الأخبار
ملحق المنوعات
هذه نهاية سعودي سبّ النبي محمداً وفاطمة ومزق القرآن وضربه بالنعال !
هذه نهاية سعودي سبّ النبي محمداً وفاطمة ومزق القرآن وضربه بالنعال !


02-28-2015 06:40 AM
عقب ثبوت ردته وتطاوله على الذات الإلهية وسبه النبي محمد صلى الله عليه وسلم وابنته فاطمة، وتمزيقه المصحف وضربه بالنعال وتوثيقه لذلك على موقع التواصل الاجتماعي "كيك"، أصدرت المحكمة العامة في محافظة حفر الباطن في السعودية حكماً ابتدائياً بتنفيذ حد الردة على مواطن (سعودي) عشريني عُرف بـ"مرتد حفر الباطن".

وأطلقت المحكمة العامة في محافظة حفر الباطن، حكماً يقضي بإقامة حد الردة على مواطن سعودي، بعد أن وجه «المدعي العام» لائحة اتهام بحق المواطن، حوت سب وشتم الصحابة وقيامه بتمزيق المصحف وضربه بالنعال وتصوير ذلك على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أكد «المدعي العام» اقتناعه بالحكم الابتدائي، وبعد عرض الحكم على المتهم اعترض على الحكم.

وبحسب مصادر «الحياة» فإن هذا الحكم يستوجب النظر الوجوبي لمحكمة الاستئناف، إذ ستنظر من قِبل الدائرة الجزائية بمحكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية وسينظرها خمسة قضاة وبعدها ستنظر أمام الدائرة الجزائية بالمحكمة العليا وينظرها خمسة قضاة ومهمتهم النظر في الحكم وملابساته ومدى موافقته للأحكام الشرعية والأنظمة المرعية وبعدها يتخذ القرار في شأن المصادقة على الحكم من عدمه.

وتضمنت حيثيات الحكم آيات وأحاديث وأقوالاً لأهل العلم في وجوب قتل كل من تطاول على الثوابت الدينية والمقدسات، واستدل على فساد عقيدة من يقترف مثل هذه الأفعال.

وتعود تفاصيل قضية ما يسمى بـ(مرتد حفرالباطن) بعدما تم القبض عليه من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، خلال العام الماضي، وتمت إحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بمحافظة حفر الباطن، إذ تم التحقيق معه وتوجيه الاتهام بالتطاول على الذات الإلهية بأقذع الألفاظ وسب النبي صلى الله عليه وسلم وقذفه وقذف الصحابية فاطمة بنت النبي صلى الله عليه وسلم وسب وشتم الصحابة وقيامه بتمزيق المصحف وضربه بالنعال وتصوير ذلك على برنامج «كيك»، وطالب المدعي العام بإثبات إدانته بما نسب إليه والحكم عليه بحد الردة وذلك بقتله بالسيف، كما نظرت القضية بمحكمة حفرالباطن من ثلاثة قضاة وأثبتوا إدانته بما نسب إليه وحكم عليه بحكم ابتدائي بقتله حداً لردته عن دين الله.

mbc.net






تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 9271

التعليقات
#1233701 [عبد المنعم ابنعوف]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 12:19 PM
بسم الله والصلاة على حبيبنا محمد بن عبد الله

اخى تختلف المذاهب فى حكم الردة ولكنها تتفق فى أن من يخرج عن الدين الاسلامى بعد اسلامه فهو مرتد ودونك قصة الحبشية الاخيرة فى السودان وثبت انها اصلا لم تكن مسلمة او الصحيح لم تكن هنالك بينة على خروجها من الاسلام وفسر الشك لصالحها بقولها انها لم تكن يوما مسلمة اما ماورد عن التوبة لايتم الا بعد ان يصبح الحكم نهائيا بمعنى ان الحكم الان رفع للجهة الاعلى للتصدبق عليه وربما يكون حكمها خلاف حكم المحكمة الاولى لذا فهو لايستتاب الا بعد ان يكون الحكم جاهزا للتنفيذ اما عن السب سواءا للذات الالهية او الرسول الكريم او اهل البيت فهو خروج على الاسلام باتفاقى العلماء ولكن هنالك خلاف كبير حول قتل المرتد وان اصحاب القتل هم الاقل والصحيح هو نفى المرتد لغير بلاد المسلمين ولكن رغم النفى لايجوز له سب معتقدات الاخرين الدينية وسوف تطوله عقوبات تلك البلد حسب التشريع فيها واعلمو ان الدين الاسلامى دين اقتناع دون اجبار والقران الكريم فيه كثير من الايات التى تدل على ذلك منها: (لا اكراه فى الدين قد تبين الرشد من الغى ) ( قل يا ايها الكافرون ........... لكم دينكم ولى دين ) وكثير من ذلك فالتشدد لامعنى له لان الشرك بالله من اعظم الكبائر ومن يحاسبنا به الله العلى القدير وحده


#1232911 [الفاتح محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2015 12:34 PM
لا اجزم وعلي اوكد ولكن هنالك لا اعرف شي يقال ان يؤخذ ثلاثة ايام لكي يرجع لدينة

كما حصل في عهد النميري محمود محمد طة وفليب غبوش اعطوهم القاضي ثلاثة ايام لكي يعودوا

الي صوابهم فقام قلبيب غبوش بالعودة وتمسك محمود محمد طة بعقيدتة وتم حكم علية القاضي

بالشنق وكان ذلك حكم الردة .... لكن هولاء لم يسبوا رسولنا الكريم ولم يقطعون المصحف

انما ارتدوا عن الاسلام بعقيدة الاتجاة او المذهب الجمهوري كما يسمي في ماضي وكان يقال بان

محمود لم يموت ولكن سيظهر في موقع اخر من القصص في ذلك الزمان ومات محمود شر موتة ولم يظهر

تاني وتشتت المزهب الجمهوري واصبح اطلالا هذة قصة قديمة قبل عشرات السنين وكان الحكم في ذلك

الزمان الحكم الاسلامي او الشريعة الاسلامية قطعت الايادي وقتلت وشردت والله اعلم


#1217646 [بربراوي]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2015 09:23 PM
التساهل التام في السماح للفضائيات ببث كل غث وقبيح وحتى بدون أدنى محاسبة للقائمين على أمر هذه القنوات مع إمكانية عدم البث أساسا وذلك بحكم التحكم على هذه الأقمار هو ما أوصلنا لهذه الحال فنسأل المولى ستر الأحوال


#1217566 [المتغرب الأبدي]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2015 06:30 PM
من ارتد فانما يرتد لنفسه ؟؟؟



ههههههههههههه

بقيتوا تألفوا الآيات كمان ؟؟


#1217437 [مجروس ق ش م]
5.00/5 (2 صوت)

02-28-2015 02:58 PM
انت حمار ما بتفهم .هو حر انشاء يذهب الي تايوان ويعتنق الديانة البوذية ولكن أن يسخر من معتقد مليار ونص مسلم ويسب النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام فهذا ليس حقة .يعني انا لو واحد سب والدي فقط ممكن ابعثة الي جهنم وبئس المصير فما بالك بأفضل خلق الله


ردود على مجروس ق ش م
[المتغرب الأبدي] 02-28-2015 06:31 PM
كلام عين العقل ..


#1217377 [نادر]
1.00/5 (1 صوت)

02-28-2015 12:24 PM
كل شخص حر في إعتناق المعتقد الذي يناسبه
من غير إكراه.


ردود على نادر
European Union [الحقيقة] 03-06-2015 04:37 PM
ماكدا يا استاذ نادر واذا انت فاكر دي حرية تكون غلطان وابله ومتخلف وتستحق قطع يدك التي تكتب هذا الكلام يعني هو ارتد وسب الله وسب السيدة فاطمة دي حرية.؟؟؟؟؟ انت حقير مثله تماما

European Union [الامدرمانى ودامدرمان] 02-28-2015 09:03 PM
لكن ماليه الحق ان يسب الرسول ولا فاطمه الزهراء ولايمزق المصحف

[غلبان] 02-28-2015 05:40 PM
افهم اول حاجة وما تردد ما تسمعه من كلامك ما بتفعهم فيهو


#1217303 [ود فحل]
5.00/5 (2 صوت)

02-28-2015 10:19 AM
حكم المرتد هو القتل لقوله صلى الله عليه وسلم : ( من بدل دينه فأقتلوه ) وهو نص صحيح بنيت عليه احكام كثيرة ... وما قام به هذا الشخص يستحق القتل , والله المستعان.


ردود على ود فحل
[ابولاكومة] 02-28-2015 09:13 PM
يا اخي الرسول والصحابة سُبوا في حياتهم ولم يقتل احد بسبب ذلك حتى بعد فتح مكة - وهناك من الصحابة من ارتد وذهب الى مكة والف ايات (سخرية من القرآن من قبيل "يا ضفدع نقي ما تنقين أعلاك في الماء وأسفلك في الطين") - ثم عاد بعد سنين إلى صحبة الرسول وأحد أهم صحابته (عثمان بن عفان وابي بكر وعمر وعلي) وفتح الأمصار باسم الاسلام (ومنها السودان في ما بعد - ولم يقتل بسبب ردته وليس لدينا ما يدل على استتابة أو إذلال وإجبار على الاستتابة كما حدث للمفكر محمود محمد طهبعد الف عام. وها انتم الان اكثر غيرة على الاسلام من رسول الاسلام وصحابته -


#1217290 [ارابيسك]
1.00/5 (1 صوت)

02-28-2015 10:00 AM
الاخ...خالد بن الوليد انت تناقض نفسك وتقول حسب ما فهمت من تفسيرك لحد الرده ان مصدر تشريعه هو السنة وفي الاخر تختم بان هذا الحد ثابت في القران؟؟؟
ياسيدي هنالك عشرات الايات تبيح للانسان ان يعتقد اي معتقد يراه وان له دين ولكم دين ولن اجادلك كثيرا بل اطلب منك مذيدا من الاضطلاع حتي تستطيع فهم الدين جيدا وان تعرف ماذا فعل الرسول (ص) بالمرتدين في حياته وهل اقام عليهم الحد؟ ان كان اصلا يوجد حدا لهذا الامر


#1217234 [محي الدين الفكي]
1.00/5 (1 صوت)

02-28-2015 07:33 AM
لا يوجد حد للمرتد في القران ولا يقتل انسان الا بقتله انسان اخر عمدا لقوله تعالى " وكتبنا عليهم فيها ان النفس بالنفس والعين بالعين والانف بالانف والاذن بالاذن والسن بالسن والجروح قصاص فمن تصدق به فهو كفارة له ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الظالمون" المائدة 45 . وقوله تعالى " من ارتد فانما يرتد لنفسه وهنا الواقعة ليست ارتداد انما سب ويجب ان يعزر ويغلظ بعقوبة مناسبة تناسب حجم الجرم واعطاءه فرصة للرجوع والتوبة فان الله تواب رحيم واذا لم يفعل يسجن فقط والله اعلم .


ردود على محي الدين الفكي
United States [ود أبوك] 02-28-2015 04:56 PM
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ( ياأيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم ( 54 ) إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ( 55 ) ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون ( 56 ) ) سورة المآئدة

United States [خالد بن الوليد] 02-28-2015 08:51 AM
الاخ محي الدين
السلام عليكم ورحمه الله
اولا في اي سوره في القران وجدت هذه الايه " من ارتد فانما يرتد لنفسه
وثانيا السنه هي مصدر التشريع الثاني وهي تاتي مبينه لما اجمل في القران
نحن نصلي الفجر ركعتين والظهر ٤ ركعات ولا يوجد تفصيل في القران بعدد الركعات ولكن الامر بالصلاه موجود في القران

فان اقتنعت بهذا .....فحكم الرده ثابت في القران
ونتمني ان يهدي الله الجميع
والسلام عليكم



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة