في



الأخبار
أخبار السودان
1400 حالة إصابة بالملاريا بجبل أولياء أسبوعياً
1400 حالة إصابة بالملاريا بجبل أولياء أسبوعياً
1400 حالة إصابة بالملاريا بجبل أولياء أسبوعياً


02-05-2015 10:39 AM
الخرطوم: ندى رمضان
كشف معتمد محلية جبل أولياء عن ارتفاع حالات الإصابة بالملاريا بمحليته حيث بلغت نسبة الإصابة (7%)، لافتاً إلى أن حالات الإصابة بلغت (1400) حالة الأسبوع الماضي، وأرجع المعتمد مجاهد العباسي في تصريحات صحفية أمس عن ارتفاع حالات الإصابة إلى وجود عدد من المسطحات المائية بالمحلية والمشروعات الزراعية على رأسها "مشروع سوبا غرب، اليرموك الصناعية ومشروع سندس الزراعي، المصرف الرئيسي، وكسورات المياه" مبيناً أن أغلب كسورات المواسير بسبب اهتراء الشبكة بقوله: "إن أنابيب المياه القديمة داخل الأحياء التي تنكسر من حين لآخر بسبب ضغط المياه العالي. وأشار العباسي الى أن المحلية بذلت خلال الفترة الماضية جهوداً مقدرة في مكافحة الباعوض الناقل للملاريا عبر الرش الضبابي والرذاذي، بالإضافة إلى توزيع (38) ألف ناموسية مشبعة بجانب إزالة النفايات..

الجريدة






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1220

التعليقات
#1202432 [ابو الشيماء]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 04:09 PM
انت كضاب ثم كضاب .. جبل اولياء كانت والي عهد قريب من انظف وارقي مناطق الخرطوم وعندما اختارها الانجليز مقرا لهم بعد شارع النيل بالخرطوم لم يكن ذلك عبثا واعتباطا وانما لميزتها الكنتورية حيث حباها الله بتصريف طبيعي يعجز عنه ابرع المهندسين وكانت لا تمسك نقطة ماء واحدة مهما كانت كمية الامطار ولم يعرف اهلها ومواطنيها البعوض في حياتهم ولكن سؤ الادارة والتخطيط الاخير للمنطقة من حيث حفر مسارات توصيل المياه اضر بها كثير . وقد سارع الكذابون المنافقون في تدشين المحطة الايراانية قبل توصيل الشبكة الجديدة وكل ذلك من اجل ايهام الناس وغشهم بانهم انجزوا قبل الموعد وقبل الزمن وهملجرا , مما ادي ذلك لترك الحفر والخيران دون تسوية الارض التي خربوها ,, اما موضوع الرش الضبابي والرزازي ومما نسمعه من كذب وضجيج هو هراء وكذب ولم نره ولم نسمع به .. لان المعتمد كذاب وكذاب ثم كذاب ,, وهو لا يتابع بنفسه وانما ينتظر تقارير الكضابين المتملقين ..


#1202219 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2015 11:31 AM
كل منسوبي الانقاذ اهداف مشروعة ، طالما استمر النظام في قتل الناس افرادا و جماعات.
خلايا المقاومة السرية بالاحياء. وسيلة حرب عصابات المدن.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة