الأخبار
الملحق الرياضي
أبناء العاصمة فشلوا في إسقاط السيدة العجوز
أبناء العاصمة فشلوا في إسقاط السيدة العجوز
أبناء العاصمة فشلوا في إسقاط السيدة العجوز


03-02-2015 11:23 PM
كووورة –
بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ، انتهت مباراة القمة بين روما ويوفنتوس التي أقيمت مساء الاثنين على ملعب "أولمبيكو" في قلب العاصمة الإيطالية في ختام الجولة الخامسة والعشرين للدوري الإيطالي لكرة القدم "الكالتشيو".

يوفنتوس تقدم بهدف للأرجنتيني كارلوس تيفيز في الدقيقة 64 وتعادل المالي سيدو كيتا لروما في الدقيقة 78.. ولعب روما بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62 منذ طرد المدافع توروسيديس.

وعزز يوفنتوس صدارته بعد أن رفع رصيده إلى 58 نقطة بينما ارتفع رصيد روما إلى 49 نقطة بالمركز الثاني ويبقى الحال كما هو عليه.


بدأ روما ، بقيادة مديره الفني رودي جارسيا، اللقاء بتشكيلة يغلب عليها الطابع الهجومي في وجود الحارس دي سانتيس ومانولاس وتوروسيديس ويانجا وهوليباس للدفاع ، دي روسي وسيدو كيتا وليايتش وبيانيتش للوسط وتوتي وجيرفينهو للهجوم.


وبدأ يوفنتوس ، بقيادة مديره الفني ماسيمو أليجري، المباراة بتشكيلة تضم الحارس بوفون وكاسيريس وبونوتشي وكيليني للدفاع وفيدال وليشتستاينر وماركيزيو وبيريرا وايفرا للوسط وتيفيز وموراتا للهجوم.

اللقاء بدأ بنوع من الحماس والسرعة ، وكان موراتا صاحب المحاولة للضيوف بتسديدة من ضربة حرة لم يستغلها ماركيزيو وظهر في الكادر الإيفواري جيرفينهو في الجانب الأيسر لروما بحثاً عن محاولة لشن هجمة سريعة ولكن دفاعات يوفنتوس كانت بالمرصاد.

ومرت الربع ساعة الأولى بنوع من التكافئ وسط تماسك تكتيكي واضح من لاعبي يوفنتوس خاصة على المستوى الدفاعي ، وحصل توروسيديس مدافع روما على بطاقة صفراء في الدقيقة 19 قبل أن يفرض اليوفي سيطرته بشكل ملحوظ في النصف الثاني من الشوط الأول.

ودبت الخطورة من جانب التشيلي فيدال السريع الذي انطلق من الجبهة اليمنى ليوفنتوس ومرر الكرة عرضية أبعدها المدافع مانولاس قبل أن يصنع إيفرا الخطورة بتمريرة عرضية مرت دون متابع.



وفي الدقيقة 32 حصل لاعب روما دي روسي على الإنذار وسط حالة من التراجع لأصحاب الأرض وتفوق من جانب يوفنتوس ، وارتبك دفاع روما في هجمة عادية ليوفنتوس بتمريرة قصيرة من توروسيديس للحارس دي سانتيس الذي أبعدها ببراعة قبل المهاجم السريع موراتا.

وحصل الفرنسي باتريس إيفرا ظهير اليوفي على إنذار في الدقيقة 41 ، وانطلق لاعبو يوفنتوس في هجمة مرتدة خطيرة خلف دفاعات روما ولكن تيفيز أوقفها بتمريرة بطيئة لينتهي الشوط الأول بتعادل بدون أهداف مع تفوق واضح للسيدة العجوز.

البداية كانت بنفس القوة من جانب يوفنتوس بانطلاقة من ليشتستاينر ثم تسديدة من فيدال قريبة مرت بجوار القائم في الدقيقة 50.. وحصل موراتا مهاجم يوفنتوس في الدقيقة 54 على إنذار كما تعرض بيانيتش لاعب روما للإنذار في ظل وجود إلتحامات عنيفة داخل المستطيل الأخضر.



مرر ليشتستاينر كرة متقنة إلى تيفيز ولكن دفاع روما نجح في إحباط الهجمة منذ البداية ، وشهدت الدقيقة 62 نقطة تحول في سير اللقاء بحصول المدافع توروسيديس لاعب روما على البطاقة الصفراء الثانية بعد عرقلة قوية ليحصل يوفنتوس على خطأ على حدود منطقة الجزاء لينجح النجم كارلوس تيفيز في تسجيل هدف رائع في الدقيقة 64 ويتقدم ليوفنتوس.



وأجرى جارسيا أول تغييرات روما في الدقيقة 65 بنزول فلورينزي على حساب ليايتش ، وواصل يوفنتوس ضغطه الهجومي من أجل إحراز الهدف الثاني.. وحصل ماركيزيو على بطاقة صفراء في الدقيقة 71 بينما شارك إيتوربي على حساب النجم البعيد عن خطورته المعهودة توتي.. ودخل نايجولان على حساب دي روسي
بدأ روما في الانتفاضة بعد خروج توتي بتسديدة من المدافع مانولاس أبعدها الحارس بوفون ، وفي الدقيقة 78 نجح المالي سيدو كيتا في تسجيل هدف التعادل لصالح روما في توقيت صعب على يوفنتوس الذي انكمش للدفاع.

أليجري مدرب يوفنتوس انتفض مؤخراً بإجراء تغييراته في الدقيقة 83 بنزول كومان على حساب موراتا ، وانحصر الأداء في وسط الملعب وسط إثارة من جانب الفريقين خوفاً من هدف قاتل.. وشارك بادوان على حساب ليشتنشتاينر في الدقيقة 90 مع علامات استفهام لجلوس بوجبا على مقاعد البدلاء وعدم مشاركته.
تحركات جيرفينهو السريعة لم تثمر عن أي خطورة على مرمى يوفنتوس لينتهي اللقاء بالتعادل بين الفريقين.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 327


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة