الأخبار
أخبار السودان
برلمان حزب البشير : الأحزاب المُشاركة في الانتخابات "ضعيفة"
برلمان حزب البشير : الأحزاب المُشاركة في الانتخابات "ضعيفة"
برلمان حزب البشير  : الأحزاب المُشاركة في الانتخابات


يُشارك فيها حزب شعيب وحركة تابيتا بطرس
02-16-2015 10:58 PM
الراكوبة - الخرطوم أقر رئيس اللجنة الأمنية بالبرلمان مالك حسين بضعف الأحزاب المشاركة في الانتخابات، لكنه عاد وباهى بامتلاك تلك الأحزاب رؤية وإرادة لإعلاء شأن الوطن. مؤكداً مشاركة الأحزاب التي تنافس في الانتخبات بنسبة 30% بالبرلمان المقبل. وانتقد مطالب المعارضة بتكوين حكومة قومية ومطالب الجبهة الثورية بإلغاء الشريعة وحل الأجهزة الأمنية غير منطقية.

وقال حسين في تصريحات صحفية بالبرلمان "إن الأحزاب المشاركة ليس لها وزن، ولكن لديها قواعد وإرادة ورؤى لإعلاء قيم الوطن". مشيرًا الى ان الحكومة أفسحت مجالاً كبيرًا للمشاركة في السلطة عبر تعديل قانون الانتخابات وإفراد 30% من المناصب الدستورية للقوى السياسية واستحسن مالك الأجواء الحالية، وعدها "مواتية جدًا" من الناحية الأمنية لقيام الانتخابات، ووصف من يروجون لالتهاب بؤر الصراع المختلفة والحدود بالمرجفين واليائسين.

ولفت رئيس اللجنة الأمنية بالبرلمان الى ضرورة أن تكون مطالب المعارضة معقولة وفي الحد الادنى للتوافق من أجل الوطن، وأشار الى ان الدولة تفتح الأبواب الآن الحوار وأن الحوار غير مرتبط بالانتخابات ويمكن ان يتم اثناءها او بعدها، وقال: "نرى ان الحكومة لابد أن تكون فاتحة أبوابها على الدوام للحوار باعتبار أن الحوار اساس السلم"، لافتاً الى أن كل المعطيات في الساحة السياسية تقود البلاد الى الاستقرار ليكون هناك تراضٍ يقود الى الدستور الدائم باعتبار أن البرلمان المقبل برلمان تأسيسي للدستور.






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2232

التعليقات
#1210383 [Salah AL Deen P]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2015 11:16 AM
النوباوية الهبلة تابيتا... انتي ما صدقت لقيتي وظيفة كنكشتي فيها
ياخي خلي الكيزان .. والرزق بيد الرزاق.. اعوذ الله من علم لا ينفع..


#1210008 [الجن الكلكي]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2015 05:01 AM
كيف مايكونوا ضعفاء انتم خليتو لهم شئ يأكلوا الله تأكلكم وتلبدو



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة