الأخبار
منوعات سودانية
الحلنقي (يُخمن)..وأحمودي يختار (برج الحمام)...المشاهير والأبراج...تفاصيل اهتمام (غير عادي).!
الحلنقي (يُخمن)..وأحمودي يختار (برج الحمام)...المشاهير والأبراج...تفاصيل اهتمام (غير عادي).!
الحلنقي (يُخمن)..وأحمودي يختار (برج الحمام)...المشاهير والأبراج...تفاصيل اهتمام (غير عادي).!


02-25-2015 11:38 PM



الخرطوم: تفاؤل العامري
ينقسم الناس ما بين مصدق ومؤمن بالابراج الفلكية وما بين مكذب ومشكك في صحتها، ولكل برج سمات خاصة به تميزه عن غيره، والابراج ماهي الا تقسيمات للدائرة التي تمر فيها الشمس والقمر والكواكب الثمانية وعدد الأبراج علی دائرة البروج 12 برجاً وهي تغطي جزءاً منها تحمل الأبراج أسماء حيوانات وأشياء وشخصيات دينية وأسطورية وتسمى في القرآن الكريم بالبروج.
المشاهير والابراج:
والابراج منها اثنا عشر برجاً يستخدمه المنجمون هي (الحمل، الثور، الجوزاء، السرطان، الأسد، العذراء، الميزان، العقرب، القوس، الجدي، الدلو، الحوت)، وقد أصبحت علما له خبراؤها ومادة صحفية يتابعها الملايين من الناس ولكن ما هي الابراج التي ينتمى اليها نجوم الفن؟ وهل سمات هذه الابراج تنطبق عليهم بالفعل..؟...(السوداني) وضعت امامهم حزمة تساؤلاتها لكن تظل الابراج كغيرها من قرءاة الكف ورمي الودع وضرب الرمل وقراءة الفجان اجتهادات منجمين ليس الا.
جاور السعيد تسعد:
في حديث لا يخلو من الطرفة قال الشاعر المرهف اسحق الحلنقي انه يعشق الابراج جدا ويتابعها بشغف الا انه تحسر على عدم معرفته بالشهر الذي شهد مولده قائلا: (كل شهر بكون مركز مع برج، والبرج البجيب لي اخبار مفرحة بمسك فيهو طوالي وبقول دا حقي)، مواصلاً: (برج الجوزاء يحمل اخبارا سعيدة على الدوام لذا اصبحت حريصا على متابعته للدرجة التي اوهمت نفسي انه برجي الحقيقي)، خاتما بقوله: (نحن بطبعنا نحب الاساطير في الاشياء ونسعى لمعرفة المستقبل لكن تظل الابراج عبارة عن فنجان قهوة تحت جبال التاكا).
برج الحمام:
من جهته قال الموسيقي عوض احمودي إن لكل برج من هذه الأبراج صفات ومعاني خاصة وتتنبأ لكل فرد بخفايا المستقبل القريب والبعيد و إلى غير ذلك من الأمور الفلكية الا انها في الآخر تظل مجرد (ونسة) ليس الا، لانه لا يعلم الغيب الا الله مردفا بقوله: (انا برجي برج حمام) لانني لا اؤمن بها ولا اهتم بمتابعتها مضيفاً: (كثيرا ما تترتب خيبات الامل حينما نؤمن بالحظوظ ولا نسعي لتحقيقها ويظل الفرد منا رهينا لتكهنات المنجمين).
مجرد مزحة:
عضو فرقة تيراب الكوميديا اسامة جنكيز اكد أن برج العذراء دائما ما يحمل له الانباء السعيدة وان كثيرا من الانباء تحققت له الا انه عاد ليؤكد أن الابراج تظل مزحة لا يقف عندها كثيرا ولا يشغل تفكيره بها حتى لا تصبح هاجسا بالنسبة له وتبقى حياته رهينة لها.
اهتمام كبير:
المذيعة تريزا شاكر لفتت الى اهتمامها بالابراج دون الكشف عن برجها الذي اكدت متابعتها له بصورة مستمرة، وان كثيرا من الاحداث تحققت واكدت شاكر تصفحها للابراج عبر المواقع الالكترونية والصحف اليومية باحثة عن ما تحمله لها تفاصيل برجها، فيما لم تكن المطربة الشابة صباح عبدالله اقل اهتماما من سابقتها فهي الاخرى حريصة على تصفح برجها السرطان قائلة: (اتابعه بشغف واظل حريصة على قرءاة ما تحمله الاحداث خلال السرطان وكثيرا ما تصدق الاشياء رغم انها اجتهادات منجمين الا انني كثيرا ما اجد تشابه الاحداث مما اصبح يمثل لي دافعا حقيقيا في متابعتها).
تصديق وتنفيذ:
على ذات السياق رفض فنان شاب السفر الى العاصمة المصرية القاهرة لاحياء حفل زواج لاسرة سودانية مقيمة هناك بعد مطالعته لبرج العقرب والذي حملت الاحداث انه سيلقى حتفه في رحلة جوية وتصادف ذلك في ذات يوم سفره وقال الفنان الشاب الذي فضل حجب اسمه انه تحمل الشرط الجزائي ورفض السفر لان برجه لا يكذب وكثيرا ما حمل له انباء تحققت.
نجوم عرب:
يتميز برج الجدي بالمثابرة وبذل الجهد للوصول للعمل الناجح وحب المنزل وتفضيل العمل على العواطف لذا اكدت الفنانة المصرية مي عزالدين في افادات سابقة حرصها على متابعته كما اتفق معها الفنان أحمد السقا الذي اشار الي حرصه على معرفة ما تحمله تفاصيل الجدي، اما برج الدلو فتميز اصحابه بالقدرة على الابداع ولهم سحر خاص ومميز اضافة الي أن اصحابه يعشقون السفر والترحال فاصبحت الفنانة نبيلة عبيد رهينة لاحداث الدلو.
السوداني


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1151

التعليقات
#1216164 [جنو منو]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2015 09:14 AM
يا ربى برج بشة شنو ؟؟؟


#1216133 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2015 08:45 AM
اولا الكواكب تسعه وليس ثمانيه
(1) عطارد
(2) الزهره
(3) المريخ
(4) الارض
(5) المشترى
(6) زحل
(7) نبتيون
(8) اورانوس
(9) بلوتو

بعدين ياأخى مين اللى قال ليك الابراج يستخدمها المنجمون ولأغراض تنجيم فقط .... عندك مثال المملكه العربيه السعوديه تسنخدم الابراج للتقويم بجانب التقويم الهجرى وبدو الجزيره العربيه ناس بارعين بمواقع النجوم ولا يجاريهم احد فى هذا.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة