الأخبار
أخبار إقليمية
المعارضة توافق على المناظرات السياسية وتتحدى حزب البشير
المعارضة توافق على المناظرات السياسية وتتحدى حزب البشير


03-17-2015 09:59 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
تحدت المعارضة المؤتمر الوطني، وأعلنت قبولها الدخول في مناظرة معه، واشترطت في ذات الوقت أن تكون حول مقاطعتها للانتخابات.
وقال القيادي بتحالف قوى الإجماع الوطني المعارض محمد ضياء الدين إنهم على استعداد لمناظرة المؤتمر الوطني في أي موقع يختاره أو على أية وسيلة إعلامية سواء كانت مقروءة أو مسموعة أو مرئية، وأشار إلى أهمية أن تكون المناظرة حول أسباب مقاطعة المعارضة للانتخابات، باعتبار أن قوى المعارضة قاطعت الانتخابات ولا يمكن أن تدخل في مناظرات حول برامج انتخابية.
وأرجع ضياء الدين حدة خطاب قيادات الوطني السياسية حول الانتخابات إلى عزوف المواطنين عن المشاركة في الانتخابات، وتراجع الاهتمام بمعرفة المرشحين، وأقرّ بأن المقاطعة الشعبية ليست استجابة لحملة (ارحل) التي أطلقتها المعارضة، وذكر: (إنما لوعي الشعب السوداني فهو لا يحتاج لمن يحرضه على مقاطعة الانتخابات)، ووصف المقاطعة الشعبية بغير المسبوقة.
وتوقع ضياء الدين أن يعمل الحزب الحاكم على تزوير الأعداد المشاركة في الانتخابات، واعتبر أن نتيجتها محسومة لأن الوطني يخوضها منفرداً.
وكان رئيس القطاع السياسي للمؤتمر الوطني د. مصطفى عثمان إسماعيل اتهم في تصريحات صحفية سابقة، المعارضة بالهروب من المناظرات السياسية.

الجريدة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 5545

التعليقات
#1229097 [Haj Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2015 05:43 PM
بالصورة دي حاتدوهم الشرعية العايزنها


#1228995 [الحقيقة المرة .]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2015 02:14 PM
من اين اتت هذه الشرزمة التي حكمت السودان وشعبه بقوة الحديد والنار ، من الذي مكن تلك الفئة لتحكم السودان وشعبه ، ومن اين اتى هؤلاء الطغاة؟ اليس هم من صلب الشعب الفضل ، المعارضة اليست من هذا الشعب ، حكومة ومعارضة اتو من وسط هذا الشعب الفضل ؟ اذاً العيب فينا يا شعبي فيك وفيني للاسف الشديد لاننا غير مخلصين لله اولاً ولا للوطن ، وها نرى جميعا فشل تلك النخب في صنع بلد مثل البلدان التي تقدمت ونشك بان العيب في تربيتنا منذ صغرنا يا للحسرة والندامة ، كنا نأمل طوال عمرنا أن تأتي .

العيب فينا وإن لم نصلح انفسنا اولاً فلن يتطور السودان وسنظل نقبع في الحضيض ليوم يبعثون.

وإن لم يتم تولي المخلصين من ابناء البلد فلن ينصلح الحال فعلى النظام أن ياتي بهم ويفسح المجال لهم وهم كثر فاصبر شعبي الفضل فان الله معنا . ونهاية كل ظالم معلومة .


#1228943 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

03-17-2015 01:04 PM
نريد ان نرى الرئيس البشير في مناظرة على الهواء الطلق بدون مونتاج سؤال مباشر وجواب مباشر
نريد البشير في مناظرة مع المرشحين الرئاسيين تكون الصحافة والعالمية حاضرة
ولا سبيل لاقناع الشعب بالتوجه الى صناديق الاقتراع الا بالمناظرة
على المؤتمر الوطني ان يتشجع ويقدم على هذه الخطوة لانها ضرورية
لا ادري لماذا يتهرب المؤتمر الوطني من المناظرات
الحاصل شنو


ردود على الناهة
European Union [الدابى] 03-18-2015 08:28 AM
البشير اجبن من ان يناظر نفسه ...فكيف يناظر اى شخص آخر ...ما وصل له حال البلد ليس بخفى حتى تكشفه المناظرات ....مانحتاجه فعلا للمحافظة على ماتبقى من السودان هو كنس هذه العصابة باى طريقة واى نتيجة ورميها فى مزبلة التاريخ


#1228932 [المحقق كونن ..]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2015 12:53 PM
سرقت عمررررررررنا ..


#1228902 [Aby Shereen]
1.50/5 (2 صوت)

03-17-2015 12:16 PM
تناظر مين عبدة الشيطان لتعطيهم شرعية زائفة. كل اعمالهم واضحه هؤلاء دعاة تفرقه ولا يخافوناالله وكل همهم ملئ جيوبهم علي حساب المواطن البسيط. لقد اخفقوا في حكم البلاد فاصبحت تدار كانها جامعات او دور ايتام نسبة لافقهم الضيق في التفكير. استباحوا بلدنا لربع قرن من الزمان وقد قتلوا ابناء شعبنا ونهبوا خيراتنا والان يحكمونا بالجبروت وقوة السلاح وقد عاشوا في البلاد فسادا بعدما قسمت الي ولايات و محافظات و محليات تدار باعضاء التنظيم و النفعيين من احزاب التوالي. لقد ضربت البنيه التحتيه للبلاد متمثلة في مشروع الجزيرة و المناقل وكل المشاريع الزراعيه في كل انحاء السودان وقد استباحوا خيراتنا في داخل و خارج الارض. كل ثقتنا في الله و الشعب ان يقذف بهم في مزبلة التاريخ هم ومن والاهم ولابد من حكم بلدنا بالشرفاء من ابنائنا المؤهلين ادبيا و علميا ولا نامت اعين الجبناء و النفعيين


#1228867 [عبدالله الحلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2015 11:34 AM
الاخوة الحجاج و طارق الباز تحياتي
كلامكم يصب في صالح الانقاذ، اليس من واجبكم تفعيل المعارضة ان كنتم فعلا جادين في اقتلاع الانقاذ. ام تريدون لن تقفوا على جانب الرصيف و تنظروا لما تفعله المعارضة. هي سمت نفسها المعارضة و وضعت هدفها بوضوح هو رحيل النظام و قادتها رغم تقدمهم في العمر يعانون المرض في السجن. اولى بنا نحن السجن و حمل المسئولية. مع تحياتي مجددا لكم.


#1228844 [Awad]
5.00/5 (2 صوت)

03-17-2015 11:05 AM
من هو مصطفى أسماعيل هذا؟ طبيب الأسنان الفاشل والذى لو لا أنقلاب الأنقاذ لما عرفه أحد ومنذ متى تعلم السياسة وهل هو جدير ان يتحدث بالسياسة طالما ظل بوقا يردد سىء الكلام يمنة ويسرة.فاقد الشىء لا يعطيه.


#1228824 [الحجاج]
1.00/5 (1 صوت)

03-17-2015 10:49 AM
المعارضة السودانية بيتها اضعف من بيت العنكبوت ، المعارضة لن تقيم بلدا يا شعبي الفضل لان من فيها ضعاف ولا يعتمد عليهم في صنع بلد كالسودان ، المعارضة بوضعها لا تصلح لحكم نفسها نهايك عن تحكم بلد السودان وشعبه ، قدرنا ان تتبدل كراسي الحكم فقط ، ولكن من يجلس عليها فهم نفس الوجه التي شهدناها منذ حياة نميري وللان يتبادلون المواقع فقط ، ولكن عقولهم فارغة من ذلك العهد لعهدنا الحالي حكومة ومعارضة فاشلين جميعا في صنع بلد .

تقتلنا الحسرة والندامة ان نحكم بواسطة اناس غير مخلصين امثال المعارضين الحاليين هم نفس الوجوة القديمة التي اعقدت السودان وشعبه عن ركب التطور والرقي والعيب الاكبر فينا نحن كشعب لاننا غير مخلصين وغير مربيين ابدا جميع من حكموا السودان فاقدي تربية من عهد بعيد ليومنا هذا

والدليل هو دمار ما كان موجودا كالمشاريع العملاقة وتقاعس انسان السودان عن العمل. فالعيب الكبير في الشعب نفسه وهو به فاقد تربوي لانه يخرج لنا حكاما ومسئولين فاقدي تربية . والدليل هو حال السودان اليوم للاسف يا شعبي الفضل ، والمخلصين موجودين لكن مبعدين من الحاكمين لماذا؟ لا ندري والبلد غني برجاله لكن للاسف مبعدين لماذا؟ جيء بغير المخلصين لحكموا لماذا؟
وإن لم نخلص لله اولا ثم الوطن فلن ينصلح حالنا لا معارضة نافعة ولا حكومة نافعة جميعهم فاقدي تربية . المعارضة تبحث لتصل لتحكم فقط وليس لتطور السودان وشعبه يقاتلون من اجل الكرسي فقط أو يصبح مسئولاً في الدولة وليس همهم تطور البلد من اين آتى هؤلاء يا ترى؟


ردود على الحجاج
European Union [شاهد اثبات] 03-18-2015 05:24 AM
شوف يا حجاج طوالي قسمو الفشل على اثنين...يا انت مع المؤتمر الوطني يا مع المعارضة"قوى الاجماع" ناس لالا...
رغم ان تعلقيك يبحث عن الثالث المرفوع..الناس الما عابجهم البنا(المؤتمر الوطني) ولا البعجن في الطين"قوى الاجماع الوطني" ناس جمهورية العاصمة المثلثة "ناس لالا"
الشعب الخرج بالملايين لقرنق وجنازة الحوت انصرف فعلا عن الطرفين بسبب
النزاع الغوغائي بين السيء المعارضة والاسوا الحزب الحاكم
من ادمن الفشل 50 سنة ومن ادمنه 25 سنة
المؤتمر الوطني وقوى الاجماع قوى سياسية سودانية مشوهة وجهين لعملة واحدة -عروبيين شوفينيين-اواسيج مصرالخديوية...
ماضي مشين مجلل العار وموثق في الهامش والمركز
حاضر مضطرب ومشوش
ومستقبل مجهول
المعادلة تقبل القسمة على اثنين بس
1-السودان الجديد دولة المؤسسات نيفاشا ودستور 2005 ومبادرة نافع/عقار 2011
انضم الى حزب"الايدي النظيفةClean Hand Party" ناس كان جنوبيا هوانا السودانيين البحترموا الجنوبيين ومشاريعهم السياسية"السودانية " وما بتمسحو بالكريمات عشان يبقو عرب و بضرورة احترام الجنوبيين يعني احترام السودان واحترام السودان يعني احترام حضارة كوش واحترام حضارة كوش احترام الثورة المهدية والمهدي الدنقلاوي المشلخ واحترام المهدي يعني احترام السيد عبدالرحمن المهدي ومحمود محمد طه وجوم قرنق طوالي ....سودن شبكتك وخليك سوداني
2- السودان القديم= النخبة السودانية وادمان الفشل دولة الراعي والرعية والريع الرعاع-البول يسية -النموذج المصري - وهي ظاهرة وغنية عن التعريف تتعرى كالراقصة المصرية كل يوم فقط الرآآآصة كل ما اتعرت ازدات جمال ونخب السودان القديم كلما اتعرت زادت قبح..وتمارس الاسقاط المتبادل فقط....وقع لك يا حجاج؟؟
ود نموذج لناس السودان والقديم وخطاب النميري في الجزيرة ابا الكتبو ليه الناس ديل يحقر بيه السيد عبدالرحمن المهدي وحزب الامة "الاصل"...(((مواطني الثوار اليوم ومن هذا الباب المضيء تقف ثورة مايو الاشتراكية التقدمية العظيمة لتمسك أقلام التأريخ لتكتب على صفحة وجهه دماء الشهداء الذكية نهاية النهاية لسراديب حزب الأمة الرجعي المخرب السفاك المنحل فقد كان وليد سفاح فاجر منذ فجر مولده فقد إنشاءه نيوبولد واشرف على إعداده فظل طوال حياته خبزا لذلك الخباز الذي ملا حياتنا ولا يلد إلا خمار الحادثات ولم يكن الانتماء إليه شرفا يوما من الايام))
صديق البادي-احدثا الجزيرة ابا وود نوباوي مارس 1970 الطبعة اللاولى مارس 1998 صفحة 83
***
ونحن "النيفاشيين" من 2005 برضه عايزين ندخل المناظرة بتاعة ناس لالا دي وتكن ثلاثية -تحت شعار لا صحينا عاجبنا الصباح ولا نمنا غتانا العشم
وانا قااااااااااااعد ليكم هنا في الراكوبة وبالوثائق يا ناس المعارضة الراكوبية وسحرة فرعون وكونو قدر االصراع
والرمز بتاعي "عصا موسى"
وكنت مع موسى مناجاة ربه وعصا موسى من عصاي استمدت

[مدحت عروة] 03-17-2015 01:44 PM
ورايك شنو يا الحجاج فى الانقلابات العسكرية والعقائدية العطلت التطور الديمقراطى ولا انت عايز الناس البيبنوا الطرق والكبارى وما يعملوا بناء دستورى الديمقراطية يا الحجاج لو استمرت لسقط الناس العواليق وكانت ظهرت قيادات جديدة ويمكن احزاب جديدة فى ظل الحرية وسيادة القانون انظر للدول من حولك خاصة الكانت محكومة بالعسكر او العقائديين بنوا بناء مادى وما بنوا بناء دستورى اللى بيجيب الاستقرار والتداول السلمى للسلطة الخ الخ الخ الحكاية يا حجاج ليست فى فلان او علان الحكاية كلها فى النظام السياسى الدستورى البيحكم البلد هو البيجيب الشفافية والمساءلة والمحاسبة وسيادة القانون والرقابة الشعبية من خلال الصحف والبرلمان الخ الخ ولعلمك اطول فترة قعدتها حكومة ديمقراطية منتخبه هى حكومة ما بعد اكتوبر من اكتوبر 1966 الى مايو 1969 والديمقراطية عشان تجيب نتيجة وتصبح نظام حكم وثقافة امة وشعب عايزة ليها عشرات السنين من الممارسة وفسادها واخطائها اقل آلاف المرات من النظم الديكتاتورية!!!!!!
سؤال بسيط هسع الدول المتطورة ومستقرة هل هى دول الرئيس القائد والحزب الرائد ولا الدول المحكومة بالديمقراطية وتتداول فيها السلطة سلميا؟؟؟؟

European Union [AburishA] 03-17-2015 12:04 PM
تعليق مضحك..حصرت مشكلة السودان كله في المعارضة..والشعب السوداني لانهم "غير مربيين" !!!
** طبعا النظام يااخ الحجاج برئ براءة الذئب من دم ابن يعقوب لما حدث بالسودان!! تحياتي..

[صديق الشيخ حمد النيل] 03-17-2015 11:31 AM
أيها الحجاج وليتك كنت سمى الثقفى ...رجاءً وحتى تجد الإجابة الشافية للماذاتك المتعددة كف عن تثبيط الهمم .....فأنت لا بتجدع ولا بتجيب الحجار


#1228812 [طارق الباز]
5.00/5 (2 صوت)

03-17-2015 10:27 AM
المعارضة لا تجيد الا الحوار الغير مفيد الذى امد فى عمر الانقاذ. ابناء اكبر المعارضين وزراء بالانقاذ اذن كيف نسميها معارضة؟؟


ردود على طارق الباز
European Union [الجعلى] 03-17-2015 03:08 PM
لليس مهما ان يكون الابن تابعا لابيه احيانا النار تخرا الرماد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة