبلنا؟ قال: (الملك في صغاركم، والفاحشة في كباركم، والعلم في رذالكم(.
محمد احمد معاذ

[email protected]

منقول من الراكوبة


#1202153 [عماد الدين الطاهر]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 10:36 AM
احيكم ياطلاب سبدو هذه هى الروح الرجولية المفقودة انتم فقط من حظرتم نشاط طلاب المؤتمر فى كل الجامعات السودانية ورغم قلتكم الا انكم اثبتم انكم لاتنحنون ابدا فلكم منى التحية والاحترام والتقدير


ردود على عماد الدين الطاهر
[nagatabuzaid] 02-05-2015 06:18 PM
ود الشيخ لا تظلم الظلم ظلمات ولا تبخس اعمالهم الرجولية يعنى عايزهم يكوركوا واك ضربونا
واااااك طردونا من الداخليات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله سرنى موقفهم ولنقف معهم ولو بالكلمة الطيبة هل ممكن تاكد انهم جنجويد ؟؟؟؟؟؟

[ود الشيخ] 02-05-2015 02:52 PM
الرجالة وين هسع جنجويد واختلفوا وادوسوه الرجالة


#1202097 [زهجان جدا]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 09:31 AM
هذه العنصرية بالجامعات فكيف تكون فيما سواها الحقوا هذا السودان ياهؤلاء والا سيعود المستعمر من جديد ويدوسكم جميعا .............


#1202092 [حرية]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2015 09:27 AM
آه يا حميدتي لفت جاتك في البيت , تدافع للمؤتمر الواطي ياهو رابطة أبناء سبدو وهل تعرف رابطة أبناء سبدو من هم ان لم تعرفهم فانهم أبناء ذرية مادبو الرزيقي البقاري.خليكم واعيين لا تعميكم أموال الشعب التي يدفعها لكم المؤتمر الواطي.


#1202084 [القرص المفترس]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 09:16 AM
قلنا ليكم الكيزان ماعندهم دين يتسخدمون اهلكم في سلاح الجنجويد ويكونون اليد اليمني لحماية البشير واطالة عمرة وشرزمة الكيزان يعتدو عليكم _ كدا اثبتو للناس شراستكم وقودو اسقاط النظام من الاهلية _ لتعتقو اهلكم من التخلف وتجلبو لهم الكتب بدل البنادق التي يوزعها عليهم بشة السفاح


#1202067 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2015 08:58 AM
انت يامغضوب العباد ورب العباد " اخربها واقعد على تلها" ويما بكلرة تشوف, كلو مجمع وملموم ليوم الحساب. ويما بكرة تشوف وتشبع شوف.


#1202056 [Awad]
5.00/5 (2 صوت)

02-05-2015 08:46 AM
لم نسمع فى كل دول العالم بطلاب يدخلون الجامعات بسلاح ويطلقون الرصاص الحى.بالله دى دولة ولا عصابة مخدرات.أذا أشتعلت الثورة فعلى كل طلاب الجامعات حمل السلاح وضرب طلاب المؤتمر الوطنى بهذا السلاح حتى لا يكونوا نواة عكننه للثورة القادمة بأذن الله.هؤلاء لا يخيفهم الا السلاح.


ردود على Awad
[nagatabuzaid] 02-05-2015 06:24 PM
رباطة وعواليق المؤتمر السجمى سيطرون كل الطلاب لحمل السلاح وان كانوا كل الطلاب عملوا مثل ابناء سبدو لما تطاول الرباطة والله لا تستفزنى الا شكوى الطلاب من طلاب المؤتمر الوطنى اضربوهم يضربهم ضريب يغطس حجرهم هم وحكومتهم


#1202031 [شليل]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 08:25 AM
ستتم التسوية و بحوافز مغرية لطلاب سبدو و سيشفى الجرحى بالسلاح الطبي ، أما الحبيب كاشا فوجد عملاً يبرر احتفاظ الحكومة به إنه الرجل الابيض لليوم ياهو .
الفضلاء الذين يقولون بأن هذه الافعال لا تخدث في الجامعات هم واهمون لا منارة بالعلم دون الأخلاق ، و متى ما احتكرت الحقيقة يتولد العنف فعنصرية الشتم و السب اقذر من سيلان الدماء


#1202021 [حموري]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 08:14 AM
غشان كدا جامعات السودان في عهد الكيزان طلعت الطيش -- الخرجيين لما سافروا برة السودان كانوا فضايح


#1202000 [ali murtey]
5.00/5 (3 صوت)

02-05-2015 07:50 AM
بدون قناة فضائية للمعارضة سوف يدور الجميع فى دائرة مفرغة القناة الفضائية للمعارضة يمكن ان تقوم مقام الاتحادات مالنقابات الشرعية التى حلها فى ظل هذا النظام الفاسد وتأليب الجماهير للعصيان المدنى والانتفاضة وتجميع كلمة الشعب خلاف ذلك سيطول الليل البهيم قناة فضائية للمعارضة يا محسنين هل يعقل ان تكون هنالك قناة ساهولر + طيبة + قناة امدلامان الصفراء +قناة للاغانى وقنوات اصحابها افراد ولا توجد قناة للمعارضة تمثل الشعب السودانى يا للعجب والاندهاش


#1201973 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2015 07:17 AM
المشكلة في الحكومة التي تلعب بكرت العنصرية وتشجع الجماعات المتفلتةخوفا منها ومن اجل استخدامها فيما بعد لإسكات وقمع الآخرين... من اين للطلاب الحصول على اعيرةنارية ونحن اولادنا الواحد لو شال معه حق السندوتش والمواصلات ما ترك حاجة لأخوانه الباقين..


#1201957 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 06:44 AM
مهما كان الناس تبعد عن المشاجرات والناس تلجا للقانون والقضاء و الطلبه الحقو مايدخلوا في مشاكل ذي دي .


ردود على محي الدين الفكي
[nagatabuzaid] 02-05-2015 06:29 PM
اى قانون واى قضاء ؟؟؟؟؟؟؟؟ انت ما عارف ان القضاء بوزير عدلوا شخشيخة فى يد جهاز الامن لا فى قانون ولا فى قضاء خذ حقك بيدك والا كل طالب يقول بغم حيلقوه عالق فى السبلوقة الله يرحمك يا الطيب صالح


#1201898 [الداندورمي.]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 01:01 AM
ناس داعش ،،،ديل يكونوا فسحوهم حرقا.


#1201897 [بت البلد]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 12:58 AM
لا حول ولا قوة الا بالله دي جامعات وللا مقر عصابات ؟؟؟؟!!!!


ردود على بت البلد
[nagatabuzaid] 02-05-2015 06:34 PM
الجامعات يا بت البلد بقت مخازن سلاح والمخزن الرئيسى مسجد جامعة الخرطوم ولذلك لابد للطلاب الاخرين من التسلح لانه الرباطين غدارين وما بواجهوا برجولة رغم انه لاداعى للمواجهة بين الطلاب وبعضهم اصلا ولكن حكومة الانتكاس فرضت ذلك


#1201883 [wad aldosh]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 12:17 AM
فل تكن هزة بداية الشرارة التي تحرق هؤلاء القتلة والله ي محمد عطا انشاء الله سوفا يكون مصيرك كمصير الطيار الارني يا سافل قاتلك الله ايها دموي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة