الأخبار
أخبار السودان
جورج كلوني: يجب ألا ننسى الناجيات من الاغتصاب في السودان
جورج كلوني: يجب ألا ننسى الناجيات من الاغتصاب في السودان
جورج كلوني: يجب ألا ننسى الناجيات من الاغتصاب في السودان


02-28-2015 11:34 PM
تحدث الممثل الأمريكي جورج كلوني، إلى جون برندرجاست، الرئيس المؤسس لمشروع حركة (كفاية) الذي يهدف إلى إنهاء الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية، وأكشايا كومار المحللة السياسية في المشروع، في مقال نشرته صحيفة «نينيورك تايمز» الأمريكية، عن الفظائع الوحشية التي تتعرض لها دولة السودان، مطالبين العالم بالتدخل وفرض العقوبات لحماية الشعب السوداني.

وأوضح المقال أنه بسبب منع الحكومة السودانية الصحفيين من الدخول إلى منطقة دارفور، والتقييد الشديد لدخول العاملين في المجال الإنساني، فإن أي نافذة تطل على الحياة هناك محدودة، مشيرا إلى أن ما قالته التقارير بإن النظام السوداني أقنع بعثة حفظ السلام بالانسحاب من مناطق بزعم أنها مستقرة، «أملًا في ألا ينظر أحد عن قرب لما يحدث».

وتابع أنه نتيجة لذلك، استمرت الفظائع الجماعية في دارفور مع عدم وجود شاهد خارجي، وهذا هو الحال أيضًا في منطقتي النيل الأزرق وجبال النوبة، ومع ذلك، من وقت لآخر تظهر بعض الأدلة، وفي السنوات الأخيرة، استطاع صحفيون مواطنون ومدافعون عن حقوق الإنسان من دارفور وجبال النوبة تهريب لقطات فيديو تظهر غارات قصف وحرق للقرى.

وقال المقال إنه لتجنب الفحص الدقيق، أنفقت الحكومة ملايين الدولارات التي قدمتها دولة قطر لإنشاء "قرى نموذجية"، لتشجيع سكان دارفور المشردين بسبب العنف للاستيطان هناك.

ووثقت منظمة "هيومن رايتس ووتش" مؤخرًا حادثة تقشعر لها الأبدان لعملية اغتصاب جماعي لواحدة من القرى وهي "تابت"، وبعد جمع أكثر من 130 شهادة عبر الهاتف، استنتج باحثو المنظمة تعرض 221 امرأة على الأقل للاغتصاب من قبل جنود في #الجيش السوداني على مدى 36 ساعة في أكتوبر الماضي، بحسب المقال.

وأشار المقال إلى أن الحكومة السودانية عرقلت محاولات حفظ السلام للتحقيق في الحادث، وسمحت بدخولهم القرية لفترة وجيدة لإجراء حوارات في مناخ من الترهيب، ومنذ ذلك الوقت تعرضت حرية سكان تابت لقيود صارمة.

ويقول كلوني: "أثناء زيارتنا لدارفور وجبال النوبة ومعسكرات اللاجئين في الدول المجاورة، استمعنا إلى قصص تشبه قصة "تابت"، إن عمليات "اغتصاب التعذيب" واحدة من الأدوات في الترسانة الجنائية السودانية، والتي تتضمن القصف الجوي للمستشفيات، والحقول الزراعية، وحرق القرى والحرمان من المعونة الغذائية".

«ووجدت محاكم حقوق الإنسان حول العالم أن عمليات الاغتصاب من قبل المسئولين #الجيش وضباط #الشرطة يمكنها أن تشكل تعذيبًا، ومع مرور الوقت، تحول الغضب الدولي بعيدًا عن دارفور، فعندما لا يأتي التغيير سريعًا يصبح مدى الانتباه قصيرًا، خاصة في الأماكن التي يبدو أنها ليست ذات أهمية استراتيجية»، وبحسب المقال.

وأوضح أنه مع ذلك، أصبحت دارفور في العامين الماضيين ذات أهمية للحكومة السودانية، عندما اُكتشفت احتياطيات الذهب الرئيسية في شمال دارفور، وهي المنطقة التي تضم "تابت"، ووفقًا لصندوق النقد الدولي، حصل السودان على 1.17 مليار دولار العام الماضي بسبب مبيعات الذهب، الذي يأتي أغلبه من دارفور ومناطق الصراع الآخرى.

ودعا كلوني في مقاله البنوك الدولية ومصافي الذهب والروابط المختلفة مثل مركز دبي للسلع المتعددة ورابطة سوق لندن للسبائك لرفع التحذيرات بشأن الذهب السوداني وبدء عمليات التدقيق لتعقبه حتى منشأه لضمان أن المشتريات لا تغذي جرائم الحرب في دارفور.

وشدد على أنه يجب على الأمم المتحدة والدول الأخرى توسيع العقوبات وتكثيف تنفيذها للضغط على السودان لمراقبة حقوق الإنسان والتفاوض من أجل السلام، والأكثر أهمية، يجب أن تستهدف الموجة القادمة من العقوبات الأمريكية الوسطاء، ومن بينهم البنوك السودانية والدولية، التي تشارك النظام في الأعمال سواء بشكل مباشر أو عبر شركاء.

واختتم الممثل الأمريكي جورج كلوني مقاله قائلا: «إن عمليات اغتصاب التعذيب في تابت تعد تذكرة للعالم أن نفس الحالات التي أدت إلى إعلان الأمم المتحدة في 2004 وقوع إبادة جماعية في دارفور لا تزال راسخة في مكانها مع وجود عواقب إنسانية مدمرة، يجب ألا ننسى الناجيين، وفرض تكاليف رادعة على المنسقين ومساعديهم».

صحيفة صدى






تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3199

التعليقات
#1219372 [عبد الله الأصلي]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2015 11:22 AM
المنافق كلوني لا يهمه السودان ولا أهله هو يستخدم قدراته في التمثيل وشهرته لأداء دور تطلبه الماسونية والصهيونية العالمية عباد إبليس. عندما يكون الأمر كله كذبة يلجأون إلى نشره بواسطة المشاهير. لم يتحدث كلوني يوما عن زائير ولا فلسطين ولا أوغادين ولا الروهينجيا لماذا لأنه أجير لا تهمه حقوق الإنسان أصلا إنما عنده مقطوعية مطلوب منه إنجازها اسمها دارفور وجنوب النيل الأزرق وجنوب كردفان. والذين يركبون هذه الموجة من السودانيين يضرون بلدهم ضررا بليغا وإن ظنوا أنهم يناضلون. حكومة الكيزان سيئة بسبب الفساد المستشري وتردي مستوى معيشة الفرد بسبب أنانيتهم. أما الكلام عن طائرات تقصف المدن والقرى فكذب عمدا لقتل الأهالي الآمنين فهو كذب لا أساس له ولا دليل على الأرض يسنده والجيش متنوع الانتماء ولا يمكن يقبل أوامر من هذا النوع

ملحوظة: نهر النيل والشمالية حسب علمي هما أهم مناطق إنتاج الذهب


#1218734 [آمال]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2015 11:41 AM
كنت كتبت تعليق عن جورج كلوني مرة انه بيتدخل في شئون السودان بشكل سافر و كأن هو البلد المنكوب في العالم و و هو ناسي الدول اﻷخرى المنكوبة زي سوريا و العراق و فلسطين و الصومال و جاء واحد من المعلقين و اتذكر كان مسمي نفسو ابو نور و رد علي بتعليق غير مهذب و بألفاظ بذيئة و اتهمني باني ما بعرف كيف الفقر في السودان و انا رديت عليهو اني عارفة الفقر في البلد كيف و ده كان في موضوع ان جورج كلوني عامل مسابقة تبرعات للسودان و اللي بتبرع بيفوز بمشاهدة فيلمه الجديد كانت حاجة زي دي و انا مع النظام الفاشي الحاكمنا لكني ضد الشفقة الزي دي و التدخل السافر في شئون بلادنا سواء من جورج كلوني او غيره و المدعو ابو نور كان بيظهر من تعليقه انه مع الشحدة دي من الناس بدليل لما اعترضت على الموضوع داك اتهمني بعدم معرفة اﻻوضاع في السودان عشان يقدر يشحد من غيره


ردود على آمال
[آمال] 03-02-2015 08:50 PM
بس برضو ما تنسى ان في كم دولة منكوبة غير السودان ليه نساها كلها و قبل على بلدنا و وين اللاجئين السوريين و الفلسطينيين و ليه ما اتبنى قضيتهم ؟ و وين اﻻفغان اللي عذبوهم اﻻمريكان بني جلدته؟ و وين نيجيريا و بوكو حرام الجماعية اﻻرهابية المتطرفة اللي عاملة مشاكل هناك ؟ هو نسى مشاكل العالم كلها و قبل على السودان و ﻻ امريكا الما فيها مشاكل ، دي ما هواجس مني انا بس قلت رأيي و سفراء النوايا الحسنة مفروض يهتموا بالمشاكل في مختلف انحاء العالم ما بس دولة واحدة اذا هو فعﻻ سفير نوايا حسنة

[مواطن] 03-02-2015 04:27 PM
يا أمال حاجة زى شنو؟ غبينة شخصية أو تحامل لا أظن فألرجل متزوج من امرأة عربية مئة فى المئة, وطبيعى أن يركز الشخص على قضية واحدة ويتفانى فى الدفاع عنها فأرجو أن تنسى هواجسك هذه

European Union [آمال] 03-02-2015 03:05 PM
انا ما قلت اني مع النظام ﻷني ضده و ضد ممارساته و عمري ما كنت مع النظام بس استنكرت اهتمام جورج كلوني بالسودان بالذات من دون غيره من الدول و كأن عندو حاجة

[مواطن] 03-02-2015 01:08 PM
يا ست أمال فى شئ اسمو التضامن الانسانى وهو تضامن لا يعرف حدود وبلدك السودان بلد منكوب وتفاقمت نكبته فى الخمسة وعشرين سنة الاخيرة بصورة مأسوية مفجعة, فجورج كلونى كأنسان له الحق فى أن يبدى تضامنه وتعاطفه مع ضحايا القمع والحروب فى أى مكان فى العالم فأذا كان خيارك أنت الصمت والسلبية لما يحدث فى بلدك من ممارسات غير انسانية فهنالك أناس تحركهم مثل هذه التعديات الغير انسانية.


#1218070 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 11:37 AM
الشعب السوداني رغما عن معاناته البالغة الا انه يقر بضرورة تشديد العقوبات الاقتصادية والمصرفية على النظام الحاكم الذي يصرف موارد الدولة السودانية من غير رشد في ادارة الحروب الاهلية والترضيات الفردية والانتخابات الصورية غير النزيهة
الشعب السوداني مع علمه التام بانه كلما شددت العقوبات الاقتصادية من المجتمع الدولي على النظام الحاكم فان النظام الحاكم يستعيض بذلك بفرض عقوبات على الشعب السوداني الذي لم يعد لديه ما يعطيه للنظام الحاكم الذي يعيش نافذيه الترف والبذخ والفساد ولكن حتما ان العقوبات وتشديدها سيكون له مردود طيب جدا على المدى المتوسط والبعيد بمشيئة الله تعالى
وصدق الممثل كلوني في كل كلمة قالها تماما


#1217966 [عرديب]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 09:31 AM
جورج كلونى العاهر يتكلم عن الإغتصاب فى السودان !!!! .. والله هانت الزلابية


ردود على عرديب
European Union [ابو لستك] 03-01-2015 11:07 AM
انت يا عرديب ولا قشريب مالك ومال كلونى عاهر ولا غير عاهر دة ما شغلك السؤال لا زال حصل اغتصاب ولا ما حصل ؟ واذا حصل ماهو العمل لرد الاعتبار لهؤلاء المغتصبات و احقاق الحق . لكن الفرنبة و قلق الادب ما بتحل مشكلة


#1217750 [عودة ديجانقو]
2.00/5 (3 صوت)

03-01-2015 05:40 AM
لما لا يقوم الأخ الدكتور الرازى أبوقنايه بمحاولة لفت نظر الفنان كلونى على مشروع القناة الفضائيه...أم هناك رأى بأن القناة تمويل سودانى خالص....حسنا وماذا لو تمت إستضافته إذا رأت القناة النور...لأنه على حسب تقديرى لو تم إستضافة شخص مثل كلونى للفت معه أنظار كل العالم وهو المطلوب.


ردود على عودة ديجانقو
[Kudu] 03-01-2015 10:19 AM
يجب علينا الإسراع بتملك فضائية للمعارضة لدي 200 دولار تبرع محتفظ بها منذ ان سمعت بالفكرة منذ أربعة سنوات



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة