الأخبار
أخبار السودان
الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بشمال دارفور : البشير هو انسب من يقود السودان فى المرحلة المقبلة
الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بشمال دارفور : البشير هو انسب من يقود السودان فى المرحلة المقبلة


03-02-2015 05:19 PM
الفاشر (سونا) - أكد الأمين التنظيمي للحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بولاية شمال دارفور مرشح الحزب بالقائمة الحزبية للدوائر القومية جعفر الخليفة بابكر أن الانتخابات تعد هى الطريق الأمثل لترسيخ دعائم الديمقراطية من خلال اختيار الشعب لممثليه فى مؤسسات الحكم عبر صناديق الاقتراع ووفق المعايير الانتخابية وشدد الخليفة على ضرورة النأى بالانتخابات عن التعصب القبلي والمفاهيم الضيقة ذات النظرة الآحادية.
وطالب الخليفة القوى السياسية خارج العملية الانتخابية بتغيير مواقفها الحزبية وذلك بالاستعداد للحوار والحل السلمي عقب إجراء الانتخابات على أساس مبادرة رئيس الحزب مولانا السيد محمد عثمان الميرغني الداعية للوفاق الوطني داعياً جماهير الشعب السوداني إلى ضرورة الإقبال والمشاركة في العملية الانتخابية باعتبارها حقا دستوريا وليس فيه انتقاص لقدر إنسان أو جهة.وحذر من تنازل المرشحين لمصلحة مرشحين آخرين بمقابل مادي باعتباره مدعاة للمفسدة التي يتوجب سن قانون لمنع هذه الأساليب في حال حدوثها.
وأوضح أن حزبه سيشارك في الانتخابات على مستوى الدوائر القومية بعدد (7) مرشحين والولائية بعدد (11) مرشحا وفى القوائم الحزبية والمرأة تحت شعار (الوحدة الوطنية والتمسك بالوطن أولوية قصوى) مؤكداً أن دعم حزبه لترشيح المواطن عمر حسن احمد البشير لرئاسة الجمهورية في الانتخابات المقبلة جاء لاعتبارات كثيرة منها أن السودان يمر بمرحلة مفصلية من تاريخه مما يتطلب وجود شخص بمواصفات زعيم لقيادة السودان يجمع عليه الغالبية العظمى من أهل السودان ، بجانب انه يعد الشخص الانسب الذى سيتمكن من قيادة السودان في المرحلة القادمة لوجوده على سدة الحكم لفترة طويلة وتبنيه لمسألة الحوار الوطنى وإعطاء الوحدة الوطنية أولوية مبرراً اعتباراته بأن وجود البشير يضمن سلامة السودان من التمزق والتفكك والانهيار كما حدث للدول المحيطة إقليمياً.وأضاف الخليفة أن الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل قد وضع برنامجه الانتخابي ليكون برنامجا اصلاحيا تنمويا يستصحب جميع مشاكل السودان المتجذرة لافتاً إلى أن المحور السياسي من البرنامج يقوم على ضرورة وحدة الصف الوطني ، وخلق حكم ولائي يقوم على مبدأ الكفاءة وليس على الولاء, مع ضرورة تقوية وتنظيم الإدارة الأهلية للمساهمة في حل الخلافات والصراعات والعمل لايجاد الحل السياسي الشامل لقضايا السودان ، وإنهاء الصراع والنزاع في دارفور وكردفان والنيل الأزرق.
وفى المحور الاقتصادي قال الخليفة ان حزبه بقف مع سياسة التحرير الاقتصادي ، و العمل على رفع زيادة وكفاءة الإنتاج ، وتفعيل دور القطاع الخاص بجانب تقليل الاعتماد على القروض الخارجية وإيقاف تدهور سعر صرف العملة وخفض معدل التضخم وترشيد نمط الاستهلاك فى السلع والخدمات مع زيادة الصادرات غير البترولية ، علاوةً على نشر الثقافة السياحية والترويج لصناعة السياحة.
اما فى المحور الاجتماعي الثقافي فقد اوضح الخليفة ان برنامج حزبه يقوم على تطوير الحزم العامة وتأهيل الموارد البشرية علمياً وعملياً ، وتوفير التعليم للجميع لاكساب المهارات والمعارف وتطوير القدرات ، وتوفير الصحة للجميع بالإضافة إلى بناء مجتمع مدني يشارك في توفير الرعاية المتكاملة للأفراد ، وتأكيد مكانة المرأة السودانية ودورها في عملية التنمية الاجتماعية ، والاهتمام بقطاع الشباب والرياضة للإسهام في بناء الوطن.
وقال الخليفة إن محور العلاقات الخارجية يشتمل على إقامة علاقات خارجية ودبلوماسية مع كافة الدول على أسس واضحة تراعى مصلحة الوطن وعدم التدخل في شؤون الغير. وأضاف أن حزبه يعتمد في تمويل حملته الانتخابية على اشتراكات الأعضاء ومساهمات رأسمالية الحزب.
وحول مدى تعاون اللجنة العليا للانتخابات مع الحزب أشار الخليفة إلى وجود نوع من الشفافية التي ظهرت خلال الآلية الإعلامية إلا انه عاد وقال أن اللجنة تحتاج لمزيد من ورش العمل والتدريب لإكسابها المزيد من الخبرات.مشيراً إلى أن الفرص التي تتاح عبر وسائل الإعلام المحلية ليست كافية لطرح البرنامج الانتخابي.






تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1717

التعليقات
#1219705 [abin albad]
1.00/5 (1 صوت)

03-03-2015 09:08 PM
ان أى انتخابات وحرية تتحدث أنت في ظل غياب سلطة القانون

السليم وكما يطارد الناس دون سند قانون، وانظر في كشف حظر الناس


بمطار الخرطوم لتدري ماذا يفعل نظام الكيزان .. كما تتحدث أنت

عن موضوع الانتخابات والحريات


الاسبوع قبل الماضى قاموا بتوقيف أحد المحامين السوداننيين

القادميين من الخليج ساعات عدة وحجزوا جوازه من السفر

ولا زال يطارد من أجل ان استرداد جوازسفره

مع انى اعلم ان الجواز وثيقة شخصية لا يمكن ان تتنزع

من اي مواطن وسوف اتابع معكم موضوع توقيف السودانيين

القادمين من الخليج بمطار الخرطوم وكما علمت انه تم بناءا على تقارير
لا تستند على وقائع قانونية ... تقارير خاوية وعارية من الصحة
اين دولة الحرية والانتخابات في ظل اعتقالات البشر دون اوجهه حق


#1219359 [hindi]
1.00/5 (1 صوت)

03-03-2015 11:03 AM
بالله انت مع المرغني شايل ليه الابريق وكمان بتغسله ؟ انت احقر اتحادي مر علي


الحزب بعد سيدك المرغني يانجس ؟؟


#1219304 [الحقيقة المرة]
1.00/5 (1 صوت)

03-03-2015 10:15 AM
نأكل مما نزع ونلبس مما نصنع ما فييييييييييييييييييييييييي ، والله المستعان .


#1219181 [زول]
3.00/5 (2 صوت)

03-03-2015 07:14 AM
اكل يا سيدي الحسن ولمن تكون عايز تهرهر الخدم جاهزين ليك بالابريق


#1219153 [ابو مهند]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2015 06:36 AM
و انتم شغالين شنو . ... سماسرة انا من الفاشر يوم واحد ما شفنا ليكم نشاط سياسي وكلام منطقي طيب وقت البشكير الأنسب انت عاملين حزب ديكور ليه ما انضموا الموتمر الوثني و ريحونا كثرة أحزاب بدون ثمرة الله لا جاب باقيكم ...


#1219136 [معاويــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2015 05:13 AM
الخليفه ده انسان ساقط وبس لا اكتر ولا اقل


#1219062 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2015 09:33 PM
فعلا كلام الزول ده صاح الانتخابات هى الديمقراطية واضرب لكم مثال من امريكا وبريطانيا اجهزة الامن والشرطة فى تلك البلاد ما بتسمح للصحف ان تكون حرة وشغالة فيها مصادرة وايقاف واعتقال للصحفيين اما الاحزاب البتعارض الحكومة او تنتقدها لا يسمح لها باقامة اى ندوة او لقاءشعبى تبرز فيه برنامجها وتنتقد فيه الحزب الحاكم بس انتخابات وممنوع النشاط السياسى او الصحفى المعارض واكان مكضبنى اسالوا ناس الاتحادى الاصل البقوا فاقد تربوى زى اخوانهم ناس المؤتمر الواطى!!!!!!
كسرة:السودان بقت مصيبته كبيرة لان الناس الغلط هم الحاكمين البلد وطالعين فى الكفر ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم وبدل ما يتطلعوا ليكونوا مثل الدول الديمقراطية زى الهند وبريطانيا وامريكا والمانيا وهلم جرا يقولوا ليك هسع مصر ولا سوريا وهلم جرا فيها حريات كاملة هو انحنا عيننا للنجوم نقوم نتشبه بالزبالة والحثالة واعنى بها دول الرئيس القائد والحزب الرائد اكان يسارى او اسلاموى او عسكرى وانها واقسم برب الكعبة انها لحثالة وزبالة وقذارة !!!!!


#1219054 [الأزهري]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2015 09:12 PM
لما البشير هو الأنسب للمرحلة الفائتة والقادمة طيب مولاكم دا ينفع لشنو وليه انتو تابعين ليهو ليه لو في الأنسب منو ؟ ما تتبعوا الرجل المناسب - المنطق بقول كدا - معارضة عجيبة بدل ما تقدم واحد منها أو زعيمها تعلن ولاءها للبشير الهو رئيس حزب المؤتمر الوثني طيب لزوم أحزابكم شنو؟ عشان تكونوا ديكور زائف للتعددية وشرعنة فوز البشير؟


ردود على الأزهري
[سلم تسلم] 03-03-2015 10:32 AM
مش كدة ,, متابعين ليهم ديناصور للتبرك ويشيلوا جزمو ويسلموا ليهو في ايدو وماعارفين انو ضنب تابع للبشير ,, والكيزان ماسكنو بالاملاك بتاعتو وخايف عليها الراجل مسكين جعان عامل فيها شريف ساكت ,,



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة