الأخبار
أخبار إقليمية
طالع الحوار.. تصريحات غريبة للبشير في الامارات ينتقد فيها التنظيم الدولي للأخوان المسلمين
طالع الحوار.. تصريحات غريبة للبشير في الامارات ينتقد فيها التنظيم الدولي للأخوان المسلمين


الرئيس السوداني عمر البشير : علاقاتنا مع الإمارات متينة ومتواصلة منذ عهد زايد
02-23-2015 03:36 PM
وصف فخامة الرئيس السوداني عمر البشير المواقف الإماراتية - السودانية بالمتطابقة، مشيراً إلى أن العلاقات السياسية والدبلوماسية بين البلدين تشهد تواصلاً وتنسيقاً مستمرين لخدمة الأهداف المشتركة بين الدولتين والشعبين الشقيقين. وأضاف: إن العلاقات السودانية - الإماراتية متينة وقد أسست منذ أيام المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وتتواصل في عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

وأكد في حوار صحفي مع «الاتحاد» أن علاقات السودان مع جمهورية مصر ثابتة وقوية، وقال: تجمعنا بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي علاقات أخوية مميزة وصادقة، مشيراً إلى سعي البلدين لتعزيز مجالات التعاون على الصعيد الأمني سعياً للخروج بحلول تحفظ أمن واستقرار البلدين مع تفاقم الأعمال الإرهابية في ليبيا. وأشار إلى رفض بلاده القاطع لظهور الطابع الدولي لجماعة الإخوان المسلمين عبر ما يعرف بـ «التنظيم الدولي للإخوان المسلمين»، منوها بحق الدول في اتخاذ ما تراه مناسباً لخدمة أمنها واستقرارها بعد تنامي تأثير التنظيم الدولي للإخوان وتدخله في شؤون عدد من الدول العربية. وأكد الرئيس السوداني أن تنظيم داعش بمختلف فصائله يشكل تهديداً «مقلقاً» للمنطقة العربية وتحدياً حقيقياً يتطلب مواجهة جادة تشمل تجفيف مصادر تمويل التنظيم المالية واللوجستية.

وقال: إن الأوضاع الأمنية في المنطقة العربية دخلت في مرحلة شديدة الحرج بالنظر إلى حجم الصراعات والإشكاليات المذهبية والعرقية التي تشهدها العديد من الدول العربية دفعة واحدة، مشيراً إلى أن ملف الإرهاب يبقى الملف الأكثر تأثيراً بالنظر إلى تسارع وتيرة الأعمال الإرهابية في سوريا والعراق وليبيا ومصر.

حوار: يعقوب علي

أكد فخامة الرئيس السوداني عمر البشير متانة العلاقات التي تربط الإمارات بالسودان، مبينا أن المواقف الدبلوماسية والسياسية بين البلدين تكاد تكون متطابقة إلى حد بعيد، مشيراً إلى أن علاقته الشخصية بدولة الإمارات تعود إلى السبعينيات من القرن الماضي، وقال: لك أن تتخيل حجم العلاقة التي تربطني بدولة الإمارات من خلال خدمتي هنا في القوات المسلحة الإماراتية في السبعينيات من القرن الماضي، كما يعمل العديد من أبناء السودان في عدد من القطاعات الحيوية كالسلطات القضائية والتعليمية والثقافية، كما تربطنا بالقيادة والحكومة الإماراتية علاقات تعاون في المجالات العسكرية والسياسية.

وأشار الى أن عدداً من أبناء السودان ممن خدموا في دولة الإمارات وعادوا إلى وطنهم باتوا يسمون أبناء «قبيلة أبوظبي» وهي دلالة على مدى الترابط والأخوة التي تجمع أبناء الدولتين الشقيقتين.

وفي الإطار الاقتصادي، أكد فخامة الرئيس السوداني أن الاستثمارات الإماراتية في السودان تعد من أقدم الاستثمارات الخارجية، مشيراً إلى أن طبيعة الاستثمارات الإماراتية المبتكرة قدمت الكثير من الحلول على صعيد الري واستصلاح الأراضي الزراعية، منوها بإدخال شركة إماراتية لنظام الري عبر الأمطار بحيث أتاحت تلك الآلية استخدام أساليب مقننة للمياه، إضافة إلى وصول كميات المياه ذاتها إلى مساحات زراعية أكبر مما أتاح استخدام أراض زراعية جديدة غير مستصلحة.

وأضاف فخامته: أن العراق بات أمام طريق واحد لا مفر منه وهو الانقسام إلى ثلاث دول، مقسمة على أسس مذهبية وعرقية هي: «دولة السنة، ودولة الشيعة، إضافة إلى دولة الأكراد في الشمال»، أما الملف السوري فأكد الرئيس السوداني أن الأفق القريب لا يحمل حلولاً سريعة لحل الصراعات المسلحة في سوريا، موضحاً أن اعتماد الحل العسكري ووقوف جهات متعددة لدعم الفصائل الإرهابية المتصارعة وهو ما من شأنه إبقاء التوازن العسكري بين الجماعات المتصارعة هناك، وهو ما ينهي أي محاولة أو أمل للذهاب للحلول السياسية التوافقية.

داعش

ووصف فخامة الرئيس السوداني عمر البشير حجم القوة والإمكانيات التي يمتلكها تنظيم داعش بـ «المفاجئ» وقال: فوجئنا بكل تلك الإمكانيات التي يتمتع بها هذا التنظيم الإرهابي، مشيراً إلى أن طبيعة الأسلحة والعتاد المستخدم في عمليات التنظيم تثير أسلئة حول مصادر التمويل التي يستخدمها التنظيم.

وأشار إلى أن تنظيم داعش يعد امتداداً طبيعياً لتنظيم القاعدة الإرهابي الذي وجد عبر مجموعة من السياسات الخاطئة التي عملت على تقويته ودعمه في العديد من الدول في المنطقة إلى أن بات بهذا الشكل المفاجئ والمثير للقلق على حد وصفه.

وقال: إن تنظيماً يمتلك كل تلك الترسانة من الأسلحة والمعدات لا يمكن أن يظهر بشكل مفاجئ دون وجود دعم خارجي مالي ولوجستي، مضيفاً أن التنظيم بدأ بالفعل في تعزيز مصادر دخله وتمويله بعد أن بلغ إجمالي إنتاجه من النفط 150 ألف برميل يومياً.

وأشار البشير إلى أن حجم العمليات العسكرية والذخائر المستخدمة في النزاعات الدائرة في كل من سوريا والعراق يفرض علينا طرح الأسئلة المباشرة حول الآليات التي تسمح لهذا التنظيم من الوصول إلى كل ذلك الدعم اللوجستي، مشيراً إلى أن الجزء الرئيسي في عمليات محاربة هذا التنظيم يبدأ من الوقوف على الشركات والدول المتورطة في تقديم الدعم اللوجستي لـ«داعش».

وقال: إن تفاقم الأوضاع الأمنية في سوريا والعراق وليبيا واليمن دفعة واحدة يثير العديد من التساؤلات حول الجهات المستفيدة من تلك الفوضى، مضيفا: لا يمكن تقبل فكرة عجز أجهزة الاستخبارات الأميركية والاسرائيلية من فك أسرار مصادر التمويل التي يحصل عليها أنصار هذا التنظيم الإرهابي.

استقطاب للشباب

وأكد الرئيس السوداني أن السودان يعاني منذ فترة من عمليات الاستقطاب السرية للشباب السوداني ضمن الجماعات الإرهابية المقاتلة في العراق وسوريا، مؤكداً أن تنظيم داعش يعد التنظيم الأكثر استقطاباً للشباب السودانيين.

وقال: تنبهنا إلى تلك المشكلة مبكراً وعملنا على إيجاد عدد من الطاقات الشبابية المحصنة بعلوم الدين والشريعة وعملنا على إعدادهم للتصدي لما تزرعه تلك التنظيمات في عقول الشباب، مضيفا: نجحنا إلى حد بعيد في السيطرة على مثل تلك الممارسات بل وأوجدنا من العناصر العائدة من يساهم معنا في توصيل حقيقة الجماعات الإرهابية التي تتستر خلف عباءة الدين، مشيراً إلى أن الفكر الإرهابي لا يمكن مواجهته إلا بالفكر.

ليبيا

وفي الشأن الليبي، أكد فخامة الرئيس السوداني عمر البشير أن موقف السودان واضح فيما يتعلق بالعمليات الإرهابية التي يرتكبها عدد من الفصائل والجماعات الإرهابية في حق الشعب الليبي، مؤكداً أن السودان دولة وشعباً يرفض كل أعمال التطرف والأحوال التي آلت إليها ليبيا، مشيراً إلى أن الطبيعة الشعبية لليبيا وموروث النظام السابق لعبا دوراً رئيساً في تسهيل مهمة دخول السلاح وتسلل الجماعات الإرهابية إلى ليبيا.

وأكد فخامته ضرورة تغليب لغة العقل والالتفاف حول الجيش الليبي للوصول إلى ظروف أمنية أكثر استقراراً وأمناً، مشيراً إلى أنه للسودان مواقف ثابتة في قضايا الدول المجاورة، حيث تنطلق السياسة الخارجية للسودان من السعي إلى توفير أفضل الظروف الداعمة لاستقرار المنطقة. وقال: شعرنا بخطورة الوضع في ليبيا مبكراً، وتواصلنا مع مختلف الفصائل هناك إلا أن إصرار تلك الفصائل على نسب الحق والشرعية لها دون غيرها فاقم من حجم المشاكل وتعقيدها.

وأكد أن الحكومة السودانية أبرمت معاهدة مع القوات المسلحة الليبية تضمن حماية الحدود بين البلدين، كما تشمل تدريب عدد من أفراد الجيش الليبي في السودان، مشيراً إلى أهمية احتواء الأزمة في ليبياً.

العلاقات الخارجية

وأكد فخامة الرئيس السوداني أن السياسة الخارجية للسودان تنطلق من تكوين علاقات أخوة مع الدول العربية والإسلامية، والسعي إلى تقليص الفجوة في العلاقات مع الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأميركية، إلا أنه عاد ليؤكد أن العلاقات السودانية - الأميركية تبقى دون الطموحات وأن المؤشرات الإيجابية التي ظهرت خلال الفترة الماضية بحاجة إلى المزيد من العمل للوصول إلى علاقات أكثر صلة في السنوات المقبلة.

الإخوان والطابع الدولي

وشدد فخامة الرئيس السوداني على رفض بلاده القاطع لظهور الطابع الدولي لجماعة الإخوان المسلمين وهو ما يعرف بالتنظيم الدولي للإخوان المسلمين، مشيراً إلى حق الدول في اتخاذ ما تراه مناسباً لخدمة أمنها واستقرارها بعد تنامي تأثير التنظيم الدولي للإخوان المسلمين وتدخله في شؤون عدد من الدول العربية، وسعيه لكسب ولاء عدد من أبناء تلك الدول.

وقال: نتعامل مع جميع أنظمة الحكم الموجودة في الدول العربية باعتبارها أنظمة شرعية تمثل شعوبها ولا نقبل المساس بشرعيتها لأسباب تتعلق بانتماءات أي حزب أو فصيل.

وأكد أن السودان يتفهم كل الظروف التي دفعت عدداً من الدول الخليجية إلى إدراج جماعة الإخوان المسلمين ضمن الجماعات الإرهابية المحظورة، مضيفا: لا يمكن لأي دولة أن تقبل تقسيم أبنائها لولاءاتهم بين الداخل والخارج، وأن تنظيم الإخوان المسلمين الذي ولد في مصر شهد العديد من التغييرات والتحولات ولعل الفكرة الشمولية التي وفرها التنظيم الدولي وتبنتها الجماعة هي نقطة الخلاف الحقيقية، وقال: لا نقبل بأن يدين أي سوداني بالولاء لأي تنظيم خارجي.

سد النهضة

وأكد فخامة الرئيس السوداني عمر البشير أن ملف سد النهضة الاثيوبي يحظى باهتمام بالغ من الحكومة السودانية بالتنسيق مع الأشقاء في مصر، مشيراً إلى أن الموقف السوداني يرتكز على ثلاثة محاور هي: ضمان سلامة «النهضة» وتأثيراته على نسب مصر والسودان من مياه النيل، والتأكيد على أن يضمن برنامج حل البحيرة بشكل لا يؤثر على عمليات الري في السودان ومصر، إضافة إلى برنامج تشغيل السد وحجم التصريف اليومي للمياه.

وأضاف: أن اللجنة الثلاثية المشتركة والتي تجمع ممثلين عن مصر والسودان وأثيوبيا ستجتمع قريباً لدراسة معطيات المشروع وتأثيراته على حصص الدول الثلاث، مشيراً إلى أن اللجنة ستبحث الملف الخاص بإنشاء السد من ناحية تأثيره على نسب وحصص الدول الثلاث دون إضرار بمصالح أي منها، مشيراً إلى ثقته في التوصل لاتفاق يرضي جميع الأطراف خلال الاجتماعات المقبلة.

جنوب السودان

وأشار فخامة الرئيس السوداني إلى تعليق حكومة جنوب السودان لـ8 اتفاقيات أبرمت مع الحكومة السودانية، مؤكداً أن التردد في البدء في تفعيل تلك الاتفاقيات يحرم البلدين من الاستفادة من بنودها التي تتضمن تحقيق مصالح الطرفين.

وشدد البشير على أهمية استجابة حكومة جنوب السودان لنداءات الحكومة السودانية الداعية إلى مواصلة اللقاءات البينية وتعزيز العلاقات بين البلدين وصولاً لحلول سلمية تضمن استقرار وتقدم شعبي الدولتين.

آيدكس

أشاد فخامة الرئيس السوداني بمعرض آيدكس مؤكداً أن المعرض بما حققه من نجاحات يعد مفخرة لكل العرب، مشيراً إلى المكانة المرموقة التي بات يحظى بها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

الترشح للانتخابات

أكد الرئيس السوداني أن قرار ترشحه لدورة رئاسية جديدة يأتي تلبية لمطالب شعبية، مشيراً إلى أنه كان يفكر في الابتعاد عن عالم السياسة بعد أن جهز «مزرعة» كان ينوي قضاء باقي عمره فيها، إلا أن «الإلحاح» الشعبي - حسب وصفه- منعه من المضي في ذلك.

وشدد البشير على أن إعلان عدد من الأحزاب السياسية انسحابها من الانتخابات المقبلة لا يشكل مصدر قلق بالنسبة له، مشيراً إلى أن عدد الأحزاب التي أكدت مشاركتها في الانتخابات يفوق 90 حزباً من أصل 120 حزباً رسمياً في السودان، وقال: يبحث المنسحبون عن إيجاد حكومة انتقالية جديدة بسبب «يأسهم» من عدم قدرتهم على تجاوز الانتخابات المقبلة عبر صناديق الاقتراع.

الاتحاد

image

image


تعليقات 76 | إهداء 0 | زيارات 29305

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1215241 [خبير]
1.00/5 (2 صوت)

02-25-2015 01:06 AM
يا قراء الراكوبة أرجو أن توجهوا مجهودكم إلي أشياء أكثر نفعا في هذا الخصوص عوضا أن عذا كذاب ومنافق وخلافه, وكما ترون هناك جهات في عالمنا العربي يصدقون أي كلام يقال لهم فهم يعملون بالقول ( المؤمن صديق) وهناك الكثير من المسئولين يعرفون أن الكثير مما يقولونه هو كذب ونفاق ولكن مع ذلك أمورهم ماشة كما يقولون ويتلقون الدعوات و المساعدات والإشادات والتبريكات وعليكم أن تحللوا لماذا يلقون كل ذلك وما هو دوركم أنتم في توضيح الأمور وما هي وسائلكم إلي ذلك


ردود على خبير
[أبو عبد العزيز] 02-25-2015 01:26 PM
كلامك معقول ... كما قال رسولنا الكريم .. كفى بالمرء إثماً أن يحدث ما سمع..


#1215184 [ابو محمد]
2.00/5 (3 صوت)

02-24-2015 10:30 PM
ده راجل حكمنا 25سنة والحبل علي الجرار قال كلمتو ومشي قرارو واتحدي العالم كلو والكانوا معاهو من الحكام اصبحو في خبر كان والعالم كله يعترف للسودان بحكومة ورئيس واحد وبس عمر حسن احمد البشير دي حقائق لا يمكن نتجاوزها بغض النظر عن كونه ديكتاتور من عدمه وكما تكونوا يولي عليكم ولا يغير الله ما بقوم حتي يغيروا ما بانفسهم وتجريب المجرب فشل والمعارضة هي الرئة التي يتنفس منها النظام وهي تمده بقوارب النجاة كل ما استحكمت حلقات الضغط الخارجي والداخلي بمواقفهم الرعنا وادعائهم الباطل وانتظار النصر الاتي عبر السفارات ولذا سيطول الانتظاروكان الله في عونك يا سودان.


#1215156 [ABU YOUSEF]
2.00/5 (3 صوت)

02-24-2015 09:16 PM
سيرسير يا بشير وانت فى النفاق ماليك مثيل لك الله يا شعب السودان الاصيل


#1215145 [التكي تاكا]
1.00/5 (2 صوت)

02-24-2015 08:45 PM
وَإِن يَكُ صَادِقًا يُصِبْكُم بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ (28)


#1215083 [Rebel]
5.00/5 (8 صوت)

02-24-2015 06:00 PM
* هذا الرجل من شدة هبالته, يعتقد ان الأماريتيين يجهلون حقيقة انه كاذب و منافق و دليس, و انه معروف ب"عمر الكضاب" فى اوساط السودانيين!!
* لكن الحقيقه ان كل الدول العربيه (والخليجيه و مصر تحديدا), يدركون ان نظام "حكمه" يستند على تنظيم الأخوان المسلمين و السلفيين فى السودان, بالأساس!. و يدركون تماما علاقة نظام الخرطوم بالتنظيم الدولى للاخوان المسلمين!
* و يعرفون ان داعش و القاعده و الحوثيين و بوكو حرام, و جميع تنظيمات السلفيين المجرمين, موجودون فى السودان, و تحت رعاية و حماية "الدوله". و يدركون ايضا ان ايران "الشيعيه" موجوده عسكريا فى السودان. كما ان مصر تدرك جيدا ان نظام الخرطوم يأوى "اخوان مصر" الهاربين من العداله, و انهم يقيمون فى مساجد "الثورات" و "الجرافه" و "الحتانه" و "امبده", و غيرها من المناطق الطرفيه. كما ان مصر تدرك علاقة النظام بالمعارضه الإسلاميه المسلحه فى ليبيا, و ان النظام يدعمها و يمدها بالسلاح.
* و الدول العربيه تدرك, ايضا, ان هذا "الأهبل" العميل, لن يستطيع الفكاك من "تنظيم الأخوان المسلمين", و لو اراد!! و لو كان جادا فيما يقوله الآن, لأعلن تخليه عن هذا التنظيم الشيطانى, فى بلده السودان, و ليس امام الأماراتيين و أعلامهم!!.
* و اشهد الله الذى لا إله غيره, ان عمر البشير و زمرته من المتأسلمين, ما هم فى حقيقة امرهم, إلآ مجموعات من الكذبه و المنافقين و الدليسين و اللصوص و القتله والمجرمين و الظلمه و المستبدين..
* و عليه و "عليهم" جميعا لعنة الله و الملائكة و الناس اجمعين, صباح مساء, و الى يوم الدين..

*** و برجاء من الإخوه فى هيئة تحرير صحيفة "الإتحاد" الأماراتيه, ان تأخذ المبادره, و تنشر و لو ملخصا, لتعليقات القراء السودانييين على هذا "الموضوع" فى صحيفتهم..و اقسم بالله انها تعليقات صادقه و امينه و معبره عن وجهة نظر معظم المواطنين السودانيين فى شخصية "الرجل" الذى يحكمهم, و "التنظيم!" الذى يدعمه, برغم محاولته البائسه الآن, التنكر لهذا التنظيم الشيطانى و التملص منه امامكم.. و هو فى ذلك كاذب و دليس اشر..
***كما و ارجو من جميع الصحفيين و الكتاب السودانيين الخلصاء, ان يقوموا بإعداد "ملفات" كامله عن حقيقة تمدد "التنظيم الدولى للاخوان المسلمين و الشيعه" و داعش و بوكو حرام و المرتزقه فى السودان, مسنودة باقوال و تصريحات "هؤلاء" الكذبة المنافقين المجرمين التى تفضح حقيقة توجهاتهم, و تقديم هذه الملفات لصحيفة "الإتحاد", و لغيرها من صحف الخليج برجاء نشرها.


#1215073 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (4 صوت)

02-24-2015 05:47 PM
ذهب يستجدي عرشه من ملوك الجوار شي مخجل والله يحز في النفس انو الحر اكون حاكمو وبمثلو **** رخيص زي بشة نحن الخليجيين ديل يوم كنا بنعلمم ومشروع النهضة والدولة الحديثة بدا عندهم بعدنا وهسا بقو فايتننا بسنين ضوئية ! كلو بسبب مشروع الهالك الترابي الاسلاموي الفاشل وتلميذه البلطجي الغبي بشة وعصابة الاخوان المتمسلمين الفسدة المنافقين ربع قرن الامارتيين بقوا دولة حديثة وربع قرن نحن بقينا دولة فاشلة ومنهارة رجعونا مليون سنة لورا واقعدونا عن ركب الحضارة والتطور بالحروب والقمع والفساد حتى اللا ماديات واخلاق السودانيين وسمعتم ما سلمت من شرهم وخبثهم.. قال الحاح شعبي قال يا رب طيارتك تقع في البحر وما القوها تاني قول انك خايف من العدالة ومحتمي بالاثم يا مجرم يا كذاب يا عديم الضمير !


ردود على الحقيقة مرة
[الحقيقة مرة] 02-25-2015 07:16 AM
يا ادمن هل **** كلمة خارجة ول عندك رسالة معينة عايز توصلا لاني شايفك بتنشر اشياء اسوا ؟

European Union [ود المك] 02-24-2015 08:33 PM
الاراجل ده جاب المشاكل لي نفسو والناس ديل مابرحموهو , اللهم اجعل كيدهم في نحرهم


#1215052 [كاره الكيزان محب السودان]
5.00/5 (3 صوت)

02-24-2015 05:14 PM
البشير رجل كذوب وامعة ومعظم ما يتلفظ به يملى عليه من افراد عصابة الجبهة الاجرامية الفسقة الفاسدين. والدليل الواضح لحسه لقرارته التي كان يطلقها في لحظات الحماس دون الرجوع للعصابة، ففي كثير من مناطق السودان التي زارها وعد المواطنين بفعل كذا وكذا وكذا ولم ترى تلك الوعود النور لأن العصابة لم توافق عليها.

البشير كلب ذليل لحركة الأخوان المأسونية.


#1215032 [عمر الكضاب]
5.00/5 (6 صوت)

02-24-2015 04:49 PM
بعض ما جاء بلسان البشير الكذوب عن الاخوان المسلمين في تسريب محضر اجتماعه بالقادة العسكريين :

* تفاوضنا معهم باديس ابابا و وقع وفدنا معهم اتفاق اطاري اسمو ( نافع _ عقار ) و رفضنا هذاالاتفاق لأنه يعطي استمرار بوجود حركة شعبية و شراكة سياسية .. و هذا يمثل تهديد لحكم الحركة الاسلامية في السودان !!!

* و مشينا كل الجولات ( مجاملة ) و حتي لا يقول المجتمع الدولي نحن ضد التفاوض .. و لكن نستخدم التفاوض كتكتيك مرحلي .. و نستطيع قراءة أفكارهم و ندي أمل للدول الداعمة لهم بأن حلمهم بزوال حكم الاسلاميين ما زال موجودآ !! و تضليل الدول الكنسية و الامبريالية و كل فترة نشغل بهم الرأي العام !!!

* المشكلة الرئيسية الحركة الشعبيةلأنهم تمرسوا في العمل لتنفيذ اجندة الدول الامبريالية و نبذ العداء للاسلام السياسي و حركة الاخوان المسلمين و السلفية الجهادية !!!

* أما ليبيا نحن من صنع التغيير فيها و جلب كل الجماعات الاسلامية التي قاتلت القذافي .. و الغرب جاء متأخرآ و ما كان عارف اتجاهات الثورة .. و قطر و ايران شكلوا دعم كبير للثورة بالمال و السلاح .. و نحن استفدنا من سلاح القذافي و ممكن تطوروه ..
و في النهاية حا ينتصر الاسلاميين لأن دعم قطر و ايران قوي جدآ زي ما انتم عارفين .. و هم الان لديهم قوات مشاركة معنا و نحن نساعدهم بالمال و السلاح !!!


#1215011 [عابد مختار المختار]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 04:09 PM
بن على انزاح
مبارك راح
على صالح استراح
القذافى فى ذمة الله
بشار غبر مرتاح
صدام راح وما اراح

البشير المعارضة والعمالة ساعدوه ليحكم بارتياح


#1214931 [ملتوف يزيل الكيزان]
4.00/5 (1 صوت)

02-24-2015 02:32 PM
يا جماعة انتو سمعتوا قبل كده انو صدام حسين عندو عشره رجال بشبهوه الخالق الناظر و واحدين عملوا ليهم جراحة تجميلية لتتطابق وجوهم مع وجه صدام وذلك حتى تستمر المعركة مع الامريكان حتى ولو مات صدام. انا هنا اقسم لكم بان الذي ذهب للامارات ليس البشير الاصلي انما واحد من العشرة البشبوه.


#1214904 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 01:59 PM
إقتباس ( تجمعنا بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي علاقات أخوية مميزة وصادقة، ) .

يا سلالالام ، حلاة الأخوات مميزة وصادقة ، ما أجملهما ! .

ندعو الله ان يكون الرئيس عمر حسن البشير فى تصريحاته اتجاه الاخوان صادقآ وليس من باب التقية ! .. راعى الغنم يدرى أن الرئيس عبدالفتاح السيسىى منع تجمع الإخوان فى مصر ، وشتت شملهم ! .. وراعى الضان يدرى أيضآ أن الرئيس عمر البشير ، مكن اخوان السودان وسلمهم مفاتيح دولة السودان ليمرحوا فى ربوعها حسب هواهم لا حسيب ولا رقيب عليهم . البشير قوته من عصبة الإخوان ، والسيسى قوته من .......... ! .

اعتقد أن البشير فى خطر إذا كان صادقآ ، لأن الذين يحيطون به كالمعصم إخوان بيور ، ومستعدين يتغدوا بيه قبل أن يتعشى بيهم ! .
هل هذا من رذاذ زيارة بروف ابراهيم غندور لأمريكا ؟ .. تعيش كتير تشوف كتير ! .


#1214889 [zaino]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 01:42 PM
يستعمل التقية التي تعلمها من دين الشيعة (ظناً منه انه يلعب بقلوب العرب ) فليعلم البشير ان كل دول الخليج تعلم الشاردة و الواردة كما ان شعبهم يحب حكامه لانهم بذلوا جهدهم لرفاهية شعوبهم (غير سياسته التى ادت الى هلاك مايزيد عن 250,000 روح وهو وعصابته الحاكمة )


#1214847 [ود انقو]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 12:55 PM
وأشار إلى أن تنظيم داعش يعد امتداداً طبيعياً لتنظيم القاعدة الإرهابي الذي وجد عبر مجموعة من السياسات الخاطئة التي عملت على تقويته ودعمه في العديد من الدول في المنطقة إلى أن بات بهذا الشكل المفاجئ والمثير للقلق على حد وصفه.
انتم الذين على راس هؤلاء الجماعات الارهابيه انتم من دربتم اسامه بن لادن على قتل الابرياء والان تدعمون الدواعش يا داعشي راجيكم يوم والمزرعة مابتحلك يامجرم


#1214827 [sasa]
5.00/5 (2 صوت)

02-24-2015 12:29 PM
من هرطقة الوهم عمر البشكير

وأكد في حوار صحفي مع «الاتحاد» أن علاقات السودان مع جمهورية مصر ثابتة وقوية، وقال: تجمعنا بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي علاقات أخوية مميزة وصادقة، مشيراً إلى سعي البلدين لتعزيز مجالات التعاون على الصعيد الأمني سعياً للخروج بحلول تحفظ أمن واستقرار البلدين


الا يحتل السيسى ياعمر يا ابن البشير ارضك السودانية ويرفض الذهاب للتحكيم الدولى في امر حلايب واخواتها ؟؟؟؟؟؟؟؟


هل ياعمر انت عسكرى سودانى اقسم ان يحمى بلاده ارضا وسماء وبحرا

هل ياعمر انت سودانى (( بالبلدى)) كده عنده نخوة ورجالة((( رجالة على نساء وشيوخ وأطفال كاودا ومثيلاتها))) ومابرضى الحقارة من احد فما بالك بحقارة المصريييييين !!!


اتق الله فيما تبقى من السودان ياعمر ... ياعمر يحتل الاجنبى ارضى ويرفض الإذعان للتحكيم الدولى وانا اخضع له واتعامل معه ... لعنة الله على الالغازززز والمصريييين جميعا


قهرتنا ياعمر والله قهرتنا وفريت اكبادنا وشققت قلوبنا بما تقوله وتفعله مع المصرييين محتلى الأرض


#1214792 [ابومحمد]
5.00/5 (4 صوت)

02-24-2015 11:50 AM
لقد فقدالبشير الاحساس وتشرب وادمن الكذب والنفاق وان كان يظن ان هذا الكذب والنفاق سيعبر به الي كسب رضى اصحاب الجاه والسلطان في الدول خاصة الخليجية نقول له لقد خرجت من الملة فالمسلم ليس بكاذب ولا افاق وارجع الى الله وتذكر وعيد الله للكذابين والمنافقين بالعذاب الاليم


ردود على ابومحمد
[السلام جاكم] 02-24-2015 12:43 PM
شيل شيلكتك مع الاخوان وداعش كدة انت هدرت دمك بي نفسك الجنائية ارحم ليك من داعش والاخوان ,,

الراجل اعترف ووقع نفسو

European Union [المهاجر] 02-24-2015 12:37 PM
ماقلنا ليكم الراجل في الامارات يكسر تلج ويكذب ويتنكر للاخوان المسلمين لكن الظاهر يادوب جاب المشاكل لي نفسو , امبارح في جدادة اسمها كمونية وواحدة اسمها فريد قالوا البشير جاي لمهمة خطيرة ,,


#1214783 [الكاهلى]
5.00/5 (8 صوت)

02-24-2015 11:37 AM
الغنماية دى جنت ولا شنو؟


#1214782 [الناهة]
5.00/5 (2 صوت)

02-24-2015 11:37 AM
شئ يصعب تصديقه
هل فعلا يعني الرئيس البشير ما قاله من تصريحات حول تنظيم الاخوان المسلمين ؟
حتى بالامس القريب عندما تم اسقاط حكم الاخوان المسلمين في مصر شهدت الخرطوم مسيرات هادرة من قبل حزبي المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي وهما حزبان تابعان لتنظيم الاخوان المسلمين وكانوا ينادون بعودة الرئيس المخلوع محمد مرسي وتنظيم الاخوان للحكم ويصفونهم بالشرعية رغما عن ارادة الشعب المصري كما ضجت منابر المساجد بتوجيه من الحزب الحاكم في السودان بالتنديد بسيسي مصر ووصف ما قام به هو انقلاب على الشرعية كما تم ضبط عناصر من الاخوان المسلمين يحاولون التسلل هربا الى السودان وكثير من اعضاء تنظيم الاخوان نجحوا في التسلل الى السودان وشوهدت لهم استثمارات ضخمة في مجال بناء الابراج واقامة المصانع وبعض المناشط التجارية المتعددة فهل يعني الرئيس البشير ما يقول ام ان مافي القلب هو في القلب ولايصدقه اللسان وهي خصلة اعتاد الشعب السوداني من الرئيس البشير
اما علاقة الرئيس البشير بايران فهي راسخة وممتده رغما عن اغلاق المراكز الثقافية الايرانية وبالامس القريب تسربت وثيقة تشير ان التعاون العسكري والاستخباراتي السوداني الايراني قد تمدد ليشمل ليبيا ومصر وبعض البلاد الافريقية .
كما تم القبض على احد اخطر عناصر بوكوحرام بالخرطوم قبل عدة اشهر لتورطه في تفجيرات محطة مواصلات وقتل المئات حيث تم تقفيه والقبض عليه من احد الجامعات السودانية حيث وفر له نظام البشير منحة دراسية واقامة في السودان
واما جماعة فجر ليبيا فقد اكد اللواء حفتر ان نظام البشير يقوم بدعمه وتسليحه .
اما ان يكون لنظام صلة بداعش فقد برزت بعض الاتهامات ولكنها غير مؤكدة حتى الان على الاقل
عموما ما يثير الاستغراب انقلاب الرئيس البشير المفاجئ على نهجه السابق مما يشير الى ان الامر لايعدو كونه تكتيك اقتضته زيارته الى الامارات وان الرئيس البشير لايعني تماما ما يقوله بالنظر الى ما يفعله على ارض الواقع فهل ينطلي الامر على الاخوة في الامارات والخليج


#1214767 [Kudu]
5.00/5 (1 صوت)

02-24-2015 11:30 AM
لن ننتظر الي الأبد لرحيل النظام.. أهيب بجميع الأخوة بمختلف انتماءاتهم السياسية والحزبية والمحايدون والمستقلون بالعمل لإنجاح حملة ارحل لمقاطعة الانتخابات. ها قد بدأت حملة حزب البشير الانتخابية ولم نسايرها بحملة المقاطعة حتى الآن.. أيها الأخوة ان العالم أصبح قرية صغيرة بفضل ثورة الاتصالات واذا لم نسمع صوتنا للعالم بمعارضة النظام سوف يظن العالم كله بأن الشرذمة الحاكمة في الخرطوم تلقى قبول الشعب ولا بد من اسماع صوتنا المعارض للعالم أجمع.. هيا أخي عبر الفيس وعبر الواتس اب وعبر كل وسائل الاتصالات ارسل لجميع ما لديك من مجموعات وافراد (( حملة مقاطعة الانتخابات أرحل)) أرحل ليرجع سوداننا لنا.. أرحل من أجل مستقبل بلدنا.. أرحل لترجع لنا حياتنا.. أرحل ارحل ارحل... من الآن الي وقت بدأ فترة التصويت حيث سنحول عملنا لثورة عارمة وساعتها في اول يوم لبدأ التصويت حيث يطلب من الجميع الخروج والتجمع للتظاهر بالساحات الكبيرة والميادين.. تكون حملة الرسائل من يوم 11 و 12 و13 ابريل 2015.. الي النضال والخروج للتظاهر لإسقاط تجار الدين.. كل من يستطيع ان يطبع او يكتب بخط اليد لوحة من الكرتون او الورق يكتب عليها كلمة أرحل و أو عبارات من جمل قصيرة تدعوا برحيل النظام على شاكلة أرحل يا رقاص.. أرحل يا كذاب.. فليسقط تجار الدين الخ وتكون التجمعات سلمية متراصة كثيفة بحيث لا يقدر امن النظام على تشتيتها ولا يغيب علينا التوثيق كل بكاميرا موبايله والنشر عبر القروبات أول بأول.. يا أخوان لقد طال صبرنا واحتمالنا لتقوم فئة ضالة مخادعة بالتحكم في البلد باسم الدين وتسعى لتدمير وطن بحجم السودان وتدمير انسان السودان.. هيا لوثبتنا الكبرى هيا يا أبناء وطني هيا لوثبتنا الكبرى التي حتما منتصرة بإذن الله تعالى..


#1214756 [رانيا]
5.00/5 (3 صوت)

02-24-2015 11:16 AM
في ناس لمن بتتغير عليهم الأجواء بيصابوا بلوثة وتجدونهم كده في حالة شاعرية حتى الواحد بيتفاجأ بتقلب مودهم والبشير طبعا أساسا إنفعالاته قاعدة على الهبشة أما عن الكذب والنفاق فهو معلم كبير وهذا تخصصه ومجاله !! فما أجد غرابة من تصريحاته لأنه هو أصلا غريب الأطوار .


ردود على رانيا
[رانيا] 02-25-2015 07:58 AM
ههه تعرف بيكون سمع الكلام ده من واحد وحب يتقمص الشخصية وما بعيد يقول أعيش في مزرعة وأتفرغ لكتابة كتاب يحكي تجربتي في الحكم !

تحياتي .

European Union [المهاجر] 02-24-2015 12:53 PM
قال جهز مزرعة عشان يقضي فيها باقي عمرو !!! بالبساطة دي ,, وين الظلمتهم ووين الدولية ووين الشردتهم ووين اغتيلات الطائرات وين التعذيب وين طولة اللسان والسب والشتائم للشرفاء مافي عفو تاني ده كان زمان والشرارة بدت من الشجرة , انت مصيرك اصبح مصير القذافي لامحالة وحتشوفوا اسد افريقيا وجرسة القذافي


#1214753 [أبو سارة]
5.00/5 (1 صوت)

02-24-2015 11:15 AM
الآن بدأت رؤية الشهيد الأستاذ محمود محمد طه :-

(( من الافضل للشعب السوداني أن يمر بتجربة حكم جماعة الهوس الديني وسوف تكون تجربة مفيدة للغاية إذ انها بلا شك سوف تكشف مدى زيف شعارات هذى الجماعة وسوف تسيطر هذى الجماعة على السودان سياسيا واقتصاديا حتى لو بالوسائل العسكرية وسوف تذيق الشعب الأمرين وسوف يدخلون بلادنا فى فتنة تحيل نهارها إلى ليل وسوف تنتهي فيما بينهم وسوف يقتلعون من أرض السودان اقتلاعا)) .

((( وسوف تنتهي فيما بينهم وسوف يقتلعون من أرض السودان اقتلاعا ))) .

هذا الأهبل أتت به هذه الجماعة , ثم تفاصلوا , والآن تنكروا لبعضهم البعض , وغدا سيقتلون بعضهم البعض - اللهم أجعل كيدهم في نحرهم وشتت شملهم وفرق جمهم وأرنا فيهم عجائب قدرتك - اللهم أضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا منهم سالمين يا رب العالمين . قولوا آمــيـــن .


ردود على أبو سارة
[أبو البشر] 02-24-2015 07:32 PM
وانت واحد منهم يابو سارة ولكنك مدعي زنديق متدثر بالخزعبلات,,,,,,,,,, زيك واد ذي,,,,,,صحافي الغفلة,,,,,,,,,,,,, ود عووضة,,,,,,,ضياء,,,,,,,,,,,الزومة,,,,, او الجداد الالكتروني يلا بلا لمة امرك اكتشف,,,,, العب غيرها يابو العفين,,,ولا ابو سروية الحربوية,,,, حريق تحرفك وكل العفن المعاك

European Union [jjjfj] 02-24-2015 01:23 PM
ماتجنونونا بمحمود محمد طه. محمود دا لا كان نبي ولاغيرو وجزء كبير من كلامو خزعبلات ساي


#1214749 [هايم وحايم]
5.00/5 (1 صوت)

02-24-2015 11:07 AM
كذذذذذذذذذذذذاب وكذذذذذذذذذذاب وكذذذذذذذذذاب وكذذذذذذذذذاب الي ان يرث الله الارض وما عليها...


#1214748 [أبو سامي]
4.00/5 (2 صوت)

02-24-2015 11:06 AM
لم تخرج أياً من التعليقات على الموضوع عما يعلمه أصغر طفل سوداني عن هذا النظام الذي بني أساساً على الكذب والتضليل وليس مستغرباً أن تغير الحرباء جلدها كلما إدلهمت بهاالخطوب. هذا النظام الوقح لا يستحي الإتيان بأي تصرف ومبادئهم وقناعاتهم تجيز التنازل عن أياً من القيم الإنسانية في سبيل مصلحتهم التنظيمية والشخصية.

ماذا ننتظر من نظام قبل بتقسيم بلده وفصل أعز وأجمل جزء منه للحفاظ على الكرسي الذي لم يدم لأحد قبلهم ، فلا نستغرب أبداً أن يلحس البشير كلامه ويأتي بما تطنب له آذان أهل الخليج حتى إن لم يمثل قناعاته التي لم ولن تتغير، ومن الممكن أن يكون هناك إتفاق على هذا السيناريو " كما عودونا" بين أطراف السلطة على سبيل التقية.

يجب أن نقرأ تصريحات البشير لجريدة الإتحاد في ضوء المتغيرات المحلية والدولية وفي ضوء التوجه العام للسلطة لتشتيت الإنتباه فزيارة غندور للولايات المتحدة ونتائج محادثاته توحي بأن عصا أمريكا وجزرتها لها أثر كما للتسريبات الأخيرة حول إجتماع البشير مع قيادات الجيش لها علاقة وربما كانت من وسائل الضغط التي مورست على النظام إضافة للوضع الإقتصادي المتردي وزيارة مساعد وزير خارجية أمريكا للسودان وأجندة الزيارة المعلنة من مناقشة وضع حقوق الإنسان ، ورغبته لزيارة المعتقلين يجب أن تؤخذ في الإعتبار مع ملاحظة إصرار النظام على إجراء الإنتخابات للحصول على شرعية مفقودة من الأساس.

السؤال الأهم الآن هو ما هو الثمن الجديد الذي سيدفعة النظام مقابل الهرشة الأخيرة؟؟؟؟؟؟؟؟

قلبي على دارفور وما تبقى من السودان الحبيب


#1214745 [ابوبشير]
4.50/5 (4 صوت)

02-24-2015 10:55 AM
هذه التصريحات اثار جانبية للكبسه والقهوة العربيه ليس الا


#1214742 [omer]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 10:50 AM
ذكر البشير في احدي خطاباتة ان من شروط امريكا لتطبيع علاقتها مع السودان ان تتطبع الخرطوم علاقاتها مع اسرائيل و تقطع علاقاتها مع ايران ..... و ها هي حكومة البشير بدأت بتنفيذ الاملاْات الامريكية بندا بندا فهي بداْات باقفال المركز الثقافي الايراني و زيارة مصر و زيارة السعودية و الان زيارة الامارات وهذا يعني انها تركت معسكر ايران و انضمت الي معسكر حلفاء امريكا في المنطقة و تبقي للخرطوم التطبيع مع اسرائيل و سيبدأ قريبا .... وكل هذا يدل علي اي مرحلة متأخرة و متدنية من الضعف و الهوان وصل اليها المؤتمر الوطني ورئيسة البشير و البشير احس بخطورة الموقف و امكانية انجراف البلاد الي المجهول و ضياع الدولة بكاملها و ممكن ان يكون هذا التحول تكتيكيا حسب متطلبات المرحلة او قناعات حقيقية بان هذا هو الطريق الاسلم للسودان و الله اعلم بنوايا الرجل لكن حكام مصر و السعودية و الامارات و امريكا ليس بهذه السزاجة و الغباء حتي يفتحوا ايديهم للبشير هناك ثمن يجب ان يدفع


#1214733 [كروز]
5.00/5 (1 صوت)

02-24-2015 10:32 AM
( و أكد الرئيس أن العراق مرشح للانقسام لثلاث دول .. و أن الصراع المسلح في سوريا ينهي أي محاولة للحلول و التوافق السياسي ) ...

طيب هنا بالسودان تنادون بتأجيج الصراعات المسلحة مع استدامة الحروب و ( الصيفات الحاسمة ) كل عام .. وانشاء قوات الدعم السريع من المرتزقة مع اضعاف الجيش و تطوير البراميل المتفجرة لابادة المدنيين !!

ما لكم كيف تحكمون !!!


#1214727 [حسن النور]
5.00/5 (1 صوت)

02-24-2015 10:23 AM
كان هذا تقرير متكامل من عمر البشير لم نعتاد سماعة من رؤوساء الدول عن زيارتهم لدولة اخري وعلي الرغم من الكذب البين في كلام عمر البشير عن موقف حكومته وخحزب من الاخوان المسلمين...تظهر جليا الرسائل التي وجهها البشير لدول الخليج ولمصر ثم لامريكا...اما كلامة عن داعش فلن ينطلي علي احد وهو يعرفكل الاجابات المطلوبة...
اما كان الاجدر بعمر البشير الكلام عن زيارته وعلاقة حكومته بدول الخليج وبالدولة التي يزورها...؟اليس من الغباء الحديث عن علاقتة بمصر واثار تسريبات كلام السيسي مازالت عالقة باذهان حكام الخليج ؟الايعد تنصله من علاقته بالاخوان هو ضحك علي زقون عرب الخليج....اليس في كلامه عن داعش تاكيد علي وجود تنظيمها في السودان ..؟ستترد الايام القادمة وليس الشهور عن ذلك...


#1214700 [سوداني بحب بلده]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 09:43 AM
هذا الرجل الذى جاء الى السلطة بأكذوبة (ان اذهب الى القصر رئيسا وسأذهب الى الجن حبيسا)جبل على الكذب وان شيوخه امثال الترابى وعلى عثمان ونافع قد علموه ان السياسة هى الكذب والنفاق وخداع الشعب و وانهم فى فقه الضرورة عندهم الكذب من اجل الدعوة ليس حرام فوالله العظيم والله العظيم ان كل هذا الكلام الذى هو فى صحيفة الاتحاد الظبيانية هو محض افتراء وتضليل للرأى العام الاماراتى والعربى ان هذا الشخص المدعو عمر البشير هو اكذب من مشى على قدمين فى هذه البسيطة .


#1214663 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 08:59 AM
سعادة الرئيس البشير والله ما تقوله من كلام لا يشرفكم ولا يشرفنا وانت تعلم تمام ان ما تقوله غير صحيح وما شئ يدعوكم وانت رئيس لكل البلد وليس رئيس لجماعة معينة تقوم تلتف حولك التفاف السوار بالمعصم وانت تلتف حولها وتسخر لها كل امكانيات السودان وتمكنهم من مفاصل البلد ثم تنفي كل هذا الكلام بالخارج وللصحف الخارجية اذا كنت انت تنفي هذا الكلام معناه الشينة منكورة فما الذي يدعوك لأشياء تنكرها بالخارج؟ وانت تعلم تمام العلم كمان ان سفيركم بأبو ظبي معروف عنه كادر كيزاني منذ تخرجه من كلية التربية جامعة الخرطوم وعمله مساعد للسفير بالسعودية..

نأمل ان لا يكون حديثك تقية ايرانية بس الراجل بمسكوه من لسانوا ونعتقد انه حان الاوان ان تطبق ما تقول على ارض الواقع وتكون رئيس لكل السودانيين وليس لجماعة بعينها..


#1214643 [جربان]
5.00/5 (1 صوت)

02-24-2015 08:42 AM
الاخوان المجرميييييييييييييييين لم يكونوا اذكاء منا ولكنهم اخبث منا من وين جو ديل


ردود على جربان
[nagatabuzaid] 02-24-2015 11:08 AM
كانت احداهن تذكر محاسن طليقها ابو اولادها كان وكان وكان سالتها لماذا الطلاق اذن ؟؟ توقعت ان يكون ردها انها القسمة ولكن ردت ( يا اختى بقى مجرم من تابع الاخوان المجرمين )


#1214629 [بامسيكا]
5.00/5 (1 صوت)

02-24-2015 08:34 AM
اناشد القيادة الرشيدة في دولة الامارات المتحدة ان لا ينطلي عليهم ما قاله هذا المعتوه الراقص الكذاب .. نحن شعب السودان نحب شعب الامارات ارجو من القيادة الاماراتية الا تخيب املنا .. وان تعرف ان هذا البشير كذاب ينتمي لجماعة الاخوان المجرمين وقد اصبح جسما فاعلا في قيادة الاخوان المجرمين بالسودان وارجو من القيادة في الامارات ان يرسلوا للسودان من يخبرهم بحال اهلهم في السودان لقد اصبح حال اهلنا السودانيين يرثى لها بعد ان كنا من احسن الشعوب العربية اصبحنا اسوء الشعوب العربية بفضل هذا الكذاب الخائن الذي ينتمي لجماعة الاخوان المجرمين والتي اذا ترك لها المجال لدمرة الشعوب العربية وارجو ان لا تدعوا هذا السرطان (جماعة الاخوان المجرمين) ان يصل الى ارض الامارات ارض الناس الطيبين ...


#1214622 [Haj Ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

02-24-2015 08:25 AM
اين هي مضارب قبيلة أبوظبي ياطويل العمر؟
مشى الامارات لما سفهوه بقى محلل سياسي. عمركم سمعتوا برئيس دولة يتحدث عن مشاكل الدول الاخرى بهذه الاريحية؟ وكمان بتنبا بانقسام العراق لثلاث دول. في زمنك ياهولاكو السودان بقى سودانين وهسة تحت تحت في كلام عن اتفاقهم مع الامريكان على فصل دارفور واعطاء للحكم الذاتي لجنوب كردفان والنيل الازرق مقابل تطبيع العلاقات وربنا يكضب الشينة.


#1214621 [السودان الوطن الواحد .]
5.00/5 (2 صوت)

02-24-2015 08:24 AM
هذا الرجل يجيد الكذب بطريقة مكشوفة وسمجة


#1214618 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

02-24-2015 08:21 AM
حزب الجبهة الاسلامية القومية العمل انقلاب اطاح بالحكومة الشرعية التى التف حولها كل الشعب السودانى عدا الجبهة الاسلامية هو حزب له انتماء خارجى للحركة الاسلاموية العالمية وهذا الانقلاب الذى حصل فى 30 يونيو 1989 لم يكن انقلاب قوات مسلحة اى لم يكن انقلاب قومى بل انقلاب الحركة الاسلاموية السودانية بت الكلب وبت الحرام العاهرة الداعرة الفاجرة الفاسدة التى عطلت التطور الديمقراطى فى السودان ووقف اطلاق النار مع قرنق والمؤتمر القومى الدستورى !!!!


#1214572 [osama dai elnaiem]
5.00/5 (2 صوت)

02-24-2015 07:38 AM
(وأن تنظيم الإخوان المسلمين الذي ولد في مصر شهد العديد من التغييرات والتحولات ولعل الفكرة الشمولية التي وفرها التنظيم الدولي وتبنتها الجماعة هي نقطة الخلاف الحقيقية، وقال: لا نقبل بأن يدين أي سوداني بالولاء لأي تنظيم خارجي.)----- الحمد لله اعترفت بان التنظيم بضاعة مصرية تسربت لكم بعيدا عن الرقابة و من اسسه هم بالمناسبة احفاد من قتل الخليفة الراشد / عثمان بن عفان وعدم قبولك بأي سوداني يدين بالولاء لاي تنظيم خارجي كذبة كما عودتنا حيث ان عددا مقدرا من وزرائك وولاتك واعضاء تنظيمك يحملون جوازات دول اجنبية وهم مواطنون اجانب ولا تدري انت موقعهم في تلك الدول من التنظيمات العالمية الجاسوسية او الارهابية وهذا ما يشجع امريكا وغيرها لنعتكم بالدولة التي ترعي الارهاب لانك ترعي حملة جوازات اجنبية لا ولاء لهم للسودان الا انه معبر لوصوليتهم ثم نعرج علي شمولية التنظيم الاخوانجي فهو الان يحاول انتزاع اراضي اهلنا المزارعين حول النيل بمنطقة ام درمان والتي يعمل فيها ويمتلكها اجدادهم من قبل التركية السابقة وانت عاوز توزعها لناس تنظيمك لاقامة فنادق ومنتجعات مواصلة لسياسة التمكين التي بدأها التنظيم من سبعينات القرن الماضي حيث وزع خلاياه النائمة علي المعمورة يشترون اعفاءات المبعوثين في انجلترا وامريكا واوربا ويستوردون سيارات من بلجيكا ويتاجرون في العملات في الخارج وفي برندات بنك فيصل الاسلامي وفي ازقة البطحاء يتاجرون بالتحويلات ويتواصل تمكنهم من الاقتصاد بعد احتلال امارة السودان جزئيا في عهد نميري ( النسخة الاسلامية) وتتمكن الجماعة في عهد الانقاذ من ما تبقي من وظائف الخدمة المدنية في السودان وتحتكر المؤسسات والشركات الحكومية في عهد الخصخصة بالمختصر انت كذوب تتحري الكذب وبالرغم من قلة حيلتنا الا اننا باذن الله سنواصل تبصير اجيالنا بخطر تنظيمكم المصري المنبت ونوضح لهم انه لا علاقة له بالاسلام الحقيقي وانكم وصوليون دجالون كذابون ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل


#1214568 [ضروس]
5.00/5 (1 صوت)

02-24-2015 07:35 AM
بالأمس نقلت لقاء البشير بجريدة الاتحاد
وقلت ليكم الزول جابوا من أضانوا عشان يعدلوا رأسه من البهبب فيه في المنطقة من مصر إلى أفريقيا الوسطى ويخلى البعمل فيه ده.


#1214561 [shah]
4.88/5 (4 صوت)

02-24-2015 07:25 AM
فى يوم 30 يونيو 1989 قال السفاح نفس القول إنه معجب بالرئيس إسماعيل الأزهرى و جمال عبد الناصر وأنه لا ينتمى للكيزان. ... وبعد ربع قرن يعيد نفس الفيلم البايخ.


#1214544 [رواكيبي]
4.96/5 (8 صوت)

02-24-2015 06:37 AM
يا عمر البشير الرجالة تطير،انت بتجي الخليج دا يا تشحد او خايف
المرة دي انطبقن عليك الاثنين، شحاد و خايف، المشكلة مخاوفك ما ليها حد، هنا لستة صغيرة بمخاوفك:
الحركات المسلحة
القوات المسلحة
الشعب السوداني
المصريين
الامارات
إيران
أمريكا
أما على مستوى الأفراد خايف من ديل:
الترابي
علي عثمان
نافع
...
الغريبة انك بتخاف من ديل كلهم، لكن ما بتخاف من الله!!!
تعرف يا بشة، دي آخر سنة ليك. لو حكمت سنة تاني بعدها أنا شنبي دا يقوم في الراكوبة!


#1214533 [سوداني وكفي والصلاة علي المصطفي]
5.00/5 (3 صوت)

02-24-2015 05:29 AM
وفي عام 1966م تولى المغفور له الشيخ زايد مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي، ودخل في مفاوضات جدية بشأن مستقبل الدول المتصالحة.

وفي السادس عشر من يناير من عام 1968م، أعلنت بريطانيا عزمها إغلاق قواعدها في الخليج العربي مع نهاية 1971م؛ ونتيجة لذلك قررت الحكومتان في كل من أبوظبي ودبي البدء في الإجراءات العملية لدفع عجلة الاتحاد المقترح. وخلال الأسابيع الستة التي أعقبت إعلان بريطانيا، عملت المشيختان (الإمارتان) على إيجاد تسوية للمسائل العالقة بينهما؛ من أجل التوصل إلى الأطر الأساسية لعملية الاتحاد.ول مدير لبلدية أبوظبي .. السني بانقا:
السيد السني بانقا احد اول ثلاثة سودانيين انتدبتهم الحكومة الى دولة الامارات العربية في حقبة الستينات وعمل هناك وكان اول مدير لبلدية ابوظبي
‎الامارات و السودان‎'s photo.
‎الامارات و السودان‎'s photo.
Like · · Share · 17
‎الامارات و السودان‎ added 3 new photos.
October 11, 2014 ·

كمال حمزه الحسن ابوالمعالي من وجهاء مدينة امدرمان بيت المال وهو اول سوداني يتقلد منصب رئس بلدية دبي وذلك في اوائل السبعينات بعد تكوين اتحاد دولة الامارات العربيه وهو الان من كبار رجال الاعمال بمدينة دبي ورئس الجاليه السودانيه كما يعتبر من كبار رجال البر والاحسان حيث له اسهامات خيريه كبرى بالسودان
‎الامارات و السودان‎'s photo.
‎الامارات و السودان‎'s photo.
‎الامارات و السودان‎'s photo.
Like · · Share · 17
الامارات و السودان
October 11, 2014 ·

صورة التقطت خلال اجتماع مخصص لإعداد أنظمة عمل بعض دوائر حكومة دبي، ويبدو في
الصورة المغفور لهما الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم والشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم،
وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء
حاكم دبي، وعدي البيطار (المستشار القانوني لمكتب الحاكم)، كما يبدو كمال حمزة،
مدير بلدية دبي آنذاك يسار الصورة.
'‎صورة التقطت خلال اجتماع مخصص لإعداد أنظمة عمل بعض دوائر حكومة دبي، ويبدو في الصورة المغفور لهما الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم والشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وعدي البيطار (المستشار القانوني لمكتب الحاكم)، كما يبدو كمال حمزة، مدير بلدية دبي آنذاك يسار الصورة.‎'
Like · · Share · 141
الامارات و السودان
October 11, 2014 ·

لأني أحبك أيها القائد الشيخ زايد
الرجل الذي اجبر التاريخ ان ينحني له احتراما وتقديرا
الرجل الذي بنى وشيد وغرس واحب شعبه
الرجل الذي سطر اسم الامارات وجعله اسما لامعا بين الدول
الرجل الذي حول الصحراء الى واحة خضرااا...


#1214529 [fatmon]
5.00/5 (6 صوت)

02-24-2015 05:15 AM
بيان (1) من جماهير أمدرمان .. إرحل ..
لا لإنتخابات الخج والتزوير ..
................** .........* ........

بإسم مواطني ومواطنات مدينة أمدرمان وأحياءها وفرقانها بودنوباوي وبيت المال وابروف والملازمين وحي السوق وحي الشهداء والبوسته وحي العرب والدباغة والقماير والشرفية وبانت والهاشماب والعباسية وحي الأمراء والعرضة والمسالمة وحي المظاهر والركابية وحي العمدة وحي مكي.
وبإسم كافة التجمعات الشبابية والنسوية والجماهيرية والفئوية المعبرة عن القوي الديمقراطية والمنحازة لتطلعات شعبنا .
نعلن نحن جماهير أمدرمان إنخراطنا التام في حملة إرحل ومقاطعتنا لإنتخابات الخج والتزوير.
كما نعلن إلتزامنا التام بالعمل النضالي اليومي من أجل إسقاط النظام ووضع حد لإستبداد ديكتاتورية الإسلام السياسي في السودان.
كما نعلن نحن جماهير أمدرمان إستمرار المقاومة والصمود المتصاعد من خلال مطالبتنا لكافة المواطنين بتكوين لجان الإنتفاضة بالأحياء والفرقان وإستنهاض همم الكفاح والبسالة من أجل إسترداد الحقوق التي جردها النظام والذي عمل علي تدمير أمدرمان وإنسانها وعطل طاقاته بدأ بسياسات الصالح العام وبتدني الخدمات في الصحة والبيئة والتعليم وإرتفاع الأسعار وغلاء المعيشة وإستهدفه بتقتيل أبنائه في هبة سبتمبر المجيدة . وأستخدم سياسات القهر والإذلال لتهميش أمدرمان ومواطنيها.
كما نعلن نحن جماهير أمدرمان ضرورة محاسبة قادة النظام* وتقديمهم للمحاكمة كما نطالب المجتمع الدولي بالقبض علي رئيسهم المطلوب لدي المحكمة الجنائية الدولية كمانخص حكومة دولة الإمارات أن تقتنص الفرصة إتبان زيارة السفاح لها بالقبض عليه تحقيقا للعدالة فهذا النظام الحاكم في السودان نظام داعم للإرهاب والراعي الأول له في المنطقه ككل.
أردت أن تشاركوني قراءة هذا البيان لقد فاتتني قراءته في الوقت المناسب
وأيضا هدية بسيطة لسيادة الرئيس بمناسبة زيارته للإمارات

كما نطالب ضرورة تشديد العقوبات الدولية عليه لإنتهاكاته الصارخة والمتزايدة لحقوق الإنسان وجرائم الإباده التي يشنها علي مواطنيه.
إننا نحن جماهير أمدرمان ندين كافة سياسات النخب الفاشلة التي أوصلت البلاد الي ماهو عليه منذ تاريخ الدولة الوطنية والتي مارست سياسات الإستعلاء الثقافي والإستبداد الديني.
كما نعلن رفضنا التام وإدانتنا المطلقة لحملات الإباده والإغتصاب والتطهير العرقي التي يشنها النظام في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق والتي تستوجب المحاكمة والمحاسبة الفورية.
كما ندعو لمحاسبة المفسدين واللصوص من منسوبي النظام في محليات وولايات ووزارت ومؤسسات النهب والتمكين.
آن الآوان لإسقاط النظام والذي جعلنا نحن جماهير امدرمان أن نطرح لكافة جماهير المدن السودانية ضرورة تأسيس :-* الإتحاد الراديكالي للكيان المدني السوداني ( اركماني ) كقوي نضالية منظمة معبرة عن جماهير المدن السودانية في جنوب وشمال وغرب وشرق ووسط البلاد* وفي تنسيق تام مع القوي المعارضة بشقيها المدني والمسلح .
ختاما :-
المجد والخلود لشهداء الثورة السودانية الذين سقطوا من أجل الحرية والخلاص والصمود والإنتصار لمعتقلينا السياسيين.
معا من أجل إسقاط النظام
معا من أجل دولة المواطنة والديمقراطية وحقوق الإنسان.
23فبراير 2015
جماهير مدينة أمدرمان


#1214515 [الولايات المتحدةالسودانية]
5.00/5 (3 صوت)

02-24-2015 03:32 AM
دوماً تاجر الدين ,,, كـــــائن منـــافق ولـــــزج !!


#1214505 [متسائل]
5.00/5 (4 صوت)

02-24-2015 01:38 AM
وهل يستطيع هذا البشير الجبان أن ينتقد دولة قطر ويوسف القرضاوى؟؟؟


#1214494 [حلفان]
4.94/5 (7 صوت)

02-24-2015 12:22 AM
ليت ادارة الراكوبة ترفع هذا التحقيق بجانب تسريب محضر القيادات العسكرية .. حتي لا تنطلي خدعة البشير الاخوانية علي المسئول الأمني عدو الأخوان ضاحي خلفان و طاقمه .


#1214490 [محمد المبارك ابوشريف]
4.82/5 (6 صوت)

02-24-2015 12:11 AM
بقى زي شيخو الترابي تصريحات الضرورة والحوجة حسب الزمان والمكان . لكن عجبني بالحيل تصريح ود اب زهانة القال فيهو العراق مرشح للتقسيم لي تلاتة دول .... وبقيت خبير استراتيجي يا بشه .


#1214489 [باكاش]
5.00/5 (2 صوت)

02-24-2015 12:09 AM
يا كافور الاخشيدى كدى اول اقلع العباية دى..
وبعدين نتكلم فى حكاية الاخوان المسلمين..


#1214482 [بتاع اللبن]
5.00/5 (6 صوت)

02-23-2015 11:42 PM
شكلهم اهل الامارات عصرو ليه عصره سمحه


ردود على بتاع اللبن
[nagatabuzaid] 02-24-2015 10:55 AM
ما سمعت واحد اسمه ابو احمد وصف الزيارة بانها ناجحة قبل معرفة نهايتها ؟؟ ياها العصرة السمحة من اجل السودان ولكن تكون ادخلت الحسابات الخاصة ماليزيا طوالى ( نحس على ماليزيا كل يوم والثانى طائراتها واقعة)فى المحيط


#1214481 [mokarab]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2015 11:39 PM
يا أبناء السودان,, أحسن نغيّر طرقنا فى الكتابه والتعليق , وأحسب أن جلّنا من الموجوعين -عدا شوية غواصات أو عوّاسات هنا وهناك- من هذا الهوان الذى ألّم بنا وعصابه مأجوره جثمت وعطّنت هذا البلد للحد الذى أصبح كلٌٌ منّا ينفِّث عن غضبه بتعليق أو وسخرية أو ردٍ لفلان, وأكاد أجزم أنّ العصابه هانئة لا ترى فينا خطراً يهدِّد بقاءها وفجورها هذا، إن لم نكن وقعنا فى مصيدة ألاعيبها, بمعناً آخر هم الكاسبون بهذه الفرقعات التى نطلقها فى الأثير ونسينا أو نتناسى أنّ وطن بكامله يفرّغ و يعاد إنتاجه ليصبح ضيعةً للمرابين والمغامرين وفاقدى أشياء ربما تدفعهم لهذا الكره للوطن. وفى الفصل الثانى سيسلّم هذا الوطن للرأسمال العالمى ليديره كما يشاء بما فيه من موارد إن لم تحدث معجزه .
ولهذا أقترح أن نسير على الجاده ونحاول أن نقطع الطريق عن هذا الزراع الماسونى فى عبثه بالوطن الذى طال وإستطال وكنّا نحن المسبّب بالّا مبالاة عهداً و-معارضة الكى بورد- عهداً آخر.
الوسائل:
*أرى أولاً أن نجتمع فى موقع من المواقع حتّى وإن كان الراكوبه, ولكن ليس للتعليق والتعليق الآخر على أبو رياله أو ما يشبه ولكن لناقش الطرق الفعّاله التى تؤرق مضاجع القتله,,

*العمل فى الوطن أياً كان نوعه هو من سيسقط هذا الما نظام فى أى وقت ويردُّ للسودانيين عذّتهم, فمظاهره صغيره فى أيّ بقعه من بلدنا خيرٌ من من كل كتاباتنا ولتخمد وتاتى غيرها وهكذا.. هذا وحده ما سيزلزل الأرض تحتهم لأنهم وصلوا لمرحلة الوصايه بنا كما يعتقدون ومرحلة أنا ربكم الأعلى فى ما يقولون. فالنتراص كلنا لبحث هذه الأشياء.
والله الموفق.


#1214477 [ماسورة]
4.91/5 (8 صوت)

02-23-2015 11:16 PM
قاتل ولص لن يستحي من قول الاكاذيب ..
محاولة صبيانية ساذجة من دكتاتور متخلف يتربع علي عرش نظام دموي فاسد متعفن ..يتوهم ان اكاذيبه المفضوحة ومراوغاته القديمة المكشوفة تجد من يصدقها
قل ما تشاء فانك رغم سنوات حكمك الطويلة رئيس بلا قيمة وبلا وزن حتي لدي اصغر واتفه رؤساء العالم .


#1214476 [الداندورمي.]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2015 11:15 PM
الذئاب تأكل بعضها.


#1214466 [الشامسي]
4.94/5 (6 صوت)

02-23-2015 10:42 PM
أعذروا مسيلمة البشير بعد أن خلع ثوب الاخوان ( مؤقتآ ) لأجل دراهم الامارات و رضاها عنه .. اذ لم يبقي سوي أن يجهر بقوله تعالي : لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين ..


ردود على الشامسي
[ثائر] 02-24-2015 03:29 AM
ده مسيلمة لو سمعوا لتنازل له عن اللقب .


#1214459 [بجاوي]
5.00/5 (5 صوت)

02-23-2015 10:24 PM
البشير ده حربوية كبيرة يلون جلده في ثانية.


#1214456 [abin albad]
5.00/5 (3 صوت)

02-23-2015 10:17 PM
نعم استضافوا أهل الخير الرئيس ايام وامل ان يأخذ العبرة والحكمة منهم ويقفوا المليشيات التى تعربد بمناطق جبال النوبة ودارفور وغيرها وتقتل الفقراء والمساكين وأما حديثه عن الاخوان لا شك انه يضع العديد من علامات الاستفهام ويسترجع بي الى ذكراة اللقاء الذي أجرى معه باحد الصحف السودانية قبل اعوام واقر فيه بانضمامه لتنظيم للاخوان من ايام طالب ثانوى ولا أدري هل بامكان الرئيس ان يلجم جماعات الاخوان السودانية التى تمسك بكل زمام الامور الاقتصادية واللوجستية والاعلامية بالسودان ولا أدري كيف يعمل مع عبد الحكيم الاخوانى رجل ليبيا - طرابلس الذى استضافوه اخوان السودان سنوات عدة مع مرسى بمنطقة بحري والان هم معه في خندق واحد بمدينة طرابلس الغرب وكلها ملفات ساخنة تنتظر الرئيس ايام ، واعتقد ان مسألة انفكاك اخوان السودان من تنظيم الاخوان العالمى هي فقط مسألة ضبابية لاستهلاك الاعلامي والمناورات وهم يعملوا من خلف الكواليس في مصر وليبيا وتونس واليمن ومن خلفهم مارد اسيا الذي يراود في ملفه النووى حول العالم.. في الحقيقة اي سوداني يود ان تتطور علاقاته بلاده مع الاشقاء واهل الخير وكما يستفيد الجميع ولا أدري هل يصدق الاخوان في عهدهم الزمنى ؟ تلك الايام نداولها بين الناس ولكل حديث مقام وتتنظر لنرى ماذا يحمل المستقبل القريب .. التحية للامارات لوقوفها الدائم مع الشعب السودانى عند المحن ولا غبار ولا حساسية ولا حرج في اي علاقات تنمو بين الدول في عالم السياسة .


#1214453 [معتصم الفكى]
4.75/5 (5 صوت)

02-23-2015 10:06 PM
دة نوع جديد من الضحك على الدقون و خاصة الخليجية .. نفاق يريد من ورائه ملئ جيوبه من اموال الخليج ..
هذا الشخص لا يصيبه الفتر ولا الزهج ولا الحياء من الكذب فى وجوه الناس .. يُظهر غير مايُبطن و يُبطن غير ما يُظهر من أجل خداع الناس ..
و هناك الكثير من المواقف التى تثبت هذا الخداع حينما إقترح مصطفى عثمان اسماعيل خداع السعودية والخليج حينما قال فى التسريبات الامنية : "في المكشوف دعونا نحافظ على علاقات جيدة مع دول الخليج، ولكن علاقتنا مع إيران هي علاقة استراتيجية ويجب أن تدار سرا من قبل المخابرات العسكرية والأجهزة الأمنية "، (صفحة 4)

مصطفي إسماعيل ينصح بغش السعودية والخليج!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-165385-page-2.htm

لذلك لا تأخذو كلامه هذا محمل الجد , إنه يخادع .


#1214451 [salah]
4.50/5 (3 صوت)

02-23-2015 10:00 PM
إيه رائكم نرسل تقرير سرى للغاية لحكومات الدول المجتمعة فى الأمارات فية تناقض و نفاق صريح وبيلعب بين حبلين هنا ووب وهناك وووبين


#1214441 [سودان الخير]
2.00/5 (1 صوت)

02-23-2015 09:32 PM
صدقت

يقول الترابي:

لقد جاءكم بغير الوجه اللذي ذهب به الي الامارات

ويقول ايضا:
هذا أمر دبر بليل وتشور فيه بغير هذا السودان


ان شاء الله يارب البشير يحذو حذو شيوخ الامارات ويصلح السودان وينفع السودانيين ويطفي نار الحرب والفتنة ونتطور بلدنا الي الاحسن يااااااااااااااااااااااااااااارب اسمع دعاءنا

نناشد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي رعاه الله في ان يعطي الرئيس البشير دورات مكثفة في كيفية تشكيل حكومة حريصة علي مصلحة المواطن السوداني وكيفية الخروج بالسودان من النفق المظلم اللذي هو فيه الي بر الامان والاستفادة من الثروات الطبيعية الضخمة ولاراضي الزراعية والموقع الجغرافي المميز وميناء بورتسودان علي اكمل وجه في تحسين الاقتصاد السوداني ورفع مستوي الدخل وان تكون حكومتنا مسالمة ومقبولة عالميا ولها تاييد عالمي

ونحن السودانيين نتمني من الخرطوم ان تصير مثل دبي

نريد من البشير استشارتك في كل كبيرة وصغيرة وكيفية ادارة الحكومة والوزارات والهيئات في سوداننا

كنا نتمني ان يحدث ذلك اللقاء من زمن بعيد وهاهي الفرصة والوقت المناسب فالرجل العبقري اللذي استطاع ان ينهض بدبي من بين الرمال الي مصاف الدول المتقدمة وانجازات كاطول مبني في العالم برج خليفة حفظه الله وافضل مطار في العالم وافضل بنية تحتية في العالم واستطاعت دبي والامارات ان تكسب تاييد عالمي وتنجح باستضافة معرض اكسبو 2020 هذا الرجل يمكن ان يقدم نصائح غالية الي الرئيس البشير في كيفية تسيير امور البلاد وتشكيل حكومة متميزة جدا وادارتها بكفاءة عالية

اللهم ادم علي الامارات والسودان الامن والامان وسائر بلاد المسلمين


ردود على سودان الخير
[ابو مجمد] 02-24-2015 11:44 AM
يا سودان الخير فاقد الشئ لا يعطيه هذه الجماعة الارهابية تتاجر بالدين وبالوطن وبالمواطنين لا تنظر الا لمصلحتها الشخصية الدنيوية الضيقةوكيف تامل في جماعة لا تنتمي الى الجنس البشري باي صلة وليس بينها وبين الحق والعدل والامسانية اي وشيجة ان تصلح ما افسدت وهى تقوم دعائمها على اعمدة الفساد والافساد والسرقة والنهب والظلم والرشاوي والكذب المتصل والتضليل والتطبيل والخيانة هذه جماعة فاقدة للهوية وللنفس السوية مكانها عنابر المصحات العقليةوليس كراسي الحكم ومراكز القرار وهم ناقصون يجاهدون لستر نواقصهم البينة بما يحسنون صنعه وهو ادمان الكذب لانهم يعلمون حق اليقين انهم لا يساوون في اوزان اشيم لرجال مثقال ذرة !!

European Union [ود يوسف] 02-24-2015 07:00 AM
إذا كان البشير ما مؤهل لإدارة البلد ولم يتعلم من تجربة ربع قرن في الحكم ، ومحمد بن راشد أصغر منه سناً ( الجابرنا عليهو شنو ) ؟؟؟ هل عقمت حواء السودان ؟؟؟ أم أنه طمع الدنيا ؟؟؟
حسبنا الله ونعم الوكيل ...


#1214425 [nagatabuzaid]
4.91/5 (6 صوت)

02-23-2015 08:37 PM
الاماراتيين عارفنوا وفاهمنه وافسحوا له المجال ليتكلم ويتكلم ويتكلم ليفضح نفسه للعالم عليكم الله كلامه ده ما فضيحة بجلاجل ؟؟ كما انهم فيما يبدو حاجزين منه ضاحى خلفان عدو الاخوان البهرشهم وبوقف قلبهم كما انه يكون متفق مع الداعشيون ان يقول ما قاله للتعمية نظام تقية وكدة والتعبير الاخير يكون قالوا للايرانيين معتذرا عن مداهنته للخليجيين وفى النهاية اغبى مخلوق من بظن انه ذكى والاخرين اغبياء

سؤال : هل رحب به السودانيون بالامارات من غير الكيزان


ردود على nagatabuzaid
[nagatabuzaid] 02-24-2015 10:47 AM
تسلمى يا بت حبوبتها اكيد مافى سودانى شريف عفيف عقلوا فى راسه برحب او يفتخر برئيس روحوا العيفة اب اخلاقا ما نظيفة
اقامة طيبة لكم فى الامارات ولكل الشرفاء اينما كانوا

European Union [بت حبوبتها] 02-23-2015 11:32 PM
أختي نجاة, أنا مقيمة بالإمارات وما سمعت باي تجمع سوداني "للترحيب" برئيسنا المجرم ولا حتى زول من الجالية مهتم بزيارته مافي.. ما عدا الكيزان ومنسوبي السفارة.
لك التحية


#1214415 [يت حبوبتها]
5.00/5 (11 صوت)

02-23-2015 08:12 PM
كما هو متوقع, تصريحاته كلها كذب X كذب ..

لكن حكاية «قبيلة أبوظبي» دي واسعة شوية !!

وحكاية أنه "جهز «مزرعة» كان ينوي قضاء باقي عمره فيها، إلا أن «الإلحاح» الشعبي منعه من المضي في ذلك" واسعة بالحيييييل !!


#1214412 [Almisahir fi izallail]
4.54/5 (6 صوت)

02-23-2015 08:08 PM
يعنى هل ناس الامارات وحكومتهم ما "ناقشين"؟ ولآ ما عندهم سفاره "تفتيحه" فى الخرطوم!"!
*ألآّ يكونو ما بتجيهم الراكوبه على كمبيوتراتم او ما بيعرفو يقرو عربى فصيح!
* لآ خلاص ألأخ "خلفان" اقتنع!


#1214409 [Khalid ail]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2015 07:52 PM
ههههه اهه اهه اهه اهه ههههههههههههاى ياخى لا ؟


#1214399 [عصمتووف]
4.88/5 (4 صوت)

02-23-2015 07:26 PM
لحم اكتافك من التنظيم الدولي للاخوان الملاعين وهذا الحديث عنهم ليس من قلبك بل من لسانك ف التنظيم هو م رفعك ومستعد ان يضعك ف علبك بدل الاساءة لهم اشكرهم علي النعيم الانت فيه


ردود على عصمتووف
European Union [AburishA] 02-23-2015 09:08 PM
اخ النضال..المناضل عصمتووف.. لم تدع لنا نفاجا لنخترق منه بتعليق.. لك تحية الاخاء والنضال من اجل كنس الزبالة الى مكب النفايات.. تقديري..


#1214398 [ظلال النخيل]
5.00/5 (1 صوت)

02-23-2015 07:24 PM
برضو بتكذب في الخارج !!!!

بالله الشعب متين هتف وقال ليك لازم تترشح للرئاسة يالقائد الابدي الهمام ...وين المسيرات التي جابت شوارع الخرطوم والولايات لتثنيك عن الاعتزال ....

يا عمر انت لمتين حتكضب ...

ياخخخخخخخخخخخخخخخخ اتق الله ...

ان شاء الله مزرعتك ( حق الشعب ) حتكون مقبرتك.......



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة