الأخبار
منوعات سودانية
مدرب الهلال المُقال باتريك يكشف المثير : منذ البداية اتفقت مع رئيس الهلال على توظيف المباريات المحلية لإعداد الفريق أفريقياً..
مدرب الهلال المُقال باتريك يكشف المثير : منذ البداية اتفقت مع رئيس الهلال على توظيف المباريات المحلية لإعداد الفريق أفريقياً..


الهلال بشكله الحالي غير مؤهل للمنافسة على اللقب الأفريقي
02-27-2015 12:31 PM
المجلس بالخرطوم لم يكن احترافياً في إنهاء العقد..

دفعوا لي راتب نصف شهر ولم يدفعوا لإثنين من المساعدين شيئاً..

أثق في كلمة أشرف و أتمني ألا يضطرني للإجراءات القانونية..


أجرى الحوار: كمال الهِدي

الجزء الأول

مقدمة
نظراً لأن السرعة والطريقة التي أُقيل بها مدرب الهلال باتريك لم ترق لي ولأن أنديتنا كثيراً ما تتصرف بهذه الطريقة غير المجدية في تبديل المدربين مثلما يبدل الإداريون ملابسهم، دون أن تتحقق النتائج المرجوة رأيت أن استنطاق المدرب الفرنسي ربما يفيدنا في معرفة بعض الحقائق التي غالباً ما تُغيب عن الجماهير في مثل هذه المواقف، سيما أننا سمعنا وقرأنا الكثير مما يصدق ولا يصدق حول هذا الأمر، لذلك سعيت رغم تواجدي خارج البلد إلى إيجاد طريقة للتواصل مع الرجل ولحسن الحظ تمكنت من الاتصال به في نفس يوم سفره.. وأثناء مكالمتي الهاتفية معه وجدت نفسي أمام إنسان لطيف وودود فشجعني ذلك أكثر على إعداد الكثير من الأسئلة التي رأيت أن إجاباتها قد تعييننا في فهم الطريقة التي يرانا بها الآخرون ونحن نتصرف على طريقتنا العجيبة، كما أنها- أي الإجابات- يمكن أن تفيد الهلال في تطوير نظرة أكثر احترافية في مقبل الأيام حتى تتحقق تطلعات جماهير هذا النادي الكبير في البطولة الخارجية التي حلموا بها طويلاً.. وبما أن باتريك كان يستعد للرحيل عن ديارنا اتفقت معه على أن أحرر أسئلتي وأرسلها له عبر الإيميل فأستحسن الفكرة ووعدني بأن يرد عليها خلال يومين، وفي حالة وجود أي لبس أو غموض في أي من الإجابات أعاود الإتصال به بعد وصوله إلى موطنه.. وقد أوفى الرجل وعده وبمجرد وصوله إلى فرنسا أجاب على جميع الأسئلة الـ 17 فأترككم مع تفاصيل الحوار الذي رأيت أن أقسمه إلى جزئين ينشران خلال يومين متتاليين..
. هل سبق أن تمت إقالتك من تدريب أي نادِ بأي مكان في العالم خلال مثل هذه الفترة القصيرة وحتى قبل أن يكتمل عدد لاعبي الفريق الذي تدربه وتتعرف عليهم بشكل جيد؟
باتريك: هي أول مرة حقيقة أترك فيها نادياً عملت به بعد شهور قليلة، علماً بأن الأمر إن أخضعناه للاحصائيات يبدو غريباً حيث أننا لعبنا 12 مباراة ، بما فيها مباريات تجريبية، وكانت مبارياتنا التجريبية دولية وقد كسبنا 8 من هذه المباريات الـ 12 وحققنا 4 تعادلات، وفي مبارياتنا بالسودان لم يتلق مرمانا أي هدف وكان ترتيب فريقي ثانياً في الدوري المحلي.. وما يجب قوله هنا أن أشرف، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال عندما طلبني لتدريب الفريق كان كلامه واضحاً بأنه يرغب في الحصول على البطولة الأفريقية، وقد قلت له أنني سأستخدم مباريات الدوري المحلي كوسيلة لإعداد الفريق لتحقيق هذه الغاية، وهو أمر لم يفهمه الناس في بلدكم.
. كيف كانت طريقتهم في إنهاء العقد، خاصة أن العقود مع المدربين المحترفين مثلك لابد أن تتضمن شرطاً جزائياً، وحسب علمي أنك وقعت مع الهلال عقداً لمدة عام؟
باتريك: لقد أرسلوا لي شخصاً ليبلغني بالقرار، لكن أشرف لم يتحدث معي ويبدو أن واحد أو اثنين من أعضاء المجلس في الخرطوم اتخذوا القرار بعد ضغوط على أشرف، وقلت لهم أن بيننا عقداً وعلينا أن نحل الموضوع فوراً.
. هل استلمت كل مستحقاتك، قبل ترتيب إجراءات سفرك أم أنك ستسافر على وعد بأن تحصل على أموالك لاحقاً؟
باتريك: نعم توصلنا لنصف اتفاق لأنهم بدأوا يقولون أنهم سوف يحاولون فعل كذا وكذا، ولم تكن الأمور واضحة لديهم، وبمجرد معرفتي بقرارهم كان همي أن أغادر برفقة فريقي المساعد إلى باريس لأننا أتينا للسودان أربعة وكان لابد أن نغادر أربعتنا كما جئنا، لكن لم تكن طريقتهم احترافية في إنهاء العقد ولم يكونوا جاهزين لتعويض فيليب وبقية المساعدين لأنهم لم يتخذوا قراراً بإنهاء عقوداتهم فيما يبدو.. وفي النهاية دفعوا لي شخصياً نصف راتب شهر، كما دفعوا لمساعدي عمارة أما فيليب وجون فلم يدفعوا لهما شيئاً.
لم تكن الإجابة أعلاه كافية بالنسبة لي فعدت للمدرب باتريك مستفسراً بتفاصيل أكثر فقال: استلمت منهم راتب نصف شهر لأن أشرف قال لي استلم منهم ما هو متاح وسوف احترم اتفاقنا وأقوم بتسوية كل شيء لاحقاً.. وأضاف باتريك " أنا رجل احترم كلمتي واتفاقي مع الآخرين وأثق في أن أشرف سيتعامل معي بذات الطريقة، ولنمنحه بضعة أيام لحل المشكلة وثقتي كبيرة في أنه لن يضطرني للجوء لأي إجراءات قانونية."
. كيف كانت فترتك القصيرة في النادي، من ناحية آداء مهامك كمدرب محترف، وكيف وجدت اللاعبين، الإدارة خاصة العاملين في قطاع إدارة الكرة، الإعلام ومشجعي الهلال؟
باتريك: منذ البداية قلت لهم أنني جئت لتحقيق البطولة الأفريقية والكل كانوا يؤكدون أنهم يريدون بطولة خارجية وليس محلية وقد بدأنا بشكل أكثر من جيد وحققنا خمس انتصارات بالإمارات.. وأثناء معسكر الفجيرة كانوا ينفذون كل ما أطلبه سريعاً، لكن ما أن وطأت أقدامنا الخرطوم بدأنا نواجه مشاكل عديدة مثل توفير الشقة لسكن الفريق المعاون وغيرها من الأمور الصغيرة، وقد أدركت أن نصف الإدارة في دبي والنصف الآخر في الخرطوم ومع وجود الرئيس في دبي كانت الأمور سهلة ويسيرة، أما في الخرطوم فقد بدت أكثر صعوبة، ورأيي أن الطريقة المثلى هي أن يظل الهلال في الفجيرة ويأتي للخرطوم لأداء المباريات فقط لأن كل شيء هنا غير احترافي بدءاً بالإدارة، مروراً بالإعلام وانتهاءً بالجماهير ولو أنني لا أحمل شيئاً تجاه جماهير الهلال، فقد وجدت منهم دعماً مقدراً ووصلتني العديد من الرسائل الداعمة من الجماهير، لكن عرفنا أن الإعلام يكتب الكثير جداً من الأشياء غير المنطقية وأن الكثير من الإعلاميين في السودان يسعون لمصالحهم الخاصة والحقيقة أنني لم أعر ذلك اهتماماً باعتبار أنني أصلاً لا أقرا العربية، لكن عرفت أنهم كتبوا أشياء عجيبة جداً، وكان البعض يقولون لي لا يمكنك أن تصدق ما يكتب في الصحف، لكن كما قلت لك لم نتأثر بذلك على المستوى الشخصي.
. يقول بعضنا أن المدرب باتريك يركز على الدفاع فقط وأنه لن يستطيع أن يقود الهلال لأن يصبح فريقاً عدوانياً في الهجوم وتسجيل الأهداف، بينما يرى آخرون أن المشكلة تكمن في نوعية اللاعبين الموجودين بكشف الفريق، فما رأيك؟
باتريك: أي فريق بأي مكان يسعى للفوز ولم نكن استثناءً، فقد أردنا أن نفوز لكن حتى تفوز لابد أن يكون لديك الفريق المنظم القادر على تحقيق هذا الفوز، وأنا لا أركز على الدفاع من أجل الدفاع، لكنك عندما تريد بناء منزل مثلاً فلن تبدأ بالطوابق العلوية، أولاً بل ستضع الأساس ثم تستمر لأعلى وقد علمت عملاً جيداً في وضع الأساس الذي نبني عليه الفريق.. وفيما يتصل باللاعبين فلست أنا من اختارهم وقد كانت هناك أخطاء عديدة في الاختيار واحتجت للصغار مثل أطهر ووليد مبكراً ولذلك منحتهم الفرصة وقد أدوا بشكل جيد، لكن بالنسبة للصف الأول للاعبين فقد علمت أن الهلال فقد بعض أصحاب الخبرة قبل حضوري، وبصورة عامة فإن معدل أداء اللاعبين في الهلال متوسط ولا يمكنهم تحقيق البطولة الأفريقية هذا العام ما لم يحدث تغيير في شكل لاعبي الفريق.



[email protected]



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4755

التعليقات
#1217238 [الطفشــــان]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2015 08:44 AM
ياشيخنا قول بسم الله الراجل بلجيكى مو فرنسى وبعد دا كلو حنصدق هذا الحوار. تعرف يااستاذ كمال بان سبب اقالة المدرب ليس له علاقة بالدفاع او الهجوم باتريك اقيل بسبب قيادة التمارين والمباريات وهو فى حالة سكر مما استفز مجلس الادارة الذى اعتبر الامر عدم تقدير واحترام لنادى فى حجم الهلال ومامشكلة طبيب الهلال مع باتريك بعيدة عن الاذهان


#1217154 [الصياد]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2015 01:38 AM
كان همي أن أغادر برفقة فريقي المساعد إلى باريس. ياسيد كمال باريس ام بروكسيل مع الشكر لهذا الحوار الفلته


#1217124 [الكــارب المكابـر]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2015 12:08 AM
يا استاذ كمال مدرب الهلال بلجيكى وليس فرنسى وشكرآ لك ابوالبنات على تلك المعلومه لكن بينى وبينك دى معلومة واحد عائش فى بلجيكا وله كلامى غلط


ردود على الكــارب المكابـر
United States [ابوالبـــــــــــــنات] 02-28-2015 12:04 PM
عزيزى المكابر الامر لا يتطلب ان اكون عائش فى بلجيكا او خلافه . فالامر يتعلق بان يحترم الكاتب المتلقى فيما يكتب وان لايتعامل معه بهذه السطحية فى الطرح ياعزيزى ماذا يفيد حوار فى هذا التوقيت اذا كان اصلآ فى حوار من الاساس وماذا يفيد كلام باتريك بعد الاقالة بالطبع لاشئ خلاف تسبيط الهمم وكسر العزيمه الكل يعلم واولهم الكاتب بان اقالة باتريك بسبب قيادة الهلال وهو فى حالة سكر.يجب على ان يطرح طرحه بعيدآ الضبابيه والاستغفال لتحقيق ماليس هو مقصود واتمنى ان تكون ذلك ولك تحياتى


#1217088 [ابوالبـــــــــــــنات]
5.00/5 (2 صوت)

02-27-2015 10:17 PM
مدرب الهلال بلجيكى وليس فرنسى ياسيد كمال . وتحدث اللغة الفرنسيه يرجع الى ان الشعب البلجيكى ينقسم الى ثلاثه قوميات . 1:الولون وهى التى تتحدث اللغه الفرنسيه 2 الفلامس وهم يتحدثون اللغة الهوالنديه 3 الدوتس وهى تمثل 1% من الشعب البلجيىكى ويتحدثون اللغة اللمانيه .هذا لفائدة القارى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة