الأخبار
أخبار السودان
الإخوان يشترطون تراجع الترابي عن آرائه الفقهية لطي الخلافات
الإخوان يشترطون تراجع الترابي عن آرائه الفقهية لطي الخلافات


02-22-2015 10:25 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
اشترطت جماعة (الإخوان المسلمون) تراجع الأمين العام للمؤتمر الشعبي د. عبدالله حسن الترابي عن آرائه الفقهية التي وصفتها بالمخالفة للقرآن والسنة، لطي ملف الخلافات بين الإخوان والشعبي.
وقال المراقب العام للإخوان علي جاويش إن آراء الترابي الفقهية مخالفة للقرآن الكريم والسنة وإجماع العلماء، وطالب جاويش الترابي بمراجعة آرائه الفقهية وفهمه للإسلام وعقيدته.
وأضاف أن الأمين العام للمؤتمر الشعبي قال إن أجله قد دنا، وتابع: (بالتالي عليه مراجعة نفسه لما يترتب على مواقفه الأخيرة من مسؤولية دينية وتاريخية).
وجدد جاويش انتقاداته لفتاوي الترابي الفقهية المتعلقة بالمرأة والبعث والقدر، واعتبرها مخالفة للقرآن والسنة وما أجمع عليه العلماء، وأوضح أن زيارة الترابي الأخيرة لهم تمت بطلب منه لشباب الإخوان، ولفت إلى أن الأمين العام للشعبي دعا في اللقاء المشترك بينهما إلى التوافق على الحفاظ على سلامة البلاد، وشدد على ضرورة عدم تكرار سيناريو ما حدث في بلدان الربيع العربي، وأشار جاويش إلى أنه لم يتطرق إلى مسألة طي ملف الخلافات بين الشعبي والإخوان، وذكر: (لم نناقش هذا الأمر)، واستبعد التوصل لتفاهمات مع الترابي لجهة أن خلافاتهم معه أساسها الخلاف حول المعتقدات الدينية، وأضاف: (لن نسمح له المساس بالعقيدة الإسلامية)، ولم يستبعد التوصل لتفاهمات سياسية بين الإخوان والشعبي.

الجريدة






تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 4093

التعليقات
#1214212 [داوودي]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2015 12:08 PM
كلكم لمذبلة التاريخ .


#1214157 [قمر عشرة]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2015 10:57 AM
جوطي جوطي لن نسمع كلام الشيخ الــ..........


#1214001 [من نوع ابوكديس]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2015 08:01 AM
يالجهالة هذا الكهل اجاز امامة المراه ونسي ان صلاة المراه في قعر بيتها افضل من المسجد وانكر عزاب القبر ونسي ان الحبيب صلي الله علية وسلم دعانا ان نستعيذ من عزاب القبر والذي يدعو الي الزهول ان المتزاكين من اتباعة يرون فية شخصية العالم التقي (انكم قوما تجهلون).


#1213965 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2015 07:20 AM
خبيث ملعون في الدارين ابليس الزمان الحديث المارق الزنديق الفاجر الكافر المنافق القاتل باسم الدين العابث بارواح البشر
الا لعنة الله تغشاك في حياتك وفي مماتك اااااااااااااااااااااامين


#1213879 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2015 01:56 AM
الاخوان لصوص و قتلة وما يعملونه الان بدارفور غدا سيمارسونه في الدامر و بورسودان او اى بقعة في البلاد.
الحل : خلايا المقاومة السرية + عناصر الحركات المسلحة المسربة لداخل العاصمة + دعم المغتربين = حرب عصابات المدن : لجعل البلد غير آمن لهم و لعائلاتهم و اصدقائهم.


ردود على ملتوف يزيل الكيزان
[جعفر النميري] 02-23-2015 03:37 PM
طيب يا ملتوف ما تزيلهم لينا ............ وريحنا..

European Union [زول] 02-23-2015 07:21 AM
قوم لف يا رمة


#1213757 [عبد الرحيم خلف]
1.00/5 (1 صوت)

02-22-2015 08:14 PM
لعمري هدا أغرب عرض لطي خلاف بين حزبين سياسيين ...ماعلاقة حزب المؤتمر الشعبي بأجتهادات الترابي الفقهية، هل تمثل تلك الأجتهادات البرنامج الأنتخابي للحزب ، و لمادا أصلا أقحام الأحزاب في مسائل الأجتهاد الفقهي؟ المعلوم بداهة أن الأجتهاد يتصدى له من تتوفر فيه شروط المجتهد(فردا) المحددة في علم أصول الفقه، فأن كنت ياشيخ جاويش تأنس في نفسك الكفاءة فعليك بالتصدي للترابي منفردا و مقارعته الحجة بالحجة، دون أقحام حزبك أو حزب الترابي ، وفي نهاية المطاف من كان منكما على خطأ فله أجر الأجتهاد . عليه أعتقد أن تلك الأجتهادات لاتستحق كل هده المزايدة ، خاصة أنها بعيدة كل البعد عن قضايا و أهتمامات الشعب السوداني الانيه . أهبطوا الى معاناة الشعب يرحمكم الله.
Sheikh Jaweesh, you need to be more realistic.


#1213671 [عطوى32]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2015 05:54 PM
.... قال المخرفين الاخوان : (لن نسمح له المساس بالعقيدة الإسلامية) ؟؟؟؟!

... مع اختلافنا مع الترابى وكل من يدعون شرطة الدين الاسلامى والوكالة علية انتووو منووووووووو ذاتكم وورونا من الاصدر ليكم التخويل الربانى باسم الاخوان المسلميين حتى تسمحو او لا تسمحو ..

... يقولن لك الاجماع ؟؟

من هم الاجماع ومن هو الذى اعطى بما يسمى بالسلف حق الوصاية على القران الكريم فى الاصل ..

.. اذا الامر كلة اختلاف فى المذاهب ..
الحنفى
جنبلى
ومالكى
وشافعى
وقبلهم الاباضية
2/ الشيعة وينقسمون لفريقين اساسيين + الحديث الشهير (ان صح) والذى يوصف انقسام الامة الى 72 فرقة كلها فى النار الا واحده ؟؟؟؟؟

انصار السنة او السفلية قالو هم الواحده دى ؟؟ والشيعة قالو هم الواحده دى ؟؟؟ والمتصوفة ايضا يعتقدون بانهم هم الفرقة الناجية ؟؟؟

معدا مذهب العلمانيين والمفكريين المسلميين لم يدعو ذلك تواضعا منهم ..

ولو مسكنا ائمة السلف الاربعة .. كلهم يدعون بانهم لم يختلف فى الاصول ولكنهم اختلفو فى الفروع ؟؟؟

ونريد انصار سنة سلفى ان يحدد لنا هل الحجاب من الاصول ولا الفروع ؟؟ وامور الذواج من الاصول ولا الفروع ؟؟

والاهم من ذلك ماهى الاصول التى لم يختلفو عليها فى الاصل ؟؟ ولماذا اختلفو وماهى الاية القرانية التى تحرم تفسير القران الا على اسس السلف او مافهمة السلف من القران ؟؟؟؟
ولماذا لم يقم النبى بتفسير القران اذا كان هذا من الدين اصلا ... طالما النبى لم يفسر القران اذا من حق الترابى وندى القلعة وبن باز وانا ذااتى ان نفسر القران وبالطبع لو تم التفسير خطا تشابهت علينا الايات مثلما تشابهت على السلف وفى النهاية الله ما حيظلم ذول .. اما الاحاديث للاسف فهى غير مضمونة وغير موثوق منها 70% منها مضروب وخضعت للاتلاعب والسياسة واكبر دليل مايجرى حاليا فى العالم من فوضى وموت وقتل وتشريد وحروب بسسب هؤلاء السلف وااقاويلهم واحاديهم واكبر ديل موت عدد من صحابة النبى مقتلولين ؟؟ وكلو بسبب لعبة السياسة والدين والشريعة والدين والوصاية والاحقية بالتحدث بالدين وتولى امور الدين ...

يا عالم كلمة دين نفسها تعنى (الدييييييييييييين) والدين دا مسؤولية فرد وامانة بين الانسان وربة الى يوم القيامة .. وكل انسان مسلم الاصل الوحيد عنده اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله + الصراط المستقيم .. والاخيرة دى مبادى كل الرسالة من كل الاخلاق والقيم الفاضلة لاى مجتمع واى واى بلاد واى دين سماوى وهى لا شكل ولا تصميم محدد لها هذة الصراط المستقيم ومن شهد بان لا اله الا الله واقام الصلاه فهو مسلم مسلم اما من يشهد بالله + ان محمد رسل الله فهو مؤمن مسلم ... (قالت الاعراب امنا قل لم تؤمنو بل قولو اسلمنا..)

.. ماف حد وصى على كتاب الله وتفسيرة ولا يوجد حق اى بشر ان يلزمك بتفاسير السلف فلو كان امر التفسير هذا امر ربانى وعقدى لفسرة النبى وانتهى الكلام ولكن لان النبى رسالة والرسالة مجسده فى القران رسالة اخيرة وطالما هو رسالة اخيرة فهو يصلح لكل البشر فى كل زمان ومكان والا سياتى يوما ياتى بعضهم ويقول لك بان هذا القران خاص بعرب نجد وليس خاص ببقية الامم لان تفاسير السلف وكل منطلقاتهم لم تخرج من ثقافتهم البدوية وبسسب هذة الثقافة تفرقو شيعا وهذا هو الدليل على شملولية الدين فكل شعب او اى مجتمع لدية قيمة وطالما كانت هى الصراط المستقيم فهو ماشى صاح ...


ردود على عطوى32
European Union [الباحث عن الحقيقة] 02-23-2015 06:02 AM
الاخ عطوي ما قلت الا الحق ولكن من يفهم ذلك انهم فقط يحفظون ولا يفهمون ولا يتدبرون ولكنهم يرددون كل ما قاله السلف حتي اذا خالف كلام الله


#1213518 [Talosh Makki]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2015 01:43 PM
لا اعرف لماذا يفعلون كل هذا ؟ ان هؤلاء بتناقشون ويبحثون عن اشياء نتائجها معروف بالمنطق وبالدين ان الدين الاسلامى دين منطق ومعاملة ويؤاصل لذلك - لا ادرى اى دين يتدثون عنة وهل الاسلام محصور على المراءة وجواربها ؟ وهل المراءة هى كائن مختلف عن الرجل ؟ الدين الاسلامى لم يميز المراءة سلبا بل ايجابا . طيب لماذا لم يتشاورو ويتدارسوا امر الاقتصاد المتدهور يوميا ؟ لماذا يتدارسوا امر التجاوزات المالية ام ان الدين الاسلامى احل ذلك ؟ نحن فى بلد تحكمة حركة ماسونية ليست الاسلامية وهنالك دلائل وادلة .
صح قول الاخ الذكر ذكر المثل الناس فى شنو والحسانية فى شنو

ان هؤلا ياخذون ما يحلوا لهم ويتركون ما امر لهم ليس الا . خرف ووسخ وقرف . الدين مسؤلية الفرد وليس الدولة وصراحة نحن فى بلد لا يحكم بالدين البتة .

لاحركة اسلامية لا حركة مسيحية . اننا لا بد من ان نعرى الاسلامين حتى يعلم كل السودانين ما هو اصل هذة الحركة الماسونية.
صدق الرجل القامة محمود محمد طة ان للسودانيون ان بمرو بتجربة الاسلامين بالرغم من انها مريرة ومكلفة جدا لكن مقابل ذلك سبعرفون ما هى حقيقة الاسلامين . هذا كان فى الستينيات .

بلد تحكمة ديكة


#1213463 [A. Rahman]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2015 12:44 PM
ما حتراجع عن آرائه و بأرضهم حيصالحوه او يصالحهم، بعدين الاخوان المسلمين فاكرين انهم من يحتكرون المعرفة بالمرأة و البعث و القدر، ما بعد 25 سنة عرفنا هم و عرفنا دينهم، و الترابي دا منو اللي أوصله الى السلطة منذ ايام نميري غير الاخوان المسلمين. اما حكاية دنو اجله دي فانا اشك، صحيح العلم عند الله لكنه جينيا ينتمي الى اسرة معمرة بكل أسف. فاخذه الاكبر دفع الله لا يزال عائش و نحن لما دخلنا الجامع في بداية الستينات كان عميدا لكلية الهندسة، احسب وها بقى، و جدهم اللي ادعى النبوة داك مات و عمره مليون سنة.


ردود على A. Rahman
European Union [OMAR HIJRA] 02-22-2015 04:07 PM
كلامك صاااح وطريف ههههه , انت عارف الشي العجيب انهم اختلفوا مع الشيخ بتاعهم في ابجديات الدين طيب لو سألت اي واحد انت مختلف مع شيخك في الاساسيات فانت واحد من تلاتة :

1/ اما انك جاهل وكنت تابع تبعية عمياء ,,

2/ اما انك عارف انو غلط وخايف منو ومنتظر لحدي ما البشير يجي يقول الترابي منافق !

3/ اما انك عارف ومتستر عليهو فأنت منافق !! لحدي ماجاء البشير وقال الترابي منافق

ومن هنا مفروض يكون عندكم مسمى غير الاخوان المسلمين لانكم لو كنتم مجتمعين على الاسلام وكلمة الحق ماممكن تختلفوا بالطريقة دي , اصبحتوا اكتر من عشرة مجموعات متنافرة ومتنكرة للشيخ الذي كان يجمعكم

[ليوبكريس] 02-22-2015 01:45 PM
أحكي لنا قصة جده الذي إدعى النبوة. هذه مهمة لكشف شخصية الحفيد.


#1213396 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (2 صوت)

02-22-2015 11:22 AM
اكتفى بقول المثل السودانى الشهير "الناس فى شنو , وعرب الحسانية فى شنو" ولله المشتكى.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة