الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يجدد التزام الدولة بتمكين القطاع الخاص من إدارة النشاط الاقتصادي بالبلاد
البشير يجدد التزام الدولة بتمكين القطاع الخاص من إدارة النشاط الاقتصادي بالبلاد
البشير يجدد التزام الدولة بتمكين القطاع الخاص من إدارة النشاط الاقتصادي بالبلاد


02-20-2015 05:08 PM
بورتسودان (سونا) - أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية اهتمام الدولة بالاستثمار لدوره الكبير في العملية الاقتصادية بالسودان مؤكدا الدور الذي يقوم به القطاع الخاص في إدارة الاقتصاد الوطني .
وأضاف ان القطاع الخاص يرجي منه الكثير ونتطلع إلي المزيد لدعم الاقتصاد السوداني .ودعا القطاع الخاص لإنشاء شركات للمساهمة العامة تكون لها إمكانية ومقدرة للدفع بالاقتصاد القومي مجددا التزام الدولة بتمكين القطاع الخاص .
وأشاد رئيس الجمهورية بحكومة ولاية البحر الأحمر في استجابتها لتوجيهات الدولة بإنشاء مناطق حرة بحكم ان البحر الأحمر يعتبر أهم ممر مائي في العالم مما يؤهلها ان تكون مركزاَ اقتصادياَ نشطا َ ،داعيا إلى التركيز في المميزات التي يتمتع بها السودان خاصة في الصناعات التحويلية لعمل قيمة مضافة للصادرات مشيرا إلى الدراسة التي أثبتت ان إدخال القيمة المضافة على سلعة القطن تجعل قيمته تساوي حوالي 7اضعاف ودعا إلى الاستفادة من الجلود السودانية بإدخال قيمة إضافية لها .مؤكدا التزام الحكومة بتوجيه الوزارات المختصة بتنفيذ ما يليها من هذه التوصيات مقدما تهنئته لمبادرات ولاية البحر الأحمر في تنظيم هذه الفعاليات التي تصب في مصلحة البلاد.، متقدما بالشكر للسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المشاركين في أعمال الملتقى والعلماء الذين أسهموا في وضع الدراسات والمشاريع الاقتصادية للاستفادة من مقومات هذه الولاية .
كما قدم والي البحر الأحمر الدكتور محمد طاهر ايلا شكر حكومته لرئيس الجمهورية و الوزراء والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي والعلماء والأجهزة الإعلامية لمشاركتهم في إنجاح فعاليات هذا الملتقى .
من جانبه أكد الأستاذ بكري يوسف الأمين العام لاتحاد أصحاب العمل السوداني جاهزية الاتحاد لتنفيذ مشاريع مناطق الأسواق الحرة بولاية البحر الأحمر للاستفادة من علاقات الاتحاد مع نظرائه في الخارج بجانب إيجاد التمويل اللازم لها من خلال الصناديق الإقليمية .
وقال بكري ظللنا نحرص وخلال الفترات الماضية على المشاركة الجادة في فعاليات المهرجان المختلفة إيمانا منا بضرورة الاستجابة الفورية لمثل هذه الفعاليات بالولايات المختلفة وخاصة بولاية البحر الأحمر انطلاقا من المسئولية الوطنية لقطاعات الأعمال بضرورة المساهمة وأداء دور اكبر فيما يلي قضايا التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالولايات في سعيها نحو تحقيق أهدافها لتحريك الأنشطة الاقتصادية والتجارية والخدمية وخلق فرص العمل والتشغيل والاهتمام بالإنسان ، وهي قضايا ظل يوليها القطاع الخاص أهمية خاصة كما وجدنا حكومة ولاية البحر الأحمر توليها أولوية خاصة وهي سانحة نشيد فيها بجهد قيادة الولاية في إحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية مشيدا بالاهتمام الذي ظلت توليه الولاية لبيئة الاستثمار وخلق الظروف المواتية وتقديم التسهيلات لجذب الاستثمارات في مجالات متعددة يضاف إلى ذلك قناعة قيادة الولاية بأهمية دور القطاع الخاص في تحقيق الأهداف التنموية .، وجدد التأكيد علي استمرار ومواصلة التعاون المشترك مع حكومة الولاية وتعزيز مسيرة الشراكة الذكية بين قطاعات الأعمال والولاية بما يحقق تطلعات مواطني الولاية وتعزيز دور القطاع الخاص وتقويته ،مؤكدا السعي الجاد لدفع جهود تنمية الاستثمارات بالولاية واستغلال مواردها والترويج لمشروعاتها وإمكانياتها الاستثمارية بين قطاعات الأعمال بالخارج .
وفى ختام اللقاء شهد رئيس الجمهورية توقيع الاتفاقية بين ولاية البحر الأحمر واتحاد أصحاب العمل السوداني لإنشاء برج النقل النهري بولاية البحر الأحمر بتكلفة 60 مليون جنيه .


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2168

التعليقات
#1212549 [aboo]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2015 01:30 AM
????When Will this mob cut to the chase


#1212529 [كمونيه]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2015 12:58 AM
فعلا ياريس انت حكيم افريقيا بلا منازع . يجب ان تفتح المجال للشركات الخاصه الكبري لاداره العمليه الاقتصاديه في البلاد وكذلك الاستعانه برجال الاعمال السودانين كأمثال اسامه داؤود في شركه دال والنفيدي وكل الناجحين من بلادي . بل نملكهم عجله الاقتصاد الخاص ونجعل من تلك الشركات شركات مساهمه عامه يمكن لاي فرد ان يساهم فيها .هذا هو التفكير السليم ودمتم زخرا للوطن .


#1212449 [الــــســــــيــــف الـــبــتـــار]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2015 07:56 PM
منذ أن سطا نظامك على السلطه فى غفلة من الزمن أغلقت المصانع و افلس رجال الاعمال فى طننا الحبيب هاجر من هاجر و مات من مات قهرا و هو جالس فى بيته و يرى بأم عينه كيف تم بيع مصانعه و تحولت ملكيتها الى اناس غرباء فى الشكل و الطباع و الاخلاق و لا دين لهم و لا رحمه ؟
فرضوا حظرا على أدخال المعينات و المواد الاوليه و سارعوا باصدار تراخيص كوكلاء لاصناف تعتمد عليها معظم المصانع فى نشغيل خطوط الانتاج مما ادى الى تعطيل الانتاج و فرضوا على اصحاب المصانع ضرائب و اتاوات اضافيه لتسيير دولاب الحكم الذى بدأ منهارا فاقدا للشرعيه و سداد مستحقات العاملين ؟
وكان على تنظيم اخوان الشواطين السبق فى الاستحواذ على معظم المصانع التى اعلن ملاكها افلاسهم و باسماء من كوادر التنظيم من بنى كوز الذين سطع نحمهم و لم نسمع بهم من قبل الافساد ؟
و القشير النبت الشيطانى الذى عاش فقيرا و اسرته يعيشون على الكفاف تسلق سلم الثراء الحرام و هو يدعى الاسلام كغقيدة و شريعه ليحكم بها الشعب و اتى بمن يبات ليله يتلوى من الجوع و اصبحوا من ارباب العمل و شركاء لشركات عالميه و رجال اعمال توارثو الثراء ابا عن جد و يا ليت الامر يتقف على هذا التعدى على الصناعه و النجارة بل اشتروا املاك الشيخ مصطفى الامين عليه الرحمه و المغفرة لزوجته الثانيه و هو قصر فخيم يطل على النيل باموال الشعب الغلبان الذى يعانى يقاسى يشقى لينعم اخوان الشواطين بخيراته و يحرم منها عمدا .
الصناعه محتكره و التجارة محتكره لم تتركوا للمواطن البسيط ثغرة ليلج منها ليعيش بل تركتوا لنا العمل الهامشى و بيع القطاعى فى الاسواق و يعنى فريشه و الاحر على الله ؟
اذا كان القطاع الخاص ملكا للحزب الوثنى فهذه فرصه ليذدادوا ثراءا و ليموت الموت البسيط و هو ينتظر دواء منقذ للحياة يا ثورة الانقاذ ..


#1212411 [ادروب الهداب]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2015 06:09 PM
هذه هي الخطوة التالية بعد التمكين وسرقة اموال الشعب السوداني وطرد كل الراسماليه الوطنيه ونهب ممتلكاتهم لتصبح في ايدي افراد العصابه
واقامة شركات ومؤسسات .... قال قطاع خاص قال!!!


#1212405 [fatmon]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2015 05:55 PM
قصدك تمكين الكيزان أكثر وأكثر لزيادة الضغط على المواطن العادي الذي أصبح حصوله على صحن الفول رفاهيه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة