الأخبار
أخبار السودان
الخبيرة تيسير النوارني تكشف عن أبعاد (7) آلاف من مراقبة الانتخابات
الخبيرة تيسير النوارني تكشف عن أبعاد (7) آلاف من مراقبة الانتخابات
الخبيرة تيسير النوارني تكشف عن أبعاد (7) آلاف من مراقبة الانتخابات


د. الطيب زين العابدين : السودان وبحسب المستويات العالمية لا توجد به انتخابات،
02-25-2015 09:15 AM
الخرطوم: صفية الصديق
أكدت الخبيرة في مجال الانتخابات عضوة المنتدى المدني السوداني (منظمة كانت تعمل في مراقبة الانتخابات) تيسير النوراني مخاوفها من عدم نزاهة الانتخابات القادمة، وكشفت عن خروج أكثر من (7) آلاف مراقب من عملية المراقبة بسبب إلغاء تسجيل أكثر من (13) منظمة مجتمع مدني بدون أسباب.
وقالت تيسير في مؤتمر صحفي بالمركز الثقافي البريطاني أمس: (لا نتوقع أن تمر الانتخابات بنزاهة في ظل غياب رقابة المجتمع المدني المحلي والدولي).
وأشارت تيسير النوراني لمخالفات وأدلة على وجود تزوير في اإنتخابات 2010م في وجود الرقابة الدولية والمحلية، وأضافت أن منظمات المجتمع المدني نشرت تقريرها وكشف عن تزوير واضح في العملية الانتخابات، وتابعت: (هناك ناخبون صوتوا أكثر من مرة، وحالات تصويت أطفال في ولاية البحر الأحمر)، وزادت: (السجل الانتخابي غير مكتمل بالمراكز، وهنالك عدد من مراقبي المنظمات تعرضوا للضرب والاعتقال من قبل السلطات).
وقللت تيسير النوراني من قيمة الانتخابات القادمة في ظل مقاطعة الأحزاب وغياب مراقبة المجتمع المدني، وذكرت أن وجود المراقبين يعني وجود الشفافية.
ونفى القيادي بالمؤتمر الوطني د. ربيع عبد العاطي وجود تزوير في انتخابات 2010م وقال: (الحديث عن تزوير الانتخابات الفائتة غير منطقي لأن التزوير وضع خطأ يجب أن يصحح في وقته، وإن لم يحدث ذلك يصبح الحديث عن التزوير قصصاً وروايات).
ورأى المحلل السياسي والأكاديمي د. الطيب زين العابدين أن السودان وبحسب المستويات العالمية لا توجد به انتخابات، ولفت لعدم وجود منافسين في العملية الانتخابات.
من جهته شدد الناطق الرسمي باسم قوى الإجماع الوطني بكري يوسف على أن مقاطعة الأحزاب المعارضة للانتخابات ستؤثر على نزاهة العملية الانتخابات، وقال إن قرار المقاطعة جاء لعدم إيفاء الحزب الحاكم باشتراطات عديدة من بينها تهيئة المناخ السياسي وإشاعة حرية التعبير، فيما قلل ربيع عبد العاطي من عدم مشاركة قوى الإجماع، وقال إن هناك (44) حزباً مشاركاً في الانتخابات، وردد: (نزاهة الانتخابات لا تحددها الأحزاب والانتخابات ليست استحقاقاً للأحزاب، بل للجماهير).
ونفى ربيع عبد العاطي مقاطعة منظمات المجتمع المدني لمراقبة الانتخابات، وأشار إلى أن هنالك عدد من المنظمات قدمت طلباتها لمراقبة الانتخابات للمفوضية والتي لم ترفض أي طلب إلا لمن لم يستوفِ الشروط، وقال: (هناك منظمات دولية تراقب الانتخابات وهي الاتحاد الأفريقي والجامعة العربية.
ومن جهته اتهم المحلل السياسي صلاح الدومة المؤتمر الوطني بتزوير الانتخابات وقال: (المؤتمر الوطني في ظل وجود مراقبين أو عدمه سيقوم بتزوير الانتخابات لأنه تعود على ذلك).

الجريدة






تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 4520

التعليقات
#1215856 [بت البلد]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 05:46 PM
اذا كانت الانتخابات لاثبات شرعية الحكومة وبقاءها في السلطة فمقاطعتها تعني عدم شرعيتكم ,أما فيما يختص بالبقاء فأنتم باقون بقوة السلاح فلماذا الانتخابات وتبديد مال الشعب وجلب فضائح جديدة؟؟؟!!


#1215761 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 02:34 PM
ربيع هو احد المجندين بطريقة الترابي كلاتي:-
ازلال الرجال هو مشروع الاخوان المسلمين لان شيخهم استفحلت عقدة صباه كرها للرجولة. بدأ بتشذيذ تلاميذه الذين يختارهم وهم في اول الصبا ويقيمون لهم معسكرات بعيدا عن اشراف اسرهم و معلميهم بدعوى تحفيظ القرآن. وفي تلك المعسكرات تجري عملية تشذيذهم بشهود و بالصوت و الصورة .وبهذا التوثيق و يوثقون لهذا التنظيم الاجرامى لبقية حياتهم. وهذا هو السر في تضامنهم لاعمال الشر و ازلال الرجال.
:الحل: خلايا المقاومة بالاحياء.


#1215729 [moiez]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 01:46 PM
مرة بقولو 94 حزب مشارك مرة بقولو 44 ومرة 70 شنو هو


#1215702 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 12:59 PM
وقال إن هناك (44) حزباً مشاركاً في الانتخابات،،

والله أنت لقطة يا ربيع،، 44 حزب كامل الأهلية؟؟ ووين الباقى 44 برضو مش قالوا عدد الأحزاب المسجلة 88 حزب،، كدة بالله قول لينا أسماءهم هل فيهم حزب البهجة وحزب الجهجهة وحزب المتجهجه الوطنى,,, ألخ؟؟


#1215657 [كمال الدين مصطفى محمد]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 11:49 AM
اقتباس : "نزاهة الانتخابات لا تحددها الاحزاب والانتخابات ليست استحقاقا للاحزاب ، بل للجماهير "
ولمن تذهب الجماهير باصواتها التي ستدلي بها ..؟!!!


#1215631 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 11:32 AM
هي شئ ما
ولكنها ليست انتخابات
هي اسلوب مبتكر وجديد لحزب المؤتمر الوطني للبقاء في السلطة رغما عن الشعب السوداني والمعارضة
هي تمثيلية ساذجة ويائسة جدا
دعوهم يكملوا السيناريو الذي خططوا له ويفوزون ويشكلون حكومتهم بمشاركة الاحزاب التابعة لهم مالجديد في ذلك
لااحد يستطيع الوقوف امام المؤتمر الوطني ليسال عن الدستور والقانون والا كان امن النظام له بالمرصاد والاعتقال والقتل
الجهة الوحيدة التي تملك مواجهة المؤتمر الوطني هو الشعب السوداني الذي تبلورت وتشكلت الانتفاضة في دواخله وسيفعلها حتما ذات صباح مشرق وجميل وينهي معاناته ومعاناة جيرانه


#1215620 [Kudu]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 11:22 AM
لن ننتظر الي الأبد لرحيل النظام.. أهيب بجميع الأخوة بمختلف انتماءاتهم السياسية والحزبية والمحايدون والمستقلون بالعمل لإنجاح حملة ارحل لمقاطعة الانتخابات. ها قد بدأت حملة حزب البشير الانتخابية ولم نسايرها بحملة المقاطعة حتى الآن.. أيها الأخوة ان العالم أصبح قرية صغيرة بفضل ثورة الاتصالات واذا لم نسمع صوتنا للعالم بمعارضة النظام سوف يظن العالم كله بأن الشرذمة الحاكمة في الخرطوم تلقى قبول الشعب ولا بد من اسماع صوتنا المعارض للعالم أجمع.. هيا أخي عبر الفيس وعبر الواتس اب وعبر كل وسائل الاتصالات ارسل لجميع ما لديك من مجموعات وافراد (( حملة مقاطعة الانتخابات أرحل)) أرحل ليرجع سوداننا لنا.. أرحل من أجل مستقبل بلدنا.. أرحل لترجع لنا حياتنا.. أرحل ارحل ارحل... من الآن الي وقت بدأ فترة التصويت حيث سنحول عملنا لثورة عارمة وساعتها في اول يوم لبدأ التصويت حيث يطلب من الجميع الخروج والتجمع للتظاهر بالساحات الكبيرة والميادين.. تكون حملة الرسائل من يوم 11 و 12 و13 ابريل 2015.. الي النضال والخروج للتظاهر لإسقاط تجار الدين.. كل من يستطيع ان يطبع او يكتب بخط اليد لوحة من الكرتون او الورق يكتب عليها كلمة أرحل و أو عبارات من جمل قصيرة تدعوا برحيل النظام على شاكلة أرحل يا رقاص.. أرحل يا كذاب.. فليسقط تجار الدين الخ وتكون التجمعات سلمية متراصة كثيفة بحيث لا يقدر امن النظام على تشتيتها ولا يغيب علينا التوثيق كل بكاميرا موبايله والنشر عبر القروبات أول بأول.. يا أخوان لقد طال صبرنا واحتمالنا لتقوم فئة ضالة مخادعة بالتحكم في البلد باسم الدين وتسعى لتدمير وطن بحجم السودان وتدمير انسان السودان.. هيا لوثبتنا الكبرى هيا يا أبناء وطني هيا لوثبتنا الكبرى التي حتما منتصرة بإذن الله تعالى..


#1215614 [ابوكديس الغميس]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 11:18 AM
ونفى القيادي بالمؤتمر الوطني د. ربيع عبد العاطي وجود تزوير في انتخابات 2010م وقال: (الحديث عن تزوير الانتخابات الفائتة غير منطقي لأن التزوير وضع خطأ يجب أن يصحح في وقته، وإن لم يحدث ذلك يصبح الحديث عن يصبح الحديث عن التزوير قصصاً وروايات !!!!!!!!!!!!!!!!


والانتخابات ليست استحقاقاً للأحزاب، بل للجماهير !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يوما بعد يوم يتاكد لى انو الكيزان ديل جماعة معفنة غبية و بليدة بالله شوفو كلام العوارة دة عن التزوير فالكوز عبد العاطى اتى بتعريف جديد لنج للتزوير وهو انه لابد من ان يصحح فى وقته او لا يصبح تزوير !!!!!!!!!!!!!! شكرا سعادة الخابور الوطنى فقد اتحفتنا بتعريف جديد للتزوير و الاجمل كمان قال الانتخابات هى استحقاق للجماهير و ليس للاحزاب !!!!!!! ودى كمان بالغ فيها شديد يعنى الاحزاب دى مكونة من منو ؟؟ من طوب ولا حيوانات اليس الاحزاب تمثل جماهير معينة ؟؟؟ بمعنى ان حزب الامة القومى سيد الاسم بيمثل جماهير ولا شنو ؟؟؟ افيدونا افادكم الله ولا حول ولا قوة الا بالله الهم نحن عبيدك قد ابتليتنا بهؤلاء, الْلَّهُم تُب عَلَيْنَا انَّك انْت الْتَّوَّاب الْرَّحِيْم ,يا رب أرحمنا برحمتك و ظلنا بظلك يوم لا ظل إلا ظلك ولا حول ولا قوة الا بالله


#1215595 [AburishA]
4.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 10:59 AM
وقال: (هناك منظمات دولية تراقب الانتخابات وهي الاتحاد الأفريقي والجامعة العربية).

**الاتين ديل تحديدا..تأتي مراقبتهم بحكم "المهام والوظيفة" ما تتفسح فينا يا ربيع...


#1215478 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 09:30 AM
(ورأى المحلل السياسي والأكاديمي د. الطيب زين العابدين أن السودان وبحسب المستويات العالمية لا توجد به انتخابات).......

المستويات العالمية للانتخابات والغرب عموما اعترف بانتخابات افغانستان ايام كرزاي وبانتخابات العراق ايام المالكي .... رفضوا انتخابات ايران ايام نجاد كما رفضوا انتخابات فلسطين التي اتت بحماس .... حدد لنا يا دكتور ماهو معيار الغرب والمستويات الدولية للانتخابات ....


ردود على ابو محمد
European Union [ابو محمد] 02-25-2015 02:14 PM
يا المسمي نفسك ( سوداني) ... انتا بتفهم بي مخك ولا بمكان تاني؟ هل انا ذكرت انتخابات المؤتمر الوطني ؟ انا اتساءل عن ماهو المعيار العالمي للاعتراف بالانتخابات .... والله نوعك ده البخلي المؤتمر الوطني يحكم الي يوم الدين .... يا كرور..... الله لا تاجرك...

United States [سوداني] 02-25-2015 11:43 AM
قرف يقرفك يا ابو محمد ..

شفت ليك انتخابات لحزب ينافس نفسه .. و يرمي بفتات العظام للأحزاب التي تدور في فلكه !!!!!!!!!!!!!



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة