الأخبار
منوعات سودانية
مصالحة الجمهور وتأكيد الجدارة وأول فوز أبرز معالم الجولة السابعة للدوري
مصالحة الجمهور وتأكيد الجدارة وأول فوز أبرز معالم الجولة السابعة للدوري


02-24-2015 11:12 PM
خلا الأسبوع السابع من بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم من المفاجآت وإحتفى معظم أصحاب الأرض بالفوز ما عدا التعادل في مباراتين، واحدة بالخرطوم والثانية في مدينة الفاشر، فشل فيهما أصحاب الأرض في تحقيق الفوز، كما شهد الأسبوع تقلبات في الأجهزة الفنية إنعكست نتائجها سلبا وإيجابيا على الفرق.

الفوز تحقق في 5 مباريات من المباريات السبع التي لعبت وتميزت مباراتان بالإثارة الكبيرة، هما فوز مريخ الفاشر على الأهلي شندي القوي 2-1، والمباراة الثانية فوز مريخ كوستي على الهلال كادقلي بذات النتيجة، وتمثل عنصر الإثارة في أن اصحاب الأرض عدلوا خسارتهم بهدف إلى الفوز بهدفين.

من نتائج الفوز أيضا فوز الهلال على ضيفه النسور بنتيجة 2-0 في مباراة سهلة صحبتها أجواء معقدة فنية وإعلامية وجماهيرية تحيط بنادي الهلال، مثل إقالة المدرب البلجيكي باتريك أوسيمس وإنتداب مدرب الفريق الرديف الفاتح النقر ليعمل إلى جانب شقيقه الأصغر مصطفى النقر وكلاهما كان لاعبا سابقا بفريق الهلال إلى جانب لاعب الفريق السابق خالد بخيت، وتعاون الثلاثي في إعادة الفريق لسكة الإنتصارات ومحو اثار تعادل الفريق مع هلال الأبيض، كما صالح الهلال جماهيره، فجعله الفوز يتصدر مؤقتا برصيد 12 نقطة بفارف مباراة عن المريخ الذي إرتاح في هذا الأسبوع، بينما لحقت الخسارة الأولى بالنسور الذي شارك الميرغني هلال الفاشر في المراكز الثلاثة الآخيرة على التوالي برصيد 4 له وللميرغني بينما لهلال الفاشر 3 نقاط.

وطرد الأهلي مدني النحس الذي لازمه في المباريات الخمس الماضية وحقق الفوز بملعبه وسط السودان على الميرغني 1-0، وهو الأول في الموسم وأصبح رصيده 6 نقاط. الفوز المهم كان في ختام الاسبوع وحققه اليوم الثلاثاء فريق الرابطة على ضيفه المتبختر هلال الأبيض بنتيجة 2-0 في كوستي، وقيمة الفوز أنه تحقق تحت ظل ضغوط نفسية وفنية بسبب التغيير في الجهاز الفني وتكليف مدرب الأحمال بالمباراة.

الأهلي الخرطوم وهلال الفاشر من الفرق التي تعثرت على ملعبها بالتعادل، فالأهلي الخرطوم صاحب الأرض تعادل 1-1 مع الخرطوم الوطني في مباراة نجح فيها الخرطوم تكتيكيا وكان الأفضل هجوميا، ولم يخسر الخرطوم ترتيبه الرابع روفع رصيده إلى 8 نقاط، بينما أصبحت للاهلي الخرطوم ست نقاط في الترتيب الـ10 حيث تراجع عن ترتيب الوسط الذي جلس فيه لأسبوع واحد فقط.

التعادل الثاني علاوة على ديربي الخرطوم حدث بين اصحاب الارض هلال الفاشر وضيفه الأمل ونجح الأمل في الجلوس في الوسط عند الترتيب السابع برصيد 7 نقاط.

سباق الأندية العائدة إلى الدرجة الممتازة وتلك الوافدة إليها لتأمين وضعها منذ بدايات الموسم كان شرسا حيث إستطاعت تعديل مسارها في الأسبوع السادس وتسللت بسرعة من مواقع المؤخرة لتكون ابرز نتيجة إيجابية تلك التي حققها مريخ كوستي، وتلك التي حققها الأهلي مدني.

الظاهر من نتائج الأندية هو تأكيد الجدارة مثل مريخ الفاشر الذي تصاعدت نتائجه حتى تبوأ الترتيب الثالث برصيد 11 نقطة، وواصل الخرطوم صموده رغم قتاله في جبهتين محلية وأفريقية، ولكن اللافت هو التراجع المخيف في نتائج الأهلي شندي الذي لحقته الخسارة الثانية.

تقلبات الأجهزة الفنية أعادت الهلال لسكة الإنتصارات بجهاز فني جديد، بينما نجح المصري بركات إبراهيم في أول إمتحان خارجي على العمل وهو يخطف نقطة من مواطنه أحمد ساري المدير الفني لهلال الفاشر. الفشل الخارجي عانى منه المدير الفني الجديد للأهلي شندي البرازيلي ماردينا، وتلقى المدرب المكلف في هلال كادقلي خليفة أرباب الضربة الأولى وهو يخسر خارج ملعبه لأول مرة، لكن مدرب الاحمال عبد العظيم جابر رفض الاستسلام لظروف الفراغ الفني الذي حدث بعد مغادرة مبارك سليمان لموقعه بالتراضي حيث نجح الرجل في تتحقيق فوز مهم على هلال الابيض.

13 هدفا في هذا الأسبوع تعتبر مثمرة مقارنة بالاسابيع الخمس السابقة حيث اصبح الأسبوع السادس أفضل من حيث معدل الأهداف المسجلة بعد الأسبوع الأول الذي شهد إحراز 12 هدفا، والثاني 11، والثالث 12، والرابع 8، والخامس 7 أهداف.

مباريات الأسبوع الثامن التي سوف تنطلق الثالث من مارس القادم منحت الأهلي مدني راحة، وأما بقية المباريات فيستضيف فيها النسور الرابطة، والأمل ضد مريخ الفاشر، هلال الابيض مع مريخ كوستي، ويحل اهلي الخرطوم ضيفا على هلال كادقلي، ويتواجه الأهلي شندي ومريخ الخرطوم، ويحل الهلال ضيفا على الميرغني، ويسافر الخرطوم الوطني إلى الفاشر لملاقاة الهلال.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1252


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة