الأخبار
أخبار إقليمية
مجلس الصحوة الثوري السوداني : بيان صحفي حول إنضمام الحركة الوطنية القومية للتغيير السودانية للمجلس
مجلس الصحوة الثوري السوداني : بيان صحفي حول إنضمام الحركة الوطنية القومية للتغيير السودانية للمجلس
مجلس الصحوة الثوري السوداني : بيان صحفي حول إنضمام الحركة الوطنية القومية للتغيير السودانية للمجلس


02-12-2015 07:44 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
مجلس الصحوة الثوري السوداني
بيان صحفي حول إنضمام الحركة الوطنية القومية للتغيير السودانية للمجلس وبداية تدشين مؤتمر التعايش السلمي ورتق النسيج الإجتماعي بولايات دارفور
إلي الشعب السوداني عامة وإلي أرواح الذين فدوا الوطن وترابه بدمائهم وإلي زوجات و أبناء وبنات الشهداء في السودان وأبناء مناطق الهامش السوداني المختلفة التي تعاني من ويلات الحروب.إلي جماهير المجلس في شتي بقاع السودان وجماهير الحركة الوطنية القومية للتغيير السودانية.
إنطلاقآ من رؤية المجلس للقضية السودانية برُمتها وقضية دارفور بصفة خاصة وفي إطار تحالفات مجلسكم التي تمت منذ إنطلاق برنامجه ونقصد مزكرات التفاهم التي تمت بين المجلس والحركة الشعبية ، ثم التفاهم الذي تم بين المجلس وبعض القبائل في كردفان الكبري ودارفور الكبري إننا بعد عدة لقاءت ونقاشات بين قادة مجلسكم المُوقر وقادة الحركة الوطنية القومية للتغيير.
قررت الحركة إنضمامها إلي مجلسكم ألمؤقر وقد تمت الموافقة علي ذلك بقرار القيادتين، وسيقوم المجلس بالتنسيق والترتيب لكل ذلك إلي حين إنعقاد مؤتمرة العام.
وقد كان في هذه الإجتماعات وفود تضمنت عدد من قيادات الإدرة الآهلية بولاية غرب دارفور ووفد الحركة الوطنية القومية للتغيير السودانية الذي تكون من القيادات الميدانية والسياسية للحركة بقيادة رئيس الحركة (ادم أخشن بريمة دهب)، ويعد هذا إنجازآ لجماهير المجلس والحركة في كل بقاع السودان وفي ولايات دارفوروكردفان بصفة خاصة.
في إطار مبادرة رئيس المجلس التي قُد مت للدولة في فترات سابقة عندما كان مستشارآ للحكم الإتحادي والتي كانت ممهورة بمبادرة رتق النسيج الإجتماعي بولايات دارفور والتي تدعوا إلي الإعتراف بالمكون القبلي لإقليم دارفور وضرورة الدعوة للتعايش مع كل المكون للمجتمعات الدارفورية ورتق النسيج الإجتماعي الدارفوري الذي كان متماسكآ منذ زمن ماقبل السلطنة .
رئيس مجلس الصحوة الثوري التقي عدد من ألشخصيات التاريخية من سلاطين وشراتي وعمد ونظار من لهم دور في لملمة القضايا في دارفور منهم علي سبيل المثال لا الحصر سلطان قبائل المساليت في الجنينة ثم اللقاء الذي جمع قادة المجلس وكل من الشرتاي أدم صبي شرتاي قبائل الزغاوه وناظر قبائل البني حسين وبعض قيادات ألإدارة ألأهلية في الإقليم وبحث معهم المرحلة الثانية من برنامج المبادرة والتحضيرات لقيام المؤتمرالدولي للسلام والتعايش السلمي ورتق النسيج الإجتماعي بولايات دارفوروالذي سوف يحضره كل أبناء دارفورفي داخل وفي دول المهجر وقد توصلت الأطراف إلي تفاهمات بهذا الشأن، منها توسيع دائرة المشاركة لمزيد من المشاورات مع كل القبائل في الإقليم.
إعلام المجلس فبراير2015م



تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 7831

التعليقات
#1207459 [أمين النحناح]
3.00/5 (2 صوت)

02-13-2015 11:01 AM
بصراحة شديدة وبدون لولوة أقول ليكم دي حركات التجمع العربي وماضية علناً في تنفيذ مشروع التجمع العربي المفروض أستكمال حلقاته الشيطانية بنهاية سنة 2020 م كما جاء في منشورات التجمع العربي . أما عبدالله مسار والشيخ موسى هلال والسيد أدم أخشن بريمة والمرتزق حميدتي وعيسى المسيح وشكرت الله ليسوا إلا أدوات لتنفيذ برنامج التجمع العربي بمباركة نظام المؤتمر الوطني . ولسع الغريق لقدام .


#1207423 [زهجان جدا]
1.00/5 (1 صوت)

02-13-2015 08:57 AM
بالله اترك استعباط نفسك يا هذا الكل فى دارفور يعلم من هو موسى هلال وماذا يعني للحكومة الحديث عن صحوة ثورية هذا ضرب من الخبال.


#1207414 [ابو امجد عبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

02-13-2015 08:30 AM
مهما طال الزمان و كثرت الحروبات و الأزمات و الجماعات المسلحة بمسمياتها المختلفة و أهدافها المتباينة فمهما طال الزمان فإن السلام أصبح اﻵن أمل و مبحث جميع من قاتل سواء كان بإسم النضال و الكفاح و المطالب المشروعة أو قاتل بإسم دفاع عن مكتسبات اﻷمة أو غيرها في النهاية السلام بمكاسب مرضية هو الغاية المحاربين المعارضين و الآخرون من دونهم يخشون من ضياع آمالهم إذا تحقق السلام الشامل فهم لا يريدون السلام في الوقت الحالي ﻷن وقتهم مازال مبكرا في جمع ( الغنائم ) بحسب تسميتهم لثروات أهل القرى المنهوبة من البقر و الغنم و اﻹبل أمثال أهل القبة بقرب من مدينة كتم على سبيل المثال فهؤلاء أفضل لهم العيش في ظل الحرب من السلام الذي يمنهم من الغنائم و يهدد مستقبل معيشتهم و أمنهم من المحاسبة فمجلس الصحوة يريد لنفسه المكاسب بعد زوال حكومة المؤتمر الوطني الحزب الذي جيش القبائل ضد غيرها فتخشى بعضها على بعض إذا انجلى الليل و أشرقت الشمس التي تظهر كل الشيء فعارض الشيخ الزعيم موس هلال من الداخل لنيل مكاسب وقتية حققها مع غندور في الجنينة ومكاسب متوسطة تجري تحقيقها مع المعارضين و الحركات ومكاسب بعيدة يأمل تحقيقها في ظل السلام الشامل الذي دنى ميعاده و بذا قد يضرب كل العصافير بحجر واحد


#1207366 [المنجلك]
1.00/5 (1 صوت)

02-13-2015 06:24 AM
أجتمعوا علي التعايش السلمي فقد أتي الزمن الذي يجب فيه أن يكون التمثيل عادلاً لابناء الهامش ونصبوا أن يكون رئيس الجمهورية وكبار الوزراء من الهامش وذلك تماشياً مع الديمغرافية السكانية وهجرة أهل شمال وأواسط السودان الي الخارج.

وداعاُ للحقبة النيلية فقد انتجت أبلد رؤساء العالم النميري و أجرم رؤساء العالم البشير سارق الاموال وقاتل النساء والاطفال


#1207343 [ابو الجار]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2015 05:05 AM
موسى هلال رجل عنصري حتى النخاع ومجرم و جاهل, لا يستطيع ان يرئس الا اناس جاهلة وقتلة . بلله غور شوف ليك محل النهب وين.


ردود على ابو الجار
United States [Wad Fur] 02-13-2015 08:53 AM
انسي الماضي موسي هلال رمز ونتمني له الصحة والعافية..انا ووالله جميع اهلي في معسكرات اللجو والنزوح بعضهم عايشين في حالة نفسية عديييل..لكن حتي لو اعدم موسي هلال في ميدان عام نحن نطلع خسرانيين لاننا ببساطة فقدنا رمز من رموز دارفور...التسامح ونسيان الماضي اقوي سلاحين ولكن يجب حرق البشير علي طريقة كساسبة لانه هو الموجه وعدو الكل


#1207278 [العطبراوي]
5.00/5 (1 صوت)

02-12-2015 10:26 PM
لوحة اصلها كرم والي العرب تنسب الفطن


#1207277 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2015 10:22 PM
01- على حسب التجارب الإداريّة الإجتماعيّة السياسيّة ... شرق الوسطيّة ... وبالتحديد ... السودانيّة والخليجيّة ... لقد بدا جليّاً ... أنّ الدولة الآديولوجيّة ... المفروضة بطرائق ثوريّة ... إنقلابيّة أو تمرّديّة ... أو تفاوضيّة فوقيّة وإقصائيّة ... هي الأسوا ... خاصّة تلك الآيديولوجيّات المحتكرة للفكر الإنساني ... أو تلك الآيديولوجيّات المحتكرة للإجتهادات الدينيّة ... والقائمة على أنقاض الأحزاب السياسيّة التي يرتضيها المهنيّون المتفوّفون المتميّزون الموهوبون الملهمون ... والقائمة في الوقت ذاته على أنقاض الخصوصيّات الإداريّة الوطنيّة ... المحسّنة بالأنتخابات الطبيعيّة ... وهم يعلمون علم اليقين ... أنّ الإدارة مهمّة في عالم البشر والطيور والنحل ... إلى آخر العالمين ... بينما أنّ الأحزاب السياسيّة هي الفرق الوحيد بين طرائق الإدارة بين تلك العوالم ... بمعني أنّ المجتمع المعيّن لن يرتقي إلى أرقى مستويات الحياة ... إلاّ عبر الأحزاب السياسيّة الراقية ... نسبيّاً ... التي ترتقى بأفراد المجتمع الذي تنتمي إليه ... من مستوى ( تأكل ... تشرب ... تلبس ... تتصارع ... تتناطح ... تصمد ... تتكاثر ... عبر سياسة الغاب ) ... إلى المُستويات الأرحب والأرقى ... الحضريّة المنتجة إنتاجاً حقيقيّاً وجدوائيّاً ... وليست الحضاريّة المتصارعة والمتناطحة والمتحاربة ... ؟؟؟

02- إلى أن يبتعد أغبياء المجتمع السوداني ... عن التمرّد على أحزابهم السياسيّة المهنيّة الذكيّة ... وعن التمرّد على خصوصيّاتهم الإداريّة ... والعمل على سحقها وإبادتها ... عبر الإنقلابات والتمرّدات العسكريّة الأمنجيّة الشرطجيّة الإستباحيّة ... الإجراميّة الحراميّة الجبائيّة ... البالعة للإستدانات المركّبات ... الطابعة للعملات السودانيّات بدون تغطيات ذهبيّة ولا دولاريّة ... وإلى أن يبتعد أغبياء المجنمع السوداني عن حبّ الإنقلابيّين والمُتمرّدين ... والإعجاب بهم إلى حدّ الإنتشاء ... والإنتفاع من بركاتهم إلى حدّ الثراء ... نقول للنابغة موسى هلال ... وفّقك الله ... في لملمة كُلّ الخصوصيّات الإداريّة السودانيّة ... الحقيقيّة ... الأصليّة ... المحسّنة بالأنتخابات الطبيعيّة ... المشائخيّة والسلاطينيّة ... في جميع أنحاء دولة الأجيال السودانيّة ... وأن تعملوا معاً ... على إعادة توحيد وبناء ... دولة الأجيال السودانيّة ... وعلى أن يكون السودانيّون شركاء ... في الماء والكلأ والنار ... وذلك يعني أن يكون المرعى للجميع ... والبترول للجميع ... والنيل للجميع ... والبحر الأحمر للجميع ... والأرض للجميع ... وكلّ الثروات للجميع ... إلى أن يسهم الجميع ... في تشييد تجمّعات حضريّة إنتاجيّة للجميع ... مربوطة بالإسواق العالميّة ... وتدار بطرقة جماعيّة ... وتتوفّر لها كلّ المقوّمات الإنتاجيّة ... التي يعرفها المعنيّون بها ... ؟؟؟

04- أيضاً ... على حسب التجارب الإداريّة السياسيّة الإجتماعيّة السودايّة والخليجيّة ... فإنّ الحكم المركزي هو الأنسب والأقلّ تكلفة بالنسبة للسودان ... وليس الفيدرالي أو الكونفيدرالي ... وبالمناسبة الأميريكان يعانون من تكلفة الولايات الكثيرة ... ؟؟؟

05- أيضاً ... على حسب التجارب الإداريّة السياسيّة الإجتماعيّة السودايّة والخليجيّة ... فإنّ الحكم المركزي ينبغي أن يتكوّن من مجلس سيادي للخصوصيّات الإداريّة السودانيّة ... المحسّنة بالأنتخابات الطبيعيّة ... ومجالس إستشاريّة ... إختصاصيّة ... مهنيّة ... تتجدّد بطريقة أتوماتيكيّة ذكيّة ... عبر الخدمة المدنيّة والعسكريّة ... تتاح لها الفرصة ... لتكوّن سلطاتها التشريعيّة والتنفيذيّة والقضائيّة ... والدفاعيّة والأمنيّة والشرطيّة ... إلى آخر السلطات المهنيّة الجدوائيّة البحتة ... التي يعرفها المعنيّون بها ... ؟؟؟

06- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#1207262 [سكران لط]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2015 09:46 PM
سيبك من الكلام الني واعلن على الملا انك رفعت ايدك من النظام مسك العصا من النص ما بياكل عيش بعد كده


#1207260 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

02-12-2015 09:42 PM
موسى هلال ضرباته للمحلوقات الحاكمة ضربات قاضية دى مخلوقات ما تجى الا بضربات هلال القاضية عجبنى لكم وغندور وحكومته يقوموا ويقعوا اخر دهنسة وبلبصة وهو شغال فيهم كراتيه ولا هاشم بدر الدين مع الترابى . مخلوقات الحكومة كان غرفوا موية فيضان وطفحان القصر الجديد ونشفوه وسلكوا طريق الجقور للهروب وجهزوا لهم سكن فى المجارى مع الجقور اسلم ليهم الزول ده بجيهم بجيهم جاييهم جاييهم بجهجهم بجهجهم اللهم لا شماتة


#1207229 [Salih _Manitoba_Altona]
5.00/5 (2 صوت)

02-12-2015 08:36 PM
التحية للخال هلال، والله يا اهل دارفور امسكو في الزول دا كويس ، دا انسان صادق..حارب التمرد بصدق وعندما عرف كذب وافتراء البشير تخلي عنه في قارعة الطريق والتحق باهل الحق والعدل.
اناشد جميع قبائل دارفور ان يلتفوا حول هذا الرجل والعن ابو القبيلة


ردود على Salih _Manitoba_Altona
United States [الاحمدى] 02-13-2015 07:50 PM
يحكى لى احد افراد قوات حفظ السلام التابعه لبعثة الامم المتحده بدارفور، وهو من ملااوى، يقول لى احد الافراد من جنوب افريقيا قد سمى نفسه دكتور دث وهذه كلمه انجليزيه تعنى دكتور {موت} فهذا الدكتور عندما بلغ به العمر ما بلغ اراد ان يموت فى ملاوى، فعندما طلب من السلطات الرسميه رفضت له حتى الموت فى اراضيه وقد مارس الحقير ابشع انواع الاباده، فها موسى هلال يريد ان يعيش مع من ابادهم ومازال، فو الله موسى لن نقبل به وهو جثه دعك من ان يقوم بمصالحات او رتخ نسيج اجتماعى بل هو مكيدة الاسود وهى تحكم حلقات الافتراس.


#1207221 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2015 08:15 PM
إلي الشعب السوداني عامة وإلي أرواح الذين فدوا الوطن وترابه بدمائهم
من هم المقصودين الذين ضحوا ب ارواحهم ** ومن تكون الحركة الوطنية القومية للتغيير السودانية ** وزعيمها المدعو (ادم أخشن بريمة دهب)

البلد دي كل واحد يلملم اهلة وجيرانة وقبيلته يسميها حركة م اكثر الحركات وقلة البركات نحنا ناقصين نطالب بتوجيد الحركات تظهر اخري حريقة ف عز ونعيم السلطة و وذهب الجاة نفنش بعد كده عن اصحابنا وجيرانا واهلنا اقنعهم اسميا بتكوين حركة اهاجم كبسولة شرطة ب الخرطوم الوتر الحساس وافرض وليس اعلن شروطي ب وظيفة سيادية الناس ي راكوباب اصبحت هي المهنة الوحيده المتاحة ولا ما كدة ولو لقيت اضافة من المتداخلين من الراكوبة م بطال وب صراحة بنساكم بعد دعمكم لي


#1207216 [د. احمد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2015 08:02 PM
واحد قال البشير يشيل ويضبح في الحمير ويؤكل في الشعب السوداني


#1207210 [abdulye]
5.00/5 (1 صوت)

02-12-2015 07:57 PM
ولا ما فاهم اى حاجة فهمونا يا جماعة كل يوم نسمع حاجة جديدة


ردود على abdulye
United States [فاروق بشير] 02-13-2015 10:48 AM
فعلا ابدولى مثلا: البيان صادر من المجلس وهذه العبارة موجهة للمجلس. فلم نفهم.

(قررت الحركة إنضمامها إلي مجلسكم ألمؤقر ...)



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة