الأخبار
منوعات
توضيح من الإتحاد السوداني بخصوص قضية الهلال والمدينة
توضيح من الإتحاد السوداني بخصوص قضية الهلال والمدينة


03-16-2015 10:59 PM
كووورة - أكد الإتحاد السوداني لكرة القدم، الاثنين عدم صحة ما ورد في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي بخصوص قرار لجنة الإستئنافات العليا بالإتحاد السوداني لكرة القدم والخاص بتكوين هيئة تحكيم في قضية نادي الهلال ولاعب المريخ بكري عبد القادر المدينة وإختيار اللاعب بكري المدينة لأمين صندوق الإتحاد السوداني لكرة القدم أسامة عطا المنان حسن لينوب عنه في هيئة التحكيم.

وأوضح الاتحاد السوداني لكرة القدم عبر نشرة إعلامية معممة لوسائل الإعلام منها موقع " " أن هذا الحديث غير صحيح البتة ومجافي للحقيقة والواقع ولا سند له وأن الغرض منه التشويش وإثارة الفتن والتعدي والتجني والإساءة والتجريح وإستهداف قادة الإتحاد، وتشويه صورتهم بالقيام بمثل هذه المهمات التي لا تتفق ومواقعم ومسؤولياتهم كضباط للإتحاد مستقلون لا ينتمون لأي ناد ولا يجب أن يقوموا إلا بأعمال وطنية تخدم مصلحة جميع الأندية دون إستثناء، وهو تضليل واضح وكذب صريح بنشر مثل هذه المعلومات المغلوطة والأخبار المفبركة، بعيداً عن الأمانة المهنية والمصداقية وأخلاقيات المهنة ومسؤولية الضمير الإنساني أمام الله والمجتمع.

واوضح الإتحاد بأن نشر خبر إختيار أمين الصندوق الإتحاد لينوب عن لاعب المريخ في قضية أمام هيئة التحكيم من بنات أفكار أصحاب الأجندة الشخصية، والذين يسعون لشويه سمعة قيادات الإتحاد وإتهامهم بالإنحياز للأندية وتغليب مصالحها على المصلحة العامة، وهو حديث غير مسؤول ولا يصدر إلا من من يبحثون عن إثارة الفتن والمشاكل والتوترات في الوسط الرياضي، مستهدفين إستقراره إذا لا يعقل أن يتم إختيار أحد ضباط الإتحاد في هيئة التحكيم لينوب عن أحد الأطراف، وتقوم بعض الصحف ومواقع التواصل الإجتماعي بنشر الخبر دون التحري منه والتأكد من صحة الخبر.

خاصة وأن الإتحاد ولجانه العدلية والمتخصصة، أبوابه مفتوحة أمام الإعلام ولديه منسق إعلامي يتواصل بإستمرار مع المؤسسات الإعلامية المختلفة ويمدها بالأخبار الصحيحة عبر نشرة رسمية إلا أن نشر الخبر بهذه الصورة ودون التأكد من صحته يؤكد تماماً أغراض وأهداف ناشريه وأن مثل هذه الأخبار المفبركة لا يصدقها إلا من له غرض في نفسه.

وجدد الإتحاد السوداني لكرة القدم تأكيده للرأي العام عدم صحة هذا الخبر والصحيح هو أن لجنة الإستئنافات العليا ووفقاً لنص المادة ( 58) من القواعد لإتحاد كرة القدم السودانى والتى تنص على أنه (في حالة نشوء نزاع بين نادى ولاعب ورفع الأمر للجنة الإستئنافات العليا تقوم لجنة الإستئنافات العليا بتكوين هيئة تحكيم للنظر في النزاع على أن يكون رئيسها أحد أعضاء لجنة الإسئتنافات العليا على أن يسمي كل من طرفي النزاع محكم يمثله في هيئة التحكيم).

وبالفعل إختارت لجنة الإستئنافات العليا مولانا الفاتح خضر الكاشف رئيساً للهيئة وقام نادي الهلال بإختيار الأستاذ الفاتح مختار المحامي محكماً عنه وأن اللاعب بكري المدينة لم يختار محكماً ينوب عنه حتي الآن وتمت مخاطبته عن طريق ناديه وقامت اللجنة مرة أخري بتجديد مخاطبة اللاعب ولم يحدد محكمه الذي سينوب عنه في هيئة التحكيم.

يأمل الإتحاد السوداني لكرة القدم من الأجهزة الإعلامية تحري المصداقية فيما ينشر من أخبار وأن يتأكدوا منها من مصادرها حتى لا يتضرر الإتحاد كمؤسسة أو قادة ويؤكد إحتفاظه بحقه القانوني تجاه من قاموا بنشر الخبر.






تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 5586

التعليقات
#1229012 [hijazee]
1.00/5 (1 صوت)

03-17-2015 01:57 PM
إذا كان الإتخاد مستقل ومحايد فعلا ما هو الإجراء الذي اتخذه ضد بكري المدينة عندما ماطل في تعيين ممثله في لجنة التحكيم وواضح من خطاب الإتحاد انه خاطبه مرتين ولم يابه له اللاعب. بيان انشائي لا يحل ولا يربط ولم يوضح أيضا لماذا كل هذه الأطالة في حسم القضية سواء لصالح الهلال أو اللاعب. لا بد أن هناك "إن" كبيرة وانا أكاد أجزم بأنه لوكانت القضية في صالح بكري المدينة لحسمها إتحاد "المريخ" في أسبوع على الأكثر.


#1228710 [زول اسلامي ضد العمانيين]
1.00/5 (1 صوت)

03-17-2015 07:46 AM
كلام جميل...
لكن لماذا لم تتطرقوا لمقاضاة الصحف التي نشرت هذا الخبر
اذا كنتم فعلا شجعان...وهل امثال الرشيد وباقي عبطاء الصحف الزرقاء
اصلا يستحقون هذا التوضيح؟؟


ردود على زول اسلامي ضد العمانيين
[الخالدى] 03-17-2015 11:50 AM
زول اسلاممى ضد العلمانيين ... ده مخنث ضد الرجال


#1228691 [مجا هد]
1.00/5 (1 صوت)

03-17-2015 07:30 AM
جميع الادارين فى الاتحاد شخصيتهم ضعيفة يا حليل شداد القا نون الفا صل بين كل الا طراف بجد عاوزين واحد سيسى بجد فى الا تحاد لا يعرف هلال ولا مريخ لا ادارى لا صحفى القا نون يطبق على الكل بدون فرز كل الا ندية متسا وية فى كل شى


#1228684 [الشاكوش]
3.00/5 (2 صوت)

03-17-2015 07:26 AM
حسب قول رئيس نادي الهلال في برنامج البحث عن هدف( عندنا الخطاب بذلك) اذا كان توضيح الاتحاد صحيحاً يجب مساءلة رئيس نادي الهلال أو يتبرع هو شخصياً بعرض الخطاب للصحف ليعرف كل ذي حق حقه ويوضح الأمر للرأي العام... واذا كانوا صادقين عليهم فتح بلاغ ضد رئيس نادي الهلال... اما بهذه الطريقة اعتقد أن رد الاتحاد او توضيحه لا يعني إلا إثبات التهمة والله أعلم...


ردود على الشاكوش
[abdelwahid] 03-17-2015 10:51 AM
شاكوش في الصميم .. كلامك صاح فبدلا عن هذه الملاسنات الاعلامية كل واحد يثبت كلامو نحن شبعنا من الكلام المتناقض من المسؤولين في الاندية والاتحاد ..



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة