الأخبار
منوعات سودانية
التعادل ينهي مواجهة الهلال والخرطوم بالدوري السوداني
التعادل ينهي مواجهة الهلال والخرطوم بالدوري السوداني


02-05-2015 11:59 PM

تعادل فريق الهلال أمام مضيفه الخرطوم الوطني بدون أهداف في ختام مباريات الجولة الثالث للدوري السوداني الممتاز لكرة القدم والتي جرت مساء الخميس بإستاد "حليم/شداد" بالعاصمة السودانية الخرطوم.

حاول فريق الهلال الدخول في أجواء المباراة منذ اللحظات الأولى ، فبادر بالهجوم عن طريق كاريكا رأس الحربة ومن خلفه وحوله كل من المالي عمر سيدي بيه وبشة ووليد علاء الدين ودافع الخرطوم بقيادة الدوليين نجم الدين وصلاح نمر ونجح تضييق المساحات لتضيع أول فرصة في المباراة للهلال في الدقيقة الثالثة من رأسية نصر الدين الشغيل من كرة نيلسون الغاني المعكوسة.

وظهر الهلال بشكل أفضل في الوسط لكن الفريق افتقد صانع الألعاب في ظل تراجع مستوى سيدي بيه , وضاعت فرصة لماريكا في مواجهة المرمى في الدقيقة 16, بعدها دخل الخرطوم أجواء المباراة وأظهر تماسكا كبيرا في خطي الدفاع والوسط الذي أجاد فيه صلاح الأمير وبدر الدين قلق والغاني جون ارثور.

وكاد الخرطوم أن يتقدم في الدقيقة 20 بفرصة هدف مضمون حينما توغل صانع ألعاب منتخب جنوب السودان اشويل أكوي من الجانب الأيسر لدفاع الهلال وعكس كرة محسنة قابلها مهاجم النيجر ووضعها أرضية في الزاوية اليمنى لكن الحارس ماكسيم تألق في صدها.

وختم الهلال الشوط الأول بفرصة هدف مؤكدة لمهاجمه مدثر كاريكا الذي واجه الحارس محمد إبراهيم ولكنه وضع الكرة خارج المرمى الخالي.

وفي الشوط الثاني فرض الخرطوم تفوقه ولم يفلح دخول الدولي السوداني نزار حامد بدلاً من سيدي بيه في حل مشاكل الهلال.

وضغط الخرطوم بقوة على الهلال في كل خطوط اللعب وحصل على العديد من المخالفات وضربات التي كاد من إحداها في الدقيقة 65, أن يحرز هدفا من كرة لعبها جون أرثور عالية داخل الصندوق لكن الثنائي قلق وصلاح نمر فشلا في ترجمتها في المرمى بعد تشويش الحارس ماكسيم لهما وعاد الحارس ماكسيم لينقذ الهلال من هدف من تسديدة معاذ القوز في الدقيقة 78.

وحاول مدثر كاريكا التسديد في الدقيقة 83 لكن الكرة مرت جوار القائم ليرد عليه أرثور بتسديدة خطيرة على يسار ماكسيم , لتنتهي المباراة التعادل الذي رفع رصيد الخرطوم إلى 5 نقاط والهلال على 6 نقاط في الترتيب الثاني, ولكن جماهير الأزرق خرجت ساخطة على اللاعبين والمدرب البلجيكي بارتيك أوسميس على النتيجة والآداء.

وبعد المباراة قال البلجيكي باتريك مدرب الهلال: " لست راضياً تماماً عن الأداء والنتيجة ولكن الفريق يفقد 7 عناصر بسبب الإصابات ومع ذلك ليس هذا عذراً ليظهر الفريق بالشكل الذي ظهر به اليوم, وقد ارتكب اللاعبون أخطاء كثيرة فنحن لم نكن منظمين".

وأضاف :" بعد نهاية المباراة يتحدث الناس عن اللاعبين ويفاضلون بين هذا وذاك في المستوى, ونحن مهمتنا تجهيز 15 لاعب لمباراتنا الأفريقية الأولى أمام بطل زنزبار, فالهلال ليست امامه خيارات كثيرة في ظل الإصابات, وقد حاولنا أن نفوز بالمباراة لذا اجرينا تغييرات كثيرة, وأحيانا تنجح التغييرات".

وتابع: ليس مهماً أن تلعب بمهاجم أو مهاجمين دفعة واحدة الشئ الأهم الأداء الجماعي ، لست راضياً عن أداء بعض اللاعبين".

أما كويسي أبياه المدير الفني للخرطوم فقال في تصريح خاص ل"": منذ البداية كنت اعرف أن الهلال فريق كبير وقلت اللاعبين أنه لا يهمني مع من ألعب أمام الهلال أو حتى برشلونة, ويجب أن تعلموا أنكم لاعبون جيدون أيضاً , وأعتقد أنهم فانظر إلى عدد الفرص التي وجدناها ولكن من المهم ان نحرز أهداف من الفرص التي نجدها وهذا ما كان ينقصنا, ولعبنا مباراة تكتيكية جيدة دفاعا وهجوما , اعلم أن الهلال يملك قلبي أدفع جيدين ولهذا بنينا خطتنا على اللعب عبر الأجنحة, ولكن ختام الهجمة كان هو مشكلتنا الوحيدة في هذه المباراة".

وأكمل أبياه في المؤتمر الصحفي بعدها وقال:" لقد قضيت شهر مع فريق الخرطوم حاولنا تدريب الفريق على العديد من الجوانبو وميزة اللاعبين في الفريق أنهم يتعلمون بسرعة, واعتقد أنه من خلال مباراة اليوم الفريق بدا يكتسب ثقة الآداء, وما زالت هناك الكثير من الاشياء التي يجب أن نتدرب عليها, وخلال شهر يمكن أن يكون الخرطوم أفضل".

وواصل :"التعادل مقبول ولكن بحكم الفرص التي وجدها فريقي كنا نستحق الفوز, فنحن لعبنا أمام فريق كبير مثل الهلال, وفريقي يستجيب بشكل جيد لطريقة العمل ونحن نريد تثبيت الطريقة, وسوف يظهر الخرطوم بشكل أفضل بعد شهر من الآن, وقد كانت مشكلتنا في ختام الهجمة وسوف نعمل على ذلك في التدريبات القادمة".

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2683


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة