الأخبار
أخبار إقليمية
لجنة المعلمين ترفض استقطاعات الرواتب والمحاباة في الانتداب
لجنة المعلمين ترفض استقطاعات الرواتب والمحاباة في الانتداب


02-12-2015 10:39 AM
الخرطوم : ندى رمضان
انتقدت لجنة المعلمين مسلك النقابة فيما وصفته بالتعدي على الرواتب عبر الاستقطاعات، بالاضافة الى المحاباة في الانتدابات للخارج، في وقت دافعت النقابة عن تلك الاستقطاعات، وكشفت في الوقت ذاته عن طلب لوزارة التربية ليتم اختيار المعلمين عند الانتداب عبر النقابة واقرت بوجود (ربكة) في ذلك الخصوص.
وشدد عدد من المعلمين على ضرورة عدم استقطاع اية مبالغ من الرواتب دون علمهم، وقال المعلم خالد سليمان ان الاستقطاعات تكاد تبلغ ربع المرتب.
في السياق دافع رئيس نقابة عمال التعليم بالسودان عباس حبيب الله عن الاستقطاعات، واشار الى انها ترجع في شكل خدمات على المعلمين.
وحول المحاباة في الانتداب اقر رئيس النقابة بأن هناك ربكة في اختيار المعلمين للعمل خارج السودان، وكشف عن طلب تقدموا به لوزارة التربية ليكون اختيار المعلمين عند الانتداب عبر النقابة.

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3788

التعليقات
#1207377 [حامد]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2015 08:02 AM
الإستقطاعات من المعلمين عامة ولكنها خدمة خاصة تقدمها النقابة للمعلمين المنتسبين للمؤتمر الوطني فقط وبدرجات عالية وأما الغنتداب ففيه لعبات واضحة اخرها يستفيد منها منتسبي المؤتمر الوطني لهذه الاسباب ليس هنالك ضرورة لقيام النقابة بإسم المعلمين وأنا مع من يقف ضد تكوين أي نقابات ومن الان ادعوا جميع المعلمين لعدم الإنتساب لأي نقابةومقاطعة العمل النقابي.


#1207119 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2015 06:19 PM
من يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح بميت ايلام! هوّنتو يا معلمين آخر الزمان هل انتو عارفين مين هو اللى مشغّلكو؟ هى الوزاره سواء كانت اتحاديه او ولائيه؟هل هى نقابه المنشأ ولآ بتاعة المكره؟ هل هى لجنة المعلمين؟ هل هى لجنة لستقطاعات؟ مين هوّ بالظبط؟ هل انتو عارفينو؟ اذانتو موش عارفين مين اللى مخدمكو بتعرفو ايه؟ يكونش بصحيح ان عملية اعادة صياغة الانسان السودانى اكتملت! والحكايه خولصت! واصبح ما ليكومش لازمه بعد ما استنفدتم اغراض استخدامكو! فضّوها سيره بايديكو لا بيد عمرو!
* ايه دخل النقابه بتاعتكو فى رواتبكو؟ موش هو اى استقطاع م لرواتب لازم يتم بموافقه مكتوبه من كل معلم؟ هل فى اى قانون صدر ان على كل معلم ان يدفع 8 جنيه اسناد استراتيجى للمؤطمر الوطنى؟ هل المؤطمر الوطنى محتاج . وهل ال 8 جنيه ديّة بتروح كلاتها للمؤطمر الوطنى ولآ فى جزء منها بيكون اجر مناوله زى ما ظهران شركة شيكان كانت بتاخد"تلاته جنيه ونص" من الخمسه جنيه المستقطعه للتامين!
*آل ايه آل لازمة ندفع خوفا من "النأل " للاطراف والهوامش! اذا كوللكو رفضتو تدفعو هل كوللكو خينؤلوكو للاطراف والهوامش؟ ومالو النأل للاطراف والهوامش؟ عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم! دانتو معلمين يا قدعان! بس لو ما الانسان حنى ضهرو ما حدش بيقدر يركب عليه!
* ايه هى الخدمات اللى بتأدمهالكو النقابه؟ لازمة هى "الربكه فى اختيار بعضيكو للعمل فى الخارج" !
*اى نوع من رقّاله المستأبل هيطلعو من تعليمكم و مدارسكو يا معلمين اذانتو بهذا الخنوع ولستكانه .. رحم الله صناديد قدامى المعلمين ورحم الله وزارتكو ومدارسها! ورحم الله السودان!


#1207007 [هجو نصر]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2015 02:41 PM
انتم دلوقت طراوة الله لا وراكم المعاش ! نحن في الضمان الاجتماعي صرفوا لينا بطاقات بدل الدفاتر ! تاخد الفيها النصيب دون اي تفاصيل كانها عطية مزين او كاننا سخرة ! يمد لك الصراف ورقة تبصم عليها دون ان تعرف ماهي ! ما بذلناه لابنائنا حلال عليهم ولا نمن لكن هذه الحكاية الاغرب من الخيال لا يستطيع احد ان يتحملها ولا يستطيع ان يتخيل ان مؤسسة لها شنة ورنة مثل الضمان تقوم بها . حسبنا الله ونعم الوكيل


#1206915 [كردفاني]
5.00/5 (1 صوت)

02-12-2015 12:50 PM
واين يذهب مال الإستقطاع المستقطع من قبل الإستقطاعين


#1206877 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

02-12-2015 12:18 PM
8 جنيه من كل معلم تذهب للمؤتمر الوطني حتى وإن كان هذا المعلم بخياره ينتمي لحزب الليكود ،،، وقد قال احد المسئولين لاحدى المعلمات التي لا تنتمي للمؤتمر الوطني حينما قالت له لماذا ادفع مبلغ وأنا لست انتمي لهذا الحزب او غيره قال لها ادفعي عشان تكفي شر النقل الى منطقة بعيدة ،،، لقد خوفت الانقاذ الناس باستخدام سلطاتها ،، وقد تسبب ذلك في تفشي النفاق والكذب وسط الناس والتقية التي لم يعرفها أهل السودان المتسامح من قبل،، ان اغلب الناس في السودان اصبحوا يستخدمون التقية في التجارة وفي الوظيفة خوفا من جبروت الانقاذ،،، هل ستبني الانقاذ امة راشدة بهذا السلوك وهل هم انفسهم رشدوا حتى يرشدوا غيرهم،،، لا وكلا وإطلاقا،،،


#1206819 [السودان الوطن الواحد .]
5.00/5 (1 صوت)

02-12-2015 10:54 AM
هذه حقوق لا يجوز لأحد استقطاع أى جزء منها مهما بلغ الأمر إلا بإذن صاحبها وبموافقته الخطية مرفقة بتفاصيل أوجه الصرف والمطالبة بنشر شهرى موثق من مكتب مراجع ومحاسب عام عن حجم الإستقطاعات للنقابة ومصارفها كل ربع سنه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة