الأخبار
منوعات سودانية
توسيع الفارق وفك الارتباط شعار اندية السودان في الجولة المقبلة
توسيع الفارق وفك الارتباط شعار اندية السودان في الجولة المقبلة


03-07-2015 11:08 PM
كووورة -
يدخل الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم مرحلة جديدة من السباق بين الفرق لتعديل المسار وتعزيز الإنتصار من خلال 7 مباريات يشهدها الاسبوع 8 من البطولة في نسختها الـ 20.

إثارة المباريات شكلت حضورا كبيرا منذ الأسبوع الأول، وساهمت 4 فرق (الاهلي شندي ومريخ الفاشر والخرطوم الوطني والاهلي الخرطوم) في جعل البطولة ذات نكهة وطعم، لتفرض على الجمهور السوداني متابعة جميع المباريات، لما لها من تأثير على مراكز المقدمة.

ونجحت تلك الأندية في الوقوف ندا قويا للفريقين الكبيرين الهلال والمريخ والمرشحين لنيل اللقب، وحققوا الفوز عليهما في بداية لم يعرفها الهلال والمريخ من قبل في الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

وتنطلق مباريات الاسبوع 8 باقامة 3 مباريات الأحد، ومثلها الإثنين، ويختم الأسبوع الثلاثاء باقامة مباراة واحد.

وترفع جميع الفرق عدة شعارات في هذه الجولة، مثل توسيع الفارق خاصة من جانب الهلال المتصدر، وفك الأرتباط حيث تتشارك 9 أندية في مجموع النقاط، محتلة مواقع مختلفة من الترتيب الثاني وحتى الترتيب ال15 الآخير.

وتبرز في مباريات الأحد، قمة الهلال ومع ضيفه الأهلي مدني، وإنتشى الهلال في الاسبوع الماضي بأول فوز خارج ملعبه على الميراغني بنتيجة 3-1 وإستفاد من فوز الأهلي شندي على المريخ 1-0 وتصدر الترتيب ب15 نقطة.

وأقنع المدير الفني المكلف الفاتح النقر قواعد الفريق بجودة الفريق في لاعبيه المحليين والأجانب بعد الآداء المقنع أمام الميرغني، ويحتاج الفريق الى تعزيز إنتصاراته المتتالية منذ تولي الفاتح مهمة التدريب، والذي فاز على النسور والميرغني على التوالي.

وحال فوزه الاحد يكون أكسب الفريق ثقة الفوز، ويتخذ الهلال من مباراته الجديدة جزءا من إعداده لمواجهة بطل ملاوي "بيج بوليتس" في مباراة الإياب بين الفريقين بأم درمان الأسبوع المقبل في الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا.

وسيجد الهلال الإعداد المطلوب لأن الفريق الذي سيواجهه له قيمة فنية من واقع أن مديره الفني هو المدرب السوداني الشاب المعروف ياسر حداثة المعروف بإلهامه للاعبيه وحضهم على القتال حتى أخر دقيقة من المباراة حيث يقمصهم شخصيته حينما كان لاعبا لا يقبل الخسارة ولا يعرف اليأس.

وتعثرت نتائج الأهلي مدني الملقب ب"سَيِّد الفِرَق" في البداية لكن حداثة نجح في تعديل مساره من عدد من التعادلات ثم الفوز في الأسبوع السادس على الميرغني 1-0، ليصبح رصيده من النقاط 6 من 3 تعادلات وخسارتين وفوز محتلا الترتيب ال12.

وقال ياسر حداثة المدير الفني للأهلي مدني في تصريحه لـ السبت: "الأهلي مدني جاهز لمواجهة الهلال، سوف نحاول أن نقدم مباراة جيدة، لقد إستعدينا للهلال بعدد من المباريات أمام فرق المستوى الأول بمدينة ود مدني مثل المريخ والشعلة".

وتلعب الاحد مباراتين تجمع الأولى بمدينة كوستي جنوب السودان الوافد الجديد مريخ كوستي الذي يحتل الترتيب 11 ب7 نقاط مع ضيفه النسور الذي يحمل نفس النقاط ولكنه يسبق مضيفه في الترتيب، وهي إحدى مباريات فك الإرتباط، ويسعى المضيف لتعويض خسارته من هلال الأبيض بنتيجة 1-2، بينما يحاول النسور تعزيز فوزه الأول في البطولة والذي جاء على حساب الرابطة قوي.

وقال المدرب العام لمريخ كوستي احمد السيد ل"": "دوري هذا الموسم صعب جدا لأن كل الفرق ترفض التعادل أو الخسارة على ملعبها، لهذا نحن أيضا يجب ألا نفرط بملعبنا ولن نقبل غير الفوز، ونرى كجهاز فني أن مردود الفريق في موسمه الأول بالممتاز مناسب، فالفريق يسير بشكل جيد مقارنة بالفرق الأخرى، ولكننا نواجه فريقا محترما ونعمل له ألف حساب هو النسور، فهو فريق شاب وخبير اللعب بالدرجة الممتازة".

ويسعى المدرب العراقي الجديد بفريق هلال الفاشر الخروج بالفريق من أزمته النفسية جراء خسارته 4 مباريات جعلته يحتل الترتيب ال15 والآخير في الروليت برصيد 4 نقاط فقط، وذلك حينما يواجه ضيفه هلال كادقلي صاحب الترتيب السادس ب10 نقاط، ومن المحتمل ان ينجح مدرب كادقلي المكلف خليفة أرباب في تحقيق التوازن للفريق وحصل معه على 6 نقاط من أصل 9.

أما الإثنين المقبل بمدينة الفاشر أقصى غرب السودان فإن قمة مريخ الفاشر مع ضيفه الخرطوم الوطني تتصدر الإهتمام لأنها تجمع بين فريقين متعادلين في النقاط برصيد 12 لكل منهما ويتفوق الخرطوم بفارق الأهداف محتلا الترتيب الثاني، وهي مباراة لفك الإرتباط، ويواجه مريخ الفاشر تحدي المحافظة على سجله خاليا من الخسائر فهو أحد ناديين بالبطولة على جانب الهلال لم يتجرع طعم الخسارة وهو بالتالي تحدي يواجه الخرطوم في أن يعمل على إلحاق الخسارة الأولى بالفريق وإخماد ثورته التي بدأها منذ الأسبوع الرابع بفوزه بديربي مدينة الفاشر ثم الفوز على المريخ بعقر داره، فالأهلي شندي القوي وتعثر بالتعادل خارج ملعبه مع الأمل.

من جانبه فإن الخرطوم إسترد عافيته سريعا ومحى آثار خروجه من تمهيدي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية على يد باور ديناموز الزامبي بفوزه المهم على ضيفه هلال الفاشر الخميس بنتيجة 3-1.

والإثنين أيضا، وفي مباراة محو آثار الخسارة ولا يكون ذلك إلا بتحقيق الفوز، ستشهد مدينة كوستي لقاء الرابطة كوستي مع ضيفه الميرغني الذي خسر في الأسبوع الماضي بملعبه من الهلال والذي غابت عنه ذاكرة الإنتصارات منذ الأسبوع الثاني، ويحتل الترتيب ال14 قبل الآخير متساويا في النقاط مع المتذيل هلال الفاشر.

لكن المدير الفني الجديد لفريق الرابطة برهان يواجه إمتحان أن يكسب الرهان الذي خسره في مباراته الأولى مع الفريق بعد خسارته الأسبوع الماضي من النسور ويحتل الفريق الترتيب ال9 برصيد 8 نقاط.

ثالث مباريات الإثنين تلعب في المساء بمدينة أم درمان وفيها يستضيف المريخ المتوتر من خسارته الصادمة من الأهلي شندي الاربعاء بهدف عماريه، الأمل المنتشي بإيقاف ثورة مريخ الفاشر حينما تعادل معه 2-2، ويجد المريخ نفسه في وضع لا يحتمل غير الفوز لمحو كابوس ترتيبه الخامس عن ذهن وتفكير جماهيره التي لم تعرف مثل هكذا ترتيب في تاريخ الفريق مهما بلغ سؤ النتائج.

ويعاني المريخ هجمة إعلامية شرسة جراء تداعيات خسارته من الأهلي شندي حيث تحدثت العديد من الوسائط الإعلامية عن تورط لاعبيه في مشادات مع حكم مباراته المعنية، ويعول النادي كثيرا على شكوى تقدم بها الخميس ضد الأهلي شندي في صحة التعاقد مع المهاجم كليتشي النيجيري بإعتبار أن إجراء إخلاء خانة بقائمة الأهلي شندي لم يكتمل لأن لاعب الأهلي شندي السابق الكاميروني إسماعيلا بابا لم يتسلم مستحقاته المالية مقابل إخلاء خانته بعد إلغاء عقده في مخالفة للوائح تعاقدات اللاعبين بالإتحاد السوداني.

ولكن المريخ يستند على أنه لعب 6 مباريات فقط مقابل 7 للفرق الأخرى وهي مباراة لو فاز بها لقفز بنقاطه إلى 14 نقطة ليصبح الفرق بينه وبين الهلال المتصدر نقطة واحدة في قادم المباريات.

ونفى مجلس إدارة نادي المريخ من خلال تصريح رئيسه جمال الوالي إي إتجاه لإقالة المدير الفني الفرنسي دييجو جارزيتو

أما الطرف الثاني في المباراة الأمل عَطْبَرَة فإن مديره الفني المصري بركات إبراهيم يواجه تحديا للمحافظة على سجله الجيد الذي لم يعرف الخسارة في 3 مباريات متتالية منذ توليه المهمة في شباط/ فبراير الماضي، ويحتل فريقه الترتيب الثامن بعدد 9 نقاط.

ويختم الأسبوع الثامن للدوري السوداني الممتاز لكرة القدم الثلاثاء، بمباراة تجمع بين الأهلي الخرطوم والوافد الجديد هلال الاُبَيِّض بإستاد حليم شداد بالعاصمة السودانية الخرطوم.

يذكر أن جدول مباريات بطولة الدوري السوداني منح فريق الأهلي شندي راحة هذا الأسبوع، وهو نظام بدأ العمل به هذا الموسم بعد ان اصبح عدد الفرق 15 فريقا.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1685

التعليقات
#1222802 [هلالابى]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2015 02:37 PM
المريخ لو فاز يصل الى 13 وليس 14
ثلاث انتصارات وتعادل وهزيمتين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة