في



الأخبار
أخبار السودان
كيري مع فرض حظر على الاسلحة من الامم المتحدة على جنوب السودان
كيري مع فرض حظر على الاسلحة من الامم المتحدة على جنوب السودان
 كيري مع فرض حظر على الاسلحة من الامم المتحدة على جنوب السودان


02-06-2015 10:23 AM
أعلن مسؤول اميركي ان وزير الخارجية الاميركي جون كيري ووزارته يؤيدان فرض الامم المتحدة حظرا على تصدير الاسلحة الى دولة جنوب السودان من اجل وضع حد للحرب الاهلية في هذا البلد.

وموضوع فرض حظر وعقوبات على طرفي النزاع في جنوب السودان يناقش باستمرار في كل من الامم المتحدة والولايات المتحدة واوروبا. ولكن لم يحصل اي تقدم ملموس في الموضوع كون الادارة الاميركية، وخصوصا البيت الابيض، غير متحمسين له، بحسب مصادر.

ورفض المسؤول الاميركي التحدث عن خلافات بين البيت الابيض ووزارة الخارجية حول هذا الملف.

وكالات






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1850

التعليقات
#1203040 [سوداني في الركن الجنوبي]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2015 09:04 PM
اولا علي كبري ومجموعته في البيت الابيض المؤيدة لفرض حظر تصدير الاسلحة لجنوب السودان ان دولة الجنوب اصبحت دولة ذات سيادة على اراضيها وشعبها ; وبالتالي من حقها ان تشتري وتمتلك من السلاح ما شاءت بداءا من الكلاش اصغر سلاح الى الكيميائي .
ثانيا : على كيري ان يعلم ان رياك مشار حليفهم الاستراتيجي الذي يقود التمرد الان خدمة لهم ولمصالهم في الببت الابيض والذي كانوا يعولون عليه كبديل للنظام الحال بقيادة كير والذي اقرب الي الصين من حيث المصالح فشل تماما; وبناءا على ذلك يجب عليهم التوقف فورا من دعم مشار ومجموعته ويقوموا بفتح صفحة جديدة مع كير فهذا ربما يجعل من كير التفكير في ان يعطي بناء الانبيب عبر اثوبيا لنقل الخام الموستكشف في كل من ولاية جونفلي او البحرات والذي لم يبدا فيها التنقيب بعد لشركات امريكية ,
لكن ليس هنالك خوف او قلق لان هذا لن يمر فحلفاء جنوب السودان داخل البيت الابيض والكنغرس يقومون الان بالواجب بعدما ادركوا نوايا رياك مشار وكيف اصبح دمية الموتمر الوطني يسخدمها لتدمير جنوب السودان انتقاما وتصفية لحسابات وهزيمة نيفاشا.


#1203029 [ميل نقور]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2015 08:23 PM
قولنا من زمان بانه يجب على دولة الجنوب البحث عن الاصدقاء الاخرين غير امريكا الا ان سلفا وحكومته لا يفقهون في السياسة شئ فكانت النتيجة هى تلك العنترية الامريكية وافتراءها على الجنوب -- لما لا روسيا او صين مثلاً؟


ردود على ميل نقور
[كجيك] 02-07-2015 05:35 PM
ليس بمقدور دولة جنوب السودان البحث عن أصدقاء غير أمريكا ولا حتى اقامة علاقات استراتيجية في محيطها الاقليمي دون اذنها ، ناهيك عن حرية الاختيار في المجال الدولي دون مباركة أمريكا. أنسيتم أن أمريكا هى من أوجدت لكم دولة ومنحت كير قبعته السوداء التي حجبت اشعاعه الدماغي فأصبح كراعي البقر الأمريكي في عنجهيته وتعاليه ؟ ستتحكم فيكم أمريكا الى أبد الآبدين ولولاها لما كانت هنالك دولة تعرف بجنوب السودان.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة