الأخبار
أخبار السودان
مسيرة بألمانيا الى السفارة السودانية تطالب برحيل البشير
مسيرة بألمانيا الى السفارة السودانية تطالب برحيل البشير


02-14-2015 10:58 PM
ميسرة

تظاهر المئات من السودانيين و المواطنين الألمان في العاصمة الألمانية برلين عصر و مساء السبت الموافق 14 فبراير، في مسيرة انتهت أمام السفارة السودانية مطالبين برحيل البشير المطلوب للعدالة الدولية.

قد خاطب المظاهرة عدد من الناشطين الذين أكدوا رفضهم لانتحابات التزوير التي درج علي تنظيمها نظام الخرطوم، كما أدانوا القهر و التقتيل و الاغتصاب الذي يمارس ضد الشعب السوداني، و أكدوا أن أحتلالهم للسفارة يوم الأربعاء الماضي لم يكن عملاً عشوائياً، بل كان تدشين لمرحلة جديدة في التعامل مع الممثل الرسمي للدكتاتور عمر البشير، باعتبار أنهم هم الممثل الرسمي و الشعبي للشعب السوداني.
و قد كانت التظاهرة تحت أجراءات أمنية أكثر تشديداً علي خلفية ما حدث يوم الأربعاء الماضي من أحتلال رمزي تم بواسطة مجموعة من المتظاهرين اليوم.
الجدير بالذكر، أن عشرة من المحتجين السودانيين كانوا قد احتلوا سفارة السودان في برلين في المانيا منذ صباح الأربعاء 11 فبراير و حتي الظهيرة، قبل أن ينتهي الاحتلال بمؤتمر صحفي و مغادرة المكان بصورة سلمية بعد تدخل الشرطة في ظل و جود مكثف للأمن الألماني.
و في البيان الرسمي للمظاهرة أكد فيه المتظاهرون، أنهم هنا لإرسال رسالة واضحة للدكتاتور القاتل عمر البشير كما أسموه، و قد جاء في البيان ما يلي:
بسم الله الرحمن الرحيم
كفي .. أيها الدكتاتور المجرم … كفي و يجب أن ترحل الآن
كفي ربع قرن من الكذب و النفاق و المتاجرة بالدين و باسم سيد الخلق محمد صلي الله عليه و سلم.
أرحل: لأنك عار و دنس في جلباب كل الأديان، و عار علي شعب السودان الحر الأبي.
كفي ربع قرن من قتل الأبرياء في مناطق النزاعات،أبرياء لا ذنب لهم سوي أنهم لا ناقة لهم و لا جمل في هذا المعترك السياسي الآسن.
أرحل لأنك مجرم قاتل مطلوب للعدالة، و لأنك تعطل بناء السلام في السودان، و لأنك خصم علي علاقاتنا مع شعوب و حكومات العالم.
كفي ربع قرن من جلد النساء و الفتيات و أهانتهن و أغتصابهن فرادي و جماعات كما حدث في منطقة تابت، حيث اغتصبت مليشياتك أيها الغاصب المعتدي 200 بريئة من النساء و الفتيات اللائي في حاجة إلي الحماية.
أرحل: لأنك قسمت السودان علي مستوي الجغرافية و السياسة إلي دولتين، و قسمت المجتمع السوداني جماعات و مجموعات قبلية و عرقية و جهوية مسلحة و غير مسلحة لا تنسجم مع بعضها البعض.
كفي ربع قرن من الفساد و السرقة، و أكل أموال الناس و اليتامى بالباطل، و أكل مال النبي محمد حتي انتفخت بطنك و كذلك خديك و أردافك، حتي عجزت أقدامك و ركبتيك من حمل هذا الوزر و الخبث من اللحم و الشحم و العظم.
أرحل لأنك صرت عاجز عن مواصلة الكذب قولاً، فصرت تأتي بهلوسة و كلام فارغ فتصف بعض الناس بأنهم حشرات في ألفاظ عنصرية واضحة، و تصف طلاب العلم في الجامعات بأنهم شذاذ آفاق، و تمن علي الشعب السوداني بأكل الهوت دوق . في حين ان الأطفال يموتون في السودان بسبب سوء التغذية.
كفي ربع قرن من الانتخابات المزيفة و العبثية و الكاذبة، من العار علي كل شعب أرض السودان بعد ثورة أكتوبر 1964، و أنتفاضة أبريل1985، أن يسمي هذا العبث و الخج و التزوير و إضاعة المال و الوقت بانتخابات، دعك من حرة و نزيهة فهاتان صفتان غائبتان تماماً في عهد الحضيض هذا، المسمي زمن الأنقاذ.
أرحل لأن في عهدك صار النفاق و الكذب و الأفتراء علي الأنبياء شيئاً عادياً، فتارة النبي محمد يمسك بيد لاحس كوعه (نافع علي نافع)، و تارة أخري يثني و يرسل السلام الي الدراكولا مصاص الدماء مامون حميدة.
كفي ربع قرن من الأعتقالات التعسفية و التعذيب للسياسين، و الصحفيين، و العاملين في منظمات المجتمع المدني و طلاب الجامعات، كفي القتل الوحشي للمتظاهرين السلميين كما حدث في سبتمبر 2013.
أرحل لأن في عهدك بلغت أزماتنا الاقتصادية و المعيشية مداها فصار الناس يأكلون لحم الحمير و الدجاج النافق، و الإسفنج، و صاروا يتيهون في الصحاري بحثاً عن ذهب، فذهب من ذهب دون ان يعود.
كفي ربع قرن من التهجير القسري و النزوح و اللجوء، فصار شعب السودان يهرب من جحيم الفقر و الجهل و المرض و من نيران القهر و الاستبداد و الطغيان، ومن نتانة الفساد و السرقة و الاحتيال.
أرحل لأن النتيجة واحدة، أنت ملعون و مذموم. فأن لم ترحل سيجبرك هذا الشعب علي الرحيل، و علي الذين يدافعون عن دكتاتور قاتل كأمثال القابعون داخل هذه السفارة في برلين، أن ساعة رحيله و رحيلهم قد جاءت، و أن لا وقت للمراوغة أو التأجيل.
قبل ثلاثة أيام ،أي في يوم الأربعاء الماضي الموافق 11 فبراير. حرر عشرة سودانيون مبني سفارة الشعب السوداني في برلين تحريراً رمزياً، كان الهدف من وراء ذلك إرسال رسائل سياسية لشعب السودان، و للدكتاتور القاتل، و للحكومة الألمانية و كذلك للشعب الألماني، و كنا مستعدين للمواجهة القانونية لأبعد مما يتصور الذهن الواقعي و خيال السامعين، و لكن ممثل الدكتاتور القاتل في برلين سحب شكواه للشرطة بعد أن جاء رجالها بالعشرات لمباني السفارة، و كنا نتمنى و نتطلع لأن يسلكوا هذا الطريق و لكنهم لم يفعلوا.
ثم جاء تصريح من السفير الكردفاني عن وزارة الخارجية السودانية نفي فيه عملية التحرير هذه، لهذا و ذاك نقول رسالة مختصرة: دعكم مما مضي، و استعدوا لما هو آت.
فأن الرسالة الأهم فيما قمنا به يوم الأربعاء الماضي: هي للجميع: نحن بصدد مرحلة جديدة في تعامل السودانيين في ألمانيا أصحاب الحق الشرعي في هذه السفارة مع سفير و ممثلي الدكتاتور القاتل في برلين. و علي الجالية السودانية في المانيا ان تترك التغبيش و عدم وضوح الرؤية و اللا مباله، فنحن نمثل سفراء الشعب السوداني حقيقة، و آخرون داخل هذه السفارة يمثلون الدكتاتور القاتل. أيها السوداني: أنظر ماذا تري، أتخذ موقفك و أظهر صوتك و وجهك، و علي الأمنجية و الأرزقية، الذين يظهرون بمظهر الحمل الوديع المحايد، أن لا يعبثوا معنا، و إن يحكموا ضمائرهم (هذا إن بقي منها شيئ)، و أن يعلموا إن اليوم ليس كالبارحة، علي الأقل هنا في المانيا. أما الشعب السوداني في الداخل هو جدير بأن يتعامل مع جلاديه، و نحن من هنا لن نتكاسل من الدعم و المساندة، بل علي العكس، يجب ان نتحمل أعباء أضافية، حيث أننا هنا أكثر أمناً و حريةً و ظروفاً معيشية من حيث الرعاية الصحية و غيرها، بالرغم من أننا نواجه الصعاب التي يواجهها المهاجرون و اللاجئون في المانيا، الا ان المحصلة النهائية لا يمكن مقارنتها مع جحيم الأنقاذ و فسادها.
الأصدقاء من الشعب الألماني، و من الشعوب الأخري: شكراً جزيلاً لكم. أن كان هناك أمل لتحسين أوضاع حقوق الإنسان في المانيا، و تغييرها في السودان من الانتهاكات إلى الحماية القانونية في سودان حر و ديمقراطي، فهذا الأمل سببه وقفتكم هذه و دعمكم هذا و قولكم لا للظلم و لا لانتهاك حقوق الإنسان و لا للدكتاتوريات، و لا للدكتاتور القاتل المطلوب للعدالة.






تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 5485

التعليقات
#1210378 [وليد]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2015 11:08 AM
عمل جميل ومقدر اخ ميسرة والي الامام حتي اسقاط حكومة المؤتمر الوطني
حكومة الفساد والمحسوبية
التحية لكم وتحية خاصة للمناضل ياسر


#1209052 [د. احمد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2015 09:53 PM
الف مرة قلنا ليكم ما تتاجروا باعراض نساء دارفور


#1208940 [Productive Urbanization for One Nation]
5.00/5 (1 صوت)

02-15-2015 04:46 PM
01- لقد أثبت هؤلاء ... السودانيّون المهنيّون الأذكياء ... بكلّ وضوح وشفافيّة وجلاء ... أنّهم أكثر ذكاءً ودهاءً ... من فلاسفة تمكين الغباء ... ولقد تجلّى ذلك ... في إستلامهم للقفاز ... وإدارتهم للقضيّة السودانيّة ... بطريقة جماعيّة ذكيّة ... واسعة المساحات والخبرات الإختصاصيّة .. ومن ثمّ تطويرهم لفلسفة ... (إحتلال) ... سفارات السودان بالخارخ ... إلى فلسفة ... ( تحرير) ... سفارات السودان بالخارج ... لإعتبارات وتحوّطات وإستعدادات وتحدّيات ... ( قانونيّة ) ... بحتة ... قام بهندستها ... المعنيّون بها ... هناك ... قبل تدشين تجربتهم العمليّة ... للبيان بالعمل ... أنّ تحرير دولة أجيال السودان ... من براثن مُؤتمرات قاعدة الإخوان ... يمكن أن يبدأ من تحرير سفارات السودان ... بالرغم من أنّ حركة القاعدة الإخوانيّة الخلائفيّة الماسونيّة العالميّة ... المُحتلّة لدولة الأجيال السودانيّة ... قد بدّدت أموال دولة أجيال السودان ... بصرفها على أولويّاتها وتمكينيّاتها داخل السودان ... فضلاً عن صرفها على الهياكل الديبلوماسيّة الإخوانيّة التمكينيّة ... وملحقيّاتها ... الثقافيّة ...والعسكريّة ... والأمنجيّة ... والشرطجيّة ... والإعلاميّة ... والطلاّبيّة العالميّة ... والشبابيّة العالميّة ... والدعويّة العالميّة ... وبصرفها على الأحزاب الإخوانيّة الإختراقيّة ( الأمنجيّة ) المنتحلة أنّها ... أحزاب الأمّة المُتشاكسة ... وأنّها أحزاب الإتحّادي الديمقراطي المُتشاكسة ... وأنّها حركات الحزب الشيوعي السوداني العنصريّة الجهويّة ... الإنفصاليّة الإقتساميّة الإنتفاعيّة ... الساعية نحو السلطة والثروة والأطيان والمتطلّعة للوظائف السياسيّة ... والمنشطرة إنشطارات عنقوديّة لا نهائيّة ... أسهمت في إطالة عمر السلطة المايويّة الإنقاذيّة الشموليّة الحربائيّة ... الشيوع-إخوانيّة التدميريّة الغبيّة ... فضلاً عن أنّ الحركة الإخوانيّة التمكينيّة الفهلوانيّة البهلوانيّة ... تصرف الأموال السودانيّة هناك ... على كائنات مُؤتمر الحركة الإخوانيّة الأمنجيّة ... العاملة على إدارات شئون الجاليات السودانيّة ... وكلّهم مجرّد عطالى وحراميّة ... تصرف عليهم دولة الأجيال السودانيّة ... والدليل على ذلك ... هو الأكياس الدولاريّة ... المحمولة يدويّاً ... فضلاً عن أنّها محمولة جوّيّاً ... للملحقيّات العسكريّة الأمنجيّة الشرطجيّة الإرهابيّة ... في جمهوريّة مصر العربيّة ... بالإضافة إلى إرسال الفيلسوف علي فنطازيّة ... مبلغ 150 مليون دولار سنويّاً ... لكلّ سفارة سودانيّة ... مُنذ أن قامت ... (الفتنة) ... وليست ... ( الثورة)... المايويّة الإنقاذيّة الإخوانيّة الإستباحيّة ... وحتّى الآن ... ؟؟؟

02- لقد أعلن هؤلاء المهنيّون الأذكياء الأغنياء ... أنّهم الممثلّون الحقيقيّون للشعب السودان ... بدون مُرتّبات وبدلات ومخصّصات ... في كلّ سفارات العالم ... وهذه فلسفة إداريّة إجتماعيّة جدوائيّة بحتة ... وهي تعني بإختصار شديد ... أنّه من الآن فصاعداً ... لا داعي إلى تهريب وتبديد وصرف أموال دولة أجيال السودان ... على هؤلاء العطالى الإحوان ... الذين بعثتهم حركة القاعدة الإخوانيّة التمكينيّة الخلائفيّة العالميّة ... إلى تلك الأنحاء ... لخدمة أغراضها وفرض إجتهاداتها الغلوائيّة وتحقيق أهدافها الفهلوانيّة البهلوانيّة العالميّة ... غير الممكنة التحقيق والبعيدة المنال ... والمعدومة الجدوائيّة ... وبالتالي عليهم ... أي هؤلاء العطالى ... أن بعودوا إلى السودان ... لحراثة مزارع ورعرعاية مواشي ... عبيد مرشد الإخوان المسلمين ... العسكري البشير والدكتور نافع والدكتور عبد الحليم والدكتور الخضر والدكتور الأصم والأستاذ سبدرات والأستاذ إسماعيل الحاج موسى والأستاذة بدريّة والأستاذ أمين حسن عمر ... وللإعتناء بمنتجعات وفنادق الشيخ أسامة والسيّد كرتي ... ولتشغيل وصيانة مصانع وحراسة مخازن ومتاجر وشركات ... صلاح إدريس والحاج عطا المنّان والشيخ جمال الوالي وعبد الله البشير وإخوانهم واخواتهم وشركائهم ... وللتدريس في جامعات إبراهيم أحمد عمر ومأمون حمّيدة ... وللعمل في المستشفيات العسكريّة والأمنجيّة والشرطجيّة والرباطيّة ... ؟؟؟

03- وبإعلان هؤلاء المهنيّين الأذكياء الأغنياء عن أموال الدولة ... أنّهم الممثلّون الحقيقيّون للشعب السودان ... فلقد دشّنوا ... قصدوا ذلك أم لم يقصدوا ... مشروع تشكيل حكومة سودانيّة ... (جهريّة) ... وليست ... ( سرّيّة ) ... مقرّها دولة ألمانيا الإتّحاديّة ... وولاياتها كلّ السفارات السودانيّة ... ومهامّها إدارة المرحلة الإنتقاليّة ... بطريقة جماعيّة ... نحو التحوّلات الديمقراطيّة الذكيّة الجدوائيّة ... ونحو النهوض الأمثل بدولة الأجيال السودانيّة ... بكلّ عقول وكُلّ سواعد وكلّ أموال وكلّ إمكانات وعلاقات دولة الأجيال السودانيّة ... وليس بعقول الإخوان وحدهم لا شريك لهم ... ؟؟؟

04- ولسوف تكون هنالك ... مؤّسسات جدوائيّة بديلة ... وجامعات جدوائيّة بديلة ... وجبايات وإقتراضات ومنح بديلة ... لتمويل تجمّعات حضريّة إنتاجيّة بديلة ... يعيش عليها إنسان ... دولة أجيال السودان ... ولتمويل مشروع إعادة توحيد وبناء ... دولة أجيال السودان ... ولا حياة بلا أمل ... فلنزرع الأمل ... في نفوسنا ... معاً ... ولنجوّد العمل ... معاً ... لتحقيق الأمل والرجاء وإستجابة الدعاء ... وتغيير الأمل المصحوب بالدعلء ممكن ... ومن شأنه تغيير الأجل ... وتغيير الرزق والعمل ... وتغيير الشقاء والسعادة ... ؟؟؟

05- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#1208763 [AB FADAL]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2015 12:07 PM
سودانيون !!!!!!!!!! ماظن هم سودانيون احرار


#1208743 [أسامة الكردي]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2015 11:39 AM
إذا ما طمحت إلى غاية ركبت المنى ونسيت الحذر
ومن لا يحب صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر
فعجت بقلبي دماء الشباب وضجت بصدري رياح أخر
وأطرقت أصغى لقصف الرعود وعزف الرياح ووقع المطر
وقالت لي الأرض لما سالت: يا أم هل تكرهين البشر ؟:
أبارك في الناس أهل الطموح ومن يستلذ ركوب الخطر
وألعن من لا يماشي الزمان ويقنع بالعيش ، عيش الحجر
هو الكون حي يحب الحياة ويحتقر الميت مهما كبر .

نعم الشعوب هي التي تصنع مستقبلها.
إن أول خطوة لتحرير الوطن من هؤلاء الأبالسة الكيزان يجب أن تكون مننا نحن السودانيين وليس من احد غيرنا.
ولله در القائل (ما حك جلدك مثل ظفرك).

عليه أرجو من الأخوة الكرام معارضي نظام الرقاص السفاح مشاركة أبطالنا في ألمانيا بكتابة أسمائهم الحقيقية لما في ذلك من أثر ظيب وبالتأكيد دعم قوي لبقية أبطالنا في جميع دول العالم لكي يشاركوا أيضا بمسيرات أخرى بهدف الخلاص منهم بزجهم في مزبلة التاريخ.

لاتسأل الطغاة لماذا طغو ؟؟؟ بل اسأل العبيد لماذا ركعو؟؟؟

لفد حان وقت الجد. أي معلق يتستر تحت أسم مستعار يعتبر عبد راكع.
إن شهداء سبتمبر وشهداء الشرق والغرب والشمال والحنوب، هم أيضا كانوا يحبون الحياة مثلنا،
لذلك يجب أن لا يذهب موتهم سدى .


#1208628 [مهدي إسماعيل مهدي]
5.00/5 (2 صوت)

02-15-2015 09:43 AM
نعم، على مكاتب الجبهة الثورية وكافةالموقعين على نداء السودان، تنظيم وقفات إحتجاجية حاشدة أمام السفارات السودانية ووزارات خارجية الدول التي يقيمون فيها، لفضح زيف مهزلة الإنتخابات.

أي لاجئ سياسي لا يُشارك في مثل هذه الوقفات لا يستحق أن يُطلق عليه سوداني (وينبغي أن تُسحب منه وثيقة اللحوء).


#1208576 [ادم علي]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2015 08:33 AM
دي مظاهرة من علي البعد لاتسقط البشير . اضربوا الطراوة بتاعتكم دي واكلوا التفاح . المظاهرات والمسيرات مفروض تكون بالداخل مش من الخارج .


#1208487 [المشروع]
5.00/5 (2 صوت)

02-15-2015 06:37 AM
الله اكبر الله اكبر والعزة للسودان
الله اكبر كبيراً ليس كما يقولها الكيزان والاخوان
الله اكبر من اجل سودان جديد ينعم فيه الناس بالعدل والحرية وتنتفي فيه رائحة العنصرية والقبلية والجهوية.. الله اكبر ضد المتأسلمين الذي اعياهم التعب والجري وراء امريكا ليفتروا على الشعب السودان الذي اصبح نصفه هائم في بلاد الله الواسعة او مشرد او ضائع او مريض بالكلى والسرطانات والامراض الاخرى والحكومة والمؤتمر الوطني يخططون ليمسكون بعصم البلاد خمسة سنوات اخرى مع شخصيات سموها احزاب... الله اكبر على كل دجال محتال والله اكبر على برلمان في وادي يعين الظالم على ظلمه.
الله اكبر على كل ظالم لا يؤمن بيوم الحساب


#1208484 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (4 صوت)

02-15-2015 06:27 AM
على كل المهاجرين وخاصة فى هذه الايام التى يتبجح فيها النظام ويتحدث عن ديمقراطيه وانتخابات عليكم ايها السودانيون فى بلاد المهجر ان تحذوا حذو الجاليه السودانيه فى المانيا وان تكسروا ارادة الاسلامويون المضللون والقتله المجرمين من عصابة الترابى والسفاح عمر البشير .................


#1208463 [بت البلد]
3.00/5 (4 صوت)

02-15-2015 05:09 AM
شكرا لكم لقد وفيتم وكفيتم


#1208426 [سودانى شديد]
4.99/5 (12 صوت)

02-15-2015 02:01 AM
لقد أثلجتم صدورنا يا سودانيين ألمانيا .. كنتوا وين من زمان من هذه الأعمال الكبيرة!! لقد أرسلتم رسالة كبيرة جدا جدا خصوصا بعدم تواجد أى مسمى من الأحزاب الديكورية التى تبذل أقصى ما فى وسعها لتعطيل ثورتنا.

مثل هذا الحراك فى الدول الغربية يجعل قضية السودان و عمر البشير أكبر من أن تختصر فى أزمة دارفور فيجب أن يعلم كل العالم أن هذا الديكتاتور المعزول عن شعبه هو سبب شقاء كل السودانيين فى الشرق و الغرب و الجنوب و الشمال. يجب تنسيق العمل فى كل العواصم الأوروبية فهى من تستطيع مساعدتنا على التخلص من هذا النظام الهمجى الذى جاء من قاع المجتمع. إلى الأمام جميعا أيها الشعب السودانى نحو نيل حريتنا الكاملة هذه المرة.


#1208423 [الجقود ود بري]
4.97/5 (12 صوت)

02-15-2015 01:38 AM
المطلوب من كل الأحرار من السودانين في اوروبا وبلاد العالم الحر أن يقوموا بنفس العمل. إنها لثورة حتى النصر بإذن الله
إلا لعنة الله على المنافقين الظالمين المفسدين الفاسدين الكاذبين القتلة الحرامية أولاد الكلب



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة