الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير ودغمسة الحقائق..
حزب البشير ودغمسة الحقائق..
حزب البشير ودغمسة الحقائق..


02-11-2015 02:31 AM
محمد لطيف

الأمين الاقتصادي للمؤتمر الوطني بدأ لقاء له مع الصحفيين قبل أيام.. باستعراض كافة القضايا السياسية المطروحة على الساحة.. أما الأمين السياسي للمؤتمر الوطني فقد بدأ لقاء له أمس باستعراض جملة من القضايا الاقتصادية.. ورغم الحيرة التي تعتور المشهد جراء هذا الاضطراب البادي.. إلا أن بعض الشر أهون من بعض..

شخصيا وأنا أتابع بالأمس وقائع المؤتمر الصحفي للأمين السياسي للمؤتمر الوطني.. الذي بث على شاشة فضائية الشروق مباشرة.. وهي خدمة ربما تكون مدفوعة القيمة.. وفق ما أشار إليه السيد ياسر يوسف مسؤول الإعلام بالمؤتمر الوطني والذي أكد في وقت سابق أن الحزب تعاقد مع قناة الشروق لتغطية الحملة الانتخابية للحزب.. رغم أن السيد ياسر نفسه هو وزير الإعلام المسؤول من فضائية السودان القومية التي تشكو لطوب الأرض من الإملاق..

الشاهد أنني وبعد أن تابعت إفادات الأمين السياسي للمؤتمر الوطني.. تمنيت لو أن سيادته استمر في انشغالاته الاقتصادية بدلا عن الخوض في بحر شائك من الراهن السياسي فقد كان خيرا له ولحزبه وللوطن..!

ولأنني لست من دعاة الحرب.. ولا من دعاة التصعيد.. ولا حتى من دعاة إسقاط النظام بالقوة.. فقد تابعت بجزع بالغ تصريحات أدلى بها الأمين السياسي بالأمس.. وحتى الأمس لو قيل لي إن معلوماتك أفضل من معلومات الأمين السياسي للحزب الحاكم لما صدقت.. فكيف أكون أعلم منه وهو مسؤول.. تخدمه أمانات ومؤسسات وأجهزة ومكاتب.. فهل كل هذه الجهات لا تعلم هي الأخرى..؟ هذه مصيبة.. أم أنها تعلم ولكنها تحجب المعلومات الأساسية في أهم قضية سياسية عن الأمين السياسي للحزب الحاكم..؟ تكون المصيبة أعظم.. ولو أن الرجل يعلم.. ويعلم أنه لم يقل ما يعلم.. فهذه هي الكارثة..!

بالأمس قال الأمين السياسي للمؤتمر الوطني في مؤتمره الصحفي المنقول على الهواء مباشرة.. إن السبب في اعتقال فاروق أبوعيسى وأمين مكي مدني وفرح عقار ليس هو توقيعهم على نداء السودان.. وأكد على ما قال حين أضاف بقوله: كثيرون وقعوا وعادوا ولم يسألهم أحد.. ويمضي الأمين السياسي للحزب الحاكم شارحا.. إن السبب في اعتقالهم هو شروعهم في تشكيل خلايا تخريبية لمنع المواطنين من المشاركة في الانتخابات..! ويضيف الأمين السياسي بقوله: والخطة أصلا وضعها الحزب الشيوعي لإحداث الإرباك وتخريب الانتخابات..!

وقبل أن ننظر في يومية التحري والتهم الحقيقية الموجهة لأبوعيسى ومكي على الأقل ثمة حقائق مجردة نطرحها هنا.. وهي أن الرجلين قد وقعا على نداء السودان في الثاني من ديسمبر وعادا إلى الخرطوم في الخامس من ديسبمر وتم اعتقالهما في السادس من ديسمبر.. فكيف ومتي شرعا في تشكيل هذه الخلايا التخريبية..؟ علما بأن فكرة مقاطعة الانتخابات وبرنامج أرحل قد تبلور وأعلن عنه وقد مضي على الرجلين في المحبس ما يفوق الشهرين.. فكيف يستقيم أن يسبق الاعتقال ارتكاب الجريمة نفسها.. إلا إذا كان الأمر محاكمة للنوايا لا للأفعال ..

ولكن.. الأهم من كل ذلك ما يتضمنه المحضر والدعوى المرفوعة في مواجهة الأستاذين أبوعيسى ومكي.. فالاتهام الموجه الآن هو تحت المادتين 50 و51 تقويض النظام الدستوري.. ثم المادتين 5 و6 من قانون الإرهاب التي تتحدث عن الشبكات الإجرامية.. وقد ثبت من سير التحري ووقائع الدعوى حتى الآن أن الشبكات الإجرامية مقصود بها الحركات المسلحة التي تحمل السلاح في مواجهة الدولة.. بل إن مصادر وثيقة الصلة بهيئة الدفاع تؤكد أن التحريات كافة قد انحصرت حول التوقيع والتعامل مع الحركات المسلحة.. أما الأهم من كل ذلك فإن القاصي والداني يعلم أن كل من وقعوا على ذلك النداء أربعة اثنان عادا إلى البلاد فاعتقلا وهما أبوعيسى ومكي واثنان لا يزالان خارج البلاد هما الإمام الصادق المهدي والسيد مني أركو مناوي وحتى جلسة 2 فبراير الأخيرة كان الاتهام يؤكد أنهما على لائحة الاتهام.. إذن ليس هناك من وقع وعاد ولم يسأل..

نحسب أن الوطني في حاجة لمراجعة معلوماته قبل أن يطلقها على الهواء مباشرة.. ونحسب أن الأمين السياسي في حاجة لمراجعة كفاءة معاونيه.. قبل أن يعتمد عليهم بشكل مطلق.. سيما وأن الحملة الانتخابية على الأبواب..!

اليوم التالي


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 5277

التعليقات
#1207223 [الفاتح]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2015 08:17 PM
هذه الدغمسه ليس جديدة عليهم لقد درجوا على ذلك ومنذ أن أستولوا على السلطة ألم يكن ذلك بدغمسة كبيره ( أذهب إلى السجن حبيسا والثاني إلى القصر رئيساً )

يا حنـان يا منـان أنقذنا من الكيزان


#1207112 [ali murtey]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2015 05:01 PM
انتم فى حوجة ماسة لقناة فضائية للمعارضة من اولى اهتماماتها توعية الشعب والعمل على تلاحمة للعصيان المدنى والانتفاضة العارمة ويمكن ان تقوم مقام النقابات والاتحادات الشرعية التى تم حلها فى ظل هذا النظام الوثنى كما من اهم اولوياتها حث الجماهير على المحافظة على مكتسباتها من المتسلقين واصحاب ركيب سرجين لكى لا يحدث ما خدث لثورتى اكتوبر وابريل حيث ضاعت مكتسبات الشعب بين ليلة وضخاها ووقف الشعب فى قارعة الطريق حزينا مكلوما لذا نقول ونكرر قناة فضائية للمعارضة يا محسنين ولا يفوتى الاشادة بدور موقع الراكوبة وحريات وازاعة دبنقا والكتاب الاحرار فى بلادى الاعلام اقوى من 1000 دبابة ودانة هل من مجيب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1207054 [sakina]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2015 03:00 PM
هل يمكن في وضع هذا السودان ، البلد المنكوب الحديث عن كفاءة ، قول يا لطيف يا محمد


#1206513 [ميكافيللي]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 11:07 PM
مصطفي يكذب و يتحري الكذب لأنهم يعملون بمبدأ الغاية تيرر الوسيلة .


#1206450 [عادل السناري]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 08:27 PM
الحكومة و حزبها مرعوبون من فشل الانتخابات نتيجة للمقاطعة الجماهيرية لها و التي يزداد اوجها كل يوم يمر --- البحث عن ذرائع و استباق للاحداث و سياسة الهروب الي الامام لن تفيد الحكومة و حزبها --- تدهور مريع في كل اوجه الحياة و انسداد الافق السياسي و الاقتصادي و سماء السودان تغطيها رائحة البارود و الموت و نيران و دخان الحروب في 8 و لايات -- عجز الموازنة 70% و شح في الدولار و انعدام غاز الطبخ و قريبا جدا البنزين و الجازولين و رغيف الخبز --- حرامية و كضابيين و نسايين -- نتفرج عليكم و نضحك --
شر البلية ما يضحك أهله.


#1206410 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 07:16 PM
ياكيزان و يا كلاب امن ، غدا يلقى الكوز او الكلب اخاه فيقول له انجو كلب فقد قتل كليب. كل منسوبي الانقاذ اهداف مشروعة. و كبارهم الان يدبرون سبل الفرار لهم و لاسرهم. اما باقي المغفلين و الكلاب الشغالين بي بطونم سيتركونهم نهبا للمشانق و الخوازيق. وخلايا المقاومة ستظهر لكم غدا ماردا يقفل كل سبل الفرار. و حرب عصابات المدن ستحرم عليكم النوم الامن.


#1206376 [زعلان من الكيزان 26 سنة]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 06:02 PM
مساجينك مساجينك
نغرد في زنازينك
عصافيرا مجرحة بي سكاكينك
نغني ونحن في اسرك
وترجف وانت في قصرك
مساجينك
برغمك نحنا مازلنا
بنكبر بي سنابلنا
ونعشق في سلاسلنا
ونسخر من زنازينك
مساجينك
للسودان عواطفنا
وبالسودان مواقفنا
ولمى تهب عواصفنا
ماحيلة قوانينك
مساجينك


#1206346 [hijazee]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 05:08 PM
لماذا لا تسمي الاشياء باسمائها يا استاذ محمد لطيف وتطعن في ظل الفيل وتترك الفيل نفسه.اليس هذا الطفل فارغ الذهن هو الذي بحاجة الي مراجعة كفاءته قبل مراجعة كفاءة معاونيه. وهل تعتقد يا استاذ لطيف انه اطلق هذه الاتهامات العشوائية الجائرة بناء على معلومات معاونيه ام اخذته العزة بالاثم. نحن نحترمك كثيرا استاذ لطيف فنرجو من جانبك ان تحترم عقولنا


ردود على hijazee
[Abdlaye] 02-11-2015 11:09 PM
عبرت عنى تماما يا حجازي ناس محمد لطيف ذيل شايفين الفيل ويطعنوا قال آيه انا لست من أنصار التغيير بالقوة ولا من أنصار التصعيد طيب جاى يا محمد لطيف كاتب الكلام دا ليه يعنى هى مدح وتلميع للامين الإقتصادى خليهم واضح ودعوى انحنا ما عندنا قنابير احترموا عقولنا شويه


#1206212 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 01:58 PM
هى مش دغمسه هى استنكاح واستتياس


#1206182 [ابومحمد]
1.00/5 (2 صوت)

02-11-2015 01:19 PM
انهم اهل الكذب والخداع واالتلفيق مارسوه 25 عاما ولازالوا وعندنا المثل يقول حبل الكذب قصير وسيلتف هذا الحبل القصير عليهم وسيخنقهم ويلقون الله وهم كاذبون ولقد لعن الله الكاذبون والمنافقون وبشرهم بعذاب اليم فاين المفر ويومئيذسينظرون


#1206100 [سيف الله عمر فرح]
1.00/5 (1 صوت)

02-11-2015 11:43 AM
رسالة من الأستاذين ابوعيسى ، ومكى ، وعقار ، لدكتور مصطفى عثمان ! : ــ

مساجينك مساجينك
نغرد في زنازينك
عصافيرا مجرحة بي سكاكينك
نغني ونحن في اسرك
وترجف وانت في قصرك
مساجينك
برغمك نحنا مازلنا
بنكبر بي سنابلنا
ونعشق في سلاسلنا
ونسخر من زنازينك
مساجينك
للسودان عواطفنا
وبالسودان مواقفنا
ولمى تهب عواصفنا
ماحيلة قوانينك
مساجينك
فاروق ابوعيسى ، ومكى ، وفرح عقار ، وآخرون


#1206092 [التلب]
3.00/5 (2 صوت)

02-11-2015 11:32 AM
نبينا الكريم قال ... يكذب الرجل فيصدقه الناس .. ثم يكذب فيصدقه الناس ... ثم يكذب فيصدق نفسه .. !! .. صدق رسول الله .. اﻵن الجماعه ديل فى مرحلة الكذب ويصدقوا انفسهم والعياذ بالله !! واﻻ ما معنى هذا الحاصل .. !! كلهم يكذبون .. واذا افترضنا جدﻻ أن هنالك جهة ما تمدهم بما يطرحونه سواء كان عبر تصريح او مؤتمر صحفى او لقاء تلفزيونى - وكلها منابر يكذبون عليها - الواحد فيهم ﻻيستطيع ان يميز بين المعقول والﻻ معقول !! اذن كقول حبيبنا النبى ( ما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا )
حمانا الله واياكم وليبوؤا بكذبهم .


#1206091 [habbani]
1.00/5 (1 صوت)

02-11-2015 11:31 AM
اولا كما قال المعلق سراج الدين الفكى مصطفى اسماعيل ليس قانونى ليكى فى مسائل قانونية
ثانيا ليس إقتصاديا ليحكى فى مسائل إقتصادية بل إدارة إستثمار وهذا ما جعل المستثمرين السعوديين يندهشوا كيف لطبيب اسنان فاشل ان يتولى حقية إستثمار إقتصادى .
ثالثا هو ليس سياسى لأنه لما ارادوا ناس المؤتمر الوطنى نقله للوظائف العليا دخلوهو مدرسة الصداقة الشعبية التى يرأسها عمكم احمد عبدالرحمن ليعلمه شوية .. منها خرج لوزارة الخارجية بثقافة شعبية
الان هو امين سياسى يتعلم من غندور طبيب الأسنان الاخر الذى تعلم سياسة على يد نافع الذى لم يسمع بالسياسة ولكنه امنجى بذىء اليد واللسان مثله ومثل شمس بدران المصرى فى عهد عبدالناصر .


#1206076 [نقد]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 11:10 AM
( و الخطة أصلآ و ضعها الحزب الشيوعي لارباك الانتخابات ) ..

كفانا كذب و هراء باستخدام فزاعة الحزب الشيوعي الذي لا وجود له سوي علي صحيفة الميدان !!!

( يخادعون الله و الذين أمنوا و ما يخدعون الا أنفسهم و ما يشعرون ) ... صدق الله العظيم .


#1206068 [الناهة]
3.00/5 (2 صوت)

02-11-2015 11:02 AM
ليست هنالك معايير لاي شئ وكل شئ
ماذا يعيب نداء السودان وقبله اعلان باريس لولا ان شملت بنودهما مبدا الحساب والعقاب وهنا مربط الفرس
هؤلاء لا يرون بانهم ارتكبوا اي شئ ابدا في مغالطة حتى مع انفسهم
اذا عاد الامام الصادق سيعتقل ولن يفرج عنه وعن ابوعيسى ومدني الا عند اقتراب جلسة حقوق الانسان بجنيف


#1206059 [التكي تاكا]
1.00/5 (1 صوت)

02-11-2015 10:52 AM
كفاية كذب يادكتور اصبحت اكبر كذاب في هذه الحكومة وكل اقاويلك تجدها بعيده كل البعد عن الحقيقة ومازال العبد يكذب ويتحري الكذب حتي يكتب عند الله كذابا اعتقال ابوعيس وامين تم بعد عودتهم من اديس وتوقيعهم علي نداء السودان وهل الانتخابات سوف تكون في ادبس ابابا ياديك تور


#1205993 [رضوان الصافى]
1.00/5 (1 صوت)

02-11-2015 09:43 AM
الاخ محمد لطيف
والله انك تعلم وتعلم ولكن ( الشغلانة ) تكتيك ( مؤتمرجنى ) يهدف الى تطمئن الامام بان من وقع نداء السودان لا يُحاكم .. فتعال يا حبيب
يعنى بالعربى الفصيح ( مخارجه ) للامام حتى يعود فاصحابه لم يتم اعتقالهم بسبب التوقيع ..
الى متى تظل الانقاذ تكذب وتكذب وتكذب ..
ولكن الشعب اذكى من كل الحكومات


#1205981 [Sadig]
3.50/5 (2 صوت)

02-11-2015 09:33 AM
كذب عينك عينك لا يحتاج لاكتشاف محمد لطيف صحفي غفلة الانقاذ ... ولا يحتاج الامر لتحليلكم .....مصطفى اسماعيل يعرف انه كذاب اشر .. ويعرف انكم تعرفونه كذاب بشهادة ... ولكنه يتكئ على دولة البندقية ... وحزبه فايز بإنتخابات وبدون انتخابات .. والبشير قال ليكم اي زول برفع راسه على المؤتمر الوطني بدوسو ... تاني شنو .. النقة شنو ... العمل فقط العمل فقط لاسقاط النظام ....


ردود على Sadig
[التكي تاكا] 02-11-2015 12:23 PM
من احذ بالقوة لايسترد الا بالقوة ولنيدا بهم واحد تلو الاخر ونتخلص منهم


#1205889 [سراجا الدين الفكى]
3.50/5 (2 صوت)

02-11-2015 08:11 AM
يا اخى محمد لطيف: التحية:
ياخى من هو مصطفى عثمان اسماعيل هذا؟؟؟؟؟ وهل هو قانونى, حتى يتكلم فى مسائل قانونية؟؟؟؟؟, ثم ثانيا: ماهذا السفه الذى يقولة, وتعرف جماعة المؤتمر الوطنى كلهم شاكلة واحدة من السفهاء والمتفلتين فى الحديث والسياسة وفى كل شئ, اتضح مليا جليا ان كل من ينتمى لهذا الحزب البغيض, هو من حثالة البشر وزيلية المجتمع. كما انة لايوجد تنظيم حزبى مؤسس, باعتبار يمكن لاى احد فيهم ان يصرح فى وسائل المجتمع فى اى موضوع ويقول اى شئ دون فهم وعلم ودراية, وكل ما حادث, لى تفسير بسيط لة. وهو كما قيل "كل متجبر وفاسق يحمل جرثومة فنائة فى داخلة", وتيمنا بهذه المقولة الجماعة الساقطة هؤلائ وبواقع الحال المعاش, هم جميعهم "يفرفرون فرفرة المذبوح" والله لايدرون فى هذه الاونة بعد ان وضح لهم رأى الشعب السودانى فيهم, ومقترننا باحساسهم ما سيترتب عليهم من جراء سقوطهم ونهاياتهم التى لايمكنهم التنبوء بها, صاروا كالمجانين, من جراء تفاعل جرثومة فنائهم فى دواخلهم, ويمكننى ان اقول (اللعبة انتهت and the game is over). وباكر بجى الخريف............


ردود على سراجا الدين الفكى
European Union [sasa] 02-11-2015 12:15 PM
ما يعجبني رغم ضنك شعبنا وتعطل حياة كبارنا وضياع طفولة ومستقبل أبنائنا إن هولاء الأوباش ليسوا مرتاحين ولم يرتاحوا يوم واحد منذ اتسيلائهم على السلطة وسرقتهم ونهبههم لمقدرات لاشعب السوداني وأومواله وثرواته،، ولن يرتاحوا في الدنيا والآخرة بإذن الله،، والفورة الف،،، وشكراً للمعارضة وشكرأً لكل معارض تم حربه في رزقه وأسرته وتم الهجوم عليه من لاأوباش وتعذيبه وتم الهجوم عليه وتغبيش صورته من قبل الصحفيين الخونة الخائنين للشعب وللأمة ومستهمين بصورة كبيرة في الدمار الشامل الذي أساب السودانــ وشكراً للمعلق سراج الدين


#1205871 [جركان فاضى]
4.00/5 (2 صوت)

02-11-2015 07:56 AM
لكى تكون ارحل فعالة ينبغى القيام بعصيان مدنى يوم الانتخابات...مافى واحد يمشى العمل او ينزل الشارع...خلوا الشوارع خالية من المارة...ولكم فى موسكو عبرة...فقد اخلى سكان موسكو مدينتهم عندما غزاها نابليون...فمات جنود نابليون من الجوع والبرد....لاتطلعوا من بيوتكم يوم الانتخابات...وبذلك تكون ارحل قد قالت كلمتها القوية للنظام الفاسد


#1205819 [المشروع]
2.50/5 (2 صوت)

02-11-2015 06:57 AM
وما لم تقله يا محمد لطيف :نحسب ان على الامين السياسي للمؤتمر الوطني التوقف عن الكذب والنفاق وأن لا يتهم المحبوسين ظلماً وزوراً بأشياء لم يكونوا طرفاً فيها وما اسهل ان يتحدث الامين السياسي للمؤتمر الوطني ويكيل التهم من عنده على الآخرين.. ويفترض منها قانونا ان لا يتهمهم طالما ان القضية تحت النظر لدى القضاة حتى لا يؤثر على عدالة المحكمة؟؟؟؟؟؟

الكذاب الأشر:
ويسمي صاحب هذا النوع من الكذب شرعاً(بالكذاب الأشر) وهو الذي يكذب وهو في موقع القوة لأن الكذب العادي يكون من الضعيف لينجوا من شي مثل الابن يكذب لينجوا من عقاب والده او والدته او المعلم والمرأة واللص الذي قبض متلبسا مثلا يكذب لينجوا من الجرم وغير ذلك من انواع الكذب اما الشخص الذي يكون في موقف القوة ولا حاجة له بالكذب فهو الكذاب الأشر ..

لقد اتهم قوم سيدنا صالح بهذه الكلمة وقالوا له انت (كذاب اشر) لأنهم يرون ان صالح رجل صالح وانه ليس في حاجة الى الكذب كما يدعون قالوا انت تكذب علينا بأنك نبي من اجل ان تكون زعيماً وبالتالي لو انت عايز الزعامة فلا يوجد داعي بان تقول انا نبي وانا مرسل من عند الله حتى تاخذ الزعامة المطلوبة وما عليك الا ان تطلبها فقط ونحن سوف نعطيك ليها لانك انت مرجواً وفينا وانك رجل صالح ولكن ان تطلبها (بالكذب علينا)يعنى ان كذبك علينا ليس خوفا من شي كما هو الكذب العادي وانما تطلب به شيئا كان بإمكانك ان تأخذه بأي طريقة..

اسف لإطالة الشرح والذي حاولت اختصاره قدر الإمكان وبالتالي فإن هؤلاء القوم هم كذابون اشرون الله يكفينا شرهم


#1205815 [f]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2015 06:47 AM
نحسب أن الوطني في حاجة لمراجعة معلوماته قبل أن يطلقها على الهواء مباشرة.. ونحسب أن الأمين السياسي في حاجة لمراجعة كفاءة معاونيه.. قبل أن يعتمد عليهم بشكل مطلق.. سيما وأن الحملة الانتخابية على الأبواب..!


كاتب المقال إما تعمد أن يكون محايد ويتحدث عن الجماعة ديل بأدب
إما يعيش خارج الكره الأرضية لأن أي سوداني في جميع أنحاء العالم كله يعلم تماما أن هؤلاء لا يعرفون لا دين ولا سياسة ولا يعرفون كيف تحكم الدول ويعوسوا في عواسة ما لها أول ولا آخر وآخر عواستهم الدستور الذي تم تفصيله في ترزي خاص حتي يجعله مقاسه يتماشي والمرحلة فيا هذا لا حياة لمن تنادي وبالتالي لا عقل


#1205805 [Abo Abda]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 06:31 AM
الكذب والنفاق ديدن المؤتمر الوطنى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة