الأخبار
أخبار السودان
نافع : عرفنا من يقف وراء محاولات الوقيعة بيني والبشير .. المهدي لم يحسن تقدير معاملة الرئاسة
نافع : عرفنا من يقف وراء محاولات الوقيعة بيني والبشير .. المهدي لم يحسن تقدير معاملة الرئاسة
نافع : عرفنا من يقف وراء محاولات الوقيعة بيني والبشير .. المهدي لم يحسن تقدير معاملة الرئاسة


أدعو الله ليلاً ونهاراً أن لا أُكلَّف بعمل تنفيذي في الحزب
03-01-2015 01:34 AM
أكد القيادي بالحزب الحاكم بالسودان نافع علي نافع أن المعاملة التي وجدها رئيس حزب الأمة الصادق المهدي من رئاسة الجمهورية كانت معاملة خاصة وتليق به كرئيس حزب، ولكنه – المهدي- لم يحسن تقديرها، وهو من تسبب في وضعه الحالي.


وذكر لبرنامج (وجهات نظر)، الذي بثته (الشروق)، مساء السبت، أنه لم يكن يدير الحزب عبر مجموعة "صغيرة " من القيادات، منبهاً إلى أن المحاسبة داخل الحزب ينبغي أن تكون أكثر مما هي عليه الآن.


وقال نافع إنه عاش طفولة عادية مثل أي طفل في القرية، مبيناً أن منهجه في العمل السياسي واحد، ويعتمد على الوضوح وليس التحدي.


وأضاف: "الإسلاميون بصورة عامة متسامحون جداً، ولا أسعى لرفع درجة التوتر السياسي، بل مرتاح لما بذلته من جهد سياسي، ولا أقول راضٍ كل الرضا".


وكشف عن محاولات سعت للوقيعة بينه والرئيس عمر البشير وبينه وأ.د إبراهيم غندور. وقال إن "هذه المحاولات كافة فشلت وعرفنا من يقف وراءها".


وأكد نافع أن أي إنسان صادق مع نفسه يجب أن يمتدح تجربة الإنقاذ باعتبار أنه لا توجد تجربة إنسانية خالية من العيوب. وقال: "لست راض عن أداء الإنقاذ بنسبة 100%".


وأضاف: "أدعو الله ليلاً ونهاراً أن لا أُكلَّف بعمل تنفيذي في الحزب أو غيره، ولا تستهويني المناصب، ولم أتوقع أن أصبح سياسياً أو ناشطاً سياسياً".


شبكة الشروق






تعليقات 46 | إهداء 0 | زيارات 12361

التعليقات
#1218323 [ابوعديلة المندهش]
1.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 08:30 PM
QUOTE:(وكشف عن محاولات سعت للوقيعة بينه والرئيس عمر البشير وبينه وأ.د إبراهيم غندور. وقال إن "هذه المحاولات كافة فشلت وعرفنا من يقف وراءها".))
وده يكون منو ياربى الحاسد العزول العايز يفرق بين قلبين ضماهم غرام ؟


#1218317 [ابو علي]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 08:10 PM
من قام بتعذيب استاذه الدكتور فاروق محمد ابراهيم استاذ علم النبات بجامعة الخرطوم لا يمكن ان يكون ذو خلق وتقول الحكمة (( من علمني حرفا صرت له عبدا)و(( قم للمعلم وفه تبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا )) فقد قام نافع بتعذيب استاذه دكتور فاروق في بيوت الاشباه ابان تولية قيادة جهاز الأمن والموضوع موثق ولمن يريد المزيد يرجي الرجوع الى الحوار الذي اجراه الدكتور الاديب بشري الفاضل مع دكتور فاروق لكي تقفوا على حجم نافع


#1218314 [الجاسر]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 07:57 PM
اغرب حاجه العامل اسمو ابو الشبماء ودافع عن نافع وقال انه مهذب .. فهل من الادب استفزاز الشعب السودانى الذى تحكمونه بالحديد والنار وسرقتم امواله ثم تتحدونه بلحس الكوع والشتائم .. اى ادب هذا .. وهل الشخص الذى يجمع صغار الصبيه ليعبثوا بمؤخرته صاحب ادب ايها المريض العاهر والشاذ جنسيا !!!


#1218267 [محمد طاهر ابراهيم شريف]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 06:13 PM
لقد تأسست الإنقاذ بمؤامرة ذات طابع تكتل قبلي عرقي فعندما أزاح الفريق سوار اللذهب البديري الدهمشي الحكم المايوي وكان هو في اعلي هرم السلطة العسكرية وأجريت الإنتخابات الديمقراطية للاحزاب الكبيرة الموجودة يومها بالساحة (حزب الامة والإتحادي البديمقراطي)وفاز حزب الأمة بالإنتخابات وهو الحزب الذي يشبه السودانيين حينها وبالرغم من السلبيات لم يفرق بين الاعراق والقبائل فلم يعجب ذلك سوار الذهب وبالتآمر مع أبن قبيلته حسن عبد الله الترابي وهو نسيب المهدي قاما بإنقلاب 89 المعروف حيث إختاروا إبن قبيلتهم العميد عمر حسن احمد البشير الذي ينتمي لهم من جهة الأب (بديرية دهمشية) وينتمي للجعليين من جهة الأم وبعد نجاح الإنقلاب وكان الترابي متخفياً داخل السجن بمقولة مشهورة لقريبه عمر حسن احمد البشير إذهب الي القصر رئيساً وانا سأذهب الي السجن حبيساً وسوار الذهب تخفي في شكل شخصيه قومية محايدة وبعد احداث سبتمبر العالمية وكان هنالك تحالفاً دولياً ضد الإرهاب وكان نظام الترابي من الحواضن الإرهابية حسب سلوك النظام وتقييم الولايات المتحدة تخفي من جديد في ثوب المعارضة حتي يبعد الشبهة عن نظامه بقيادة قريبه ليواصل الحكم فتجد ان التحالف صار أولاً بين افراد قبيلة البديرية الدهمشية بزعامة الثلاثي (سوار الذهب والترابي والبشير )وإذا تفحصت هذا النظام تجد الكثيرين منهم في الثوب القومي ومفاصل الدولة المحورية ثم الحقو الجعليين عبر علاقة البشير من ناحية الام واستمالوا القبائل تارة بالسلطة وتارة بالمال وتارة بالأرض وكان التحالف ضد القبائل المناصرة للمايويين والاحزاب السودانية المعروفة والحركة الشعبية الوليده حينها وهكذا صارت حرب دارفور وحرب النيل الأزرق وجبال النوبة وحرب الشرق (البجا) وصار السودان يفقد قيمة المواطنة فتجد الاجنبي المعروف من دول الجوار القريب والأقصي يستوطن بحواكير القبائل وبالذات غير العربية ليحدث احلال وإبدال ويجد حرية ومكانة بالسودان لا يجدها السوداني صاحب الموطن لذلك صارت القبيلة هي الكفاءة في نظر الطغمة الحاكمة فتجد التكتلات القبلية بمؤسسات حتي بمستوي مؤسسة الرئاسة علي علم ومرئي من يري ولم تجد الكفاءة مكانها بالرغم من غني السودان من ناحية الموارد والحل هو النزوح والإغتراب والتهميش والله المستعان


#1218235 [أبو سارة]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 04:49 PM
وأكد نافع أن أي إنسان صادق مع نفسه يجب أن يمتدح تجربة الإنقاذ باعتبار أنه لا توجد تجربة إنسانية خالية من العيوب. وقال: "لست راض عن أداء الإنقاذ بنسبة 100%". !!!!!!!!!!!!!!؟؟؟


"الإسلاميون بصورة عامة متسامحون جداً، " ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!! يا نافع الخاسر الكلب النجس القذر الجبان لعنة الله عليك إلي يوم الدين - هل نسيت بيوت الأشباح ؟؟؟ هل نسيت الدكتور علي فضل وكنت حاضرا بنفسك واشرفت علي تعذيبه وقمت بدق مسمار في راسه .

مسمار في رأسه !! يا نافع الكلب يا ابن الكلب يا جنس الكلاب - والله ثم والله ثم والله لا ولم ولن ننسي ذلك أبدا ما حيينا , وبمثل ما فعلت تأكد يا حقير يا واطي يا سافل سوف نفعل ذلك بك - سندق مسمار في رأسك المتعفن وسندخل الخازوق في عفنك - وأبقي راجل في ذلك اليوم الذي ستلحس كوعك فيه يا مجرم . هل أنت رجل من صلب رجل ومن رحم طاهرة ؟ أشك في ذلك , لأن افعالك واقوالك هي أفعال وأقوال اللقطاء .


#1218177 [ابو الشيماء]
1.00/5 (2 صوت)

03-01-2015 02:09 PM
شيخ نافع من اكثر الناس ادبا وتواضعا وذو خلق رفيع . ليس دفاعا عنه فهو اقدر علي الدفاع عن نفس لكنها الحقيقة التي اعرفها عنه وهو مصادم ويواجه خصومه بوضوح تام لا يخبئ شيئا ولا يعرف المواربة ولكنه صريح ما في لسانه هو الذي في قلبه سواء كان ذلك خطأ او صحيح لكنها قناعتة ومن حقنا عليه ان نحترمها , هذه الصراحة والوضوح جلبا له ما يريد خصومه ان يدمغوه به .. وهو فوق ذلك يتمتع بذكاء حاد ونشاط جم ولا يخاف في الحق لومة لائم


ردود على ابو الشيماء
[أبـــو ســفــروق] 03-01-2015 10:04 PM
أمرك عجيب وكيف لا تصفه بما لا فيه و هو رئيسك و ولى نعمتك و معلمك و ما انت الا فرد فى الجهاز لا تحمل من الشيماء و الكبر الا الحساله و النذاله و تنفيذ التعليمات وانت صاغر ؟
اختشى على دمك و ما هو ردك عندما تسألك شمياء عن ماضيك الاسود و اشتركك فى جرائم النظام الفاشستى و تصرف عليهم من مال الشعب .

[محمد الفاتح] 03-01-2015 06:09 PM
ياراجل أنت طشيت ولا شنوا إن أكثر المعروفين بالأدب وحسن الخلق وعفة اليد واللسان في هذا الموقع هم الملحدين والعلمانين والليبراليين والشيوعيين وهم أعرف الناس بحقوق المهمشين وحقوق المرأة الماشة في الشارع أم فكوا

European Union [AburishA] 03-01-2015 05:17 PM
اذن انت لا تعرفه تماما..وأسال الله الا تكون منافقا..تحياتي

[fatmon] 03-01-2015 04:25 PM
شيخك هذا أساء إلى السودن ولشعب السودان وتحدث معهم بدون أدنى أحترام أو أدب لأنه غير محترم وغير مؤدب ففاقد الشيء لا يعطيه
وشيخك الذي تشدق الآن بأنه لا يريد عمل تنفيذي لأنه يتمنى أن يواصل مسيرة النهب والسرقة بدون مهام
وشيخك كفاه ما سرق ونهب وقتل وهتك من عروض فلو حفظ ماء وجهه بعد أن تحداه الرعاة حمرة عين ولبد في جحرة حتي ينال ما يستحق فهو خير له وقد أعذر من أنذر وهذه البداية لكنسكم في مزبلة التاريخ
ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت
هذه من المعاني الرفيعه التي لا يعرف عنها شيخك
والصادق المهدي رغم إننا لا ننتمي لحزبه إلا أنه قامة ليس لأمثال القزم هذا الحديث عنه وإنتقاده
لم أري شخصا أجتمع الكل على كرهه ومقته مثل شيخك يا هذا فكفاك هراء

[ودكركوج] 03-01-2015 03:25 PM
كما ذكر احد الاخوة المعلقين اتساءل عن سر ولع الكيزان ، لعنهم الله اينما كانوا، بالالقاب مثل ابو فلان اوفلانة و دكتور فلان وبروفسور علان. كلكم ملة واحدة ونبت شيطاني خبيث، اَكلي سحت، وبهم كل علامات النفاق. نسال الله وبحق كل المظلومين ان ياخذكم جميعا وازواجكم وذريتكم واعوانكم ومن والاكم اخذ عزيز مقتدر جزاءً لما اقترفتموه من جرم في حق هذا الوطن الجريح. وتذكرو بان دعوة المظلوم لاحجاب بينها وبين الله سبحانه وتعالي.


#1218172 [سودانى بحب بلده]
5.00/5 (6 صوت)

03-01-2015 02:04 PM
وكشف نافع عن محاولات سعت للوقيعة بينه والرئيس عمر البشير وبينه وأ.د إبراهيم غندور. وقال إن "هذه المحاولات كافة فشلت وعرفنا من يقف وراءها".

الواقف وراها على عثمان طبعا وانتو كلكم عبارة عن مجموعة من اللصوص والارزقية لا يجمع بينكم سوى مصالحكم الضيقة وبطل الدجل والنفاق بتاعك دا وجاييكم يوم.... ترونه بعيدا ونراه قريبا


#1218167 [توتو بن حميده آل حميده]
5.00/5 (4 صوت)

03-01-2015 01:59 PM
لا يوجد ما يمكن قوله لك يا ابو العفين غير اللعنات فلعنة الله وملائكته وجميع خلقه عليك في الدنيا والاخره وفي قبرك الى الابد يا مطموس يا قليل الادب ....


#1218164 [همت]
4.25/5 (4 صوت)

03-01-2015 01:55 PM
ليس لنافع عمل تنفيذي غير مقولة "الحس كوعك وما شابه" لكنه ماهر جداً في تعيين الفاسدين في الأماكن الحساسة مثل ذاك الفاسد الذي باع حصة دارفور (أو جنوب دارفور) من السكر في السوق الأسود فقبضت عليه الشرطة وأودعته السجن فأخرجه نافع علي نافع من السجن وعينه في ديوان المراجع العام! الشيطان هو المخلوق الوحيد الذي لا يمكن لكائن من كان أن يفسد بينه وبين نافع


#1218113 [Khalid ail]
4.88/5 (5 صوت)

03-01-2015 12:37 PM
اولاد قريتك البعرفوك والانت بتتغابه فيهم العرفه فضحوك وعدم البراءه محصلاك ، يوم تاديبك قرب


#1218104 [علاء سيداحمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 12:29 PM
( وكشف عن محاولات سعت للوقيعة بينه والرئيس عمر البشير وبينه وأ.د إبراهيم غندور. وقال إن "هذه المحاولات كافة فشلت وعرفنا من يقف وراءها". ) اهـ


يـعنى احـالة الرائد / مصعب الزبير محمد صالح الى التقاعد كان وكما ورد فى حينة من جملة
ضغوط على - نافع ..

اللهم اجعل بأسهم بينهم شديد واجعل كيدهم فى نحورهم


#1218071 [حجر الدغش]
4.97/5 (14 صوت)

03-01-2015 11:38 AM
يا نافع، فيك سبع خصال يكرهها له ورسوله والمؤمنون وكل السودانيون:
1) النفاق: رئاسة الجمهورية عاملت المهدي كرئيس حزب.
2) قلة الأدب: المهدي لم يحسن تقديرها.
3) الكذب:الإسلاميون بصورة عامة متسامحون جداً.
4) التآمر: محاولات سعت للوقيعة بينه والرئيس وبينه وبين غندور.
5) الخبث: هذه المحاولات كافة فشلت وعرفنا من يقف وراءها.
6) الخداع: أي إنسان صادق مع نفسه يجب أن يمتدح تجربة الإنقاذ.
7) ادعاء الزهد: أدعو الله ليلاً ونهاراً أن لا أكلف بعمل تنفيذي.

لا أعرف كيف سموك (نافع) وأنت ضررك امتد من بيوت الأشباح لكل بيت شريف في السودان؟
كيف تدعي الزهد في السلطة وأنت سعيت لها بالمؤامرات ولولا رجل أكثر منك خبثاً ومكراً ودهاءً لترشحت مكان السفاح جاغوم بن بلاع الكبير؟
مقارنة ما يحدث لك الآن يا نافع من تهميش وإذلال لا يعتبر إلا نزهة مقابل ما ينتظرك من الشعب السوداني، أما ما ينتظرك يوم القيامة يوم تقف أمام الحق عز وجل فلا ندعي به علماً ولكن نسأل الله أن يقيض لك توبةً نصوحاً قبل الموت فترجع للحق وتناصر المظلومين وليس الظالم.


ردود على حجر الدغش
[ودكركوج] 03-01-2015 03:27 PM
سبعة بس؟ شفيق ياراجل!!!!!!

United States [أبوقنبور] 03-01-2015 12:57 PM
ذكرت أخي العزيز سبعة من سبعين، أنا متأكد أن السودانيين لديهم أكثر سبعمائة خصلة مقيتة في هذا الرجل القميء الذي لم يرحم لا صغير ولا كبير ولا رجل ولا إمرأة، ومن لا يرحم لا يرحم. ولعله يموت موتة شنيعة كموتة القذافي.


#1218056 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 11:23 AM
الحس كوعك

هذه من الوضوح ليس الا و ليس من التحدي.

الحس كوعك دخلت قاموس السياسة السودانيه من بوابه الانقاذ.


#1218051 [سيف الله عمر فرح]
5.00/5 (4 صوت)

03-01-2015 11:14 AM
إقتباس ( وكشف عن محاولات سعت للوقيعة بينه والرئيس عمر البشير وبينه وأ.د إبراهيم غندور. وقال إن "هذه المحاولات كافة فشلت وعرفنا من يقف وراءها".

وأضاف: "الإسلاميون بصورة عامة متسامحون جداً،

يا دكتور نافع ، وزيما قال الشاب ( البوشى ) ما كنا خاطبناك بالدكتور لو تحصلت على شهادة الدكتوراة فى زمن الانقاذ ! .

هل الذى سعى للوقيعة بينك وبين الرئيس ومساعده من جماعة الجبهة الثورية ؟ ، أظن لا جدال أنه من تربية تنظيمكم الارهابى ! . يا دكتور هل تدرى أن أهل السودان يصنفون جماعة الجبهة الثورية أنهم مسلمين ، وإسلامهم حسب تقديرنا أفضل من اسلام الذين أسسوا بيوت الأشباح ودغمسوا الشريعة الاسلامية ، ودغمسوا دستور السودان ، وجاؤوا ببدعة فقه التحلل من الفساد ، وجعلوا عمر البشير رئيسآ لمدة 26 سنة ، ويريدونه رئيسآ فى الخمسة سنوات القادمة ، وربما الى أن يترك الفانية ! .. هل تفتكرون أن حواء السودان لم تلد إلا عمر حسن البشير ليحكم السودانيين ؟ .
أين شجاعتكم وأمانتكم ، وأنتم ترددون ضالين آمين لكل ما يقرره عمر البشير ؟ . رأيناك خذلت الشعب السودانى فى الدفاع عن الاتفاقية التى صنعتها ووقعتها مع مالك عقار ، أمام رجال شهود أعلام ، وأمام وسائل الاعلام العالمية ! . المرحوم المستشار الرئاسى فتحى شيلا ، دافع عن الاتفاقية أكثر منك ! .
يا دكتور نافع ، من البديهى أن المطلق لله وحده ، هل تريدنا أن نمتدح تجربة ابولهب وابوجهل ، والحجاج والقذافى ، وتجربة نظام النازية والفاشية والانقاذ ! ، على أساس أنه لا توجد تجربة إنسانية خالية من العيوب ؟؟؟؟؟ .

نصيحة لله حاول أن تستغفر وتتوب عن أعمالكم ، ولا تحاول أن تجد لها تبريرا . فيها شنو لو اعترفت أن خصوم الانقاذ لا يستحقون أن تخاطبهم باسلوب ( لحس الكوع ) ، وأن ذنب الرئيس فى إقتداء أسلوبك لك نصيب فيه !! .. أفلا تدرون الفرق بين رجل الدولة ، والرجل العادى ؟ .


#1218041 [AburishA]
4.82/5 (5 صوت)

03-01-2015 10:54 AM
وأضاف: "أدعو الله ليلاً ونهاراً أن لا أُكلَّف بعمل تنفيذي في الحزب أو غيره، ولا تستهويني المناصب، ولم أتوقع أن أصبح سياسياً أو ناشطاً سياسياً".

**** اصبحت كرتا محروقا...باين عليك مفارق الدنيا..وستجد عند القدير ما عملت يداك حاضرا..وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم وفي من والاكم..


#1218008 [Kudu]
4.50/5 (2 صوت)

03-01-2015 10:10 AM
أحسن حل لنا هو الوثبة الشعبية الهادرة يوم جمعة 10 ابريل ومنذ الآن علينا جميعا تفعيل حملة مقاطعة الانتخابات وعنوانها ارحل بنشرها الي كل الناس عبر الفيس والواتساب.. هيا لنقتلع عصابة الكيزان من وطننا..


ردود على Kudu
[ارحل] 03-01-2015 11:50 AM
الكديسة ماحصلت اللبن قالت عفن !!ههههههههه !!! ابو العفين قال ماعاوز سلطة ههههه

الاسلاميين متسامحون ههههههه !! ابو شليخات : انا عشت طفولة عادية في القرية اي قريةههههه؟ العرب الرحل ماعندهم قرية هههه!! طفولتك كانت بين البهائم عشان كدة لاتحسن التعامل مع البشر !!


#1217981 [السودان الوطن الواحد .]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 09:46 AM
تجربة الإنقاذ بدون شك فاشلة لم تأسس لحكم رشيد فى البلاد ولا يوجد نظام يطلق عليه ناجح ويحكم رئيسه البلد 25 عام وهذا دليل فشل وعدم الخروج من المربع الألإول الذى جاءت به الإنقاذ وهو الإحتكار والإقصاء


#1217978 [الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]
4.50/5 (2 صوت)

03-01-2015 09:42 AM
مبيناً أن منهجه في العمل السياسي واحد، ويعتمد على الوضوح وليس التحدي.?????!!!!!

ما اغبى هؤلاء ..... الارجاس .... الوضوح ... في الانقلاب على حكومة ديمقراطية ... وان رئيس الاغلبية ( الصادق .... وهو الذي مكن للانجاس .... ) .. لا يحسن تقدير ... (تقدير) رئاسة ...( الانقلاب) ... انها ...عجائب ..... لاحس ذنبه .... لامحالة لاحس ذنبه .....

اللهم عليك ......... بالرقاص ورهطه .... اقطعهم .... تك ....
اللهم عليك ......... بالرقاص ورهطه .... اقطعهم .... تك ....
اللهم عليك ......... بالرقاص ورهطه .... اقطعهم .... تك ....
اللهم عليك ......... بالرقاص ورهطه .... اقطعهم .... تك ....
اللهم عليك ......... بالرقاص ورهطه .... اقطعهم .... تك ....
اللهم عليك ......... بالرقاص ورهطه .... اقطعهم .... تك ....
اللهم عليك ......... بالرقاص ورهطه .... اقطعهم .... تك ....
اللهم عليك ......... بالرقاص ورهطه .... اقطعهم .... تك ....


#1217976 [ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 09:41 AM
حتمشوا وين من رب العباد انت والبشير والجماعه البيقطعوا فيكم انتوا والسير كلام حريم وكلام نسوان وليكم يوم يا كفره يا بقايا قوم لوط


#1217958 [Tash Ma Tash]
4.50/5 (3 صوت)

03-01-2015 09:24 AM
بالله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يعني تبت من العمل السياسي ؟؟؟؟؟؟؟

طيب لو عايز ترتاح وتريح نفسك وضميرك
رجع المليارات اللهفتها !!!!!!!!!!!!!

ووالله حتي لو رجعتها مش ح ترتاح لأن في أرواح ذهبت بسببك وضحايا لن تغفر لك!!

.... قاتلكم الله ....


#1217957 [ابو التي تى]
4.50/5 (3 صوت)

03-01-2015 09:23 AM
بالله ارجوكم رجاء خاص لا تضعو لناصور هؤلاء القوم لانها تثير للاشمئزاز وتدعو للتقيؤ لغنهم الله اينما حلو


#1217956 [Tash Ma Tash]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 09:22 AM
بالله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يعني تبت من العمل السياسي ؟؟؟؟؟؟؟

طيب لو عايز ترتاح وتريح نفسك وضميرك
رجع المليارات اللهفتها !!!!!!!!!!!!!

ووالله حتي لو رجعتها مش ح ترتاح لأن في أرواح ذهبت بسببك وضحايا لن تغفر لك!!


#1217926 [Seek]
4.75/5 (3 صوت)

03-01-2015 08:42 AM
فرقك. شنو. من كلام النسوان دي قطعت ودي فعلت الهناي ودي كانت لابسه شنو. والله النسوان. ارجل منكم واي كوز. عندو مشكله اوعقده نفسيه. في حياتو. قلوبكم سوداء مليئة بالحقد والضغنيه
هانت وقت العود قرب. لابد من جزركم اصبحت كالسرطان. اينما توجدون. تصنعون الفقر الجوع الحرب والله العظيم اصبحتم اخطر من اسلحه الدمار. الشامل
يصابني الشك انو امريكا والعالم الغربي قلل من ميزانيه الصرف علي البحوث. وإنتاج. الاسلحه الفتاكه. لانو. وجد اسهل وأرخص. طريقه في تدمير الشعوب والتحكم في ثرواتها


#1217923 [AL KIRAN]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 08:41 AM
Hey you... Okey : tell me what the point ? and what are you going to do ? are you going to kill everybody even the president ? you should to know when you get fire you have to go without no talking > maybe you're bad, or something last illness in your head ..Ameen


#1217919 [الــســيــف الــبــتــار]
5.00/5 (3 صوت)

03-01-2015 08:34 AM
افو يا أبو العفين ذهبت السيادة و الريادة و النفخه الكاذبه و جردوك من كل صلاحياتك و اصبحت تهترش و تهضرب و تملكك الخوف من مصير محتوم و الله عيب عليك يا نافخ الكير وسافك دماء الابرياء و مغتصب الحرائر و الاحرار من بنى وطنى و انت غلى قمة الجهاز و تدير بيوت الاشباح وبرفقتك نفر من بنى شيطان تحت أمرتك .
بالرغم من اقصاءك لكن لديك كتيبه من الصعاليك مدججه بالسلاح و معظمهم من قبيلتك و مقيمين فى احياء العاصمه المثلثه جاهزين عند الطلب ؟
بعد أن انتقل زميلك الهالك الذى بالمانيا بعد معاناة شديدة من المرض الذى ابتلاه به المولى عزوجل و ليس له دواء و لم يكتشف فى مستشفى الامل و لا فضيل و لا رويال كير و سافر الى مصر واكتشف مرضه لكن بعد أن استشرى و نصحه الطبيب بالسفر الى ألمانيا و عاد و غادر الى المانيا و لكن قدر الله ما شاء كان توفى الى رحمة مولاه .
طيلة الفترة التى قضاها على سرير المرض يستغفر الله ويطلب من الله المغفره لما ارتكبه من جرائم فى حق ابرياء من تعذيب و ترهيب و توجيهات للضالين من بنى كوز ليفعلوا بالمعتقل كذا و كذا حتى يعترف وهو مكرها او يلقى حتفه تحت التعذيب .
أنه رفيقك الذى جاء من بلاد العم سام متخفيا و دخل الى ايران و لقد سبقته و زمرتك الشيطانية من أجل تعلم فنون التعذيب و ادواته على يد الرافضه من جيش القدس ؟
قضيت تلك الايام برفقته و أنت تتحسر على ما أصابه و لكن هذا هو الذى ينتظرك يا ابو العفين و ابشر بعذاب الاخره .


#1217916 [Awad]
5.00/5 (3 صوت)

03-01-2015 08:30 AM
سبحان الله فالمدعو نافع على نافع أصبح (يقيم ) الصادق المهدى.يا نافع أولا أنت ألف باء السياسة لا تدرك عنها شىء وصدق أبليسكم الكبير فى سؤاله الأستفهامى (الترابى) أنافع يتحدث فى السياسة؟.الصادق المهدى أتفقنا فى نهجه السياسى أم أختلفنا معه فهو الرئيس فى آخر حكومة ديمقراطية أنقلب عليه نافع وبقية خلية عصابة الكيزان خلسة فى ليلة حالكة السواد ولم ينقشع صبحها حتى الآن ومكانه بين الشعب فهو رئيس الوزراء المنتخب بديمقراطية شفافة ونزيه ولا زال هو صاحب الكرسى الذى تجلسون عليه الآن أنتم وأما أنتم فمكانكم الحقيقى مقابر شرفى أو البكرى بعد تنفيذ الأعدامات فيكم جميعا للأنقلاب على وضع ديمقراطى وتقطيع الوطن (وهذه خيانة وطنية) وتدمير وسرقة موارد الشعب وقتلكم للأنفس وتعذيبكم لأبناء الشعب وغيره الكثير المثير الخطير يانافع.لا تضع كتفك مع كتف الصادق أو سياسى حر.


ردود على Awad
[فتوح] 03-01-2015 09:53 AM
هل صادق المهدى أحسن حالا منه .... هؤلاء السادة الأسياد الطائفين هم من أفعدا السودان كل هذه السنوات منذ الأستقلال... صنفا الشعب الى اشياد وغيره وقد قالها عمر نور الدائم بوضوح وكانت وجهة حزب الأمة فى الأستقلال هى تحويل السودان الى ملكية لو لا سخر الله عليم الطائفة البغيضة الأخرى الختمية


#1217895 [aboo]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 08:05 AM
Poor ugly, already punished enough by his apparent absence of intellect and ethics. All hogwash that he is telling is just a blatant disrespected lies


#1217881 [Asim]
5.00/5 (2 صوت)

03-01-2015 07:54 AM
أدعو الله ليلاً ونهاراً أن لا أُكلَّف بعمل تنفيذي في الحزب أو غيره، ولا تستهويني المناصب، ولم أتوقع أن أصبح سياسياً أو ناشطاً سياسياً
دعاء أريد به باطل والله وبالله لو اليوم أخبروك بأن هناك منصبا ينتظرك لجريت إليه كالكلب الذي يلهث وراء صيدته. لا تستخف بعقول الناس يلا أنقلع الله يقلعك أنت ومن معك .


#1217873 [الجـزيــــــــــرة ابا]
4.88/5 (4 صوت)

03-01-2015 07:51 AM
" باعتبار أنه لا توجد تجربة إنسانية خالية من العيوب. " !!!!

دى تجربة انسانية ؟!!! ومال التجربة الشيطانية شكلها كيف ! .. كاستاذ جامعى انت ومعاك اﻻستاذ الجامعى التانى اﻻسمو الزبير بشير طه .. كتلتوا اساتذة الجامعات ونهبتوا ثروات التعليم العالى من اﻻراضى للمؤسسات ومعاكم اﻻسمو ابراهيم احمد عمر .. اسوأ تلاتة ناس مروا على التعليم فى العالم .
اﻻن خطابنا اليك بانك لست استاذا جامعيا بل رباّطى وهمباتى وقاتل وقاطع طرق وحرامى بصورة ممنهجة .
ود شوارع من الدرجة اﻻولى ولسانك زفر ومتبرّى منك وما عندك اى علاقة ﻻ باﻻنسانية وﻻ بالدين وﻻ بالسودان .
انت شخص اجتمعت فيه نواقص اﻻنسانية بداية من تربيتك المعولقة ( العنصرية ) وراضع من ثدى مسموم اسمه الترابى والجهوية .. شخص مكتمل الصفات غير اﻻخلاقية .. منكفئ داخل نفسك المريضة وازيلت من عينيك الهيبة الروحية العظيمة التى تسمى مكارم اﻻخلاق وطارت من امام رجولتك لغة التسامح .. ﻻن الراجل ما بهين الرجال .. اﻻ زول ما راجل ونحسب انك كذلك .


ردود على الجـزيــــــــــرة ابا
[::: بـيكو ::] 03-01-2015 11:30 AM
عافي منك جيتهو جهة جد

[المؤمل خير] 03-01-2015 09:33 AM
والله ماخليت فيه حاجة


#1217859 [الحقيقة]
5.00/5 (2 صوت)

03-01-2015 07:39 AM
يهاجمون الصادق ويدعمون مرسى، قمة النفاق

حولوها صراع ما بين الجعليين والشوايقة، كل واحد يتربص بالآخر وهى لله


#1217857 [عادل السناري]
5.00/5 (2 صوت)

03-01-2015 07:36 AM
المعروف دوليا و اقلبميا و محليا و بعد تجربة قاسية تحت حكم الاسلاميين السودانيين : ان الاسلاميين حرامية و كضابيين و قتلة و ارهابيين و يعملون بمبدأ الخداع و المكايدة و لا احد يثق فيهم --- حتى زوجاتهم لا يثقن فيهم و لحق بهم الفشل و الخسران المبيين اين ما وجدوا .


#1217833 [مدحت عروة]
4.50/5 (4 صوت)

03-01-2015 07:11 AM
سؤال بسيط يا نافع الصادق المهدى ده كان شغال شنو قبل حكومة الانقاذ وحكومة الانقاذ ذاتها جات كيف للحكم ؟؟؟حكومتكم جات بجريمة ضد الدولة وهى العصيان والانقلاب المسلح ضد السلطة الشرعية التى مهما كان اداؤها فانها لا تغير الا عبر صندوق الاقتراع وليس بالتمرد المسلح ولا استخدامكم للسلاح ضد الحكومة الشرعية حلال وحرام على غيركم حكومة الانقاذ او الاسلامويين مفروض يكونوا هم فى السجن بانتظار المحاكمة وليس الصادق المهدى مهما كان راينا فيه وفى ادائه ولا كيف يا نافع؟؟؟؟
يا جماعة ده كلام شنو ده البيقولوه ناس الانقاذ فى رئيس الوزراء الشرعى الذى ازيح من السلطة بانقلاب مسلح من حزب الجبهة الاسلامية القومية وكوادرها فى الجيش وغير الجيش ؟؟؟صحيح الاختشوا ماتوا!!!!


#1217816 [ابوماجد]
4.75/5 (3 صوت)

03-01-2015 06:44 AM
شر البلية ما يضحك..


#1217809 [مغلوب]
5.00/5 (2 صوت)

03-01-2015 06:30 AM
معفن الله ينتفم منك وليك يوم


#1217808 [ابوبكرالرازي]
5.00/5 (3 صوت)

03-01-2015 06:28 AM
` ياكذاب يااشر انت عايز تموت من الإهمال


#1217798 [نيض التعب]
5.00/5 (3 صوت)

03-01-2015 06:11 AM
(وكشف عن محاولات سعت للوقيعة بينه والرئيس عمر البشير وبينه وأ.د إبراهيم غندور. وقال إن "هذه المحاولات كافة فشلت وعرفنا من يقف وراءها") ,, وراها علي عثمان طه يا دلاهة .. سِتْ الشاي عارفة وكمات شاعر الناها ,, 11
(وأضاف: "أدعو الله ليلاً ونهاراً أن لا أُكلَّف بعمل تنفيذي في الحزب أو غيره، ولا تستهويني المناصب، ولم أتوقع أن أصبح سياسياً أو ناشطاً سياسياً") .. 26 ستة تدعو الله أن لا يتم تكليفك بعمل تنفيذي ومع هذا يان تكليفك وهذا يعني أن دعاءك غير مُستجاب أو إنك كضّاب .. والأخيرة هي المؤكدة والراجحة .. يا ما نافع ويا ضار لولا المناصب لما كوّنت قروتك (الماشية) وبمناصبك ونفوذك قتلتّ وسفكتّ دماء وإغتصبتّ رجدال يا باطل الرجال .. لعنة الله عليك حياً وميتاً.


#1217796 [نيض التعب]
5.00/5 (2 صوت)

03-01-2015 06:11 AM
(وكشف عن محاولات سعت للوقيعة بينه والرئيس عمر البشير وبينه وأ.د إبراهيم غندور. وقال إن "هذه المحاولات كافة فشلت وعرفنا من يقف وراءها") ,, وراها علي عثمان طه يا دلاهة .. سِتْ الشاي عارفة وكمات شاعر الناها ,, 11
(وأضاف: "أدعو الله ليلاً ونهاراً أن لا أُكلَّف بعمل تنفيذي في الحزب أو غيره، ولا تستهويني المناصب، ولم أتوقع أن أصبح سياسياً أو ناشطاً سياسياً") .. 26 ستة تدعو الله أن لا يتم تكليفك بعمل تنفيذي ومع هذا يان تكليفك وهذا يعني أن دعاءك غير مُستجاب أو إنك كضّاب .. والأخيرة هي المؤكدة والراجحة .. يا ما نافع ويا ضار لولا المناصب لما كوّنت قروتك (الماشية) وبمناصبك ونفوذك قتلتّ وسفكتّ دماء وإغتصبتّ رجدال يا باطل الرجال .. لعنة الله عليك حياً وميتاً.


#1217795 [Abo Abda]
5.00/5 (2 صوت)

03-01-2015 06:10 AM
قمة الكذب والنفاق


#1217794 [نيض التعب]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 06:10 AM
(وكشف عن محاولات سعت للوقيعة بينه والرئيس عمر البشير وبينه وأ.د إبراهيم غندور. وقال إن "هذه المحاولات كافة فشلت وعرفنا من يقف وراءها") ,, وراها علي عثمان طه يا دلاهة .. سِتْ الشاي عارفة وكمات شاعر الناها ,, 11
(وأضاف: "أدعو الله ليلاً ونهاراً أن لا أُكلَّف بعمل تنفيذي في الحزب أو غيره، ولا تستهويني المناصب، ولم أتوقع أن أصبح سياسياً أو ناشطاً سياسياً") .. 26 ستة تدعو الله أن لا يتم تكليفك بعمل تنفيذي ومع هذا يان تكليفك وهذا يعني أن دعاءك غير مُستجاب أو إنك كضّاب .. والأخيرة هي المؤكدة والراجحة .. يا ما نافع ويا ضار لولا المناصب لما كوّنت قروتك (الماشية) وبمناصبك ونفوذك قتلتّ وسفكتّ دماء وإغتصبتّ رجدال يا باطل الرجال .. لعنة الله عليك حياً وميتاً.


#1217793 [نيض التعب]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 06:10 AM
(وكشف عن محاولات سعت للوقيعة بينه والرئيس عمر البشير وبينه وأ.د إبراهيم غندور. وقال إن "هذه المحاولات كافة فشلت وعرفنا من يقف وراءها") ,, وراها علي عثمان طه يا دلاهة .. سِتْ الشاي عارفة وكمات شاعر الناها ,, 11
(وأضاف: "أدعو الله ليلاً ونهاراً أن لا أُكلَّف بعمل تنفيذي في الحزب أو غيره، ولا تستهويني المناصب، ولم أتوقع أن أصبح سياسياً أو ناشطاً سياسياً") .. 26 ستة تدعو الله أن لا يتم تكليفك بعمل تنفيذي ومع هذا يان تكليفك وهذا يعني أن دعاءك غير مُستجاب أو إنك كضّاب .. والأخيرة هي المؤكدة والراجحة .. يا ما نافع ويا ضار لولا المناصب لما كوّنت قروتك (الماشية) وبمناصبك ونفوذك قتلتّ وسفكتّ دماء وإغتصبتّ رجدال يا باطل الرجال .. لعنة الله عليك حياً وميتاً.


#1217790 [كدباس]
5.00/5 (2 صوت)

03-01-2015 06:09 AM
( مبينآ أن منهجه في العمل السياسي واحد و يعتمد علي الوضوح و ليس التحدي )

و تيب .. و نهج لحس الكوع و عنترية طلوع الخلاء كانت هزار و نوبة شيزوفرينيا !!!


#1217783 [نيض التعب]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 06:06 AM
(وكشف عن محاولات سعت للوقيعة بينه والرئيس عمر البشير وبينه وأ.د إبراهيم غندور. وقال إن "هذه المحاولات كافة فشلت وعرفنا من يقف وراءها") ,, وراها علي عثمان طه يا دلاهة .. سِتْ الشاي عارفة وكمات شاعر الناها ,, 11
(وأضاف: "أدعو الله ليلاً ونهاراً أن لا أُكلَّف بعمل تنفيذي في الحزب أو غيره، ولا تستهويني المناصب، ولم أتوقع أن أصبح سياسياً أو ناشطاً سياسياً") .. 26 ستة تدعو الله أن لا يتم تكليفك بعمل تنفيذي ومع هذا يان تكليفك وهذا يعني أن دعاءك غير مُستجاب أو إنك كضّاب .. والأخيرة هي المؤكدة والراجحة .. يا ما نافع ويا ضار لولا المناصب لما كوّنت قروتك (الماشية) وبمناصبك ونفوذك قتلتّ وسفكتّ دماء وإغتصبتّ رجدال يا باطل الرجال .. لعنة الله عليك حياً وميتاً.


#1217768 [نيض التعب]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 06:03 AM
(وكشف عن محاولات سعت للوقيعة بينه والرئيس عمر البشير وبينه وأ.د إبراهيم غندور. وقال إن "هذه المحاولات كافة فشلت وعرفنا من يقف وراءها") ,, وراها علي عثمان طه يا دلاهة .. سِتْ الشاي عارفة وكمات شاعر الناها ,, 11
(وأضاف: "أدعو الله ليلاً ونهاراً أن لا أُكلَّف بعمل تنفيذي في الحزب أو غيره، ولا تستهويني المناصب، ولم أتوقع أن أصبح سياسياً أو ناشطاً سياسياً") .. 26 ستة تدعو الله أن لا يتم تكليفك بعمل تنفيذي ومع هذا يان تكليفك وهذا يعني أن دعاءك غير مُستجاب أو إنك كضّاب .. والأخيرة هي المؤكدة والراجحة .. يا ما نافع ويا ضار لولا المناصب لما كوّنت قروتك (الماشية) وبمناصبك ونفوذك قتلتّ وسفكتّ دماء وإغتصبتّ رجدال يا باطل الرجال .. لعنة الله عليك حياً وميتاً.


#1217762 [نيض التعب]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 06:00 AM
(وكشف عن محاولات سعت للوقيعة بينه والرئيس عمر البشير وبينه وأ.د إبراهيم غندور. وقال إن "هذه المحاولات كافة فشلت وعرفنا من يقف وراءها") ,, وراها علي عثمان طه يا دلاهة .. سِتْ الشاي عارفة وكمات شاعر الناها ,, 11
(وأضاف: "أدعو الله ليلاً ونهاراً أن لا أُكلَّف بعمل تنفيذي في الحزب أو غيره، ولا تستهويني المناصب، ولم أتوقع أن أصبح سياسياً أو ناشطاً سياسياً") .. 26 ستة تدعو الله أن لا يتم تكليفك بعمل تنفيذي ومع هذا يان تكليفك وهذا يعني أن دعاءك غير مُستجاب أو إنك كضّاب .. والأخيرة هي المؤكدة والراجحة .. يا ما نافع ويا ضار لولا المناصب لما كوّنت قروتك (الماشية) وبمناصبك ونفوذك قتلتّ وسفكتّ دماء وإغتصبتّ رجدال يا باطل الرجال .. لعنة الله عليك حياً وميتاً.


#1217736 [سوداني غيور علي بلدي]
5.00/5 (3 صوت)

03-01-2015 04:42 AM
هههههههههههههههههههههههههههههه الغريب في الامر ان المأفون دا متخيل الشعب السوداني عندو زهايمر, يا العامل فيها راجل امش شيل سلاحك الحق الهمباتة الساقوا الجمال حمرة عين امش شوف لك مكان بين الرجال عشان لو نجحت توكون بتشبه الشعب السوداني في الشجاعة خلاص الانقاذ انتهت سيب البكأ و العويل


#1217724 [ابوفرار]
4.00/5 (3 صوت)

03-01-2015 02:49 AM
بالله شوفوا المعرص ده اتاري انتو كدة بتوعين قوالة وقالوا وقلنا وقندور ده ظاهر عليهو ماشادي حيلو فاتية، وكمان غاشننا باسم الدين يانافع ياتافه .. الزول ده من مخلفات حملة الدفتردار الانتقامية الانتجت لينا ناس نافع الحلب والشلوخ المامعروفه دي للتمويه والخال الرئاسي الطيب مصطفي كبير الحلب ..



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة