في



الأخبار
أخبار السودان
الأهالي يلوحون باستخدام القوة الجبرية لإغلاق مصرف مخلفات عسلاية
الأهالي يلوحون باستخدام القوة الجبرية لإغلاق مصرف مخلفات عسلاية
الأهالي يلوحون باستخدام القوة الجبرية لإغلاق مصرف مخلفات عسلاية
مصنع سكر عسلاية


03-17-2015 10:28 AM
الخرطوم: ندى رمضان
أعلنت لجنة المتضررين من المخلفات السالبة لمصنع سكر عسلاية عن استخدام القوة الجبرية لإغلاق المصرف الرئيس الذي يستخدمه المصنع للتخلص من المخلفات الكيميائية على النيل مباشرة دون مراعاة لصحة الإنسان أو البيئة.
وكان أهالي المنطقة حركوا إجراءات قانونية في مواجهة المصنع الا أن المصنع التزم بدفع الغرامة المالية لكنه لم يتوقف عن تصريف مخلفاته على مجرى النيل مما تسبب في أضرار وأمراض طبقاً لرئيس لجنة المتضررين الشيخ الصديق.
وشدد الصديق على ضرورة محاكمة وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والبيئة، ووزارة الصحة لتسترها على الأضرار ولعدم تحريكهم ساكناً رغم الخسائر في أرواح المواطنين ودمار الثروة الحيوانية، بجانب تفشي عدد من الأمراض بالمنطقة.
وفي السياق ذاته هدد الصديق باللجوء للقضاء الدولي والإقليمي في حال لم تنفذ العقوبات على الوزارات المتهمة، ولوح باستخدام الأهالي للقوة الجبرية لإغلاق مصرف المخلفات لإيقاف الأضرار.

الجريدة






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2014

التعليقات
#1229006 [الجـزيــــــــــرة ابا]
5.00/5 (1 صوت)

03-17-2015 02:48 PM
كل الحكومات العسكرية هدفها اﻻول تدمير الجزيرة ابا .. ما عارف عملنا ليهم شنو ؟!! حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ويوم القيامة اى منقلب ينقلبون

على الحكومة الجاية ان تقوم بفتح معبر الجاسر لتمرير مياه النيل للضفة الشمالية كما فى السابق قبل زيارة الملك فيصل - لطلب اﻻغاثة من دائرة المهدى .
اﻻنصار ردموا البحر لعبور سيارته واصبح المعبر الرسمى بعدها ولم تتمكن عقلية المهندسين فى كل الحكومات ان تحوّل هذه الردمية لكبرى ولو بفتحة مقدارها 30 متر ولذلك مخلفات المصنع بتجى وتتراكم فى الردمية وبترجع فى المزارع والجناين لحدما حصلت الكارثة البيئية المهولة باحراق المنطقة بيئيا والحكومة تقصد ذلك - ارواح ناس راحت بالسرطانات والبهائم نفقت والجناين والمزارع احترقت واﻻسماك وكل ما بداخل النيل .
وبعد هذا اﻻسف الغريب تاتى الحكومة لتغرق اهل المنطقة ايضا بقفل خزان جبل اﻻولياء والتبرير الفطير وعدم التعويض .. ﻻ للانتخابات - ارحل - وان لم تتوقف الحكومة عن هذا الذى يجرى سيكون لنا شان اخر فى المصنع وفى افراد الحكومة سواء اﻻن او ما بعد اسقاطها .. واﻻن بنرصد فى كل الذين شاركوا فى تدميرنا وبنجمع فى البيانات الشخصية لهم .

فيديو قناة الجزيرة يوضح جزء يسير جدا من اضرار السد

https://www.youtube.com/watch?v=VYuCG1RwVpI



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة