الأخبار
أخبار السودان
توجيه بإنشاء آليات ولائية لمكافحة المخدرات
توجيه بإنشاء آليات ولائية لمكافحة المخدرات
توجيه بإنشاء آليات ولائية لمكافحة المخدرات


02-26-2015 10:42 PM
حذَّر مجلس الوزراء السوداني من خطورة انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية، موجهاً بإنشاء آليات أكثر فاعلية على مستوى الولايات والمحليات للحيلولة دون انتشارها في المجتمع، باعتبار أنها أكبر مهدد للبشرية بمضارها الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والصحية.


وقدَّم وزير الداخلية عصمت عبدالرحمن، لمجلس الوزراء يوم الخميس، خطة الوزارة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، موضحاً خطورتها تكمن في أنها تستهدف فئة الشباب، وتؤدي إلى تعطيل طاقاتهم، وتهدد مستقبل الأمة.


وقال التقرير إن أبرز المهددات الخارجية تتمثل في طول الشريط الحدودي مع دول الجوار وطول ساحل البحر الأحمر مع تفاقم مشكلة المخدرات في شرق وغرب وشمال القارة.


وتهدف الخطة إلى وقاية المجتمع وحمايته من أضرار المخدرات والمؤثرات العقلية عن طريق خفض الطلب، وذلك بمنع استعمالها ومساعدة الأفراد على العلاج وخفض العرض عن طريق خفض إنتاج وعرض المخدرات، ثم تقليل الأضرار عن طريق تنفيذ برامج متكاملة لعلاج المدمنين.


وأجاز مجلس الوزراء الخطة، مؤكداً خطورة الأمر، وموضحاً بأن الكثير من الجرائم تأتي نتيجة طبيعية لتعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية.


ووجَّه المجلس بإنشاء آليات أكثر فاعلية على مستوى الولايات والمحليات للحيلولة دون انتشارها في المجتمع، كما وجَّه بتنظيم ورشة عمل قومية لتدشين الخطة، تشارك فيها الأجهزة الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني والإعلام المجتمعي وقطاعات الشباب والمرأة والطلاب والباحثون والخبراء في هذا المجال كافة.


شبكة الشروق






تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1268

التعليقات
#1217534 [Adam]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2015 05:56 PM
الية لحماية الحاويات


#1216967 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2015 02:20 PM
برضو آليات!! حصل شنووو فى آلية اعادة السنه الاثنى عشريه السبدراتيه التعليميه حسب توصيات مؤطمر التعليم بتاع سنة 2012!
* الست الوزيره بترى ايه؟ السيد وزير الدوله عمّال بيهبب ايه؟ والسيد الوكيل اخبارو ايييه ؟ هل اعيدت صياغتهم كلهم بسلامتهم ولا مستنظرين ألآليه عشان ما تنزل توصية اعادة الصياغه لأرض الواقع ولآ نفضها سيره بأه! برضو احسن!
*الاستنظار لما بعد لنتخابات .. هو وراكم ايييه! ويمكن يكون افضل لما بعد الحوار !


#1216961 [adil a omer]
5.00/5 (1 صوت)

02-27-2015 02:07 PM
بالعقل كده كيف صاحب الخانه يكافح المخدرات !!!


#1216837 [واحد من ناس قريعتي راحت]
5.00/5 (1 صوت)

02-27-2015 09:14 AM
انتو يا ناس الراكوبة مسعولين من الخير
ليه كلو ماتجيبوا سيرة المخدرات بتجيبوا صورة بكري بنقو ؟؟؟


ردود على واحد من ناس قريعتي راحت
[بيكانتو] 02-28-2015 01:47 PM
نعمنوا المثل بيقول ادى الخبز لخبازوا ولو يأكل نصوا

European Union [الشاهد] 02-27-2015 01:59 PM
والله معاك حق...انا ذاتي كنت داير اسعل.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة