الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يفرض نفسه على مؤتمر شرم الشيخ. مدونون: السيسي تحاشى الترحيب بالبشير
البشير يفرض نفسه على مؤتمر شرم الشيخ. مدونون: السيسي تحاشى الترحيب بالبشير
البشير يفرض نفسه على مؤتمر شرم الشيخ. مدونون: السيسي تحاشى الترحيب بالبشير


03-13-2015 11:58 PM
الراكوبة - القاهرة اكد "مدونون" على مواقع التواصل الاجتماعي ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تحاشى الترحيب بالبشير في كلمته، مع انه ذكر اسماء ضيوف المؤتمر الاقتصادي، وهو ما فتح باب الاسئلة على عدة احتمالات.
وعلمت (الراكوبة) ان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية علي الصادق، رفض التعليق على الخطوة لصحف الخرطوم، واكتفى بالتأكيد على ان البشير تلقى دعوة رسمية للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي الذي تقيمه الحكومة المصرية بشرم الشيخ. لكن دوائر داخل حزب البشير نشطت في توزيع تعميم غير رسمي يبرر مغادرة امير دولة الكويت الشيخ الأحمد جابر الصباح، ونائب رئيس الأمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قاعة المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ اثناء تلاوة الرئيس عمر البشير لكلمته. وتمحور التعميم في انه درجت العادة على ان يغادر امراء ورؤساء وملوك الدول مثل هذه المؤتمرات بعد اداء كلماتهم، بغية اجراء محادثات جانبية.
لكن مصادر دبلوماسية سخرت من هذا التبرير ووصفته بـ "السمج" واكدت انه تبرير فطير، وقالت لـ (الراكوبة) إن البشير لم يكن موضوعا ضمن قائمة الرؤساء المشاركين في الملتقى الاقتصادي، وانه طلب من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المشاركة في المؤتمر لتأكيد موقفه الداعم والمؤيد لمصر.
واكدت المصادر ان السيسي وافق على طلب البشير الذي انكر علاقته بتنظيم الاخوان المسلمين الذي تصنفه بعض الدولة كتنظيم ارهابي، واشارت المصادر الى ان الغرض من المؤتمر هو تقديم الدعم اللازم لمصر من دول الخليج، وهذا يفسر عدم دعوة البشير.
وقطعت المصادر بان البشير اراد ان ينتهز الفرصة لمقابلة بعض الرؤساء العرب لتحسين صورته أمامهم واستعادة بعض الثقة المفقودة نتيجة للمواقف الصارمة التي اتخذتها دول الخليج تجاه حكومة البشير، لدعمها لتنظيم الاخوان المسلمين الذي تصنفه تلك الدول على اساس انه جماعة ارهابية، واضافت المصادر يبدو ان امراء الخليج غير راضين عن مشاركة البشير ولهذا غادروا القاعة اثناء كلمته بالمؤتمر الاقتصادي.
وسرت موجة من التعليقات الساخرة جراء مشاركة البشير في الملتقى الاقتصادي، وافرزت مغادرة امير دولة الكويت الشيخ الأحمد جابر الصباح، ونائب رئيس الأمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قاعة المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ اثناء تلاوة الرئيس عمر البشير لكلمته، موجة من التهكم والسخرية، على البشير خصوصا بعدما تبرع كل منهم باربعة مليار لدعم مصر.
يذكر ان البشير كان قد تعرض لمواقف مماثله عندما رفض محمد بن راشد مقابلته عند زيارته الاخيرة للامارات، بينما ألتقاه محمد بن زايد لمدة عشرة دقائق في خيمته بجناحه الخاص. واكتفى بالتقاط بعض الصور التذكارية بينهما.



تعليقات 56 | إهداء 0 | زيارات 35164

التعليقات
#1228961 [ابو العيال]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2015 01:22 PM
راكوبة راكوبة
لا حيطة لا طوبة


#1227794 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2015 08:29 PM
شوفوا الحقائق عن المعارضه والفاشله / وانتو يا الراكوبه هههههههههههههههه والله تنفعوا ممثلين بارعين وكان احسن ليكم تخلوا راكوبتكم الواقفه بعمود واحد دي لغايه ما تجي واقعه يوم واحسن ليكم تخشوا في انتاج الدراما والتمثيل لأنكم فعلا شاطرين جدا في الفبركه وتصنيع الخدع والتمثيل لقرائكم المساكين البدغسوا ليكم ديل والله انتو فتو المصريين في الخدع والفبركه السنمائيه ، وعلى فكرة غالبيه المعارضه اساسا من الدرجه الاولى افتحوا وشوفوا قناة النيل الازرق وتلك الحفلات التي تعم بالنساء والبنات كاسيات بالذهب واللبس كيف كيف والعمم العلالي في القمم والمراكيب وحاجات تانيه حامياني وكمان تقولوا المعيشه صعبه والحكومه جوعت الناس يا منافقين !!
اها هاكم الجديد فيما يخص زيارة السيد الرئيس عمر حسن احمد البشير حفظه الله منكم يا حاقدين يا الراكعين للغرب (( عبدالمحمود: « موتورون» يروِّجون لمغادرة الرؤساء أثناء خطاب البشير ،، دمغت الحكومة تقارير تشير لمغادرة بعض الرؤساء أثناء كلمة الرئيس عمر البشير بالمؤتمر الاقتصادي المصري بشرم الشيخ بالادعاء الرخيص والمثير للضحك قبل الشفقة. ورأى سفير السودان بالقاهرة السفير عبدالمحمود عبدالحليم إن خطاب البشير أثار إعجاب المشاركين وقدم ببراعة تصوراً لمصر للمستقبل المتكامل مع السودان. وقال عبدالمحمود لـ«الإنتباهة» أمس « هذا الحديث محض هُراء وادعاء رخيص يُثير الضحك قبل الشفقة. كنا حضوراً وشهوداً، والرئيس تبادل الأحاديث الودية والأخوية مع زعماء الخليج، وذكر أن هذا الحديث عارٍ من الصحة تماماً والمقصود به التقليل من شأن السودان وأهله.
الانتباهة


#1227590 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2015 03:16 PM
خلونا من البشير هل أعداء أم اصدقاء هم حضور المؤتمر والداعمين الرئيسين! أليس هم من أعدوا الجيوش (الصليبية) لغزو وتدمير الحضارة العربية و إحتلال القدس ؟ أليس هم من إستعمر بلادنا بعد تقسيمها فيما بينهم في معاهدة (سايكس بيكو) ؟ أليس هم من أنشأوا الكيان (الصهيوني) في أرضنا المحتلة فلسطين؟ أليس هم من بدأوا العدوان على العراق في 1991م؟ و حاصروه لأكثر من عشرة سنوات تمهيدا لإحتلاله في 2003م ؟ أليس هم من دعم جماعة الأخوان و المنظمات الإرهابية الأخرى المرتبطة بها؟ و دعموا تقيسم السودان ويدعمون تقسيم اليمن؟....ألخ وإرتكبوا كل الجرائم ضد أقطارنا ! فهل هؤلاء جدير وجادين و قادرين على دعم و تنمية الإقتصاد المصري؟ نعم هم قادرون و يستطيعون إذا أرادوا ذلك و الدليل موجود أمامنا في تنمية و تطوير كل من (إسرائيل و جنوب أفريقيا ألمانيا واليابان و كوريا الجنوبية و ماليزيا و تركيا....ألخ)!! فهم يدعمون و يساعدون من يريدون من أصدقاءهم و من يدور في فلكهم و يدمرون و يحتلون من يريد التحرر و الإستقلال لبلده من هيمنتهم و إستغلالهم ! فهل هؤلاء المجرمون القتلة هم من سيدعم تنمية و تقدم مصر لا أظن فمن يدمر ويحتل العراق لن يدعم تنمية و تطور مصر ؟! فإذا كان (السيسي) يعول و يستجدي هؤلاء فلا فرق بينه والأخوان و السادات و مبارك فعلى شعارات الثورة المصرية السلام و دماء الشهداء السلام !!!


#1227577 [النذير]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2015 02:52 PM
الامارات ومصر يقودان سلسة مؤامرات لتحطيم الوطن العربي لصالح أمريكا ..فمحمد بن زايد يقوم الان باداور قذرة في اليمن لصالح الحوثيين مما اغضب الملك سلمان الذي يجاهد لاصلاح ما افسده الملك السابق عبدالله الذي تواطا مع الامارات وكذلك يقوم السيسي بدور قذر في ليبيا لتمكين حفتر عميل أمريكا من حكم ليبيا دون جدوي ولذا يريدون التقرب من البشير للاستفادة من حدود السودان لايصال مساعدات لحفتر ولضمان عدم تقارب نظام البشير مع ثوار ليبيا ... مصر والامارات هم من يتقاربون مع البشير وذلك لمصالح أمريكا وإسرائيل والبشير ليس ساذجا وغبيا وهو يلاعب القط وعيناه مفتوحتان كي لاتاكله والقططة هي مصر السيسي وامارات محمد بن زايد (اصبح اكبر عميل امريكي ) اقراوا صحيفة الجمهور الإماراتية المعارضة في الانترنت


ردود على النذير
[الجد] 03-15-2015 03:29 PM
!!!! يا أخينا إنت شايت وين


#1227450 [ابو اياد]
2.50/5 (4 صوت)

03-15-2015 11:36 AM
اولا افتتح كلامي بالتحيه ان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مع احترامي للجميع والآراء المختلفه سوى مؤيد او معارض
لكن وحسب فهمي البسيط سوى ان دعيه البشير او لم يدعى لكن في خطابه الذي الغاهو علي الجميع ومن وجهت نظري البسيطه كان شافيا وكافيا وفيه رساله لجميع العرب بأن لا مفر ولا اقتصاد لكم بدون السودان لتوفر الارض والمال وهو سلة لغزاء الوطن العربي سواء رضيتم او ابيتم وسوف تأتون صاغرين للسودان
وبالنسبه لمصر وفتح المعابر ينها وبين السودان كذالك رساله واضه بأن لا حياة لمصر دون قلبها النابض وهو السودان الذي يمتلك مفاصل الامور وهو صمام المان لمصر كما ليبيا ون فرطت فيه انتهت مصر وانتهى الوطن العربي بأكمله
ثانبا نعرج علي الانتخابات شويه
ليس للشعب السوداني ولا العالم الافريقي بديل غير البشير لقد تعاقبت حكومات عي السودان واحزاب تراثيه لم ياتي حزب مثل الانقاز كل لحظه يلعب بسيناريو جديد لقد حيركم وحير الغرب وحير العرب فلذا يجب ان نشد من عضضه ونكمل معاهو باقي السيناريوهات.


ردود على ابو اياد
[سيناريو حوار اليابسة] 03-15-2015 10:01 PM
وعليكم السلام ... يا هذا أين تعلمت العربية أم أنك إعرابي ... سبحان الله

أخطاء إملاء تدل على أنك شخص جاهل لا تعرف كيف تكتب أبسط العبارات فخير لك الصمت .

1/ سوى أن دعيه البشير .. ماهذا ؟!!

2/ الغاهو ....؟!! ألقاه

3/ لغزاء .... ؟!! لغذاء


4/ صمام المان ؟!! الأمن

5/ الانقاز ؟!! الإنقاذ

6/ عضضه ؟!! عضده
نصيحة لك أقرب محو أميه عرج عليه ، قبل أن تتشدق بما لا تعرف . ((رحم الله إمرءا ً عرف قدر نفسه))

[مفجوع] 03-15-2015 08:04 PM
إنت فاقد تربوي أحد صحايا الإنقاذ والمشكلة تكون خريج ثانوي أو جامعي .

European Union [الـــســـــيــــف الـــبـــتـــار] 03-15-2015 04:00 PM
ودا حسب فهمك ؟
وكان فهمته كان بتقول شنو ؟
اخحل على نفسك و اسلوبك الركيك و محصلتك فى اللغه العربيه ذى فهمك ؟
اترك الخبز لخبزينو و الزم الجابره و تجول فى راكوبتنا عسى و لعل تفهم ؟
عالم وهم و عديمه فهم ؟

[المؤمل خير] 03-15-2015 02:20 PM
الخطاب الذي (الغاهو ) ... يا أخي اللغو ده هو كلامك وتعليقك فعلا لغو في لغو

[police grammer] 03-15-2015 01:59 PM
ألقاه و ليس (ألغاهو ) من وجهة وليس من وجهت لغذاء و ليس لغزاء............. الإنقاذ و ليس الإنقاز

[محمد الحسن سهلة القاضي] 03-15-2015 01:52 PM
يا أخي ما في زول عايز لعبهم كل لحظة والمواطنون لا يعرفون سيناريو و لا يريدون لعب أو غيره . بالله مابتخجل هذا النظام جوع شعبه و أفقره . الناس عايزين منهم بس يخلوا الأسعار مناسبة ومتوافقة مع الدخل . أظنك انت من المؤتمر المالين كروشهم حتى الثمالة بينما بقية الشعب لا يجد ما يقوى به على المحافظة على حياته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1227361 [bullet ant]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2015 10:07 AM
معتوه مجنون واكيد غير معزوم يكون الدكتاتور السيسى عاوز يجيب واحد اهطل منو عشان يلمع نفسو بص السودانيين ما ينفعوش فى حاجة حتى دكتاتورهم عوير لم يستطع الحفاظ على الارض والعرض لم يعطه الله بسطة فى العقل ولا الجسم حضوره باهت وكلامه غير مسموع ونصحه غير محمود بئس ما انجبتى يا ام البشير هديتك جسد ميت خرج من رحمك


#1227310 [الحالم]
5.00/5 (1 صوت)

03-15-2015 09:10 AM
اذا حل الثقيل بارض قوما فليس لاهل الارض سوى الرحيل بعض الرسائل تكون مستترةوخاصة في عالم السياسة قد نجد المبررات لو كانت العلاقات طبيعية ما بين السودان ودول الخليج في ظل انسحاب قادة وامراء دول الخليج في اثناء القاء عمر البشير كلمته ولكن الذين يحاولون ايجاد المبررات كانما يريدون حجب قرص الشمس بايديهم


#1227116 [عمر الحاج حلفاوي]
3.88/5 (6 صوت)

03-14-2015 10:03 PM
اعتقد ان حضور البشير للمؤتمر ليس فيه اية اهانة له العكس ينبى ان المصريين يحاولون ابعاده عن الاسلاميين ومكافاته بانهاء العزلة الخليجية والعربية عنه وابعاده عن مشاكل ليبيا .كما الامريكييون لا يريدون اسقاط نظام الاسد لان البديل الفوضي فهم المصرييون يعرفون جيدا ان انهيار نظام البشير سيخلق الفوضي في السودان ويجعل السودان كما الجار ليبيا .الحقيقة المرة ان الجميع ليسوا مقنعيين بالمعارضة السودانية وللاسف الشديد مما سيطول في عمر البشير ونظامه فهل عرفتم الحقيقة


ردود على عمر الحاج حلفاوي
[Tank] 03-15-2015 09:36 PM
يا الحلفاوي ود الشمال: سر تعليقي ادناه تكمن في تاثيرها علي النظام لا في بساطتها...لك مطلق الحرية ان تصفني بما حلو لك لكن هنالك شئ ثابت خطها حلقة في اذنيك ( اولا:البشير وزمرته ارتكبوا جرائم حرب في حق المواطن ولابد من توقيفهم وتقديمهم للمحكمة. ثانيا :السودان للجميع قائم علي اكتاف الجميع وسيحكمها الجميع الي يوم الدين). انا عااااارف كلامي دا الجنن بوبي لكن دا الواقع ولابد منها اجلا ام عاجلا
عاجبك شكرا.. ماعاجبك كنكش في عجوزك السبعيني دا كوييييس

[Cacao] 03-15-2015 09:24 PM
الي المدعو necro لقد علمنا ان النوبة هم سبب اي شي و اي ماساة في السودان، طيب جاوبنا انت ورينا اصلك شنو دا طبعا لو كان عندك اصل من اساسو فانا بختح عليك تجي وتشتغل تور حراتة عند النوبة علشان يبقي عندك شي تفتخربو

[fatmon] 03-15-2015 06:57 PM
شاهدوا في الفيس بوك الأستديو لقناة بلدنا قريبا على الهواء
شاهدوا في الفيس بوك الأستديو لقناة بلدنا قريبا على الهواءشاهدوا في الفيس بوك الأستديو لقناة بلدنا قريبا على الهواءشاهدوا في الفيس بوك الأستديو لقناة بلدنا قريبا على الهواءشاهدوا في الفيس بوك الأستديو لقناة بلدنا قريبا على الهواءشاهدوا في الفيس بوك الأستديو لقناة بلدنا قريبا على الهواءشاهدوا في الفيس بوك الأستديو لقناة بلدنا قريبا على الهواءشاهدوا في الفيس بوك الأستديو لقناة بلدنا قريبا على الهواءشاهدوا في الفيس بوك الأستديو لقناة بلدنا قريبا على الهواء

[اسلامي] 03-15-2015 01:50 PM
نور الله عليكم هل فهمتم لماذا الشعب لايريد هذه المعارضات البالية التي هي سبب انهيار الاقتصاد وهلاك جيشنا ؟نحن لو ان المعارضة رفعت شعار الشريعة الان جميع الشعب معها لان الشعب يعرف تماما ان شرع الله هو العدل ولاظنكم ستاتون بعدل من خارج الارض غير المصحف ونحن نري علي الشاشات انهيار معارضة وتناحرها في بينها كيف نثق فيكم والمصيبة انكم تخلقون المشاكل وتفتعلون الفتن من اجل الحروب التي تقع علي المواطن واصلا في جميع العالم لو خرجت علي الحكومة من حقها الدفاع عن المواطن لانك ارهابي قاتل ومزعزع للامن

[سامي] 03-15-2015 11:32 AM
تحليلك عين الحقيقة . الجميع متخوف من المعارضة حتي لو كانت علي حق لانها غير موحدة وحركاتهااغلبها قبلية واحزابها تنشطر كل يوم والمواطن يهمه الامن قبل الغذاء والاحزاب القديمة العريقة كلهابعد انشطارها اقوي من المعارضة الحالية لان المواطن البسيط يعرف الامن اولا ولقمة العيش التي انعدمت الآن ثانيا .

[Negro] 03-15-2015 10:16 AM
يا حلفاوي يظهر بأن نوبة الشمال هم الكارثة في كل ما حل بالسودان منذ الإستقلال وحتى هذه اللحظة وهم البوابة التي دخل للسودان منها الإستعمار والتطرف الدينس وحتى الختان الفرعوني فالنوبة في الشمال لم يكونوا أبدا مصدر قوة وإنما هم مجموعة من القبائل القوقازية الهشة والتي كانت سببا لكل بلاوينا .....البشير شخص ثقيل الظل ولا يحترم حتى نفسه وكثير الكذب ويحب السلطة والأضواء مهما كلف ذلك السودان والسودانيين .....أما كفى لهذا الرجل أن يترجل من كرسي السلطة اليوم قبل الغد .....أما كفانا تمزق وتقسيم ودمار وفقر منذ مجيئ الإنقاذ .....نرجو من هذه الثلة أن يتركوا شعب السودان لحاله ....الكيزان جميعهم طلاب دنيا ومال ولا يهمهم سوى الكرسي .

[فهمك بسيط يا المدعو/ تانك] 03-15-2015 10:00 AM
والله يا يا المدعو/ Tank إن كان دا مفهومك وفهمك وهدفك،، فعلا سوف يجلس عمر البشير كثيراً، رغم اننا نتفق كلنا في ذهاب الانقاذ،،

ياعمي انت مفتكر انو ناسك قطاع الطرق حايغيروا نظام،،، لو انت فاهم كدا يبقى انت في قمة جهلك وتخلفك وحتى تعليمك الاكاديمي المتواضع لم يزدك نضج وفلاحة وأنما ما زلت في ضلالك القديم..


لعلمك يا ايها المدعو/ تانك/ أن الحركات التي تشاهدها وأنت في انتظارها كلها يديرها نظام الانقاذويشعللها نظام الانقاذ،، ممكن بكرة أو بعد بكرة يجيبوا مناي اركو قناوي أو زناتي القصر ويرجع السيسي الجبل ومرة يجيبوا عبد الحميد دود أو الصادق بصلة يرجع الجبل ومرة يجيبوا النور ظرطه ويرجع النور أب قرن للجبل،،، اصحووووووووا ياعالم ياوهم نحنا لو منتظرين ناس حركاتك ديل يديروا السودان نقول ليك طظ فيك وطظ في حركات وطظ في الانقاذ احسن تقعد الانقاذ. بيقرفقها دا فرقوتنا الله يقرفكم __ ود الشمال

European Union [الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار] 03-15-2015 09:21 AM
الشاهد يا عزيزى الفاضل الحلفاوى .
بالرغم من من انتهاكات الى حقوق الانسان و الحرب الضروس المشتعله شرقا و غربا و جنوبا والمجتمع الدولى لم يدرج السودان فى قائمة الدول التى تحتاج الى تدخل أممى وما صدر من مجلس الامن من قرارات تحت البند السابع فى حالة عدم الجلوس للتفاوض بين اطراف الصراع سوف يكون قرارا نافذا دون شك فيه او التباس .
هناك مطالب للمجتمع الدولى فى انتظار تنفيذها و الافساد الوثنى سينفذها و يسجيب لكل طلباتهم من أجل البقاء على سدة الحكم .
انفصال الجنوب من اولويات المجتمع الدولى و يليها دارفور و النيل الازرق و الشرق ولن يتبقى لنا من ارض الجدود الا الوسط و الشمال فقط ؟
وهناك مطالب من الشمال للانضمام الى مصر او تكوين مملكة النوبه و هذا أمر يهمك و اتمنى أن لا تكون من الداعين و المنادين باعادة امجاد كوش ؟
بعد أن تستنفذ كل المطالب سينهار النظام الوثنى و يحتدم الصراع بين مكوناته و التى تسعى الى الهيمنه على ما تبقى من حطام وطن و مواطن فقد مساحات شاسعه من أراضيه ؟
ونسأل الله أن تتوحد صفوفنا و كلمتنا و مطالبنا من أجل السودان الواحد الموحد وطن يسع الجميع بعيدا عن القبليه و لجهويه و العنصريه لننعم بالحرية و الاستقرار و الامن و السلام ....

[Tank] 03-15-2015 08:33 AM
يا حلفاوي الان وفي هذه اللحظات البلد عايشه في فوضي لكن يبدوا لي ماوصل عندك..المهم عمر البشير وود عمك ابو ريالة كتلو اهلنا ومصيرهم اللاهاي طال الزمن ام قصر..المعارضة جااااادي والسلاح شغال ليل ونهار بس خليك قريب.
وبعدين كنكش كويس في بشيرك السبعيتي دا عشان من بعده تمسكو خشب والضحك حيشرط ناس كتااااار


#1227069 [حموري]
2.00/5 (4 صوت)

03-14-2015 09:04 PM
يا انور الشرباني -- اقول ليك بصراحة شديدة المصريين طلعوا اغبياء بصورة كبيرة جدا :
بدلوا مليارات من الامتار المكعبة من مياه النيل بشوية جبال و حجارة في حلايب و شلاتيين
سد النهضة اصبح واقع معاش و سوف تستفيد منه اثيوبيا و السودان بصورة واضحة جدا --- يعني احتلال حلايب من قبل المصريين رفع الحرج عن السودان في تايده لسد النهضة يا شرباني .


#1227062 [عادل السناري]
2.88/5 (7 صوت)

03-14-2015 08:48 PM
بصراحة انا لا اشعر باي اهانة او ذلة يتعرض لها البشير بانها تصيب الشعب السوداني من قريب او يعيد -- فقط هي للبشير و تنظيم الجبهة الاسلامية و الحركة الاسلامية التي سطت علي علي الحكم بليل مظلم و اذاقت الشعب السوداني الامرين ---
اذن نرجو من الله عز و جل مزيد من الازلال و الاهانة للبشير و رهطه من اللصوص و المنافقيين و القتلى و الفجرة و تحرم عليهم المنابر الاقليمية و الدولية ما داموا احياء و في سدة الحكم -- الاهبل الان تعلم الدرس و لن يجازف بالخروج من جحره مرة اخرى ---
و في تقديري ما حدث للبشير في الامارات و في مصر كان نتاج تسريب محاضر الاجتماعات السرية العسكرية و الامنية في يوليو و اغسطس من العام الماضي . و طبعا تم تسريبها بواسطة اسلاميين في خحانة الضد .


#1227057 [اسلامي]
3.95/5 (9 صوت)

03-14-2015 08:26 PM
مصر هي من بدا بالزيارة وتحسين العلاقات مع السودان والرئيس المصري لم يذكر جميع المشاركين رحب بالذين هم راعين المؤتمر وهي دول الخليج وشمل البقية بالترحيب واصلا دول الخليج هي سند لمصر قديما او حديثا اما بخصوص خروج الخليجيين لا علاقة لخطاب الرئيس به هم تركوا بقية الحضور وبقية المؤتمر يعني اصلا الخليجين قاعدين يطلعوا حتي في مؤتمراتهم واصلا المؤتمر دعم لمصر والخليجيين دفعوا حقهم تاني شنو يخليهم يقعدوا يسمعوا ومصر ذاتها مادايراهم يقعدو بعد دفعوا اما بخصوص البشير هو معزوم واذا مصر اهانتة لماذا ترسل لهم دعوة من الذي اجبر المصريين علينا وماذا فعل البشير لمصر لو قضية الاخوان هي قضية داخلية مادخلنا نحن بهم في بلدهم واذا كان مصر تسخر من البشير لانه اخوان دخلهم فينا شنو هل تدخلنا في نوعية حكومتهم ماذا تكون وعلي اي شكل انا شخصيا لا اري في كلمتة شئ رجل تمت دعوته وقدم كلمتة ولم اري اهانة له حقيقية ولو ان هناك اهانة لماذا تركوه يصعد المنصة وفي بلدهم بل قدموه احسن تقديم وصفق له جميع الحاضرين ماهو الشي الذي يجبر المصريين علي دعوته امام العالم ماذا فعل لهم اما كون الخليجيين خرجوا هؤلاء ليس لهم دخل في البشير لوكان جميع الحضور غادر او السعوديين غادرو لنقول انهم اهانوننا واهانو بلدنا لكن اشخاص غادرو واصلا الكلمة لاتهمهم من البشير او غيره تركوا بقية الحضور وغادروا ولو غادر السيسي معليش اما التحاشي لعمر البشير هذه اشاعات ساي وهؤلاء العرب حتي مع بعضهم هم كدا واصلا الموضوع غير مهم لم يشتم فيه السودان او يهان فيه البشير هذه مجرد ملاحظات لا تجيب ولاتودي والمؤتمر ليس لنا واعطونا شاركنا فيه ولا اظن عمر البشير قدم تنازل لاحد هو الان امام العالم يدعوا الي الشريعةالاسلامية في بلده ولا احد يقدر يقيف ضده في حريته واختيارة كل الدول لها خصوصياتها وحريتها وهذه حريتنا زي اي بلد عندها حرية في اختيارها وانا شخصيا لا اري شئ يهينه وليس المؤتمر لقضايانا الداخلية رجل قال كلمتة امام العالم بل شئ عادي مثلة ومثل غيره من الوفود وانتم لو كنتم في مكانه لا اظنكم ستفعلون اكتر مما فعل


ردود على اسلامي
United States [اسلامي] 03-15-2015 09:08 PM
ياخي نحن لا نملك اموال لمصر ولم ندفع لمصر ما لم تدفع لنا والخطاب كان عن فتح المعابر وفتح المعابر فيه فايدة لنا اما قولك انو الدول جات مشاركة في بناء مدينة اقتصادية هذه عادية اي دولة تريد ان تتقدم تجذب الاستثمار ورؤس الاموال وانت تشن علية هجوم لانه شارك ؟هم من دعاه للمشاركة هل دعوتهم لهم من اجل الاهانه ؟ويقدمونه امام العالم بطريقة ممتازه لهذه الدرجة ؟ انا اقول لك حتي لو هناك عداوة لم يظهروها في المؤتمر ودعوته تظهر انه لاعداوة واضحة وانا اقول لكم اوقفوا الحرب بلدنا ح تقوم

[اسلامي] 03-15-2015 02:38 PM
لو انت مصدق نفسك انو علمانيتك دي مهضومة تبقي عوير بالعكس اي شئ يرتبط بالهوية الاسلامية قد تقبلة وان اختلفت معه لكن مين يقبلك انت انتم فقط الناس جارية خلفكم للحرية التي تنادون بها الشباب وتخدعونهم بها ومجرد ان تاتوا همكم فقط محاربة الدين والمشايخ وسجنهم وطردهم من البلادوتغيير الاساسيات في الدين من اجل ان يخلفكم المجتمع انتم فقط عالم خلقتم للفوضي والافتراء علي المشايخ والسخرية بهم لاغير و دي كلها شعارات زائفة الحرية والديموقراطية وغيرها كل الشعوب جربتكم انتم تحتكرون الفكر فقط ولا تطبقونة ولايمكن ان تلتزمو بها انتم لم تلتزموا بها داخل احزابكم تمارسون الاقصاء والعنصرية والتسلط فكيف لو جيتوا الحكم ؟انتم ماعندكم حجة بس العالم واقف معكم لانكم مكترين في الجري هناك وتبكون بانكم مظلومون من اجل لفت العالم لكم لا غير

[اسلامي] 03-15-2015 02:27 PM
يازول امشي انت شوف شغلك انت مالك محروق علي ولو انا كويز قايل خايف منكم الم يعيشوا بينكم ومنكم وفيكم ومن اهلكم ومن قبائلكم هل تقدر تبيدهم من الوجود وهم عايشين بينكم هل هم جاين من الشارع ؟ كلهم ابناء عمومتكم ولم اراهم خايفين من شئ زي ما انتم احرار في توجهكم للعلمانية هم اختاروا الكيزان وانا قلتها الف مرة لا اخاف من احد ولم اتكلم باسم احد انا فقط ارد علي مقال وبحريتي الشخصية تشتمني بكوز اشتمك بعلماني عايز تناقش الموضوع لا مانع ؟

[اسلامي] 03-15-2015 02:21 PM
دخلك شنو في اسلامي لو انا فحصت اسلامك كان ح تسكت والكيزان حزب زيهم زي العلمانيين نحن لايهمنا شئ انتم معارضات قاتلة وعاشقة للدماء ورافضة لا امل في ان يعيش الناس معها لاتجي وتقول كوز او غيره الكيزان كافحوكم وتنازلوا لكم عن كل شئ من اجل الوطن وانتم رافضون لانكم تريدون نفسكم ومتجبرون لاغير وانت هويتك شنو ياخوي عشان تتسلط علينا بلاسبب حتي في النقاش انتم لاتريدون الا ان يقول الناس مثلكم انتم عاهة ربنا يفك الوطن منها ياخي الكريم لا تجي وتسرد لنا مواجع انتم السبب فيها ونصكم داخل في هذه الحكومة لاتجي وتوهم الناس بهذه الامغاص التي كلها من مخلفات الانظمة السابقة وجات عليها الحكومة لقتها مقدودة هل الحكومات السابقة مرقت نظيفة لماذا لم نري ناطحات السحاب والتطور والتقدم من الذي اتي وحكم السودان لم يخرب ويفسد داير تقول كانوا شرفاء ولو شرفاء لماذا خرج عليهم الشعب كلهم لم يخدموا الشعب والماسي والامغاص من قديم الزمان ليس جديدة ولا ح تكون

[اسلامي] 03-15-2015 02:09 PM
ههههههه ههههه لقيت كلامي صاح مية ميةوعجزت من الرد ياخي انا قاعد اشوفك علي الشاشة لو انت راجل انكر لاتجي وتقول ممل انتو قاعدين تقولو ا شنو جديد ومنور والشريعة انت رافضها مالك الم تكن مسلم وموحد بالله وانت جديدك وينو كل كلامكم كارهين الحكومة طيب زنانة وعرفناها ومن يوم جات الحكومة ولو فاتت الحكومة وجات اخري برضك ح تدخل وتكتب انك كاره لهم عشان تعرف من الممل وانت قايل الناس ماملوا منكم ومن تناحركم اين انتاج هذه المعارضات الفارغة التي اشتغلت قتل وسلب وانتوا الشريعة خليتوها تقوم ولا خليتوا الناس ترتاح اي موضوع انتو جارين بيهو للعالم تشتكوا الم تقدم لكم جميع التنازلات من اجل لم الشمل ولم الوطن قلتوا حريات الان اصبحت الحريات فساد اخلاقي وبعد كدا تطالبوا بانه لاتوجد شريعة ؟انت اصلك رافض شريعة ماهو المفيد من حجج لا معني لها وانت لو راجل جيب المفيد وانت قايل معارضك دي ح تطبق الديموقرطية التي تقولها هي لم تطبقها في نفسها عشان تجي تحكمنا بها ولا بس الشغلة خم عقول ؟كلكم افكار قمعية وتسلطية ولا هم لكم غير اهل الدين واي نظام علماني حكم مارس التسلط وقمع الدعاة ولم نراه قدم خدمات للمجتمع كلهم عملوها خلافات وحروب والحرامية الان انتم لم تقصرو فيها من يمولكم كل هذه الاموال التي تقارعون بها حكومة باكملها وتحاربون بها اجيب علي هذا السؤال لو قلت مدعومين من الخارج فانتم مجرمون لخراب البلد فقط لا غير

European Union [ود النيل تمساح] 03-15-2015 10:14 AM
كلامك متكرر وممل وتعال الشريعه دي كم نوع هي
اذا كان نظامك الحاكم من خفيره وحتي الراعي الكبير البشكير كلهم حراميه الشريعه دي تطبق في منو
ولا هاااااا في المسكين

[الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار] 03-15-2015 09:43 AM
أسلامى بالفطرة و لا من صنع الافساد الوثنى ؟
عليك بقراءة ما بين السطور و ما هى اهداف قيام المؤتمر ؟
بعد أعداد و مخرجات و دراسات وتحضير لهذا المؤتمر من اصحاب الخبرة و توجيه الدعوه الى العديد من الدول التى تمتلك القدرات الماليه و تتمتع بعلاقات حميمه مع الحكومه المصرية و قدمت الدعم المادى و اللوجستى و المعنوى خلال الصراع الدائر بين اخوان الشواطين و الشعب المصرى و القوات المسلحه التى انحازت الى الرغبه الجماهيريه و تم الاستيلاء على السلطه و طرد اخوان الشواطين واعتقالهم و تقديمهم لمحاكمات عادله و اعتقد أنك غير راضى عنها ؟
دول الخليج و شيلى و أمريكا و بعض الدول الاوربيه و الاتحاد السوفيتى و الصين تسعى لبناء علاقات اقتصاديه فى مصر و حضور ممثلى شركات عالميه بحثا عن فرص استثمارية فى مصر التى قدمت نموذجا ودراسة للمدينه الصناعيه الكبرى و البنيه التحتيه و هذه تعتبر من المغريات و جذب الاستثمار اى كان المستثمر و الذى سيجد المناخ الصالح لاستثماراته و الحماية بموجب قانون الاستثمار المعدل و الحقوق التى تكفلها له الدوله ؟
حضور البعير و اصراره لالقاء خطاب وهو لم يكن من ضمن القائمه المعده سلفا ؟
تقدم والقا خطابا مناشدا الحضور بالاستثمار فى السودان و أن السودان يمتلك الارض و الماء و التربه البكر و هذا يخالف اجندة المؤتمر لان الدول الراعية و الدوله المضيفه ؟
ما هو فى نظرك مثل هذا التصرف اللامسؤل من رأس نظامك ؟
ومن أداب المسلم الاستماع الى المتحدث أى كان و لا تسفهه و تخرج الا أن يكون المتحدث لا قيمه له و خرجهم من أجل حوارات مجرد افتراء .
لدينا حكاوى و قصص كثيره و منها الراعى الذى كرمته الدولة و المنظمات المجتمعيه و الرأسماليه و وجد الثناء و الشكر و التقدير لامانته و هو راعى .
كيف لرئيس دولة جاهل بالبرتوكلات و اجندة المؤتمرات ؟

[زول] 03-14-2015 10:15 PM
يا كويز أمشى شوف شغلة مفيدة أقضاها بشيرك ده لستكو نفس.

[fatmon] 03-14-2015 09:49 PM
لو إنت مصدق نفسك أوكي لكن نحن كلامك ده بنعتبره كلام الطير في الباقير أو الباغير أيهما أصح


#1227049 [ابوالذيك]
5.00/5 (5 صوت)

03-14-2015 08:03 PM
من يهن يسهل الهوان عليه ومالجرح بميت ايلام


#1227045 [ayman omer]
5.00/5 (2 صوت)

03-14-2015 07:56 PM
.


ردود على ayman omer
[Gawish] 03-15-2015 12:43 AM
ويحك .. إتقي الله يا ايمن عمر كلامك عن مصر كعب شديد وخارج عن نطاق الأدب المعروف
العبارة دي :(واللهام شاهين التي لا تعرف عدد من مروا عليها) فقط كافية بأن تلقي بك في نار جهنم سبعين خريفاً او كما قال رسول الله صلي الله عليه وسلم " إن الرجل ليتكلم بالكلمة لا يرى بها بأسا يهوي بها سبعين خريفا في النار " .

ومثله قوله صلى الله عليه وسلم : "إنَّ الرَّجُلَ ليتكلمُ بالكلمةِ مِنْ رضوان الله لا يُلقي لها بالاً يرفعه الله بها درجاتٍ ، وإنَّ العبدَ ليتكلم بالكلمة من سَخَطِ الله لا يُلقي لها بالاً يهوي بها في جهنَّم "

والمراد به من يتكلم بالكلام السوء وهو غير خائف من الله ولا مبال بالإثم ولا يراقب الله فيما يقوله ، غير مبال أقال خيرا أم شرا !!

وضم إليه هذا الحديث العظيم تفهم المراد منه :
عن معاذ بن جبل قال
كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم في سفر فأصبحت يوما قريبا منه ونحن نسير فقلت يا رسول الله أخبرني بعمل يدخلني الجنة ويباعدني عن النار
قال لقد سألتني عن عظيم وإنه ليسير على من يسره الله عليه تعبد الله ولا تشرك به شيئا وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصوم رمضان وتحج البيت
ثم قال ألا أدلك على أبواب الخير الصوم جنة والصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار وصلاة الرجل من جوف الليل
قال ثم تلا ( تتجافى جنوبهم عن المضاجع ) حتى بلغ ( يعملون )

ثم قال ألا أخبرك برأس الأمر كله وعموده وذروة سنامه
قلت بلى يا رسول الله
قال رأس الأمر الإسلام وعموده الصلاة وذروة سنامه الجهاد

ثم قال ألا أخبرك بملاك ذلك كله
قلت بلى يا نبي الله
فأخذ بلسانه قال كف عليك هذا
فقلت يا نبي الله وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به
فقال ثكلتك أمك يا معاذ وهل يكب الناس في النار على وجوههم أو على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم "


#1227015 [التلب]
5.00/5 (5 صوت)

03-14-2015 03:31 PM
اوﻻ انا والله تابعت خطاب الرئيس السيسى وبالفعل ذكر كل الرؤساء بدءا من المغفور له الملك عبدالله ثم ذكر الرؤساءالحضور من السعوديه واﻻمارات - ولى العهد - ثم حاكم دبى والشيخ احمد الصباح وكل رؤساء الوفود حتى نائب رئيس الوزراء اللبنانى ولم يذكر البشير وللحق انتابنى شعور بالمهانه - ليس على البسير - بل على بلدنا الحبيب الذى اوصله هؤﻻء اﻻوباش الى هذا الدرك ؟؟ وللحق تساءلت بينى وبين نفسى اما لهذا اﻻرعن مستشارين واجهزة امنيه تقرأ له ماذا سيحصل قبل ان يبدأ اى خطوة ام هنالك اجهزة ولكنه ﻻيتقيد بكﻻمها ام هنالك اجهزة ولكنها تريد توريطه اكثر واظهاره بهذا الشكل المزرى والمهين له ( ودى هينه ) المصيبه الكبرى لهذا الوطن العظيم !! ام ماذ هناك ؟؟


#1227011 [الراصد]
3.00/5 (3 صوت)

03-14-2015 03:23 PM
طبعا الاهبل بكون متابع واحد من الارزقية بتاعنو على أساس أنو مستشارو وخبير فى الامور الاستراتيجية لأنو هو شخصيا مفلس فكريا ومستشارو ماسك اسلوب الدهنسة والتملق فى محاولات يائسة لاعادة تلميع هذا الاهبل للحكام العرب الذين أعلنوها حربا لا هوادة فيها على الاخوان وأتباعهم من الاسلاميين, وفى انتظار سماع رأى امام مسجد الخرطوم الكبير الشيخ رزق عدو السيسى.


#1226993 [اصلي]
3.75/5 (5 صوت)

03-14-2015 02:50 PM
الاسد النتر صراحه اثبت انو هو الذي لديه المقدره واكثر الشخصيات الموجوده التي تمتلك كاريزما قويه وهو الرئيس الوحيد في المؤتمر الذي يشرف .،،،وبصراحه يافرد نحن مانخلي النقاش راقي ونقنع بعضنا بوجهه نظرنا في تصرفات الحكام الذين يسمون انفسهم الحكام العرب ،،،واذا حاول اي واحد منهم ان يسيئ لسياده المشير فده اضافه فالناس مابتفلق الا الشجر الكبار بل ده يدينا سبب للفخر انو الريس زعيم وزي مابقولو اهلنا في الغرب الماعندو عدو دا زاتو ماراجل،،،فدحين ياأخوانا انا حاارشح البشير وبدعو اي انسان بحاول مايرشحو او بحاول اقتلاعو بالقوه ..ياجماعه الريس اثبت انو ماف معارض ند ليهو عشان كده مانضيع جهودنا في كلام فارغ ونمشي في درب الديموقراطيه وزي مابقولو البيابا الصلح ندمان ،،،وسير سير يامشير


ردود على اصلي
European Union [اصلي] 03-14-2015 10:07 PM
ابو ياسر انته مع.،ص لو انا هطله يكفي انو البشير حاكيك ٢٦سنه.
والمحقق انته مش محقق مجقق

[أبو ياسر] 03-14-2015 08:51 PM
أنت هطلة ..

[المحقق] 03-14-2015 07:48 PM
حالتك تحنن يا أصلي


#1226983 [Rebel]
4.50/5 (3 صوت)

03-14-2015 02:26 PM
* إن حكمة الله عز و جل و مشيئته و جبروته, تتجسد بصوره جليه, لا ريب فيها, فى نفور الناس, كل الناس, فى داخل السودان و خارجه عن هذا الرجل, و كأنه كلب اجرب!!
* لكنه و "عصابته" قوم لا يتدبرون و لا يتفكرون و لا يتفقهون..بنص القران الكريم.


#1226980 [ود النيل تمساح]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2015 02:24 PM
لهم الحق في مقادرة القاعة لانو المؤتمر اصلا
قصة دعم الاقتصاد المصري دي مغلفه بحاجات كتيره
منها المليارات المدفوعه دي جزء لضرب الاسلاميين في ليبيا والجزء التاني لضرب الاسلاميين في السودان
والباقي لضرب الاسلاميين في الداخل وماتبقي مصاريف لحكومة السيسي
عشان كده كيف السيسي يدعو البشير وفي نفس الوقت زعماء دول الخليج قبلما يتحركوا اتقفوا مع السيسي
كل واحد منهم قال ليهو اسمع انا بعدين لمن اجي بدفع ليك كذا مليار لكن العايزه منك الكيزان ديل في اي محل تشتت شملهم
عشان كده حاول السيسي يتحاشي البشكير لانو من ضمن اللسته بس لسه دوره ماجا
لكن السيسي بعد يركع كيزان ليبيا شوف حيمشي وين ؟؟؟؟؟!!!!!!!!
ده اليوم الدايرنه ليك يابشكير


#1226974 [moiez]
5.00/5 (1 صوت)

03-14-2015 02:14 PM
ههههههههههههه وبعدين الناس ديل دقو صيوانهم عشان يشحدو فيهو انت تجي تشحت في صيوانهم بكون ندمو خلوك تدخول ي بايخ


ردود على moiez
European Union [الأزهري] 03-14-2015 08:34 PM
أحسنت، هذا هو التحليل الأصح، ولذلك خرجوا قبل يسمعوا كلمته التي تدور في كون أمن وقوة مصر من قوة السودان يفهم الأعراب بأن إذا أردت دعم مصر اقتصادياً فادعموا معها السودان، ولكن الإعراب أحسوا بذلك فقاموا بهذه الخطوة الاستباقية.


#1226972 [دكتور أنور الشيرباتى]
1.25/5 (5 صوت)

03-14-2015 02:08 PM
بما لدى من قدرة على تحليل شخصية السودانى بحكم موقعى فى مركز الدراسات الاستراتيجيه بالاسكندريه قسم السودان

فلقد اوافق صاحب المقال من تندى سمعة المواطن السودانى فهذا امر مفروغ منه ويعرفه الجميع.

فالامس وقبله قرات لاحد كتاب الاعمده فى صحيفه الراكوبه بان الامر وصل الى ان السودانى يقف كالفتاه امام الكفيل السعودى وها نحن اليوم نقراء عن ازلال من نوع دبلوماسى ...

كما قلت فى تعليقى بالامس على مقال احمد مصطفى بالراكوبه ان اندهاشى ليس مرمطة كرامة السودانى فهذه شميه اهل السودان و الكل يعرفها ....

ولكن اندهاشى من كون ان السوادنه بيعترفو طواعيه !! وهذه خصله لم نعرفها فى السودانى ألا اذا اريق ماء وجهه وضرب بالسوط على قفاه.

لسوادنى اصلا محلل الى اصوله و جزوره, بتاخدك ثانيه علشان تحلل الشخصيه السوادنيه(يعنى مش تعب كتير), فالسوادنى تبص ليه وتحللو على طول.

اما قصة الاراضى فى واد الحلفا و حلايب فهى مصريه بطبيعه الحال مما جعل وكيل حكومة السودان الاعتراف بها وطالب مصر ضمها للخريطة المصريه.

مافيش راجل سوادنى طول لسانه على حقوق مصر الطبيعه فى امتدادها حتى داخل يوغندا الحبيبه. ولعلمكم مافيش انتخابات سوادنيه.. لا فى وادى الحلفا ولا حلايب ولا شلاتين.

السوادنه اشقاء ...! نعم اشقاء ولكن بينكرو الجميل لما ادينالهم استقلالهم (كانت غلطة تاريخية) فى 1956

بعدين يانيله حتدعمو تنمية مصر بايه يا حبيب ماما.....؟ خلها مستوره. ... روح يا عمى شوفلك كفيل يكفلك ولا اقولك استرحمونا لاعادتكم للبيت المصرى ذى الولد العاق ..

70 سنه تايهين من ركب الحضارة الانسانية.


ردود على دكتور أنور الشيرباتى
[اسلامي] 03-16-2015 05:35 PM
اسمع يالبناني اولا الكلام ليس معك وانتم اللبنانيين لم تكون بيننا وبينكم حدود شنو يدخلكم تشتمو فينا الم اقول لكم هناك عقدة نفسية عظيمة من السودانين ؟عندكم خلل عقلي يجعلكم تشتمون بلا سبب وانت قايل عشان نحن سود نخاف من احد ماذا تريدنا ان نفعل للسواد الذي يغطي ابداننا هل نحارب ربنا من اجل ان نكون بيض ؟ ام تريدوننا ان نزل كرامتنا لكم ؟لا شئ يعيب السودانين لا اشكالنا ولا عروبتنا انتم عروبتكم وافده اليكم ونحن كذلك لا شئ يجعلنا نحني رؤسنا لكم ونتحمل سباب وشتائم من دون ذنب بس لمجرد لون وانت الابيض هل لك تحكم في لونك ؟واصلا المصريين هم من بدا الشتم والسباب اخدوا ارضنا ويريدوننا ان نسكت لهم بل يريدون ان يقنعونا باننا مصريين من وين ياخوي نبقي مصريين ولو ادعينا المصرية كان شتمونا باننا متسلبطون فيهم هككذا عقول مختلة ورافضة للاخرين بس تريد الاراضي لا غير امشي شوف من في العالم يجود بارض قدرها الفين كيلوا وارض يعطيها هدية للسد العالي من هو هذا البطل . لانكم وجدتم الدار خلاء والبلاد حصاد والرجال تحت الارض لذلك طالت ايديكم امننا وحقنا ..وانا اقول لك ايها اللبناني لاتحزن علي سواد بشرة ليس مركبة فيك انت قايل نحن عجزانين من حملها لا تخاف خليك في وطنك وامراضة ومشاكلة وعللة احسن لك لن يتغير السواد ابدا ولا تشفق علينا منه نحن مرتاحين منه يزيننا ويبهجنا والان السواد يحكم العالم بمافيهم انت لامخرج لك من هذا الحكم .واذا دخلت تحامي مع المصريين اصلا المصرين اخدوا الارض وهتكوا العرض ودايرين يبكوا وكمان الناس تبكي معهم الارض واضحة لنا والبشر حقنا والامور واضحة لكن الظلم زمانه قصير بس الصبر والفجر يشرق

[اسلامي] 03-16-2015 03:17 PM
وهل تصدق انك بواب في الخليج نحن نعلم تماما انو ماعندنا قروش تخليك تجي وتعمل بواب ولكنك في الدول الغنية وحتي الافريقية انت بواب لاغير وانتم اصلا عبيد اموال فقط نحن نعرف نفسنا الذي يعمل في مهنة مهانة هو محتاج ولكن لماذا انتم محتاجون وتعملون في نفس هذه المهن عند الدول الغنية وتزلون وتهانون في الدول الغنية لماذا لم تكونوا دول غنية ياوهم انت بس اسكت ولم لسانك عليك نحن عايشين بينكم ونعرفكم ونعرف ماذا تعملون لماذا انتم لا تقلون شئ عن غيركم والي الان ومن ملاييين السنين ؟ اين تطوركم وتقدمكم انت قايل نحن اقل منكم في شئ الواقع عليكم علينا بس اسكت بلا تنابذ بيننا ولايمكن ان نغير خلقنا لكم ولا يمكن ان نغير لغتنا لكم خلقنا الله هكذا وخرجنا بنفس الفتحة التي خرجتم منها كما خرجتم من نساء نحن ايضا ربنا خلقنا من رحم نساء ونفس المكونات العضوية التي يتكون منها جسدك هي نفسها تتكون منها اجسادنا لازيادة ولانقص فضلاتكم تخرج من تحت نحن ايضا في كل شئ نحن مع بعض هل تصدق حتي الفقر والتشرد الموجود في شوارعنا عندكم ؟ابدا لاتجي وتزلنا وتشتمنا لانختلف في شئ

[اسلامي] 03-16-2015 03:01 PM
هههههههههه هههههههههه سر ارتباطنا بالعرب هو العربية واللغة والاسلام واذا لم يكن النبي صلي الله علية وسلم عربي لما اتلمينا علي العرب ولكننا مرتبطين وناطقين للعربية وهي شرف لنا فوق عين اي واحد وهذه من ملاييين السنين ونحن عرب ليس امر جديد ولو ابدتم جميع السودانين فنحن عرب لاتنازل منها وانتم من اين لكم العربية هل انتم سكان الجزيرة اما انتم من اهل الرسول ؟كلكم جات اليكم العربية من زمان وبقيتوا عرب ؟وانتم تشتمو فينا من زمان في العربية ماذا اصابنا ولم يصينا شئ ولم تتغير عربيتنا اما قولك يعملون خدم انتم اللبنانيون تعملون خدم حتي في بلدكم ناهيك عند غيركم والان انتم خدم للخليج شنو جابك عند الخليج تجري تحتهم وتحت ازيالهم ؟والان انتم كلكم معبودين عند الخليج ولا يمكن ان تتخارجوا منهم الا ربك الكريم عليهم يبعدكم منهم مع انكم كارهون لهم وتشتمونهم ناهيك نحن السودانين انتم عندكم عقدة نقص حادة وانا اقول لك قضية العمل هذه جميع العرب متساويين فيها جميعكم يعمل في الدول الاخري رضيتم ام ابيتم وهذا واقع لاتجي وتسب السودانين ساي نحن لانقل عنكم شئ انتم افقر مننا وانتم مهاجرون اكتر مننا وانتم مشردون داخل بلدكم اكتر مننا وعندكم حروب اكلت عليكم اكتر مننا وعندكم فساد ولعب ببلدانكم اكتر مننا لا نري لكم فرق الا وانكم بيض هذا هو فقط وهذه القضية حسمها القران بان لافرق بين عربي وعجمي وابيض واسود الا بالتقوي فقط اما انكم ترفعون رقابكم علينا نحن برضوا لنا رقاب ونفس الظروف التي اخرجتكم من بلدانكم وجعلتكم تخدمون عند غيركم اجبرتنا نحن ايضا اما قولك انهم تحت مظلة مصر انت المصري الان تحت مظلة السودانين وعندك عبيد مملوكين في السودان يعملون في المزارع وغيرها وعندكم ناس قاعدة تجي ايام موسم البطاطس ولو دخلوا الان يقولون لك نعم نحن نحوم بقري السودان من اجل كسب الرزق وهم اسر كاملة ومصريةوعلي حصان اسرة باكملها والان لو تريدني اذكر اسماءهم لا مانع وهي اسر عندكم انت لاتدخل وتشتم بلا ادب انتم احتليتوا الاراضي ولم تراعوا الاخوة التي تنادون بهاولم تراعوا حقوق الجار ماذا فعلنا لكم هل تدخلنا في شئونكم و مادام اعطيناكم مجان في السد لماذا بقيتوا خونة لذلك كرهناكم ولم نحتاج لكم ابدا ولانريدكم اخوان لنا هذه شعارات لاتنفع معنا نحن الان امام احتلال منكم وخيانة وسلب للاراضي مين يتكرم بارض مساحتها الفين كيلوا لو كنا نحن مكانكم هل كان تبرعتم لنا بها ومين يعطي ارض للسد مساحتها مئة وازيد من هو العبيط غيرنا الذي لايعرف معني الارض وانت نفسك لايمكن ان تترك سوداني يمكلك شبر عندكم لذلك الشعب ينتظر اليوم الذي يزول فية شئ اسمه اهانه وزلة لاغير واقول لكم اخدوا حدودكم وناخد حقنا ولانريد منكم الا عجاج كرعيكم لا دخل لكم فينا نحن لسنا منكم ابدا ولا نشبهكم ولاتشبهونا وليس بيننا سوي حدود لا غير مثلنا ومثل بقية الدول في العالم لكم حدود ولنا حدود وبعد ذلك نشوف الاخوه التي تقولونها فقط هي من اجل الاراضي ولو لم نعطيكم كان لم تجيبوا خبرنا الان بينكم وبين السعودية حدود لماذا لم ترفعوا عينكم عليهم ؟لانها قادرة عليكم بالمال فقط بيينا وبينكم ارض محتله تمت فيها الخيانه ونكران الجميل انتم لم تخدمونا في شئ ولايمكن ان تخدمونا في شئ حتي قضايا بلدنا انتم ضدنا وهذا من قديم الزمان فقط تخلقوا في الامور التي تاخدون بها الاراضي لمصلحتكم وليس لكم فينا ولايهمكم ان نعيش او غيره لذلك فقط نريد اراضينا وشوفوا حالكم ونشوف حالنا اما تشتموا والله لايخارجكم مننا شئ كما تدين تدان لاغير قال عرب قال وانتم عرب عشان تفرض نفسك حكم علي عروبتنا مين يصنف عروبتكم ؟

[د. جوزيفينا الكوارتة] 03-15-2015 11:30 PM
اخي الدكتور أنور
ماهو سر ارتباط السوادنه بالعرب؟
علي مر الدهور والازمان كان السوادنه تحت مظلة مصر لا يوجد بنايه في مصر الحبيبه والا عليها بواب من السوادنه
عندنا في لبنان يعمل السوادنه خدم في المنازل
قال عرب قال

[اسلامي] 03-15-2015 04:37 PM
واين انت من ال70 سنة لماذا لم تركب في العضارة الانسانية لماذا الي الان انت مثلنا ولا تقل حتي في حياتك اليومية لما1ذا انت في الشوارع لماذا انت متخلف اشد التخلف الي الان لماذا انت تائه اشد التيه اتركنا نحن ماذا قدمت انت للحضارة الانسانية ؟ مهاجر مثلنا وفقير اشد الفقر مثلنا اين انت من الحضارة لاتجي وتضحك علينا انت لاتقل شئ بل انت اسواء مننا متهالك حضاريا وعقليا ؟

[اسلامي] 03-15-2015 04:15 PM
اولا جاتك النيلة يامصري من غيرك ضيعنا في التيه الم تحتضن مصر معارضة سودانية اكلت الاخضر واليابس كلامك دا قولو للرزايا من السودانيين الذين يرفعون لك الشعارات بانك متحضر ولازم تقوم حضارتك اما نحن كشعب معروفين في جميع العالم ولافخر اما قضية السعوديين هذا كاتب مثلك لايعرف شئ حتي عن بلده وذيل من اذنابك والكفيل السعودي هل انت خرجت من عباءته الي الان ان تجري علي السعودية ولعلمك انتم المصريين اكثر عددا منا في السعودية يعني كلكم معبودين للسعودين ولو انت راجل انتظر خلي السعودة تقوم في السعودية ويرفضوك لا اشوفك تبكي علي حالك وانتو قايلين افضل مننا كل بلدكم خراب وفساد ودمار بس خليك في بلدك لا تتدخل في شئوننا هل نحن كتبنا عنكم ولا هل المقال عنكم اصلا الموضوع عن رئيسنا لا دخل لكم فينا هل رئيسكم نبي ؟ اما السودنة نحن مفتخرين بها وربنا خلقنا سود وانتم لو رجال تعالوا ارفعوا عينكم لاتقعد تكتب بلا سبب نحن شعب في حالنا لم نسألكم ولانريد تدخلكم لكم بلد ولنا بلد انتم عندكم عقدة سودانية اما من شكلنا او من جنسيتنا لذلك لابد ان تكتبوا عن امراضكم النفسية وانا اقول لك لاتدخل في حالنا ليس حالك افضل مننا انتم اشد مهازل مننا ولم تتقدموا مع انكم اخذتوا اراضينا علي حساب حياتنا اسكت بس احسن لك واحسن لنا لانريد كلام عفن نحن شعب محترم لم نسبكم علي الاعلام وانتم شتمتونا علي اعلامكم ولم نرد عليكم ولاتزعل علي كتابات الناس هم مقطعين علي اراضيهم لهم الحق في ان يقولوا لانكم اخذتوها بالقوة والمعارضة سانتدكم عليها لكن الحق برجع مهما طالت المعمعة والمهازل اما قولك باننا جزء منكم هذا لو اعترف لك قومك بننا منكم ومين يقبلها بعد هذا السب شوف لك شغلة غيرنا ونحن وانتو لانهضم بعض اعرفها تماما انتم رافضين لنا بالمرة لذلك نحن نرفضكم تماما اما قولك ندعم مصر بايه ههههههه هههههههه هههههههه وهل انتوا عندكم شئ عشان تسخروا مننا ولماذا دعوتمونا لنقف امام العالم وفي منصاتكم وفوق ارضكم من الذي رفع السيف عليكم ؟ الم تكون بليد يابتاع الاسترتيجية والدراسات من قال لك تعال لنا ومد يدك لنا نحن نعرف بلدنا انها تعبانة ولكنك لست افضل حالا خليها مستورة انت مادام الامور مشت علي خير لبلدكم لاتسب وتشتم السودانين بلاذنب اما ضرب السوط انتم مضروبين امام العالم ومن جميع العالم ولا احد ورانا المهازل الا الارازل مثلكم والذين يجرون تحت اقدامكم لذلك انت تتكلم عن امثالك فقط لا عن الشعب وهؤلاء نحن نزلهم قبلكم وانتم الضرب حقكم وشبعانين فيه قبلنا اما قضية وقوف السوداني كالفتاة قلنا لكم انتم العوبة في يد السعودية واهل المال نحن علي الاقل مرفوضين من اهل المال لذلك همنا بارد ولا نتعب كثيرا الا انتم عملتوها ظاهرة وظاهرة جدا وممكن حتي الهواء تتخانقوا فية بعد شوية

[اسلامي] 03-15-2015 03:28 PM
يازول والله العظيم نحن السودانين لو ما كانت معارضة واقفة معاكم وتجري تحت اقدامك لم تملكوا ارض سودانية اين الاستعمار الان داير تقول انوا نحن مصريين لماذا لا نشبهكم في الشكل او اللغة او العادات نحن لانريدكم ابدا فقط الذي نريده تاخذون حكم وناخد حدنا ولكم حدودكم ولنا حدود اما فلسفات وحضارات هذه انتهت من ملايين السنين وانتو اصلا مغتصبين للاراضي ورافضين للانسان السوداني ولايهمكم السودانيين بس همكم بلدكم ولو انتو رجال تعال السعودية وقول نحن اخوان وعندنا حق معاكم الم تكن هناك قبائل مشتركة بينكم وبينهم لماذا فقط جارين علي السودان بس لاننا شعب اتهان من المعارضات والحكومات لكن والله الحق ليس عندكم معانا شئ ناهيك اشقاء ولانريدكم اشقاء لانكم لاتريدونا اشقاء لو كنتم تعرفوا الاشقاء نحن اعطيناكم اراضي للسد العالي مجان لماذا اخذتم حلايب باحتلال وماذنب المواطن السوداني في خلاف بينكم وبين الحكومة هل الاراضي ملك الحكومة ام حق الناس عايشين عليها من ملايين السنين ونحن اصلا لا نعترف بهذه الحضارات التي تقولونها لكل بلد سيادة ولكل بلد حدود تقيف عندك وبس اما حضارات وقبور قديمة تاخدون بها الاراضي هذا مرفوض ولو عملنا بمفهوم الحضارات كلنا اصلونا من دول اخري

[فكر] 03-15-2015 12:58 PM
لننظر في الناحية الأخري؟

1-لماذا لم يحضر ملك السعودية وقطر وتركيا المؤتمر الاقتصادي؟؟؟


2-لماذا لم يغادر ولي العهد السعودي مع امير الكويت وحاكم دبي ؟؟؟

اولا امن الخليج من امن السعودية واذا السعودية قالت يمين كل دول الخليج لازم تمشي يمين

ثانيا السيسي رحب برؤساء الدول ولم يذكر اسم البشير لحدي هنا كويسين الم تسألوا انفسكم انه لماذا قدم البشير مباشرة بعد انتهاء كلمة محمد بن راشد مباشرة بل قدمه حتي علي اللذين ذكرهم بالاسم في بداية ترحيبه ولم يذكر اسم البشير اذن لماذا قدم البشير بهذه السرعة قبل كل اللذين ذكرهم بالاسم والاجابة واضحة لمن يعقل ان السيسي يعرف مسبقا ان امير الكويت سيغادر الي المطار فورا بعد انتهاء كلمة محمد بن راشد مباشرة وان محمد بن راشد سيكون في مرافقته لوداعه لذلك فان المصريين فكروا جيدا بعمل هذه المؤامرة وهي ان يكون خطاب البشير مباشرة بعد خطاب محمد بن راشد حتي يعتقد السودانيين والعالم ان هناك خلافا بين السودان ودول الخليج يعني اصطياد في الماء العكر

انا والله اكره الكيزان واتمني زوالهم في اسرع وقت ولكن هذه هي الحقيقة المصريين قصدوا اهانة الرئيس البشير بعدم ذكر اسمه وكذلك باحراجه مع الخليجيين حتي يقدم لهم تنازلات فيما بعد وينصاع لاوامرهم واللبيب بالاشارة يفهم

ختاما رحمة الله علي الرئيس جعفر نميري فقد كان يهابه حكام العالم اجمع لانو عنده شخصية ولا يقبل اهانه لبلده ابدا

[الشايلو في ايدو] 03-15-2015 10:09 AM
تعرف يا دكتور دا لو انت فعلا دكتور ..انت نظامك شنو؟؟؟ نظامك انو الواحد يلاقك في غرفة براك المهم الوقت داك يكون عمرك خمسين ستين ثلاثين عشرين ما مهم بس شنو؟؟؟ بس حاجة واحدة تعملها تفك زراير البنطلون،، عشان تعرف الحضارة دي قديمة قدم السنينين،، الزيك دا اصلو دايرة ليهو مبرد تماااااااااااام

اسمع مني والله والله البزاق منك؟؟؟؟

[ود أحمد] 03-15-2015 08:44 AM
ياخوانا ما تتعبو حالكم بالرد على الزول ده .. فلقد سبقكم المتنبي حين قال في المصريين :

أغايَةُ الدِّينِ أن تُحْفُوا شَوَارِبَكُمْ * يا أُمَّةً ضَحِكَتْ مِن جَهْلِهَا الأُمَمُ ..

تاني في كلام ؟؟

[ود أحمد] 03-15-2015 08:40 AM
ياخوانا ما تتعبو حالكم بالرد على الزول ده .. فلقد سبقكم المتنبي حين قال في المصريين :

أغايَةُ الدِّينِ أن تُحْفُوا شَوَارِبَكُمْ * يا أُمَّةً ضَحِكَتْ مِن جَهْلِهَا الأُمَمُ ..

تاني في كلام ؟؟

European Union [خضر عمر ابراهيم] 03-15-2015 06:24 AM
والله انك دكتور في بلاش اقول
انت أصلا لو تعرف تحلل الشخصية السودانية تكون من صلب راجل ولك نسب معروف ومركز دراسات ايه دة. الا يكون في الردح والرقص وبيع الحشيش في كباريهات الاسكندرية
بعدين من اسمك باين انك دخيل بالاسم وليس مصريا. ومن يطلق كلمة سوادنه هم أهل الصفة الغربية وبلاد الشام الارض سوريا ولبنان ولا احد غيرهم ينطق صفتنا هكذا لجهلهم لحضارتنا وأصولنا ونسبنا فقط الي اللون وسودانة
اسم مصدره اللون الاسود وهو فخرنا وعزنا
ومن كلامك عن حلفا والأراضي وحلايب والخ يدل علي انك تجهل حتي تاريخ مصر فاذهب الي قبر عبدالناصر اذا كنت مصريا واساله ماذا قدم السودان لمصر فيخرج صوته متحشرجا وباكيا وسيقول لك من وهب لمصر الحياة كما سموها
هبة النيل بل الحقيقة هي هبة السودان الذي وهبها الكهرباء والماء وحتي الحياة وهاهو النيل الذي أرضع مصر سيتحكم فيه النهضة وستري من وهب من ؟
وكلامك عن استقلال السودان يدل علي انك تجهل التاريخ ولا تفقه ماذا ينفس دبرك ناهيك عن نتانة ما تتقيأ به من فمك
كل الذي أخذته مصر من السودان تسرده صاغرة من اجل شربة ماء. والزمن بيننا
ودعك من انتخابات السودان وحتي ان كنا لا يؤيدها الشعب السوداني فدعنا ننتظر انتخاباتكم المهزلة وعودة من سيطًا علي رقاب امثالك ويجرعكم السم. هذا اذا فعلا قامت انتخابات واستمر حكم الانقلاب وغدا لناظريه قريب
وسنري من يضحك اخيراً او يبكي علي ما قال وسيقول

European Union [عنفوان] 03-14-2015 10:47 PM
لا مصري ولا شي .. زول بتاع فتنة بس! يعني هو المصريين في الخليج ما عندهم كفيل؟ وماله الكفيل .. أنت أجنبي في بلد ليه مواطنيه .. دولتهم تريد "ضامنا" لهذا الشخص الذي لا تعرفه.. عليه مسؤولية لو مكفوله عمل أي شي ضد قوانين البلد .. ما داير كدا يا خي أرجع بلدك التي تعطيك حرية كيزانية من بيت الأشباح! وتعطيك وظيفة من "الصالح العام" وتعطيك مرتبا يكفي دجاجتك التي تربيها في البيت لأكثر من شهر وأكثر من ثلاث وجبات في اليوم .. وتحترم انسانيتك في كل مرفق من مرافقها.. وتوفر لأولادك التعليم والصحة والخدمات مما جميعه .. وتعيش فيها في أمان وسلام بين السواطير والدعم السريع الذي هو مستعد لمعاونتك على التخلص من مشغولية البال بحال العيال بدواء بسيط وسريع .. طلقة في الراس وخلاس .. استبينا يا فردة؟

[محمد] 03-14-2015 08:24 PM
على فكرة انت مش مصرى ومش عارف تقلد اللهجة المصرية كويس. أنا مصرى والمصريين مابيقولوش "السوادنة", بيقولوا "السودانيين". دة على سبيل المثال, فى أخطاء تانية.

European Union [حاج الركز] 03-14-2015 08:23 PM
صدق عمرو بن العاص رضي الله عنه عندما بعث إلى أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه يصف له مصر فقال في رسالته
(نساؤها لعب , ورجالها من غلب , وأهلها تجمعهم الطبلة وتفرقهم العصا)
انت تتكلم عن السودانيين الان وقد تم تصنيفكم منذ صدر الاسلام وياريت لو ظهر امير الان لقال رجالهم ونساءهم لعب
قال باحث في الشؤون السودانية ... "جاتك نيلة في قفاك" وكدت ان اقلب اللام كاف ....امشي ابحث عن مصدر دخل لبلدك كبديل للسياحة الجنسية في مصر وفهلوة رجالكم لجذب المستنكح الخليجي ...خلي السودان في حاله ... اما عن البشير قد تكون فيه ملامحكم جميعا من كذب ونفاق ورقص وهز ارداف ولايمثل الا نفسه وجاري التغيير . أما انتم فحالكم حال اجدادكم منذ عهد عمرو بن العاص


#1226971 [moiez]
5.00/5 (1 صوت)

03-14-2015 02:07 PM
ملك الاردن الملك عبدالله و ولي العهد الامير مغرن ما بنطبق عليهم البرتكول دا ي سيدنا


#1226967 [رانيا]
5.00/5 (2 صوت)

03-14-2015 01:37 PM
أعتقد أنه قد آن الأوان لهذا البشير أن يطلق رصاصة الرحمة على نفسه وعلى نظامه .


ردود على رانيا
European Union [ود أحمد] 03-15-2015 09:28 AM
صدقتي والله .. وبالأصح الكلام ده كان مفروض يحصل من زمان ..

European Union [عنفوان] 03-14-2015 10:50 PM
بعد عمر طويل يا رانيا .. ما تستعجلي ساكت .. يا دوبك هو قعد 25 سنة بس .. لسه في عمر الزهور.. عشمك عشم إبليس في الجنة ..


#1226964 [khalid mustafa]
5.00/5 (4 صوت)

03-14-2015 01:13 PM
اصبح السودان حكر خاص للبشير واسرته وتنظيم الاخوان العالمي اللعين ,,,

اصبحت اراضي السودان توزع هبات وعطايا وهاهو البشير يكرر علي مسمعنا والعالم اجمع انه يقدم كل اراضي السودان هدية لمصر ويفتح ابواب السودان للبضائع المصريه المخستكه دون جمارك ويخزن غلال السودان في مصر ويدفع مبالغ اولي بها اقامة مخازن غلال في بلادنا ,,وكما تنبئت مسبقا قال الرئيس الفعج وبئس القول:

((ودعا البشير إلي ان يكون السودان ومصر نواة لمشروع يتم من خلاله قيام مشروعات عربية عملاقة لإنتاج الغذاء والحبوب واللحوم والصناعات المرتبطة بها ، منوها إلي ان شراكة السودان في هذا الأمر هي هديتنا الكبرى لشعب وادي النيل ودعما حقيقيا لاقتصاد البلدين .))

ويعتبر البشير التنازل عن اراضينا هديه كبري لشعب وادي النيل ,,ويقصد شعب مصر لانه طوال ربع قرن من الزمان لم يقدم البشير لشعب السودان سوي الفقر والجوع والمزله ولكن كما ذكر رفاقه من قبل رفاهية شعب السودان ليس من اولوياتهم من شئ وكما ذكرت سعاد الفاتح الاخوانيه ان المساعدات التي قدمت لمتضرري الفيضانات الاخيره اولي بها اهل غزه!!

عندما نوي المتعافي تسليم مشروع الجزيره لمصر ,,ووافق علي ان تتولي مصر زراعة ما تحتاجه السوق المصريه وهي الحبوب الزيتيه واعلاف البهائم والبنجر وطبعا الارض مجانا ومياه ري تلك المحاصيل تقطع من نصيب السودان ويدفع السودان نصيبه في زراعة تلك المحاصيل ولا ينوبنا منها شئ واذا كانت هناك خساره في الموسم الزراعي يتحملها السودان!!

هكذا تتم الشراكه مع مصر مثلما جري في اتفاقية السد العالي ومياه النيل والحريات الاربع ,, مصر اولا واخيرا والسودان يروح في الف دهيه,,,


#1226958 [Abd]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2015 01:01 PM
غيبة عمل لا عربي ولا افريقي ولا مسلم منضبط يتلاعب بالدين الاسلامي ولا مسحيى كمان والله من علامات الساعة الكبري ومنتغم لحياته!!!!!!!!!!!!???????????????


#1226950 [elfatih]
5.00/5 (1 صوت)

03-14-2015 12:47 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
حسبنا الله ونعم الوكيل

بالله دى ياتو اهانه الوصلونا ليها الكيزان ديل وبعد دا مصرين يواصلوا


#1226943 [الناهة]
5.00/5 (3 صوت)

03-14-2015 12:33 PM
من الواضح ان هذا المؤتمر اقيم لدعم مصر
بالتالي فان مشاركة الرئيس البشير غير مبررة
وبالتالي فقد اتضح ان الحرب على تنظيم الاخوان المسلمين لا هوادة فيها
في ذات الوقت نحس بالمهانة لمغادرة امير الكويت والامارات للمؤتمر اثناء كلمة اسد افريقيا
الامر مهين فعلا


#1226940 [mag]
5.00/5 (1 صوت)

03-14-2015 12:31 PM
الثمن الذى يدفعه الناس الطيبون نتيجة لا مبالاتهم و اهتمامهم بالشأن العام هو ان يحكمهم الأشرار
إفلاطون


#1226937 [جيعان]
4.94/5 (17 صوت)

03-14-2015 12:27 PM
كان يديهم 5000 بقرة تانية، الكحة ولا صمة الخشم،، ونحنا لينا الله ولحم الحمير والكلاب


#1226925 [عز الدين الشريف]
4.25/5 (3 صوت)

03-14-2015 12:08 PM
يضاف ما ورد في هذا الخبر الى كم السخرية وعدم الاحترام التي ينالها النظام ورموزه في جميع المحافل حتى في محافل (الاخوة) العرب ... لم يذكر اسمه ضمن الترحيب بالوفود وغادر رئيس دولة ونائب رئيس دولة اخرى لاعتلائه المنصة! اي مهزلة هذه التي تحيق بالبلاد! الى متى هذا السخف؟ سننتظر رد النظام فاقد الاهلية والشرعية لكل ما ورد ...


#1226901 [سومي العسل - الدمام]
4.75/5 (4 صوت)

03-14-2015 11:32 AM
على قول عادل إمام
الراجل ده بهدلنا يا جدعان ... مردغ وشنا بالتراب قدام اللي يسوى وما يسوى ..
ياربي قلعة تقلعك في ستين داهية ...


#1226883 [سودانية]
5.00/5 (3 صوت)

03-14-2015 11:05 AM
يتبرعو العرب لمصر او مايتبرعو مابقدرو يعملو حاجة ....امريكا وايران مرقصة العرب عشرة بلدي وايران ماسكة ليها الصاجات ....اما بشة منزمان رقصو وقطحو رحتو كمان وبعد الرحط انتو عارفين الباقي شنو


#1226882 [هيثم]
5.00/5 (13 صوت)

03-14-2015 11:04 AM
بلد طولا وعرضا ما في راجل يديه طلقه في راسه يريح الناس من عبطه فعلا بشكير


#1226877 [خالد حسن]
4.97/5 (14 صوت)

03-14-2015 11:00 AM
بقيت زي الفسوه يالبشير محل ماتطلع الناس تقفل نخرتها وتمرق


ردود على خالد حسن
[اخالد] 03-15-2015 09:40 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ياخى ضحكتنى لمن وقغت


#1226870 [المجنون]
4.00/5 (2 صوت)

03-14-2015 10:44 AM
يا بشير حرام عليك
انت دعوك ام انت من طلبت الدعوة
وفي الحالتين دي اهانة
الى متى تهين السودان
وكمان عايز تترشح
يا مخجوج اعوذ بالله


#1226865 [مالك الحزين]
5.00/5 (3 صوت)

03-14-2015 10:35 AM
الجماعه بقوا يلعبوا عالمكشوف ,, يعنى عديل كده ما دايرنك معانا , إنت شحاد ونحن مانحين الجابك شنو معانا ؟؟؟؟
الاستحوا ماتوا,,, فعلا!!!


#1226858 [درويش غرام]
4.75/5 (4 صوت)

03-14-2015 10:23 AM
من يهن يسهل الهوان عليه ............... مالجرح بميت إيلام


#1226856 [درويش غرام]
5.00/5 (1 صوت)

03-14-2015 10:21 AM
من يهن يسهل الهوان عليه................... مالجرح بميت إيلام


#1226850 [naselhalfayia]
4.50/5 (4 صوت)

03-14-2015 10:12 AM
قول للفاكر سكاتنا رضا امانة بطونا ما غراق - مهزلة و الله و الشعب المسكين يعاين ساي


#1226839 [صديق حسين]
5.00/5 (2 صوت)

03-14-2015 10:02 AM
البشير م عندو ليهم شي غير فتح المعابر والسماح لكل من هبا و دبا من المجرمين المصريين الفارين من العقوبات بتلقوهم كلهم في الخرطوم لقدام و حا تشوفو كلامي دا وبعدين المصريين قمه الانانيه و الشحده الباينه كأنو في بيت عزاء و واحد شايل كشف وبيسأل اها انتا حا تدفع لينا كم؟ هسي المصريين والا السوريين؟ من الذي يستحق التبرع ؟ على الاقل لدعم المجهود الانساني


#1226828 [AB FADAL]
1.00/5 (1 صوت)

03-14-2015 09:47 AM
الدحاج الاالكترونى لازال يبحث عن السلبيات عن الفارس الجحجاح والشجاع ولكن هيات هيات
الشعب السودانى الوفى من خلفه رغم عصابة الراكوبه والرجرجه وعديمى الوطنيه والاخلاق


ردود على AB FADAL
United States [YAHIAKAMIL] 03-15-2015 08:44 AM
اول مرة اشوف لى غنماية بتتكلم اى شعب يابليد يا ابن البليدة ياعديم الوطنية والرباية ياناقص الغقل والدين تعرف ناقص العقل والدين شبهتك بى شنوا فسرها براك تعرف حقيقة نفسك

European Union [خالد حسن] 03-14-2015 11:04 AM
الجحجاح دي شنو ياعوير امو؟
بشيرك بقي مكروه محل مايمشي الناس بتهرب منه
فسوة حمار بس .. الله يعينكم ياجداد علي تحملها


#1226825 [الحزين]
4.63/5 (7 صوت)

03-14-2015 09:45 AM
بجد، أعمق الندم يوم ما طلعنا ضد نميري، أعمق الخجل وأنا بشوف رمز السيادة الوطنية السيد رئيس الجمهورية قائد الدولة وقائد مراكب السودانيين، وغلاف كتابهم منبوذ، متضطهد، وغاية التعجب في نفسيات السيد الرئيس الذي لو كنت أنا مكانه ل"شوفت أقرب كبري ونطيت منو" ناهيك عن أني أبقى في رئاسة السودان لسنوات أخر، تاني يا عمر داير تقعد 5 سنين من الذلة والهوان، أكيد إنت ما متنفع منها قدر الجابوك، ما متنفع منها قدر نافع ولا قدر علي عثمان ولا قدر عبدالرحيم وكرتي والصعاليك بتاعنك، أرحم نفسك يا شيخ وكفاك الحكم، الحل في يدك إنت لو عاوز عزة للبلد دي إنقلب على ناسك ديل لأنهم ما دايرين مصلحتك ولا مصلحة الوطن، أعمل حكومة إنتقالية شريفة وأجل الإنتخابات، حل حزب المؤتمر الوطني وأوقف الشعبي، عيد صياغة دستور إنتقالي يكفل حريات سياسية، نور الناس على الواقع، وأعمل الإنتخابات النزيهة اللي بتتكافأ فيها الفرص، ثم -سيدي الرئيس- صدقني حتكون بطل في عين نفسك وعين الناس.. فكر عشان تسلم!


ردود على الحزين
[AHMED] 03-14-2015 12:49 PM
لا فض فوك ...وضعت يدك علي الجرح..أنا لو كنت مكان البشكير ده كنت عملت كده بالظبط ويا ريت يفكر عشان يسلم ويسلم.


#1226824 [الصافي النور الطيب]
4.94/5 (13 صوت)

03-14-2015 09:43 AM
دولة محتلة لجزء من ارض الوطن وتمشي بقوة عين تعطي لها العهود عشان تبيض وجهك ؟؟؟؟

اي رئيس دولة أنت؟

صحي عبــــــــــــــــــــد لأسيادك


#1226821 [جلباق]
5.00/5 (6 صوت)

03-14-2015 09:37 AM
للأسف البشير بقى جلده تخين و فقد ماء وجهه و بقى يفرض نفسه فرضا في تزلف ظاهر للعرب عشان يحسنوا اليه . ياخي ما كفاك المذلة و المرمطة اللقيتهم في السعودية و الأمارات عشان تجي تعيد الكرة في مصر ؟ دا مؤتمر من أجل الدعم الاقتصادي لمصر من دول الخليج تجي تتكلم فيه عن دعم الاستثمار في السودان !!! ياخي حكام الكويت و الأمارات مرقوا و خلوك تتكلم حتى ما دايرين يسمعوك و بكده رخصت نفسك و بقيت منبوذ وين ما تذهب حتى داخل بلدك الله يحلنا منك


#1226815 [غسان بابكر]
5.00/5 (1 صوت)

03-14-2015 09:28 AM
مؤتمر لدعم الإقتصاد المصرى عندك شنو يا بشه عشان تقدمه والله ما عندك حاجه وما كان تمشي من أساسه لكن يقولوا عليك شنو إنت ما نعجه ساكت.

ما عندك كرامه عاين لشعب الكرامه و أخجل. .


#1226796 [Salah]
3.38/5 (4 صوت)

03-14-2015 08:56 AM
يعني تتوقعوا البشير يقول شنو؟ وحيضيف شنو للمؤتمر؟ دا طريد لاهاي كيسو فااااضي.. دكتاتور عقيم العقل والتفكير وعار اينما رحل وحل..منبوذ مثل الكلب الاجرب


ردود على Salah
[jas] 03-14-2015 11:23 AM
هو داير شنو من شرم الشيخ ولا خلاص با بشكير اصبحت برضو شيخ
من يك ذا فضل يبخل بفضلة علي اهلة يكون حمده ذما عليه ويندم
جبال النوبة دي ما اقرب من مصر ديما جارين ورا الاسياد وتقتلو في العباد لانكم تومنو بوجود الفكر الدساس ولا بوجود اله الناس هذا مصيركم ايوها الحمير


#1226790 [YAHIAKAMAL]
5.00/5 (1 صوت)

03-14-2015 08:49 AM
ياسيادة الجحش ياحمار يامتخلف انت حمار مرفوض من شعبك فكيف تسمح لنفسك ياحمار ان تجلس مع بشر يحترمون المواسيق والعهود وانت لا تعرف شىء عن الصدق واحترام المواثيق خنت شعبك وخنت جيرانك وفوق كل ذلك تكذب وتخون دينك الذى لا نعرف لك اى ملة انت منهامافعلة زعماء دول الخليج يجعلك مهزوز طيلة حياتك كيف لك ان تقبل الاهانة وتحضر لشرم الشيخ وانت اصلا غير مرغوب فيك خلى عندك دم وللاسف ياحمار انك تمثل السودان ولكن الحمدلله جميع الزعماء يقدرون الشعب السودانى ويحترمون فيه امانته واحترامه للاخرين ويثقون كل الثقة فى انهم لا يطيقون حكومتكم الفاشلة
اما دعمك للارهاب وللاخوان المسلمين فى مصر الشقيقة واضح وضوح الشمس لكن نقول شنوا فيك ماعندك دم ولا احساس شيلت رجليك ومشيت لاهانة نفسك ياحماراما كفاك اهانتك عند زيارتك لدولة الامارات اما كفاك مقاطعة الشعب لانتخابك اما كفاك ان تقودنا للجنة يا حمار بباصات الوالى ام بباصات حدب وادب التى تمتلكها حرمك فاطمة والتى تعمل شندى الخرطوم غيرو مسارها الخرطوم الجنةياريس كل العالم يعرف من انت ومن الشعب السودانى خليك مرة واحدة راجل فى حياتك وتنحى عن السلطة التى لاتشيهك ولم تكن جدير بها انت مرفوض من الشعب ومن دول الجوار كافة فارحل عنا بلا عودةوسوف تحاسب على كل كبيرة وصغيرة امام رب العباد ثم امام الشعب وياويلك ياويلك ياديوس انت تحاسب حساب عسير ظلم وسرقة وكذب ونفاق وفجور وخيانة وانواع الخيانة كثيرة وانت تشملها جميعا


#1226788 [أبوقنبور]
5.00/5 (5 صوت)

03-14-2015 08:44 AM
رسالة واضحة لكل الشعب السوداني.
إن كان هذا هو رئيسكم فلن تجدوا منا غير التجاهل التام.
وتقول الرسالة: نحن كشفنا مؤامرات الأخوان المسلمين ولن نسمح لهم بالوصول للسلطة في دولنا، وعلى الشعب السوداني الاختيار بين أن يكون معنا أو ضندنا.
معنا باسقاط حكومة الكيزان وتصنيفهم كإرهابيين أو ضدنا بالتصويت لهم ومزيد من العزلة والحصار.
حكومة الكيزان تتآمر ضد دول الخليج ولذا لن تجد غير التجاهل والتحقير والعزلة.


#1226782 [الطاهر على الريح]
4.50/5 (4 صوت)

03-14-2015 08:34 AM
هذه خطوة غير موفقة من قبل هؤلاء الأوباش حتى لو تطفل البشير كعادته ولو تبرأ من اِخوانه ولكن استفزاز الشعب السودانى بهذه الطريفة غير مقبول ولن ننساها لمصر .


ردود على الطاهر على الريح
[Rebel] 03-14-2015 02:11 PM
* الشعب السودانى دخلو شنو فى موضوع إهانة هذا الكلب!!
* يعنى انت داير تفرض على رؤساء دول الخليج ان يكونوا "خنوعين" تجاهه, و يتقبلوا هذا المجرم كما نفعل نحن هنا فى السودان!!
* و انت كنت وين عندما كان ذات الكلب بيشحد باسم الشعب السودانى من نفس هؤلاء الرؤساء!!
* لعلمك, مصر لم تدعو هذا الكلب ابدا لشرم الشيخ..و المؤتمر نفسه نظم لإستقطاب الإستثمار و الدعم لمصر تحديدا و ليس سواها..و الأعضاء المشاركين فى المؤتمر هم رؤساء دول و ممثلى شركات كبرى حول العالم اتوا ل"يدفعوا" اموالا, لا لإلعاء خطب جوفاء و فارغه..فما الذى دعا هذا الكلب للتطفل!!
* و لك ان تعلم, لو كنت جاهلا, ان البشير بتطفله هذا هو من يسئ و يستفز الشعب السودانى, لا رؤساء الخليج..لكنك جداده لا اكثر!!

[jas] 03-14-2015 11:32 AM
يا طاهر انت مسطول ولا شنو الشعب السوداني علاقتو بالمجنون الارهاري دي شنو الشعب السوداني لا يمسه شي انت قد تصلك راس السوط لانك اقرب للمركز لكن باقي الشعب نايم وشايف كلما اتهبل بطني في اي دولة خفف عن الشعب شوية اتحلل والبشير مما جا الانقاذ ما قال حاجة عندو فائدة لشعب السوداني خشو اخوانا ناس التجمع العربي وقتل الزرقا كلهم وخشو القطرين والايرانين شيع ناس الخرطوم نسهم وخشو اخوانا الاتراك بالدعم جند ونقل الارهابين ليبيا الشفيقة التي كانت تحمل السودان في طياتها عشرات السنين وفتح بوابات الجمارك في كل الجزء الشمالي لسودان اصبحت يعرف بالجمارك اليبي لكن زولكم دي طيس والطيس معروف مصيرو لكن طيسكم دي ديس روسيا زاتا جابوها لتهجين وبدا الرضاء يعني دير كم سنة قدام يفطمو البشير دي عشان يعقل سياسيا وفكرياواجتماعيا يعيش شعب وامة وفكرة ودين وخلقة الله يعلم


#1226779 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2015 08:30 AM
الله إخزيك يا مخزى ...دا السودان اسم كبير وكبير جدا وجربوع مثلك لا يجب ان يمثله .. إنت فى نظر كل المجتمعين حشرة مؤذية لا يجب الإقتراب منها .. عمايلك على مدى 25 سنة كنت الجوكر للتنظيم العالمى والان حتى هذا التنظيم بدأ يتبرأ منك .


#1226767 [أم شلوخ]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2015 08:02 AM
يأخى ليه يمرمط بسيادتنا و كرامتنا الأرض رغم أنه ما بمثلنا و سرق السلطة من رئيس منتخب لكنه ذهب باسم السودان ، و السودانيين ما عايزين يمشو مؤتمر شرم الشيخ بتاع الشحدة ده و لا حاجة لأنو هو مؤتمر اتعمل لدول الخليج عشان تتبرع لمصر يبقى هو البوديهو شنو لا عندو مليارات يتبرع بيها و لا نحن دولة خليجية يبقى المرمطة لزومها شنو ، فضحتنا و شرطت عينا.


ردود على أم شلوخ
European Union [ود النيل تمساح] 03-14-2015 02:36 PM
ام شلوخ الزول ده مشي مش عشان يتبرع
مشي اول حاجه امراء الخليج معروف انهم خايفين وكرهانيين حاجه اسمها كيزان علي وجه الارض
لاحظي لمشيتو الاخيره للخليج عشان يحضر المعرض العملوه وشوفي تبريراته ان لاهو ولاحزبه ماليهم علاقه بالكيزان
لانو في اللحظه ديك كل زعماء الخليج نبزوا الاسلاميين فماعليهو الا يقول ياناس انا رافع يدي من الكيزان
ويقوم يعدد سلبياتهم علي المجتمعات
الناس ديل ضلاليين منافقين لكن العرب قالوا ليهو هههههه علي هامان
الشئ التاني هو عايز فرقه يدخل انفه دي ويشمشم يشوف الامراء ديل لمن يشوفوه يقولوا ده مسكين زي الحمل بيجي من غير دعوه
اقول ليك المليارات بتاعة الامراء دي جزء منها لضرب الاسلاميين في ليبيا دي نمره واحد لانهم اصبحوا الخطر المباشر علي مصر
وبعدهم الاسلاميين في داخل مصر اخييييرا الاسلاميين في
وااكد ليك خلوهم في الاخير لانهم عارفنهم ماشين علي انغراض او ميتين بالبطئ
دي مابتفوت علي العرب


#1226754 [محي الدين الفكي]
5.00/5 (1 صوت)

03-14-2015 07:09 AM
موقف محرج ؟


#1226704 [علي]
5.00/5 (3 صوت)

03-14-2015 06:27 AM
حتى الاعلام تجاهل البشير
http://www.alarabiya.net/ar/aswaq/economy/2015/03/13/%D9%85%D9%84%D9%88%D9%83-%D9%88%D9%82%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-%D9%8A%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83%D9%88%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85.html

انطلقت بمدينة شرم الشيخ المصرية، القمة الاقتصادية التي كانت في البداية مبادرة من الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رحمه الله، والتي تعول عليها الحكومة المصرية في جذب استثمارات لا تقل عن 35 مليار دولار من خلال طرح 50 مشروعا وفقا لوزراء في الحكومة المصرية.

المؤتمر أو القمة المصرية الاقتصادية التي تستضيفها مصر اليوم والتي دعا إليها الرئيس المصري، السيسي، لدعم الاقتصاد المصري لما تمر به البلاد من أزمة اقتصادية نتيجة الأحداث الأخيرة، تحظى بمشاركة رسمية قوية من قادة الدول الصديقة والشقيقة أو من ينوب عنهم للوقوف إلى جانب مصر ومساندتها اقتصاديا في المرحلة المقبلة.

ومنذ الثلاثاء الماضي بدأت الوفود المشاركة تصل مدينة شرم الشيخ التي تستضيف القمة التي يشارك فيها قادة العالم، حيث سيكون على رأس الوفد السعودي ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير مقرن بن عبد العزيز، والتي تعد أكبر داعم لمصر خلال السنوات الماضية، وأعلنت الجمعية المصرية السعودية لرجال الأعمال عن مشاركة نحو 200 شركة سعودية بالمؤتمر.

كما يشارك بالمؤتمر نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، وأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد، وملك الأردن، الملك عبدالله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن، ورئيس دولة قبرص، بجانب عدد من رؤساء الدول الإفريقية السنغال، الصومال، جزر القمر، جامبيا، توجو، غينيا الاستوائية، مالي، زامبيا.

ويشارك رئيس وزراء لبنان، ورئيس وزراء إثيوبيا، ورئيس وزراء ليبيا، والوزير الأول في الجزائر، ورئيس مجلس النواب العراقي، ورئيس الوزراء الإيطالي، ومن المقرر أن يصل إجمالي المشاركين بالقمة إلى قرابة 1700 شخصية ما بين مسؤول حكومي ورجال أعمال وخبراء اقتصاد.

وتعول الحكومة المصرية، على المؤتمر بشدة لاستعادة ثقة المستثمرين لجذب الاستثمارات الأجنبية مباشرة قيمتها 8 مليارات دولار في السنة المالية الحالية التي تنتهي في 30 من يونيو المقبل و10 مليارات دولار في العام المالي القادم، 2015/2016 وذلك لدفع عجلة الاقتصاد التي تضررت بشدة بعد ثورة 25 يناير 2011.

وبلغ إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو الماضي 4.7 مليار دولار، بعد أن سجلت نحو 8 مليارات دولار خلال العام المالي 2008/ 2009 وفقا لتصريحات مسؤولين مصريين.

وتتوقع الحكومة المصرية تحقيق نمو في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 4% في السنة المالية الحالية 2014 / 2015 مقارنة بنحو 2.1% في السنة المالية السابقة.

وتتنوع المشاريع التي من المقرر أن تطلقها الحكومة المصرية والبالغ عددها وفقاً لتصريحات وزراء الحكومة نحو 50 مشروعاً، ما بين مشروعات في الطاقة والبترول والصناعة والزراعة والنقل والبنية التحتية


#1226700 [علياء]
4.25/5 (3 صوت)

03-14-2015 05:46 AM
كلام واضح ما فى ليك رز يا بشير


ردود على علياء
[ماجد علي الطاهر] 03-15-2015 08:44 AM
What the Jordan King doing????

European Union [ashshafo khallo] 03-14-2015 08:28 AM
السؤال هو:

المدعوون دول او منظمات مانحه للمساعدات - اها البشير موقعو من الاعراب هنا شنو

جاتك داهيه


#1226696 [alsudany]
4.47/5 (6 صوت)

03-14-2015 05:10 AM
خلاص انتخبوه لانه ضد الشعب السودانى
ضد دول الجوار
ساقط سياسيا
مهزوم عسكريا
حاشيته غير مؤدبة وحرامية
كاذب كاذب كاذب كاذب كاذب كاذب كاذب
كاذب كاذب كاذب كاذب كاذب كاذب كاذب
كاذب كاذب كاذب كاذب كاذب كاذب كاذب


ردود على alsudany
European Union [quickly] 03-14-2015 08:35 AM
26 سنة البشير يسئ للشعب السوداني ويمرمط كرامته في الوحل
والشعب السوداني ساكت لاينتفض,,, مشغول بالجري وراء المعايش ياخي
اجزم لك واؤكدان 90% من السودانيين لايدركون ان سبب ضيق الحال والمعيشة هو البشير نفسه وحكومته ويصدقون اكاذيب الكيزان بأنها ابتلاءات من الله والحصار امريكا الكافرة ولأننا بنطبق الشريعة ووو لأخر الخزعبلات دي اي واحد ساكن داخل حيه كوز او قيادي في الحركة الاسلامية يمشي يشوف ساكن كيف وباني بيتو كيف وليقارن بينه وبين نفسه !
معذور الشعب السوداني برضوا لأن 26 سنة من نشر الامية والتجهيل المتعمد و نشر المرض والحروب لاتنتج الا اناس محطمين فاقدي الامل والهوية ماشين في الشوارع زي الاشباح

قبل انا نحارب البشير وعصابتة يجب ان نحارب الجهل و روح التخازل والانهزام الموجود بدواخلنا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
8.88/10 (5 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة