الأخبار
منوعات سودانية
شالكه يلقن ريال مدريد درسا قاسيا ويغادر البطولة مرفوع الرأس
شالكه يلقن ريال مدريد درسا قاسيا ويغادر البطولة مرفوع الرأس


03-11-2015 01:21 AM
كووورة - كان ريال مدريد، حامل اللقب والبطل القياسي 10 ألقاب، قاب قوسين أو أدنى من وداع دور ال16 بدور أبطال أوروبا لولا براعة حارس مرماه كاسياس الذي قاد فريقه الملكي لدور الثمانية بصعوبة بالغة بعد خسارة ريال مدريد أمام ضيفه شالكه (3-4) مساء الثلاثاء على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مباراة مثيرة ورائعة باياب دور ال16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

سجل أهداف ريال مدريد الثلاثة كريستيانو رونالدو من رأسيتين في الدقيقتين (25 و45) وكريم بنزيما في الدقيقة (52)، بينما سجل رباعية شالكه كريستيان فوكس (20) وكلاس يان هونتيلار (40 و84) والبديل ليوري سان (57) .

وبذلك يتأهل ريال مدريد لدور الثمانية (ربع النهائي) بعد فوزه في مجموع المباراتين (5-4)، وشهد اللقاء تسجيل رونالدو لهدفه ال60 بدوري الابطال بقميص الريال خلال 59 مباراة ، والتاسع له هذا الموسم ليتصدر القائمة بالتساوي مع لويس فابيانو ومتفوقا على ميسي (8 أهداف) في صدارة هدافي التشامبيونز ليج هذا الموسم.

لعب الايطالي كارلو انشيلوتي ، مدرب ريال مدريد، بطريقة (4-3-3) معتمدا على رونالدو وبيل وبنزيمة كمثلث هجومي، في المقابل لعب الايطالي روبرتو دي ماتيو، مدرب شالكه، بطريقة (4-4-2) معتمدا على الثنائي الهجومي هونتيلار وموتينغ.

جاء الشوط الأول كارثياً لأصحاب الأرض على المستويين الدفاعي والهجومي ورائعا للضيوف الذين تلاعبوا بدفاع النادي الملكي وهددوا مرمى كاسياس في أكثر من فرصة، وكانت المبادرة والاستحواذ والتقدم في مصلحة اصحاب الارض قبل ان يرد رونالدو بهدفين برأسيتين رائعتين.

وفي الشوط الثاني ، تقدم الريال عبر هدف بنزيما الرائع قبل ان يدرك الشاب الفرنسي الصاعد ليروي سان التعادل للضيوف، في شوط شهد مشاركة اولى للكرواتي العائد من الاصابة لوكا مودريتش على حساب سامي خضيرة (58) بجانب مشاركة مارسيلو دا سيلفا على حساب فابيو كونتيراو.

كانت بداية اللقاء في مصلحة الضيوف الذين فاجئوا أصحاب الارض بطريقة هجومية واستغلوا الثغرات الدفاعية التي ظهرت لدي ريال مدريد وعدم التفاهم بين بيبي واربيلوا وفاران وكوينتيراو في اكثر من فرصة الا ان كاسياس تصدى لتلك المحاولات في اول ربع ساعة.

جاء هدف شالكه الاول من كرة عرضية من الجانب الايمن وصلت الى كريستيان فوكس احسن استقبالها وتسديدها قوية ارتطمت في يد كاسياس وهي في طريقها لهز شباك أصحاب الأرض (20).

جاء رد ريال مدريد سريعا عبر اول محاولة هجومية على مرمى الضيوف من ضرية ركنية استقبلها رونالدو برأسه على يمين تيمون فيلينرويثر حارس مرمى شالكه في الدقيقة (25).

رفض رونالدو أن يدخل فريقه غرفة تغيير الملابس متأخرا بهدف ، وتمكن من ادراك التعادل للمرة الثانية عبر رأسية قوية سكنت شباك فيلينرويثر مستغلا عرضية من الجانب الايسر (45) لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين (2-2).

لم تقل الاثارة في الشوط الثاني عن سابقه وسدد رومان نيوشتادتير لاعب شالكه كرة قوية انقذها كاسياس (47)، ورد الريال عبر تسديدة ايسكو (50)، قبل ان ينطلق كونتيراو بالكرة وينتزعها منه بنزيما ويمر من مدافعي شالكه ويسددها في شباك الضيوف مسجلا الهدف الثالث للريال في الدقيقة (52).

وتمكن البديل ليروي سان من ادراك التعادل بهدف رائع لشالكه من تسديدة صاروخية مرت على يمين كاسياس في الدقيقة (57)، ورد رونالدو بتسديدة صاروخية انقذها الحارس الالماني (63) تبعها اربيلوا بانفراد وتسديدة انقذها فيلينرويثر ببراعة (65)، وتسديدة رائعة من توني كروس انقذها حارس شالكه (69).

وفي الدقائق الاخيرة كانت قمة الاثارة بعد تقدم شالكه (4-3) بهدف رابع لشالكه وثاني لهونتيلار (84) حيث كان الفريق الالماني على بعد هدف واحد من الاطاحة برأس الريال من البطولة لولا براعة كاسياس الذي انقذ فريقه من هدفين محققين من تسديدتين هونتيلار والبديل اوتشيد .

حافظ كاسياس على مرماه من تلقي هدف خامس يطيح بفريقه من البطولة ببسالة كبيرة وخبرة رائعة وحافظ على خسارة فريقه بفارق هدف واحد ليقوده للدور ربع النهائي بعد الخسارة (3-4) والفوز بمجموع المباراتين (5-4).


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2672


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة