الأخبار
أخبار إقليمية
(20) مليار دولار استثمارات عقارية لسودانيين في مصر
 (20) مليار دولار استثمارات عقارية لسودانيين في مصر


03-18-2015 11:06 PM
القاهرة: عمار محجوب :

قطعت السفارة السودانية بمصر أن ليبيا أصبحت ساحة لتصفية الصراعات الإقليمية، وأشارت لاستمرار جهود الخرطوم لحث الفرقاء اللبييين بالجلوس للحوار. وقال سفير السودان بالقاهره عبد المحمود عبد الحليم إن السودان يتأثر سلباً بالأوضاع في ليبيا، معرباً عن أمله في أن تثمر الجهود المبذولة لحل الأزمة في طرابلس.وقال عبد المحمود خلال لقائه وفد الصحفيين أمس، إن حجم التبادل التجاري بين السودان ومصر بلغ «840» مليون دولار، فيما بلغ حجم الاستثمارات المصرية بالسودان «2» مليار دولار.

من جانبه كشف المستشار الاقتصادي بالسفارة محمد علي عبد الله أن حجم الاستثمار السوداني في مجال العقارات بمصر يقدر بنحو (20) مليار دولار، وأضاف أن هناك نحو (20) ألف سوداني يملكون شققاً في مصر. من جانبه كشف المستشار الطبي بالسفارة صديق الجعلي عن تزايد أعداد السودانيين القادميين لمصر من أجل العلاج، وأشار إلى أن القاهرة تستقبل ما بين 100 إلى 120 مريضاً سودانياً شهرياً، وقال إن عمليات زراعة الكلى للسودانيين بالقاهرة تصل نحو 24 عملية في الشهر، ولم يستبعد الجعلي وجود عمليات بيع أعضاء للسودانيين. وقال السفارة حريصة على سلامة المتبرعين لمرضى الكلى والمستقبلين من السودانييين.

اخر لحظة


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 5116

التعليقات
#1230698 [على]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 07:01 PM
كلام فاضى ساكت معظم السودانيين العايشين فى مصر غلابة بعدين بتاعين علاج الكلاوى بيجو مصر عشان شراء الكلوة ساهل ودا مامكن فى اى دولة تانية


#1230494 [ارحل]
5.00/5 (2 صوت)

03-19-2015 01:48 PM
الكلام صحيح اذهبوا الي الرحاب ومدينتي الشقه في حدود 250 الف دولار الفيلا بي مليون دولار تجده أن السودانين لديهم 25%من الشقق وغير الفلل في الشيخ زايد وأكتوبر وفيصل انا لدي استثمار عقاري في مصر فوق 13 مليون ج مصري يعني 2 مليون دولار ويعرف ناس كتار كده وغير المصانع وصيدليات الزعبي رأس مالها 500 مليون ج مصري حوالي 70 مليون دولار نصفها المالك سوداني وادي بعرف ناس عندهم مصانع عصير وبسكويت فعلا حجم الاستثمار السوداني في مصر اكتر من كده كمان وصراحة الشغل في مصر احسن من السودان بي 100 مره بلد ناسها كتار وعند قرش هنا انت باشا كبير


#1230426 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (3 صوت)

03-19-2015 12:25 PM
الاخوة الاجلاء: لظروف طارئة فقدت رباطى بكم معلقا على بعض التقارير السياسية المستفزة للشخص, ولاسيما وطنى ( بلدى وبلد احبابى واحبابى بصدق الكلمة جميع السودانين, المغلوب على امرهم, وقد ذكرت سابقا, هذا ابتلاء اللهى بلى به الحق عز وجل شانة, بهذه السلطة الضالة المضلة.

علية ماورد فى التقرير هذا بان استثمارات السودانين عقاريا فقط بالشقيقة مصر قد بلغت (20) مليار دولار.
الشئ الطبيعى ان تكون استثمارات الاخوة السودانين هذه بدولتهم السودان. لكن كل سودانى مستثمر بمصر, فانة رجل ثاقب الرؤيا والعلم بكل خبايا وبواطن امور السلطة "الحرامية" التى تسلب كل سودانى حقة بالعديد من الطرق والطرق, وفى مجمل الامر فقد الثقة كليا فى هذا النظام المتغترس والمسلط على رقاب السودانين جميعهم.


#1230266 [محمد الأمين]
5.00/5 (5 صوت)

03-19-2015 09:27 AM
لا يمكن أن تكون قيمة عقارات 20 ألف سوداني 20 مليار دولار إلا إذا كان متوسط سعر الشقة مليون دولار! فإما أن يكون عدد الملاك 200 ألف أو أن قيمة العقارات 2 مليار دولار.


ردود على محمد الأمين
[جركان فاضى] 03-19-2015 11:20 AM
بعد تغيير العملة فى السودان وانهيار التجارة الداخلية اشترى السودانيين 93000 شقة فى مصر فى عام 1991...هناك اكثر من ثلاثة ملايين سودانى يعيشون فى مصر...تجار وطبقة متوسطة واسر ابناءها فى الخليج...لاتستهين يا محمد الامين يا حبيبى بأموال السودانيين فى مصر


#1230260 [كتاحة امريكا]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 09:25 AM
ولم يستبعد الجعلي وجود عمليات بيع أعضاء للسودانيين


نعم نعم نعم


#1230126 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 07:28 AM
(حجم الاستثمار السوداني في مجال العقارات بمصر يقدر بنحو (20) مليار دولار، وأضاف أن هناك نحو (20) ألف سوداني يملكون شققاً في مصر)
تعليق:
خلونا من الفاتوا الآن ورونا كيف الاستثمار في مصر وكم سعر الشقة واين وكيف وعلى مين نتصل بس يكون مضمون اذا كان في واحد لديه شقة في مصر فليوضح لنا الطريقة حتى نلحق به.. ونسأل الله ان يبعد الكيزان من مصر ويقيها شرهم وان لا يسلطهم عليها كما سلطهم علينا..لان اليوم الذي يسيطر فيها الكيزان على مصر فعلى العالم العربي والاسلامي السلام.. اعرف مجموعة من السودانيين تريد ان تشتري شققا بمصر.


ردود على المشروع
[جركان فاضى] 03-19-2015 09:26 AM
اذا اردت ان تشترى شقة فى مصر فما عليك الا ان تذهب لقضاء شهر اجازة فيها...بعدين استقصى عن افضل الاماكن وافضل الاسعار...لاتستعجل فى الشراء...خلى 3 اسابيع استقصاء ثم اشترى فى الاسبوع الاخير.... ليس كل من لديه شقة فى مصر عارف الافضل والاحسن


#1230118 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 07:07 AM
(حجم الاستثمار السوداني في مجال العقارات بمصر يقدر بنحو (20) مليار دولار، وأضاف أن هناك نحو (20) ألف سوداني يملكون شققاً في مصر)
تعليق:
خلونا من الفاتوا الآن ورونا كيف الاستثمار في مصر وكم سعر الشقة واين وكيف وعلى مين نتصل بس يكون مضمون اذا كان في واحد لديه شقة في مصر فليوضح لنا الطريقة حتى نلحق به.. ونسأل الله ان يبعد الكيزان من مصر ويقيها شرهم وان لا يسلطهم عليها كما سلطهم علينا..لان اليوم الذي يسيطر فيها الكيزان على مصر فعلى العالم العربي والاسلامي السلام.. اعرف مجموعة من السودانيين تريد ان تشتري شققا بمصر.


#1230106 [بكري الصائغ]
3.00/5 (2 صوت)

03-19-2015 06:41 AM
السفارة السودانية تتاجر بجثامين السودانيين بمصر
**********************
المصدر: - موقع ا(لراكوبة)-
08-25-2012 07:11 AM
أخبار: القاهرة،
الكاتب:-علاء الدين أبومدين-
-----------------
***- ظلت جثمان مواطنة سودانية تبلغ من العمر 39 عاماً، ولها طفلة، بثلاجة الموتى بمعهد ناصر للقلب بالعاصمة المصرية القاهرة لمدة عشرة أيام نتيجة لخطاب توصية كتبه الدكتور/ الطيب الجعلي، المستشار الطبي لسفارة السودان بمصر، وذلك قبل حوالي شهرين من تاريخه. وقد أوصى في هذا الخطاب بعلاج تلك المواطنة السودانية التي تعاني من لوكيميا بالدم، بقسم السياحة العلاجية بالمعهد المصري المذكور. ويعتقد ذوي المتوفاة ومعارفها أن هنالك علاقة مصالح تربط بين كل من الدكتور/ الطيب الجعلي، المستشار الطبي لسفارة السودان والدكتور/ سامح العشماوي، مدير معهد ناصر للقلب. حيث تعرفوا لاحقاً على حالات أخرى عانت من مشاكل شبيهة، وتمت التوصية بعلاجها بنفس قسم السياحة العلاجية بمعهد ناصر ومن طرف ذات المستشار الطبي. هذا وقد اكتملت إجراءات سفر جثمان المواطنة السودانية التي تنتمي لقبيلة الشايقية، والتي رفض ذويها الكشف عن اسمها أثناء الساعات الأخيرة من ليلة اليوم الرابع لعيد الفطر المبارك. فيما وصل الجثمان لمطار الخرطوم في الساعات الأولى من فجر الخميس التاسع من أغسطس عام 2012، عقب اسقاط مبلغ ثلاثة وأربعون ألف جنيهاً مصرياً (43.500)، عبر وزير الصحة المصري من جملة تكلفة علاج المريضة السودانية بمعهد ناصر البالغة خمسة وتسعون ألف جنيهاً مصرياً (95000)، حيث دفع ذوي المتوفاة أكثر من واحد وخمسون ألف جنيهاً مصرياً لقاء العلاج الكيماوي والخدمات الطبية التي تلقتها مريضة لوكيميا الدم بمعهد ناصر. بينما كان الدكتور المصري/ رأفت عبد الفتاح، من معهد ناصر للقلب، قد أوضح للمريضة وذويها أن كامل نفقات العلاج بمعهد ناصر (مستشفى وأجرة طبيب)، لن تتجاوز الأربعين ألف جنيهاً مصرياً !

***'- وقد استنكر معارف المتوفاة عدم معرفة كل من السيد/ خالد، قنصل السفارة السودانية، والدكتور/ الطيب الجعلي، المستشار الطبي للسفارة السودانية، بإمكانية اسقاط باقي المبلغ من طرف وزير الصحة المصري، لا بل إصرار دكتور/ الطيب الجعلي، على دفعهم لكامل المبلغ لأجل استلام الجثمان؛ بينما أدرك مواطن مصري بسيط إمكانية ذلك ونصحهم بالذهاب لمقر وزارة الصحة المصرية. وكانوا غاضبين للغاية من موقف القنصل السوداني وعدم معرفته بطبيعة وقوانين الأرض التي يعمل عليها. وكان القنصل قد حرضهم على فتح بلاغ ضد معهد ناصر وأن السفارة سوف تتدخل حينها، مبيناً أن على المواطنين السودانيين أن لا يُضيعوا حقوقهم بأنفسهم. وبعد فتح البلاغ لم تحرك السفارة ساكناً.

***- كما قامت النيابة المصرية بحفظ البلاغ رقم 5595/ إداري لسنة 2012 – قسم الساحل، شبرا، مبينةً أن المتوفاة كانت تُعالج بقسم السياحة العلاجية حسب خطاب المستشار الطبي للسفارة السودانية، وأن على ذويها دفع كامل المبلغ لإستلام الجثمان.

***- وفي إطار سعي معارف وأهل المتوفاة لإستلام الجثمان كانوا قد توصلوا لإتفاق مع الدكتور/ الطيب الجعلي، تُقدم فيه السفارة خطاب ضمان لسداد المبلغ لمعهد ناصر، على أن يقوم ذوي المتوفاة بسداد المبلغ عبر السفارة في غضون عشرة أيام من وصولهم للخرطوم. لكن المستشار الطبي للسفارة السودانية سُرعان ما تراجع لاحقاً عن هذا الإتفاق مُبيناً أن القنصل (خالد) والسفير السوداني/ كمال الدين حسن علي، قد رفضا أي معالجة من هذا النوع وأوضحاً أنه لا يوجد لديهما بند صرف لهكذا حالات ؟!!...

***- يُذكر أن السفارة السودانية بمصر كانت قد أقامت إفطاراَ وحفلاً غنائياً بدار الأوبرا المصرية أواخر شهر رمضان المبارك، بلغت تكلفته، حسب مصادر موثوقة، مئات الآلاف من الأموال السودانية. وقد دعت السفارة السودانية وحزب المؤتمر الوطني الحاكم نخبة منتقاة من السودانيين والمصريين إلى حفل الاستقبال المذكور، واشترطت إبراز بطاقة الدعوة عند الدخول لمكان الحفل بدار الأوبرا المصرية. وشارك في حفل الاستقبال المذكور عدد من المسئولين المصريين، من بينهم وزير الصحة المصري.


#1230066 [55]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 02:39 AM
والله يا عمار بالغت عديل كدا !
خليت الجني أب جضوم دايضرب في الهواء
24 معاك ال 9 !!
يعني دي كان لقوها في السودان ، كانوا اسا اشترى نص ماليزيا
!!!


#1230023 [ابولاكومة]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 12:43 AM
يعني من كلام زي كلام لمستشار الاقتصادي بالسفارة محمد علي عبد الله (وياخي منو أصلاً البستشيرك؟؟) والسفير - فإن متوسط الفرد السوداني عقار"ات" مليون دولار للفرد - ياخي قوم لف - وتعال أقعد ألزم الجابرة (تجبر على صناقيركم القلاد!) أحدثك إن كنت لا تعلم (ولا عارف وبتتغاتت؟؟) منذ يونيو وإطلالة عهدكم الميمون فمعظم السودانيين في وضع اللاجئين المسجلين بكشوفات الأمم المتحدة الراغبين في اللجوء - ولما تتقطع بهم السبل إنتظاراً الواحد منهم ببيع كليته لكي يعيش - فالبعض على استعداد ليذهب لإسرائيل والبعض ركب أعالي البحار بعد أن لمّ دخيرة أهلو لكي يضمن موطئ قدم في زورق مطاطي (لا يأمنه الإنسان ليعبر به من أبروف إلى شمبات) وحسب إحصاءات الأمم المتحدة وخفر السواحل الأوربية فإن نصف ذلك العدد إن لم نقل أكثر ترقد رفاته
الآن في قاع أعماق بحر الروم أو آخرين الله يعلمهم في ظلمات بحر القلزم أو بحر الظلمات.

إنت لو ما بتزور السفارة، ما بتطالع الصحف السودانية أو المصرية أو العربية عموماً والتي تكتب بلا انقطاع عن مآسي هؤلاء السودانيين التعساء في مصر وليبيا خشان تجي تقول لي 20 ألف و20 مليار؟؟ إنت اقتصادي ولا شمشرجي – (نعم ربما الكيزان ولكن ما تستعجل!!) - ممكن لهم استثمارات عقارية وربما لوحدهم ليهم عقارات وأموال في حسابات البنوك تقدر بهذا الحجم، نعم - أو ربما أدخلت في حساباتك المشمشرة قدماء السودانيين من عهد ترهاقا وبعنخي وشبكتا - لكن ديل ما عادوا سودانيين ولا عايزين يكونوا سودانيين في عهدكم الذي رجع بنا إلى عهود ما قبل العصر الحجري - فبالله ما تدخلهم في الحسابات –

ثم لماذا تذكر هذا الآن؟؟ هل تريد أن تقول لمصر - نحن برضو عندنا استثمارات في مصر ب 20 مليار دولار؟؟ ولذلك حضرنا قمة مصر/المستقبل زينا زي محمد بن راشد آل مكتوم !! إنتهى - يابهيم الاستثمار العقاري ده تتبجح بيهو لما يكون الشيك في جيب رئيسك - مش حق ناس لا معترفين بيك لا برئيسك..

على كل حال - الأرقام ممكن تفيدك مؤقتاً لتغطية البشير ولكن لو كنت في محلك لقللت المبلغ كثيراً - لأنو لو في مصر كيزان بهذ الحجم - حيجو ناس الاستخبارات يكشوكم ويقفلوا ليكم سفارتكم – لتصبحوا مجرد رقم ضمن اللاجئين (من غير أبو مليون دولار).!


#1230020 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 12:39 AM
من جانبه كشف المستشار الاقتصادي بالسفارة محمد علي عبد الله أن حجم الاستثمار السوداني في مجال العقارات بمصر يقدر بنحو (20) مليار دولار، وأضاف أن هناك نحو (20) ألف سوداني يملكون شققاً في مصر. من جانبه كشف المستشار الطبي بالسفارة صديق الجعلي عن تزايد أعداد السودانيين القادميين لمصر من أجل العلاج، وأشار إلى أن القاهرة تستقبل ما بين 100 إلى 120 مريضاً سودانياً شهرياً، وقال إن عمليات زراعة الكلى للسودانيين بالقاهرة تصل نحو 24 عملية في الشهر، ما معنى هذا الخبر ؟ معناه ان السياسة المتبعة من جهاز المغتربين أو الحكومة بالنسبة للمغتربين السودانيين فاشلة تماما. بدليل ان المغتربين السودانيين اصبحوا مغتربين مصريين واستحوزت عليهم مصر فهم يقضون اجازاتهم فى مصر فى الشقق التى اشتروها وبالمناسبة الأسعار فى مصر اقل بثلاثة مرات عن اسعار السوادان وذلك بفضل سياستها الذكية . المغترب المصرى ليس عليه اى ضرائب ويلقى معاملة خاصة محترمة من قبل دولته وسفاراتها ومسموح له بادخال اى عملة اجنبية بدون اى رسوم او عقبات لذلك حافظ الجنية المصرى لفترة طويلة على سعره امام العملات الأجنبية . المغترب المصرى فى حالة وفاته تقوم القنصلية بتكفل جميع مصاريف تجهيز الجثمان وتذكرتين للمرافقين له. وانظروا الى الدول الأخرى التى لديها مغتربين لتتعلموا كيف تستفيدوا من مغتربيكم .. انظروا كيف تعامل الفلبين والهـنـد وباكستان وبنغلادش ومصر والأردن وسوريا ولبنان وسيرلانكا مغتربيها . تعلموا وطبقوا ما يضبقوه على مواطنيهم وقارنوا بين الدخول التى يقومون بحتويلها الى بلادهم وبين تحويلات مغتربيكم . المغتربين فى العالم يلقون الأحترام فى سفاراتهم ومغتربينا يلقون الضرب والأهانات فى سفاراتنا . اليس ذلك قمة الفشل . اما الخبر الثانى الخاص بالمرضى . فنوجهه الى الدكتور / مامون حميدة الذى ...........


#1230018 [rayat]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 12:24 AM
وقال السفارة حريصة على سلامة المتبرعين لمرضى الكلى والمستقبلين من السودانييين.hahahahahahahahahahahahhahahahahahahhahahhahahhah



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة