الأخبار
أخبار إقليمية
أكاديميون: الحكومة والمعارضة ضيعا فرصة الوفاق
أكاديميون: الحكومة والمعارضة ضيعا فرصة الوفاق


03-12-2015 10:33 AM
بحري: صلاح باب الله
اعتبر أكاديميون أن الحكومة والمعارضة ضيعا فرصة الوصول الى الوفاق.
ورأى استاذ العلوم السياسية بجامعة بحري د. حمد عمر حاوي في ورقة قدمها أمس في منتدى نظمته الجمعية السودانية للعلوم السياسية بالتعاون مع جامعة الزعيم الازهري بعنوان (انتخابات السودان 2015م حل لأزمة الشرعية ام استمرار الصراع بادوات جديدة)، رأى أن الانتخابات على مستوى الدوائر الجغرافية ستكون محتدمة، وعزا الامر لدوافع القبلية والجهوية، وتوقع في المقابل ضعف الاقبال في المستوى الرئاسي.
من جهته قال رئيس الجمعية السودانية للعلوم السياسية بروفيسور حسن الساعوري ان الحكومة والمعارضة ضيعا فرصة الوصول الى الوفاق، وشدد على أهمية وصول الفرقاء السودانين الى وفاق وطني.
وأعاب الساعوري على الحكومة والمعارضة عدم الاستفادة من اتفاق خارطة الطريق الذي الموقع في اديس ابابا مؤخراً، ونوه الى انهما لم يغتنما فرصته خاصة وانه مهد المناخ للدخول في الحوار، واتهم الحكومة بالتلكؤ فيه والمعارضة بالمسارعة في التوقيع على اعلان باريس مع الجبهة الثورية، واعتبر ان الاعلانات التي وقعت عليها المعارضة وأدت الحوار الوطني.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1346

التعليقات
#1226312 [ابراهيم مصطفى عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2015 06:56 AM
لا يملك (الساعوري) الشجاعة الكافية ليقول (ان الحكومة الانقاذية قد اضاعت الفرصة لوحدها) . الساعوري ليس محايدا ولا حتي قفز من المركب الغارق حتي اليوم . الساعوري يعلم ان فشل المفاوضات بين الحكومة والحركة الشعبية (ق/ش) لاربعة اعوام الماضية سببها عدم الاتفاق علي اجندة وعدم وجود اتفاق اطاري يحوي تلك الاجندة والساعوري يعلم ان هناك اتفاقا اطاريا موقفعا بين الحكومة والحركة قد تم تمزيقها من طرف رئيس الحكومة منفردا دون اللجوء الي البرلمان . فلماذا يساوس الساعوري بين حكومة لا تريد سلاما وتقطع الطريق لكل جهد يحاول ان يصل (لحل ما) والمعارضة التي تخلق الفرصة وراء الفرصة مرة واخري . لذلك فكل ما يطرحه الساعوري في المقابلات الاذاعية والتلفزيونية انما يقصد من خلفها اطالة عمر حكومة جماعته ليس الا.


#1226101 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2015 04:08 PM
حسن الساعورى دايمن ماسك العصايه من النص.. عينو فى اخطاء الحكومه لازم يدخّل معاها المعارضه فى
كل اخطائها.. قال ايه قال " الحكومه والمعارضه ضيّعوا فرصة الوصول الى الوفاق!
* منو اللى عليه تمهيد الطريق للحوار ومنو اللى رفض الالتزام بخارطة الطريق اللى بتقول عليها!
* يعنى انت عاوز المعارضه بس تتابع كلام الحكومه وتنفذ ما تقولو وتقعد "مربّعه ايدينا " منتطره الحكومه (اللى قلت انها تلكّأت .. هل سالتها هى اتلكّات وتلكلكت ليييه)" والآ تكون مشاركه الحكومه فى ضياع فرصة الوصول للوفاق! منو الاكثر حاجة للوفاق الحكومه ولآ المعارضه! يا ساعورى!


#1226055 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2015 02:22 PM
هذا الساعوري يعلم ان الحكومة لصوص في لصوص في لصوص من ساسهم لراسهم ، فكيف يتوقع وجود فرصة للتوافق اصلا حتي يضيعوها او لا يضيعوها


#1226035 [كمال ابو القاسم محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2015 01:54 PM
أكاديميين آخر زمن...أكاديميين أوانطة!!!
جدى (ود الحسن) عليه رحمة الله كان يعلق على انتخابات (العنين...أبوكم مين)..بأنها انتخابات (الكشاف الاعظم...رئيس اتحاد نساء السودان) لذلك لن يشارك فيها وهى مضروبة.....!!
جدى لم ينخرط في مدرسة الكادر مع أنه كان يعمل في (السكة حديد)....ولم يتشرف بحمل شهادة (حلال)..ولا مضروبة...أو أنتيكة(زي بتاعة العنين سواق باصات الجنة)...لكنه كان مواطنا عاديا و(مدردح...وزول نصيحة).....(بردلب قال دي انتخابات كشاف أعظم....وراجل رئيس اتحادنسوان مابمشي ليها)...وقد غنى المغنى رغم أنف جدي...بالملايين قلناها نعم....وقد صار العنين المنقطع المنبت أبا لي ولأبي...و....ولجدي كمان.... الى ان رمى به الشعب في مزبلة التاريخ ....لا تغشته رحمة العزيز الجبار.....الله يرحمك ياجدي!!!
(أكاديميون) من ...شاكلة ساعورى...حاوى...أصم....بارودي...وهلم جرا...يحملون المعارضة (ضياع فرصة الوصول الى وفاق) مع الحكومة....عندما تكون هناك ندوة ما ليس فيها سوى (مايكرفون واحد...صوت واحد..متأسلم واحد مخفي أو ظاهر ...اتجاه واحد...موظف واحد متسلق واحد ولو كثر العدد!!!) تكون هذه الندوة مهرجان للاستلواط الفكرى...وتجمهر لاستنكاح اللغة...و(معط) للأفاظ لا أكثر ولا اقل كما نري ونسمع ونقرا في صحف الحكومة وقنواتها وبرامجها من شاكلة...برفيسور فلان...ودكتور علان...واستاذ فرتكان...ألى حدود أفندينا...ترابينا...صلاح غازينا...حسن مكينا...الصادق رزيقينا....الى النجم حسين خجلتينا...قال انتخابات قال....هؤلاء (بروفيسورات...دكاترة...أساتذة)أستحى أن أسمح (لواحد من عيالى)أن يجلس اليهم في محفل أجتماعي دعك من (حضرة علمية أكاديمية...!!!(وآهو ) راح بعاره وخجله وأستنكاحه وسفالته وندامته (يس عمر الامام) وهو يتأفف مما فعلت يداه وشيد متأسلموه مطالع الألفية الثالثة في بلدنا وشعبنا من (فعائل ورذائل وأهوال....وهذا ياجماعات الاستلواط المتأسلم تاريخ معاصر مانزال نشهد فصوله....على الاقل يجوز التساؤل...أ ننشد الامانة العلمية عند متأسلم؟؟؟؟!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة