الأخبار
أخبار السودان
توقعات بإقرار عقوبة الإعدام لمزوري العملة



02-16-2015 10:38 PM

أم درمان: شادية سيد أحمد

كشف رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان؛ سالم الصافي عن توقعات بإدخال عقوبات جديدة تصل حد الإعدام للمتهمين بتزييف العملة، وأكد الصافي في تصريحات أمس (الأحد) أن القانون الجنائي المعدل الذي صادق عليه البرلمان مؤخراً أقر عقوبات تصل للسجن عشر سنوات، وقال لا مانع من تشديد العقوبات حال تطورت الظاهرة وأصبحت تهدد الاقتصاد ووصلت مرحلة الجريمة المنظمة.

وأشار الصافي الى استمرار المحاولات في خفض سعر صرف الدولار حتى يصل الى 5 جنيهات، وطالب سالم بعدم ربط كافة السلع بالدولار، وقال "حتكون زي الجن حال استمر الوضع الحالي".

وأعلن الصافي عن دخول عدد من البنوك في شراكات مع أصحاب مصانع ومعاصر الزيوت لمعالجة أزمة الحبوب الزيتية والحد من ارتفاع أسعارها، وأقر الصافي بارتفاع غير مبرر في أسعار الزيوت، وأكد بأن الشراكات من شأنها إيجاد مخزون إسترتيجي من الحبوب الزيتية لتفادي الوقوع في إشكالات العام الماضي التي أدت الى حدوث ندرة في الحبوب، ولفت الى دخول بنك التنمية الصناعية في شراكة مع المنتجين بقيمة750 مليار جنيه.

وأقر رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان بوجود إشكالية في الخدمة المدنية، وقال "خدمتنا حكاية تانية وتعبانة"، وأكد زيادة نسبة الإنتاج في القطاع الخاص أكثر من القطاع العام بسبب الانضباط.

وكشف عن دخول كمية من الاستثمارات الأجنبية للبلاد خلال الفترة المقبلة تفوق 200 مليار دولار، واعتبر تلك الاستثمارات فرصة لمحاصرة ضعف العملة المحلية وتوفير فرص عمل جديدة

التغيير






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1733

التعليقات
#1210067 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2015 06:28 AM
نتمنى ان تبدا بنافع الذى كان يدير مطبعه خاصه بالمال لديه ........................


#1210060 [هديـــل]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2015 06:22 AM
عقوبة الاعدام لفئة معينة من المجرمين تم ذكرها في القرآن الكريم و لا يجوز لاي شخص الحكم بها خوفا من مخاوف وهمية , الخطر الحقيقي الذي يؤثر في الاقتصاد جميعنا نعلمه و نعرفه و لا داعي للبحث الطويل عن قوانين و عقوبات لفئة تكاد تكون قليلة و الفئة الأكبر طليقة حره .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة