الأخبار
أخبار السودان
برز الثعلب يوماً ... كاريكاتير ود أبـّـو‎
برز الثعلب يوماً ... كاريكاتير ود أبـّـو‎
برز الثعلب يوماً ... كاريكاتير ود أبـّـو‎


03-18-2015 03:15 PM
برز الثعلب يوماً . . . كاريكاتير التشكيلي محمد علي (ود أبـّـو‎)






تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 8586

التعليقات
#1230355 [zumbar]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 10:58 AM
طالما صمتنا 25 سنه فلا مانع من ان يطبق فينا نظرية جديدة


#1230074 [ابو الرخاء]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 03:48 AM
ي شباب ممكن سؤال بسيط و عليكم بالافاده ؟؟؟؟؟؟ انتوا كشكوش لسه حيا يرزق ولا فارق الحياه ؟؟؟


#1229894 [ابو محمد]
3.50/5 (3 صوت)

03-18-2015 06:52 PM
اقتباس بتصرف :
(1) أطلق زعيم حزب المؤتمر الشعبي، د. حسن عبد الله الترابي، برنامجا سياسيا جديدا أطلق عليه "النظام الخالف"
(2) وقال كمال عمر، الأمين السياسي للحزب أن الترابي اقترح ذلك البرنامج للتصدي لأزمات الواقع السياسي
(3) واتهم عمر المعارضة الرافضة للحوار بالسعي إلى القضاء على الإسلام السياسي
(4) وكانت جماعات إسلامية قد طرحت في وقت سابق برنامج تحالف أهل القبلة، وهو التحالف الذي باركه المؤتمر الوطني الحاكم والذي سعى لضم كل الأحزاب والقوى السياسية ذات البرامج الإسلامية مثل حزب الأمة والاتحادي والمؤتمر الشعبي وأنصار السُنة.
انتهى
التعليق:
لم استغرب ان يصدر هذا الضلال المبين في صحيفة التيار !!!!
(1) الاسم الصحيح هو " النظام الخائف" اما الخالف هذه فتسمية تندرج ضمن مفردات " المسيرة الفاسدة " واخواتها ولا يمكن ان تفهم الا في سياق المثل "خالف تذكر" !! يسعى هذا المنبت ومن معه الموالين جهارا من " المؤتمر اللاشعبي" والموالين إسرارا من " المؤتمر اللاوطني" بهذا التحرك القهري الذي يندرج تحت مسمى " فرفرة مذبوح " وهدفه تسكين الارض التي بدأت تهتز تحت ارجل الجماعة الارهابية الاستعمارية والتي اصبحت لا تدري الى اي وجهة تتجه دون ان تترنح !! كمن يحاول ان يسند صخرة بعود كبريت منعا لها من السقوط !! السقوط هي الكلمة اتي باتت تتراءى للجماعة الارهابية المستعمرة ليلا ونهارا !! السقوط هو النتيجة الحتمية لكل غشوم ظلوم هماز مشاء بنميم !! بسم الله الرحمن الرحيم (هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنتُمْ أَن يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُم مَّانِعَتُهُمْ حُصُونُهُم مِّنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُم بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ) الرعب من (السقوط الاخير) والذي لن يبقي ولا يذر هو ما يحرك هذه الجماعة الارهابية المستعمرة والتي باتت تتحرك بغريزة حب البقاء وتتجلى هذه الغريزة في عالم الحيوان اكثر منها في عالم الانسان !! وعلى هذا نحن نعرف مع من نتعامل !! ومن الرعب المتولد لدى هذه الجماعة الارهابية المستعمرة من السقوط الاخير تطفو (فقاقيع) هذه المحاولات البائسة اليائسة على السطح وما تلبث ان تنفجر مخلفة وراءها من رائتحهم النتنة وتكشف عما وراءها من حقائق يجاهدون لطمسها وقد انحسر رداء الكذب عنهم وسقطت ورقة التوت عنهم حتى ما باتوا يصدقون انفسهم اكاذيبهم التي عاشوا عليها سنينا عددا ولا يزالون يحاولون كان الناس لا يبصرون !! والحقيقة تشير ان عود الكبريت الذي يسند صخرة الباطل آن له أن ينكسر وتسقط صخرة الباطل سقوطا مدويا ساحبة معها كل متسمك بها بظلم الى قرار سحيق !!
(2) وقال كمال عمر، الأمين السياسي للحزب أن الترابي اقترح ذلك البرنامج للتصدي لأزمات الواقع السياسي !! والقول الحق ان هذا المقترح من " ديك العدة " انما هي كلمة حق اريد بها باطل !! وذلك لايجاد منفذ للجماعة الارهابية المستعمرة لتلج منه مرة اخرى من عالم الحيوان الى مناطحة البشر بقرون اصبحت لا تقوى على النطح !! وازمات الواقع السياسي الذي لا يوجد فيه سواهم هو من حفر اياديهم الملطخة بدماء شهداء الحق والمظلومين والمقهورين والمستعبدين وما اوصلهم الى الغرق الذي يتخبطون في مياهه الآسنة بحثا عن قشة من المستضعين يتمسكون بها!! وعلى سياق المثل العامي " حفر ايدك وغرق ليك " !! وهذا الواقع المأزوم الذي يتحدث عنه كبيرهم الذي علمهم السحر على لسان صبيه وقد درجت السنتهم على الكذب حتى اصبحت قلوبهم لا تحل حلالا ولا تحرم حراما !! هو واقع حال الجماعة الارهابية المستعمرة وروابضها الذي يحاولون تسويقه وربط الاخرين بالباطل به !! رعبا من السقوط الاخير الذي بات قاب قوسين او ادنى !!!
(3) واتهم عمر المعارضة الرافضة للحوار بالسعي إلى القضاء على الإسلام السياسي !! ومتى كان الاسلام سياسيا !! يُعْنَى بالكراسي والمناصب الدنيوية ويغفل عن مناصب وكراسي الاخرة !!
بسم الله الرحمن الرحيم ( مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ يَكُونَ لَهُ أَسْرَىٰ حَتَّىٰ يُثْخِنَ فِي الْأَرْضِ ۚ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللَّهُ يُرِيدُ الْآخِرَةَ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) دخل عمر بن الخطاب رضي الله عنه ــ على رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ــ وهو نائم على حصير ليس عليه سوى إزاره وقد أثر الحصير في جنبه ــ صلى الله عليه وسلم ــ ، ودار عمر بعينيه في بيت النبي فما وجد غير قبضة من شعير نحو الصاع وَقَرَظٍ [1] في ناحية الغرفة وإهاب معلق على الجدار ، فبكى عمر ، وناداه الحبيب ــ صلى الله عليه وسلم ــ : مَا يُبْكِيكَ يَا ابْنَ الْخَطَّابِ
قال : يا نبي الله وما لي لا أبكي وهذا الحصير قد أثر في جنبك وهذه خِزَانَتُكَ لا أرى فيها إلا ما أرى ، وذلك كسرى وقيصر في الثمار والأنهار وأنت نبي الله وَصَفْوَتُهُ وهذه خِزَانَتُكَ
قَالَ ـ صلى الله عليه وسلم ــ : يا ابن الخطاب ألا ترضى أن تكون لنا الآخرة ولهم الدنيا ؟
هل صحيح ما يدعونه (لا لدنيا قد عملنا) وقد باتت كل شعاراتهم اكاذيب تكشفها حقائق ؟؟ حتى شهداءهم اصبحوا "فطيسا" وماتوا ميتة جاهلية بفتوى كبيرهم الذي علمهم السحر ؟؟ فماذا بقى لهم ؟؟
(4) نكتة اليوم بحق :
(وكانت جماعات إسلامية قد طرحت في وقت سابق برنامج تحالف أهل القبلة، وهو التحالف الذي باركه المؤتمر الوطني الحاكم والذي سعى لضم كل الأحزاب والقوى السياسية ذات البرامج الإسلامية مثل حزب الأمة والاتحادي والمؤتمر الشعبي وأنصار السُنة) !!!
هنا يتجلى اسلوب الجماعة الارهابية الاستعمارية الرخيص في استغلال الدين بابشع الصور وحشر انفسهم حشرا بين الاخرين لانهم يعلمون انه لا وجود حقيقي لها في ارض الواقع الا بالسطوة والبطش والقهر والظلم والاستعباد !! ولتحميل الاخرين بعضا من قذاراتها ونجاساتها للوصول الى اهدافها الدنيوية على اكتاف الاخرين بالمرواغات الخبيثة التي استنفذت اغراضها وقد اصبحت عصيها وحبالها التي يخيل اليهم انها تسعى !! لا تفلح في سحر اعين الناس !! ولا تنطلي حيلهم على طفل يحبو ناهيك عن شعب له من الحضارة والجسارة ما يجلعه يقاتل لاسترداد حريته وكرامته وعزته ووطنه المستعمر من فئة ضالة ومضلة اصبحت خارج التاريخ ومعادلة الوطن !!!


#1229886 [الحقاني]
4.75/5 (3 صوت)

03-18-2015 06:40 PM
في دفن جسمان الشريف الهندي داعب الترابي درمه وهويهيم بوضع الجثة في القبر وقال الترابي لدرمه عندما اموت بشيش اوبالراحه علي
فرد درمه وهو منهمك في عمله منو انت ؟!؟!
انت تدفنا كلنا الحاضرين ديل وتقعد فوق ضهر الواطه


#1229835 [المغبون من الاسلاميين]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2015 05:24 PM
كلمةالخالف عندهامعني تاني في علم الرندوك في السينما زمان والثعلب الترابي عارف المعني التاني .


ردود على المغبون من الاسلاميين
European Union [ملتوف يزيل الكيزان] 03-19-2015 01:15 AM
وما تنسي الطفل المعجزة بتاع الاستثمار !

[لحظة لو سمحت] 03-18-2015 09:10 PM
عليك الله بتخلف و لا بخلفو ليك


#1229824 [مدحت عروة]
4.69/5 (5 صوت)

03-18-2015 05:11 PM
الترابى او الحركة الاسلاموية بشقيها وطنى و شعبى خلاص الشعب عرف الفيهم انهم ناس ما عندهم اى مصداقية وما مع الحريات وما عندهم اى اخلاق اسلامية او سودانية ولو هم بيفتكروا نفسهم احسن من باقى الشعب السودانى فجزمة اى سودانى انظف واطهر من اكبر راس فيهم بل من الاسسوالهذه الحركة الواطية فى شمال وادى النيل من اولاد الرقاصات وهز البطن والارداف والصدر!!!!!!!!!!!


#1229790 [همت]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2015 04:17 PM
لكن البشير أثبت أنه ثعلب أشد مكراً من الترابي نفسه


#1229779 [SESE]
4.75/5 (4 صوت)

03-18-2015 04:00 PM
كان في يوم من الايام لنا استاذ للغة العربية وهو من غير الناطقين بها وكان الدرس اناشيد كما كنا نسميها وقد....
جاء شرح (برز الثعلب يوما في ثياب الواعظين وهو يمشى ويسب الماكرين)

فسأل الاستاذ عن معنى برز الثعلب يوما في ثياب الواعظين ولم نعرف المعنى وساد الصمت الملئ بالحرج حيث لا رجل ينقذ الموقف وكل منا ينظر للآخر وحينها قام الاستاذ مستغربا يهز رأسه في استغراب وسألنا سؤال استنكاري.. اذ كيف تقولون انكم عرب ولا تعرفون هذا المعنى البسيط فتولى الامر بنفسه وبدأ يشرح جزئية البيت.....

اسمعوا: برز الثعلب يوما في ثياب الواعظين يعني الثعلب دا قام في من الايام وعمل (زي الناس) في ثياب الواعظين.... فضحكنا ضحكا شديدا ليس من شرح الاستاذ ولكن من معنى البيت بعدما شرحه الاستاذ وقد مرت هكذا.......!!!

الترابي ليس ثعلب ماكر حتى يمكنه التعلاب بمستقبل امة كاملة كما عمل في السودان ولكن المشكلة في الشعب السوداني نفسه اذ انه ليس بالشعب العريق وهو حديث التكوين ويفتقد للكثير من مقومات البقاء التي تمتاز بها الامم الاخرى الاعرق والاقدم منه حيث لديها حاسة الاستشعار بالخطر قوية جدا لذلك فهي دائما تحتفظ بحق التغيير لنفسها متى ما كان التغيير قد وجب وآن اوانه وذلك يتجلى في مصر المجاورة اما الشعب السوداني فهو وليس له جزور عميقه تساعده على التمسك بنهج معين للحكم وهو دائما عرضة للإنجراف مع التيارات المتغيرة ويستطيع كائن من كان التعلاب به كيف شاء وكم اجريت عليه التجارب الفاشلة من النظم العسكرية وقد اخذ ذلك من عمره سنين عددا وقد كانت هناك ثورات شعبية تتطيح بالانظمة ولكن ما يلبث ان ينهار في نفس الحفرة التي خرج منها واخيرا تطور الامر فخلط الدين في الموضوع واخضع السودان للتجربة لـ 25 سنة ثم تأتي تجربة اخرى يخضع له لردح من الزمن لتثبت فشلها وهذا ولكن ذلك اما ان ينضج عود الشعب السوداني ويصبح قادرا على امتلاك زمام امور حياته او يكون ضحية للتجارب الفاشلة فيفنى الوطن ويتفكك نتيجة على عدم قدرته على الصمود والتحمل.......


ردود على SESE
[مكركاوى] 03-18-2015 10:44 PM
المعنى يا سيسى ليس كما انت ذكرته و لكن المعنى ان الثعلب ظهر بملابس الواعظين فقط للتوضيح .


#1229775 [الجـزيــــــــــرة ابا]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2015 03:56 PM
جميييييل يا ود ابو ههههههههههههههههههههههه

الخالف تعرف - محمد معانا ما تغشانا


#1229766 [المشروع]
4.50/5 (2 صوت)

03-18-2015 03:39 PM
هو ما قال داير يموت ؟


#1229762 [بروسلي]
5.00/5 (9 صوت)

03-18-2015 03:31 PM
يقول المثل :( الشقي عمرو بقي) ، الزول ده الله مطول عمرو عشان يعذبوا بما فعله في ملايين البشر طوال ستين عاماً .
ماهو الفرق بين الترابي ونتنياهو؟؟؟؟؟؟
نتنياهو أفضل بكثير لأنه يعمل على مصلحة شعبة ، برغم إختلافنا معه، لكن هذا الحيوان يأكل عمرو وعمر غيرو هو ونسيبو ، وبرضوا يتشابو للسلطة وهم على أعتاب القبر.. الله يأخدهم كلهم ويريحنا.


ردود على بروسلي
[ود البقعة] 03-18-2015 07:23 PM
اللهم آميييييين

[عادل كوستي] 03-18-2015 05:03 PM
قال الله تعالى :-

وَاللَّهُ خَلَقَكُمْ ثُمَّ يَتَوَفَّاكُمْ ۚ وَمِنكُم مَّن يُرَدُّ إِلَىٰ أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْ لَا يَعْلَمَ بَعْدَ عِلْمٍ شَيْئًا ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ قَدِيرٌ (70)سورة النحل

+++++++++++++++++

مصير هذا الجربوع هو ارذل العمر ان شاء الله حتى يتفهه الناس ويذلوه كما فعل بالشعب السوداني الابي .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة