الأخبار
أخبار السودان
المعارضةُ لم تُوافق على المشاركةِ
المعارضةُ لم تُوافق على المشاركةِ
المعارضةُ لم تُوافق على المشاركةِ


03-19-2015 04:14 PM

أوردت صحيفة الأيام في 18 مارس 2015م أن موفد الآلية الأفريقية التي تتوسَّط للوصول إلى تسوية بين الفرقاء السياسيين في السودان (هايلي منكريوس) أن أحزاب المعارضة السودانية وافقت على المشاركة في المؤتمر التحضيري للحوار في العاصمة الأثيوبية أديس أباب في الشهر الجاري دون شروط مسبَّقة على حد قوله.

ذلك حديث عديم الصحة والمصداقية، فالمعارضة في إجتماع ألمانيا أكدت في (إعلان برلين) الذي وقعته كافة قوى المعارضة المدنية والمسلحة بالحرف (إن قوى نداء السودان باستعدادها للمشاركة في الاجتماع التحضيري تأخذ في الإعتبار قرار قوى الإجماع الوطني الرافض للجلوس مع نظام المؤتمر الوطني في أي حوار إلا بعد تنفيذ استحقاقات ومطلوبات الحوار. وإن حزب الأمة القومي والجبهة الثورية يشاركان في الاجتماع التحضيري بغرض إلزام المؤتمر الوطني تنفيذ إجراءات تهيئة المناخ ووقف الإنتخابات والقصف الجوي والحرب وإطلاق الحريات. فإذا رفض النظام وتعنت في تنفيذ المطلوبات لتهيئة الجو للحوار فإن الأطراف المشاركة من قوى نداء السودان سترفع يدها من الحوار تماماً وتصب كل جهودها في طريق الإنتفاضة الشعبية الشاملة التي تقود إلى إسقاط النظام.)

أكَّدت قوى المعارضة في اجتماعها الأخير الذي أنعقد في الأربعاء 11/3/2015م بدار الأزهري ثباتها على هذا الموقف بحضور كافة أحزاب قوى الإجماع الوطني وحزب الأمة الموقعين على (إعلان برلين).

نحن في الحزب الشيوعي نؤكد عدم مشاركتنا في هذا الاجتماع وإصرارنا على تنفيذ شروط مطلوبات الحوار قبل إنعقاد إجتماع أديس أبابا. أننا على ثقة تامة بأن معظم قوى المعارضة ستتخذ ذات الموقف.

الحكومة تبحث عن مخرج من المآزق الذي أدخلت نفسها فيه بسياساتها الطبقية المنحازة للرأسمالية الطفيلية والخاضعة للرأسمالية العالمية وأوصلت البلاد إلى الأزمة الشاملة التي تعيشها الآن والتي لا فكاك منها غير إسقاط هذا النظام.

الميدان






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2030

التعليقات
#1230702 [الخبير]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 06:10 PM
كل الوسطاء فى ما يسمى بألآلية الافريقية فاسدين ومنحازين للنظام الاجرامى ويجب اسقاطهم من أى مبادرة للسلام , الوساطة يجب تعطى للخواجات فقط.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة