الأخبار
أخبار السودان
إثيويبا : بناء سد النهضة لن يضر بمصالح السودان ومصر
إثيويبا : بناء سد النهضة لن يضر بمصالح السودان ومصر


03-04-2015 09:44 AM
الخرطوم: عثمان بقال
أكد وزير خارجية إثيوبيا توادروس أدهانوم التزام بلاده بالتعاون المشترك مع مصر والسودان لتجاوز النقاط الخلافية بشأن سد النهضة، وعدم الإضرار بمصالح دولتي المصب عند بناء السد، واعتبر أن سد النهضة سيكون رمزاً للتعاون المثمر بين الدول الثلاث، في وقت توقعت الخرطوم التوصل لنتائج تقدم الحلول والاجابات فيما يتصل بالموارد بين دول حوض النيل.
وقال وزير خارجية جمهورية مصر سامح شكري إن اجتماع اللجنة الثلاثية لوزراء الخارجية تم لتأسيس مرحلة جديدة لمزيد من التطلعات بين الدول المشاركة، واضاف (علينا المواصلة فيها لمواجهة التحديات لاتخاذ افضل الطرق لحلها).
وذكر وزير الخارجية علي كرتي خلال أفتتاح أعمال اللجنة الثلاثية لدول حوض النيل بفندق السلام روتانا أمس، (نعمل من خلال تصميمنا لمواجهة التحديات التي تواجه عمل اللجنة)، وزاد (السد يمس حياة الملايين من شعوبنا، ويجب النظر بعين الاعتبار للدراسات المتعلقة بالمشروع التي أعدتها لجنة الخبراء الدولية، واللجنة الوطنية الثلاثية، وخاصة ما يتعلق بمرحلتي الملء والتشغيل).
وأضاف أن هناك تقدم ملموس من خلال عمل اللجنة الوطنية الثلاثية ومعالجة التحديات وتنفيذ الدراسات المتعلقة بالسد وآثاره، وردد ( اننا نفاوض بثقة ونحن في حاجة الى رعاية سياسية راشدة وليست اعلامية لها اغراضها التي ربما لا تتفق مع التوافق لهذه الشعوب الثلاث).

الجريدة






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2036


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة