الأخبار
أخبار إقليمية
حوار مع زوجة امين مكي مدني : الزنزانة عبارة عن صندوق المونيا ( يقال انها ثمرة تعاون بين صلاح قوش والامريكان) - صورة
حوار مع زوجة امين مكي مدني : الزنزانة عبارة عن صندوق المونيا ( يقال انها ثمرة تعاون بين صلاح قوش والامريكان) - صورة


الدبلوماسي الامريكي إستغرب عندما علم اننا لم نطلب جوازات سفر امريكية
02-24-2015 11:59 AM

فيينا : بثينة عبدالرحمن

بدأت صباح الامس بمحكمة جنايات الخرطوم شمال, اولى جلسات المحكمة الخاصة المنعقدة لكل من الاستاذ فاروق ابوعيسى, رئيس تحالف قوى الاجماع الوطني المعارض, النقيب الاسبق للمحامين العرب, والاستاذ الدكتور امين مكي مدني رئيس كونفدرالية منظمات المجتمع المدني, عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة العربية لحقوق الانسان وذلك على خلفية توقيعهما لوثيقة نداء السودان الداعية لتفكيك دولة الحزب الواحد الذي يتولى مقاليد الحكم في السودان منذ انقلاب 30 يونيو 1996.
هذا وكانت نيابة امن الدولة قد احالت البلاغ ضد المتهمين الى رئيس القضاء لتحديد محكمة خاصة باعتبار ان البلاغ ضدهما يتضمن تهما تتعلق بقانون الارهاب الذي يشترط تشكيل محكمة خاصة بواسطة رئيس القضاء.
الصحفية بثينة عبدالرحمن اجرت حوارا مع السيدة نعمات عبدالمنعم عبدالسلام الخليفة" ود تورشين", حرم الدكتور امين مكي مدني التي اكدت على الروح المعنوية العالية التي يتمتع بها زوجها, نافية نفيا قاطعا اية نية او تفكير من قبل الاسرة للتقدم بطلب للرئيس البشير لوقف اجراءات المحاكمة واطلاق سراح المتهم, مؤكدة ان العفو والاسترحام يطلبان لمذنب ارتكب جرما وذلك ما لم يفعله الدكتور امين الذي وقع على الميثاق بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا 3 ديسمبر 2014 ومن ثم عاد لوطنه لخدمته ورفعته والعمل من اجل استعادة ديمقراطيته.


> متى زرتم الدكتور امين اخر مرة وكيف تصفين حالته المعنوية؟؟
* زرناه يوم الاربعاء الماضي بعد الحصول على اذن من المحكمة, وكانت المرة الاولى التي نقابله فيها دون ان يكون هناك من يسمع ويسجل حديثنا, اذ وجه القاضي ان يكون معنا مراقب من على البعد بحيث لا يسمعنا, قبل ذلك كانت الزيارات تتم بعد تقديم طلب لجهاز الامن في حضور مراقبين كانوا يسجلون كل ما نقوله.
اما عن حالته المعنوية فالحمد لله عالية لدرجة اننا نستمد منه ما يحسن نفسياتنا, اذ لا يشتكي وحتى عندما داهمته الام فظيعة في اسنانه رفض البقاء بالمستشفى وظل يعاود من والى سجن كوبر, وعموما هو بخير غير ارتفاع ملحوظ في السكري.

> السيدة نعمات التهم الموجة للدكتور امين قد تصل عقوبتها للاعدام؟؟ هل حدث ان ناقشتم هذا الامر معه؟؟
* حصل, والحكم بالاعدام يرجع لما يقولونه" هم "وما يخططون لتلفيقه وليس في توقيع وثيقة نداء السودان ما يستلزم ذلك. على كل وفي كل الاحوال تتوفر للمتهمين هيئة دفاع انضم اليها 100 محام ونرجو ان تظل الجلسات مفتوحة فعلا حتى يتابعها الشعب السوداني والمجتمع الدولي.

> يقال انكم أحسستم بشئ من الفرج عندما تم تحويل الدكتور امين الى سجن كوبر الذي وصفتوه وكأنه ال " هيلتون" بالمقارنة مع اوضاع الحبس بقبضة جهاز الامن......هلا اطلعتينا على ما تعرض له عند اعتقاله.؟
* اعتقل امين من امام منزله يوم 6 ديسمبر الماضي, يوم عودته من اديس ابابا حيث تم التوقيع, وكان في طريقه للبيت بعد ادائه لواجب عزاء فاته, فيما يبدو كانوا ينتظرونه, وعندما شعرنا بحركة غريبة وعربات" بكاسي حول المنزل, اتصلت به تلفونيا, ففهم من هم زوار منتصف الليل, ورغم رجاءنا ان ينتظروا حتى يدخل ليحمل ادويته وبعض اغراضه رفضوا بدعوى ان الامر لا يستدعي وانهم يطلبونه لمجرد تحقيق لن يطول.
وبالطبع لم يحدث ذلك و لمدة 15 يوم حبسوه والاستاذ فاروق مع تحقيقات مستمرة الايام الاولى وكما حكى فان الزنزانة كانت عبارة عن صندوق المونيا( زي البنشوفهم في الافلام...يقال انهم ثمرة تعاون بين صلاح قوش والامريكان) ....بقيا هناك من دون اي منفذ غير فتحة صغيرة لادخال طعام, طيلة تلك الايام تعرضا لكشافات اضاءة قوية, ظلت ساطعة ليل نهار, بحيث ما كانا يدركان الليل من النهار في حرمان تام اذ تم تجريده حتى من نظارته.
تلك كانت ايام قاسية بمعنى الكلمة, ورغم ان سجن كوبر لا يعدو كونه سجنا الا انه على الاقل محكوم بقانون ويسمحون لنا عند الزيارة بادخال طعام وصحف وادوية وكتب.

> وماذا عنكم هل انتم تحت مراقبة او تتعرضون لمساءلة؟
* لم يعترضنا احدا واحتمال تلفوناتنا مراقبة.

> ما حقيقة استقبالكم لسفراء اجانب بمنزلكم ؟
* نعم زارنا عدد من الدبلوماسيون منهم سفير الاتحاد الاوربي والسفير البريطاني والنرويجي والقائم بالاعمال الامريكي . سألونا عما حدث وعن حال المعتقلين, وكيف يمكنهم مساعدتنا, وقد استغرب الدبلوماسي الامريكي عندما علم اننا لم نطلب جوازات سفر امريكية رغم ان واحد من ابنائنا امريكي بالميلاد اذ ولد بامريكا عندما كان امين يعمل بالبنك الدولي.

> ألا تخشون ان تتطاير اتهامات انكم" تتصلون" بجهات أجنبية ؟
* نحن من جانبنا لم نتصل باحد هؤلاء وغيرهم اتصلوا بنا وطلبوا رؤيتنا, وجاءوا لمنزلنا فكانوا ضيوفنا.

> من غير هؤلاء ؟؟
* كثر بما في ذلك مسؤولين بمكتب الامم المتحدة, ومنسوبي منظات حقوقية وحقوق انسان عربية وعالمية, وبالطبع قطاعات واسعة من الشعب السوداني في مقدمتهم محامين وحتى صحفيين كتبوا عن الاستاذ فاروق وعن وامين رغم الرقابة وما قد يتعرضوا له من خطر, ناهيك عن نشطاء وحزبيين وبالطبع الاصدقاء والاهل.....حقيقة الناس وقفوا معنا ومايزالون ...
> ماذا عن تقديم استرحام للرئيس البشير طلبا لعفو....باعتبار ان الامر اولا واخيرا بيده؟
* نهائي.....العفو يطلب لمذنب وامين لم يذنب.






تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 12959

التعليقات
#1215632 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 12:33 PM
الى الشيخين الجليلين
ماذا تبقى لنا...لانحترم صغيرنا ولا نوقر كبيرنا؟
أحقاً فعل الشيخان أمراً يستحقان عليه ِ السجن؟!
وهل السجنُ لأهل ِالفكرة ِوالعقل؟
وهل السجن لأهل ِالحكمة ِوالدرايّةِ والخبرة؟
فالفكر يُقارع ُبالفكر والحُجّة ...لا بالسجن ِ وتكميم ِالأفواه
زمنٌ أغبر إنقلبتْ فيه المعايير
وقديما أُغتيل الفكرُ... ممثلاً فى الأستاذ "محمود"
وحديثاً يعيدُ التاريخ نفسه بما هو مسموعٌ و مشهود
أليس من العار أن يُسجن شيخٌ فوق السبعين؟!
فالأمر فى أيدى أُناسٌ جاءوا من كوكبٍ ...
لايشبهُ أهل السودان
وسماحة أهل السودان
ونقاء سريرة أهل السودان
أُناسٌ فوقَ السبعين خلْفَ القُضبان!!
آلوا على أنفُسِهم نُصرَةِ الحق المبين
سيَّان لديهم القتل أو قطع رقابهم بحدِّ السكين
أُناسٌ عركتهُمُ الحياةُ ...صقلتهم فكانو تبرا
صبروا على الضيمِ ...عرفوا السودان شبراً شيرا
واليوم تتحكّمُ فى رقابهم المقصلةُ والتعذيب
فالهدف واضحٌ كوضوح الشمس
تكميمٌ للأفواه وترويعٌ للأنفُس
فهل نسمطُ يا شعبَ السودان وشيوخنا خلف الغضبان؟!

واخيبتنا صرنا صفرا
واخيبتنا صرنا صفرا
نتخفى مثل الجُرذان فى هذا الزمنٌ الأغبر
زمنٌ تتحكَّمُ فيه بذور الشّر وتذوى فيه بذور الخير

ابومحمد 2015


#1215495 [مصباح]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 10:45 AM
الأستاذان رمزان من رموز العزة والوطنية والكرامة .
بشائر النصر لاحت ..بالوعى والإصرار حتماً تتم هزيمة الشر والأشرار .. تدشين حملة الحزب الآثم الانتخابية بإستاد المريخ باءت بالفشل الزريع وكانت جوالي أكثر من 85% من المقاعد تقريباً خالية ، وهذه أولى البُشريات ، قرطوا على كدة وليتصاعد المد والوعى الشعبي والغضب والأفعال الإيجابية الفعالة لدك حصون الظلم ومحاصرة الأشرار اللصوص وهزيمتهم والقبض عليهم ومحاكتهم.. فلينعتق الوطن وينتفس أهله نسائم الحرية النقية.


#1215437 [عادل احمد]
5.00/5 (3 صوت)

02-25-2015 09:46 AM
( ديل النسوان مش نسوان البيزنس والجمعيات من ناس النظام ) .
قريت كلامك وافتخر اني سوداني انتمي لنفس الشعب الذي انجبك لقد اعاد لنا كلامك شعور العزة والكرامة .
ربنا يحفطكم جميعا .


#1215103 [سوداني]
1.00/5 (1 صوت)

02-24-2015 06:40 PM
أكثر المنافقين على وجه الارض الحكومات الغربية/الرئيس السوداني كان فعلا يريد ان يتخلى عن الحكم لولا أن تدخلت امريكا بالضغط عليه ليظل في الحكم/والسبب ان الحكم اذا زال بالقوة سوف تحدث فوضة وستكون البيئة مناسبة لإنتعاش داعش بسهولة وسلاسة واذا حدث ان سيطرت داعش على السودان سينتهي الشمال الإفرقي كله وبالتالي المصالح الغربية وامن إسرائل والخليج لان السودان من الصعب ان تدحر فيه الدولة الاسلامية اذا قامت / المعارضة طعنت في الظهر من الغرب ولن تحكم السودان في العهد القريب / وحال الغرب الاوربي الامريكي يقول حكومة تطلب ودنا باي ثمن واي تنازل خير لنا ان تدوم من ماعرضة تجلب كارثة ستدوم٠


ردود على سوداني
European Union [ملتوف يزيل الكيزان] 02-24-2015 10:23 PM
الاخ "سوداني" اكثر المنافقين على وجه الارض ،هذا حسب كلامة و نقول له نعم انت كذلك. الانقاذ فاقت ابليس خبثا و شرا حتى يقال انه تقدم باستقالته ليتولى البشير المنصب لانة الاجدر.


#1215069 [babco1961]
1.00/5 (1 صوت)

02-24-2015 05:39 PM
ﻻتوجد معارضة فعالة وﻻبديل ظاهر للشعب يثق فية ...واخشي ان تكون اي محاولة لتغيير النظام قفزة للمجهول... ىاخوانا اسلوا اللة الطف ...وبثلما تكونوا يولي عليكم..


ردود على babco1961
United States [كاره العنصرية] 02-25-2015 02:29 PM
لا توجد معارضة فعالة. إذا لايوجد شعب فعال والمعارضين خير من في هذا الشعب اصابهم الضعف والهوان من ضعف شعبهم وضياع هويته


#1215024 [babco1961]
5.00/5 (1 صوت)

02-24-2015 04:25 PM
صبرا جميل ياشعبا ولد حرا ..


#1214960 [محمد احمد]
5.00/5 (2 صوت)

02-24-2015 02:54 PM
لله دركم ، وحفظ الله الاستاذين فاروق ودكتور امين مكى مدنى من كل شرور

هم اشراف وابطال في قبضة الطغاة والتاريخ سوف يسجل مواقف الاستاذين باحرف من نور

فما قدماه لوطنهما وفى سبيل المبادى القويمة يحفظ لهما الى ابد الآبدين


#1214945 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.25/5 (3 صوت)

02-24-2015 02:42 PM
ألا تخشون ان تتطاير اتهامات انكم" تتصلون" بجهات أجنبية ؟

في هذه الحالة الاتصال بالاجنبي اذا عاوز يساعد واجب شرعي بنص الاسلام،، طالما ان الظلم بقة سنة اسلامية على ايدي هؤلاء فعلى الناس اللجؤ لمن يسميهم هؤلاء كفار فهم ارحم ،،،


#1214902 [سوداني بحب بلده]
4.25/5 (4 صوت)

02-24-2015 01:58 PM
"نهائي.....العفو يطلب لمذنب وامين لم يذنب."

عفيت منك يا بت تورشين هذا هو تاريخ اجدادك العز والكرامة والانفة ولا نامت اعين الكيزان الجبناء


#1214874 [wail]
5.00/5 (1 صوت)

02-24-2015 01:23 PM
الاخت: بثينة عبدالرحمن

(> ماذا عن تقديم استرحام للرئيس البشير طلبا لعفو....باعتبار ان الامر اولا واخيرا بيده؟)


العفو من عند الله والاسترحام يطلب من الله سبحانه وتعالي اما الشق الاخير من السؤال فالامر اولا واخيرا بيد الله وحده من دون شريك كائن من كان
عمر البشير ما هو الا هالك ابن هالكين

نسائل الله ان يتولانا برحمته ويهلك الظالمين او يهديهم الصراط المبين


#1214871 [Kudu]
5.00/5 (1 صوت)

02-24-2015 01:22 PM
لن ننتظر الي الأبد لرحيل النظام.. أهيب بجميع الأخوة بمختلف انتماءاتهم السياسية والحزبية والمحايدون والمستقلون بالعمل لإنجاح حملة ارحل لمقاطعة الانتخابات. ها قد بدأت حملة حزب البشير الانتخابية ولم نسايرها بحملة المقاطعة حتى الآن.. أيها الأخوة ان العالم أصبح قرية صغيرة بفضل ثورة الاتصالات واذا لم نسمع صوتنا للعالم بمعارضة النظام سوف يظن العالم كله بأن الشرذمة الحاكمة في الخرطوم تلقى قبول الشعب ولا بد من اسماع صوتنا المعارض للعالم أجمع.. هيا أخي عبر الفيس وعبر الواتس اب وعبر كل وسائل الاتصالات ارسل لجميع ما لديك من مجموعات وافراد (( حملة مقاطعة الانتخابات أرحل)) أرحل ليرجع سوداننا لنا.. أرحل من أجل مستقبل بلدنا.. أرحل لترجع لنا حياتنا.. أرحل ارحل ارحل... من الآن الي وقت بدأ فترة التصويت حيث سنحول عملنا لثورة عارمة وساعتها في اول يوم لبدأ التصويت حيث يطلب من الجميع الخروج والتجمع للتظاهر بالساحات الكبيرة والميادين.. تكون حملة الرسائل من يوم 11 و 12 و13 ابريل 2015.. الي النضال والخروج للتظاهر لإسقاط تجار الدين.. كل من يستطيع ان يطبع او يكتب بخط اليد لوحة من الكرتون او الورق يكتب عليها كلمة أرحل و أو عبارات من جمل قصيرة تدعوا برحيل النظام على شاكلة أرحل يا رقاص.. أرحل يا كذاب.. فليسقط تجار الدين الخ وتكون التجمعات سلمية متراصة كثيفة بحيث لا يقدر امن النظام على تشتيتها ولا يغيب علينا التوثيق كل بكاميرا موبايله والنشر عبر القروبات أول بأول.. يا أخوان لقد طال صبرنا واحتمالنا لتقوم فئة ضالة مخادعة بالتحكم في البلد باسم الدين وتسعى لتدمير وطن بحجم السودان وتدمير انسان السودان.. هيا لوثبتنا الكبرى هيا يا أبناء وطني هيا لوثبتنا الكبرى التي حتما منتصرة بإذن الله تعالى..


ردود على Kudu
European Union [ود البلد المثالي] 02-24-2015 05:01 PM
هذا إقتراح عظيم ..ياشعبنا العظيم ماذا بقي لنا ؟ لنزلزل الارض من تحت أقدامهم ولنبرهن لهم أننا رجال لا نهاب الحثالة من الارزقية والحثالة الامنجية أمثال الحقير محمد عطا ولا راعي الابل حميدتي …كفانا خنوعا ولنكشف عن هوياتنا ووجوهنا ولا نامت أعين الأمنجية المخنثين أشباه الرجال
[email protected]



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة