( كده كويس )
( كده كويس )


02-19-2015 06:28 PM
الطاهر ساتي

:: مفاجأة الموسم، لأول مرة في دور السينما السودانية، أقوى الأفلام الهندية الحائزة على أفضل الجوائز العالمية، إثارة وعنف ومتعة، بسينما كلوزيوم، إعتباراً من اليوم والأيام التالية، ثلاثة عروض يومياً..ثم على اللوحة الإعلانية للفيلم، عراة من ذوي العضلات يحملون البنادق والمسدسات، وعراة آخرين يعرضون فنون الكاراتيه، ثم عاريات من ذوات السيقان الطويلة والصدور الطافحة - زي موية الدميرة - يعرضن أنوثتهن..أو بهذا التشويق كانت دور السينما تجذبنا في الزمن الجميل، فنرتادها ونتفاجأ - كل مرة - باللا جديد، أي كل مرة رقص وطرب وبطل يقاتل جيشاً من الخصوم لينقذ محبوبته ويتزوجها.. يا ترى هل يعود ذا الزمن؟.. زمن التشويق والعروض ..؟؟

:: نعم لقد عاد ذا الزمن، ولكن في دُور غير دور السينما التي هجرها حتى المتشردين..عاد زمن التشويق، أو زمن الإستغفال كما يسميه البعض الناضج..وزير المالية والإقتصاد الوطني، بعد لقاء رئيس الجمهورية ببيت الضيافة نهار أمس، لوسائل الإعلام بالنص : (هناك بشريات ستُعلن للشعب السوداني قريباً)، ولم يكشف عن هذه البشريات لتكون بمثابات مفاجأة أو مفاجأت سارة..وبالتأكيد لعُنصر التشويق هنا مفعول السحر في عقول الناس، لينتظروها ..فالناس في بلدي - حسب لغة وزير المالية - (يكرهون التخطيط ) و (يحبون المفاجأت)..ولهذا يجتهد وزير المالية في مفاجأتهم - قريباً - بحزمة بشريات، وليس مهماً أن يعرض خطته الإقتصادية التي تؤدي إلى تلك المفاجأت ..!!

:: وبالمناسبة، هل هناك – أصلاً- خطة إقتصادية تؤدي إلى البشريات المشار إليها أم هي مفاجأت قد تصبها السماء صباً وتخرجها الأرض حباً وذهباً؟، للأسف لم يفصح عنها، فالدولة تكورت ثم تحورت من معناها إلى شئ آخر يدأر حاضر ومستقبل شعبه بعنصري (المفاجأة والمباغتة)..وعلى سبيل المثال، البرلمان مؤسسة تشريعية ورقابية مهمتها مناقشة الموازنة السنوية بكل ما فيها من خطط - إن وُجدت - ثم إجازتها بحيث تلتزم بها وزارة المالية وكل مؤسسات الدولة، وكذلك في بهو البرلمان يعرف المواطن ما له من الخدمات وما عليه من الضرائب والأتاوات..هل أجاز البرلمان ورقة بيضاء من أوراق موازنة هذا العام أو أسطراً تحمل إسم ( بند البشريات) أو ( مفاجأت سارة).؟..طبعاً (لا)..وعليه، فالبرلمان أيضاً - كما المواطن - ينتظر تلك البشريات بشوق الرضيع للحليب ..!!

:: ولكن ما يُثير الخوف، تجارب أهل بلادنا وحصادهم من إعلانات البشريات والمفاجأت السارة لم تكن كذلك، بل جاء الحصاد (عكس ذلك)..وعلى سبيل النموذج الأمثل، قبل الإعلان عن مرحلة الوثبة السياسية بأيام، بثوا في الإعلام و مجالس الناس عناصر التشويق والترقب حتى خلت الشوارع من المارة والسيارة يوم الإعلان عن تلك المرحلة بقاعة الصداقة..وبعد الإعلان عن بشريات مرحلة الوثبة السياسية بخطاب لم يفهمه الشعب، دخل ساسة المعارضة إلى السجون، ومنهم من خرج وغادر البلاد مغاضباً إلى يومنا هذا، ومنهم من خرج ثم عاد إليها - ولا يزال - حبيساً إلى يومنا هذا..!!

:: هكذا الحال السياسي في مرحلة بشريات الوثبة هذه ..أما حال الصحافة في ذات مرحلة الوثبة وبشرياتها، فتكفي مجزرة الإثنين عنواناً عريضاً..ولذلك، أي لأن البشريات في بلادنا تعني ضدها، فكل الرجاء أن يدع وزير المالية الحال الإقتصادي (كما هو حالياً)،أي بلا أي مفاجأت سارة وبشريات، (كده كويس)..هذا أو فليرعبنا الوزير بالكوارث والمفاجأت غير السارة ويسعى إلي جلبها، فعسى ولعل نحصد..( بشريات)..!!

[email protected]






تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4553

التعليقات
#1212303 [ملتوف يزيل الكيزان]
3.00/5 (1 صوت)

02-20-2015 12:50 PM
يوم يقول محمد عطا : طردت يوم طرد الكلب الاعور !. في الاخبار تم طرد من دخول القصر الجمهوري احد عواليق دارفور الموقع على وثيقة تسليم رقاب اهلة للانقاذ و تسليم اماتو و خالاتو و اخواتو لاغتصابات الجنجويد. وهذا هو حال الانقاذ فلا العشره و المواثيق و المعاهدات لها اي نصيب في تعاملهم مع بعضهم و مع معارضيهم.فالى الذين يتمسحون باحذية البشير الان لكم يوم فيه تطردون كما طرد الكلب الاعور.ويا سيسي ويا وزير العدل !


#1212132 [السودان]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2015 10:34 PM
دعا الحسد وزير المالية ان اصدر قرارات جمركية لخنق المغتربيين منع استيراد العربات حتى موديل السنه وتغريم كل من يستورد اى بضاعة 50فى المية من سعرها حاقد حاسد


#1212118 [حاج علييي]
5.00/5 (2 صوت)

02-19-2015 10:01 PM
الم يقل الشاعر عمر الدوش في الحزن القديم
يجيني زمن امتع فيه نفسي بالدهشة


#1212044 [ابوعديلة المندهش]
5.00/5 (2 صوت)

02-19-2015 07:45 PM
البشرى الوحيدة التى يجب أن تزفوها للشعب السودانى هى ان تورونا عرض اكتافكم.


#1212036 [همت]
3.00/5 (2 صوت)

02-19-2015 07:18 PM
الخطة الوحيدة التي وضعها البشير وكيزانه (البشير جاهز للموافقة عليها طالما سيظل رئيساً للبلاد ولو صورياً فقط، أما التخطيط والتنفيذ فبيد نافع وبقية الزبانية) الخطة، وهي من عدة محاور، هي:
1. تخدير الناس بأكبر كم من الأكاذيب بخصوص المستقبل الزاهر وتطبيق الشريعة وممارسة الكذب النفاق على أوسع نطاق حتى يصدق البشير وجماعته أنفسهم أنهم يخشون الله!!!
2. سرقة المزيد والمزيد من أموال ثروات البلاد وتدمير مصادر هذه الثروات
3. توريط البلاد في مزيد من الديون وتقييدها بهذه الديون وهو ما يعني سرقة الأموال التي تأتي في شكل قروض تنموية والتوقيع على المزيد من الديون
4. تفريغ جيوب العباد من المال وتفريغ البلاد من المزيد من الكفاءات وغير الكفاءات بعدم التوظيف وقلة الرواتب والغلاء لدفعهم إلى الهجرة وجلب المزيد والمزيد من الجنوبيين الذين ستدفع لهم الكنيسة حتى يتمكنوا من العيش في الشمال رغم الغلاء ما يعني تفريغ الجنوب من الجنوبيين وتعئبتهم في الشمال حتى يتسنى للصهاينة أن ينعموا في امتداد دولتهم إسرائيل من الفرات إلى النيل في أمن وأمان
الخطة كلها تفريغ: جيوب السودانيين من المال والشمال من الشماليين والجنوب من الجنوبيين تمهيداً للضربة القاضية التي ستتم باستيلاء الصهاينة على الجنوب خالياً من الجنوبيين! وجع!!!!
لم يبتلي الله بلداًبرئيس وبطانة فاسدة كما ابتلى السودان بالبشير وبطانته الفاسدة! قاتله الله وقاتلهم
قد تكون الأيام القادمة هي موسم الهجرة إلى الكنيسة بالنسبة للمسيحيين والمسلمين فالأفضل للمسلم أن يتلقى دعماً من الكنيسة بدلاً من أن يجيع من يعول وعلى البشير أن يذهب إلى الله بذنوب كالجبال وسنجتهد لقتل البشير وزمرته معنوياً عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي إن اضطرنا إلى اللجوء إلى الكنيسة لنتمكن من العيش في هذا العهد المشئوم



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة