الأخبار
أخبار إقليمية
البشير داعشي بامتياز، يساند الاسلاميين في ليبيا، ويرعى بوكو حرام..عرمان : داعش تنظيم في العراق ودولة في السودان
 البشير داعشي بامتياز، يساند الاسلاميين في ليبيا، ويرعى بوكو حرام..عرمان : داعش تنظيم في العراق ودولة في السودان
ياسر عرمان يقول إن البشير داعشي بامتياز


03-20-2015 11:58 PM
قال ياسر عرمان، أمين عام الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال، إن عمر البشير داعشي بامتياز، يساند الاسلاميين في ليبيا، ويرعى بوكوحرام المتطرفة.

باريس: صعّد ياسر عرمان، أمين عام الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال ومسؤول العلاقات الخارجية في الجبهة الثورية، لهجته ضد الرئيس السوداني عمر البشري، واتهمه في حديث لـ"إيلاف" بأنه داعشي، وقال: "إذا كان داعش تنظيمًا في العراق، فهو دولة في السودان".

ووصف عرمان الانتخابات التشريعية والرئاسية المرتقب إجراؤها في 13 نيسان (أبريل) القادم، بأنها مجرد تمديد وليست استجابة لاستحقاق دستوري، رافضًا لوم المعارضة السودانية على الوضع السياسي في السودان، مؤكدًا أن هذه المعارضة موحدةٌ للمرة الأولى منذ عشر سنوات، وأن حل الأزمة السودانية يكمن في رحيل البشير، الذي رأى أن الاستثمار في الإرهاب من أهم المشاريع.

"إيلاف" التقت عرمان في باريس، فكان الحوار الآتي:

هل الظروف مؤاتية لإجراء انتخابات عامة وسط مقاطعة المعارضة وتواصل المعارك بين الحكومة والمتمردين والأزمة الاقتصادية الحادة والجوار الملتهب؟

الأجواء غير مؤاتية. فعمر البشير حكم السودان 26 عامًا، ونظامه معزول وهو نفسه مطلوب للمحكمة الجنائية الدولية، ولا يسمح بالتداول السلمي حتى داخل حزبه، وبالتالي هذه الانتخابات مجرد تمديد، وليست استجابة لاستحقاق دستوري، بل إعادة للأزمة نفسها وإعادة للأوضاع القديمة وإعادة نفس الإنسان الذي مزق السودان بفصل الجنوب وشن حروب كبيرة وإبادة جماعية. الأولوية كان يجب أن تصب في مصلحة إنهاء الحرب في السودان، وأن تأتي الإنتخابات بعد السلام كإستحقاق بعد الحوار الوطني وليس قبله. الإنتخابات اليوم مجرد تمديد لحزب واحد يعلم نتائجها، ويعلم أن الجماهير لا تهتم لها.

لا دستور

هل ترشح عمر البشير لولاية رئاسية جديدة دستورية؟

لا الدستور ولا النظام الأساسي لحزب المؤتمر الوطني يسمحان للبشير بالترشح لولاية رئاسية جديدة، لكن في السودان اليوم لا يوجد دستور ولا نظام أساسي، بل شخص واحد استولى على السودان وعلى الحركة الإسلامية يفعل ما يريد، والإنتخابات تُجرى في ظل حروب وتأتي في ظل الشمولية واعتقال زعماء المعارضة وعزوف جماهيري واضح عن المشاركة في هذه الانتخابات وأزمة اقتصادية خانقة وعلاقات إقليمية ودولية غير جيدة.

ألا تقع المسؤولية على المعارضة السودانية التي فشلت في توحيد رؤاها؟

أبدًا. فالمعارضة موحدة، وللمرة الاولى منذ عشر سنوات وقعت مواثيق بدأت بإعلان باريس الذي جمع الجبهة الثورية وحزب الأمة، وتم التوقيع على اتفاق نداء السودان الذي جمع أكبر كتل معارضة من الجبهة الثورية وحزب الأمة إلى الإجماع الوطني ومنظمات المجتمع المدني. وحدة المعارضة غير مسبوقة وهي تقود اليوم "حركة ارحل".

هل هناك تنسيق بين جبهة الثورة وحملة حركة إرحل؟

نحن نؤيدها سياسيًا ولا علاقة مطلقًا للعمل العسكري بحملة إرحل فهي سلمية، تقوم بها قوى تعمل في الإطار السلمي، ونحن ندعو جماهيرنا لأن تشارك فيها، وبالفعل شاركت.

توحدوا للحفاظ على البشير

تقولون المعارضة موحدة اليوم في سابقة منذ عشر سنوات، لكن يغيب عنها حزب المؤتمر الشعبي بزعامة الترابي؟

حزب المؤتمر الشعبي بزعامة حسن الترابي أكثر حزب اليوم نجده لصيقاً بحزب المؤتمر الوطني الحاكم، وموقفه لا يتجاوز سخفه، وهم جميعًا أصبحوا يلتقون بمواقفهم السياسية. عمليًا، توحدوا للحفاظ على عمر البشير لأنه المرشح الرئاسي والحاكم والآمر والناهي، وليس حسن الترابي الذي وقع في خطأ سياسي حين تحالف مع العسكر، وحين عمل على عسكرة الإخوان المسلمين وأسلمة الجيش وهذا لم ينجح، واليوم يرتكب خطأ في المضي قدمًا مع النظام القائم، بعدما أمضى 14 عامًا رفع يده فيها عن النظام وأقام علاقات جيدة مع المعارضة. سياسته اليوم تضر بسمعته وسمعة حزبه في ظل نظام شمولي ديكتاتوري لا مستقبل له، أساء للحركة الإسلامية وللسودان. لذلك، الكل يستغرب ما يدور اليوم بين البشير والترابي.

قال البشير لصحيفة لوموند الفرنسية إنه تعود على أن يُطلق عليه خصومه لقب ديكتاتور، متسائلاً كيف يكون ديكتاتوراً في بلد فيه اكثر من 120 حزبًا؟

أولا، لا يوجد 120 حزبًا في السودان، فالأحزاب السياسية لديها شروط واستحقاقات، والأحزاب الحقيقية اليوم خارج العملية السياسية، ومن هو داخل العملية السياسية هي أحزاب مصنوعة من جهاز الأمن وإذا تعود على أن يُطلَقَ عليه لقب ديكتاتور فأنا أؤكد له ذلك لا يُمكن لشخص أن يحكم 31 عامًا!

الحوار الخديعة

كيف تابعتم الحوار الذي بدأه الرئيس السوداني مع أقطاب المعارضة العام الماضي، وتوج باللقاء الشهير الذي جمع البشير والترابي بعد قطيعة دامت 10 أعوام؟

هذا الحوار كان خديعة لشراء الوقت لتمكين البشير من إجراء الإنتخابات وإعادة النظام القديم، ولم يكن للتغيير الذي يسعى إليه الشعب السوداني. خرج آلاف الشباب السوداني إلى الشوارع، وقتل المئات منهم في انتفاضة أيلول (سبتمبر) 2013، وما يحدث الآن إعادة إنتاج نفس الأزمة، ولذلك الحوار كان مجرد مصاحف رفعت على أسنة الرماح لكسب الوقت. نحن كمعارضة كانت نوايانا حسنة، لكن النظام نكس بوعوده وذهب لإعادة إنتاج نفسه وإعادة إنتاج الأزمة القديمة. إذا توقفت الانتخابات فإننا مستعدون للمشاركة في الحوار الوطني على أسس اتفاق برلين، وإلا سنرفع أيدينا عن المفاوضات والحوار الوطني ونقول لا يمكن أن يتم إطلاقُ حوار وطني إلا بإيقاف الحرب ومخاطبة الأزمة الإنسانية لأن سلاح الطيران السوداني هو السلاح الوحيد الذي يقتل المدنيين، إضافة إلى إعتقال الصحافيين والناشطين. نحن الآن نتخذ إستراتيجية جديدة تقوم على وقف الحرب قبل الذهاب إلى أي مفاوضات أو حوار وطني. لا يمكن الثقة بعمر البشير، يريد حكم السودان إلى الأبد، ويعتبر نفسه اهم من السودان.

كفى تدميرًا

ما المطلب الأساسي للجبهة الثورية لوقف العمليات العسكرية في النيل الأزرق وجنوب كردفان؟

نطالب عمر البشير بالرحيل، ونقول كفى تدميرًا وتعذيبًا وتشريدًا للسودانيين وكفى إعتداء على الحرمات العامة والشخصية وعلى الحريات، وكفى قتلًا. عزل السودان وهو شخص مطلوب لا يستطيع أن يؤدي مهامه كرئيس، والحل رحيله.

لكن شاهدنا إنفتاحًا سودانيًا على الولايات المتحدة تُوج بزيارة قام بها نائب الرئيس السوداني إبراهيم غندور إلى واشنطن؟

صحيحٌ أن الولايات المتحدة لم تتخذ قرارًا بإسقاط النظام السوداني، لكن في الوقت نفسه، هناك قوانين كثيرة أصدرها الكونغرس الأميركي ووقعها الرئيس الأميركي، فالسودان على قائمة الإرهاب، ولا يستطيع أن يفعل أي شيء لأن الولايات المتحدة لا يمكنها التعامل مع النظام السوداني إذا لم يعمد إلى حل القضايا الرئيسية المتعلقة بالإرهاب والحرب وحقوق الإنسان.

داعش الدولة

هل من ربيع عربي يلوح في أفق السودان؟

السودان مقبلٌ على انتفاضة وسيصنع صيفه أو ربيعه أو شتاءه الخاص. قامت في السودان ثورات منذ 1964 انهت الديكتاتورية الأولى، في 1985، لذلك نحن كمعارضة واثقون من أن الشعب السوداني يعرف ماذا يريده.

أليست هناك خشية من تحول السودان إلى سوريا ثانية وعراق ثانٍ، اللذين باتا مسرحًا للتنظيمات المتطرفة؟

استمرارُ النظام القائم في السودان سيؤدي إلى وضع مشابه لما هو عليه في سوريا والعراق. الحفاظ على الحالة الراهنة يعني استمرار الحروب وتشريد الشعب السوداني وتدمير مرافق الدولة السودانية والإقتصاد وانهيار الدولة، وهذا سيحدث في حال استمرار البشير في إدارة الدولة، لأنه هو الأزمة وليس الحل. النظام السوداني هو داعش بامتياز، وإذا كان داعش تنظيمًا في العراق فهو دولة في السودان، شردت اكثر من ستة ملايين سوداني، ودمرت النسيج الإجتماعي السوداني، وقتلت القبائل ونشرت الفتنة وقسمت السودانيين إلى مسيحيين ومسلمين وقسمت المسلمين السودانيين ما بين مسلمين ملتزمين بفكر ونهج أجندة الإسلام السياسي ومسلمين عاديين نشروا الإسلام في هذا البلد المسالم.

هل يلعب النظام السوداني دورًا في تأجيج الحرب بدولة جنوب السودان؟

نعم هو دورٌ مكشوف والنظام السوداني لا يتمنى الإستقرار لدولة الجنوب ويعتمد نظرية الفوضى الخلاقة، وهو من يورد السلاح إلى ليبيا ويعمل على التدريب الأيديولوجي لجماعة بوكو حرام الأصولية.

النظام السوداني يهدد العالمين العربي والأفريقي، ويسعى الى أن يستولي الإسلاميون على الحكم في ليبيا، وله علاقات مع الإسلاميين في مصر ومع الحوثيين في اليمن، ويصدر أسلحة إيرانية من المجمع الصناعي الإستراتيجي الإيراني في الخرطوم، حيث يعمل أكثر من ستين خبيرًا إيرانيًا إلى الحوثيين في اليمن، فالنظام السوداني تربطه علاقات إستراتيجية مع إيران، وهو حاول أن يخدع دول الخليج بإقفال الملحقات الثقافية الإيرانية في الخرطوم.

مآزق كبيرة

لكن الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال متهمة أيضا اليوم يتنفيذ اجندات جنوبية في الشمال تهدف لزعزعة النظام الحاكم؟

الحركة الشعبية لتحرير السودان موجودة في السودان قبل قيام دولة الجنوب منذ أكثر من عشرين عامًا، والمعارضة السودانية أكبر من الحركة الشعبية، والتغيير ليس مطلبًا خاصًا بالحركة الشعبية فقط. عمر البشير استخدم الحركة الإسلامية والإسلام والسودان لخدمة مصالح واجندات ليست لها علاقة بالسودان، وهو يُدخلُ السودان بمآزق كبيرة في ليبيا وأفريقيا الوسطى ونيجيريا ومصر، وهذه بلدان قد تشكل خطرًا على السودان في حال تمزقها.

ما هي أجندة النظام السوداني في ليبيا؟

النظام السوداني يسلح ويدرب ميليشيات مصراتة ليستولوا على الحكم، مقابل تزويده بالبترول ومساعدته على محاصرة مصر. البشير وجد أن مشروع الإستثمار في الإرهاب من اهم المشاريع، فهو يستثمر في الإرهاب ثم يُكافأ على ذلك من المجتمع الإقليمي والدولي. يهدد بلدان الجوار والمجتمع الغربي بإستثماره في الإرهاب ثم يكافأ على نتائج الإستثمار التي يحصدها من الإرهاب نفسه. على المجتمع الإقليمي والدولي أن يعلن أن الإرهاب الذي بدأ بشعب السودان لن ينتهي فقط بشعب السودان.

هل لدى المعارضة أدلة دامغة على الاتهامات التي تطال الجيش السوداني بارتكاب عمليات اغتصاب جماعي بحق أكثر من مئتي امرأة في إقليم دارفور؟

نعم هناك أدلة دامغة. الجيش السوداني في موقف صعب، هذا سلوك داعشي بإمتياز. فهناك ميليشيات لا تحترم المدنيين، كيف تُغتصب مئتا امرأة من الحرائر في دارفور؟ إذا كان النظام مؤمنًا ببراءته لماذا رفض التحقيق.
ايلاف


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 8456

التعليقات
#1232340 [ابو عرب]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 07:38 PM
بسط الحريات يجب ان يتم شاء من شاء وابئ من ابئ


#1232336 [عمر الحاج حلفاوي]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 07:34 PM
الرئيس البشير حاكم عادل لو ترك السلطةطاعت الاوطان-القائد عرمان مقاتل محنك منذ عهد الرفيق جون قرنق لو ترك قيادة المعارضة لذهبت الاوطان-السيد الامام الصادق المهدي قائد وسياسي محنك وقائد حزب منذان تغمد الله الفريق عبود برحمته- جمعيهم نجلهم ونقدرهم-لكننا جميعا لا نؤمن بان امنا-- حواء السودانية تنجب الابطال والجبناء والاذكياء والعاقلين يوميا ولا نؤمن ان من هؤلاء من يستطيع ان يخلفهم -انها محنتنا نحن السودانيين جميعا لا نؤمن بسنة التغيير فتتقزم الاوطان ويتحول الشعب الي لاجئ او مهاجر او متشرد يتسول قوت يومه -حفظ الله بلادنا من كل مكروه -آمين .


#1232018 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 11:13 AM
نظام الانقاذ شارك فى معرض السلاح فى الامارات بعرض منتجاته من التصنيع الحربى اما فى مجال المعارض الزراعية والاقتصادية صفر كبير مع انه من المفروض ان يسيطر السودان على اسواق دول الخليج فى مجال انتاج الخضر والفواكه الاستوائية والحبوب والثروة الحيوانية ومشتقاتها من اللحوم والالبان والاجبان والاسماك نيلية وبحر احمر زالسياحة الخ الخ لكن طبعا بدون استقرار سياسى فى دولة الحرية وسيادة القانون وفصل السلطات ما ح نقدر نعمل اى حاجة غير الحروب والاقتتال !!!
كسرة: هولندا هذا البلد الصغير مساحة الكبير باقتصاده صادرات منتجاته الزراعية والحيوانية تبلغ 140 مليار دولار فى السنة !!! قال تصنيع حربى قال !!!!!
الانقاذ فاقت العالم اجمع فى الهراء والهرجلة السياسية !!!!


#1231874 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 09:20 AM
ما عندى شغلة بكلام عرمان . لكن بالله انظروا للرسم المصاحب المخلوق تعباااان من دعم الارهاب وتوزيع السلاح فى الجهات الاربعة اشعالا للفتن ودعما للقتل الارض اتملت واخيرا وقف وحيييييييييييييد فى مفترق الطرق وجهه يلعن قفاه محل يقبل ما عارف محتار غير مقبول ملفوظ منبوذ اللهم زده حيرة وحقيقة فى النهاية كل ابناء ابليس حوله سيفرون منه


#1231655 [محمد الفاتح]
3.00/5 (2 صوت)

03-21-2015 09:15 PM
نحن ( الشعب السوداني ) نتحدي أن تطأ قدمه الخرطوم ولا يمني نفسه بإستبقبالات الهالك الذي خدع الأمة السودانية ويشهد الله بأننا ليس لنا صلة الحكومة ونبغضها ولكننا أشد بغضا للحركة الشعبية وأعوانها


#1231647 [عصمتووف]
4.00/5 (5 صوت)

03-21-2015 09:00 PM
ي الرفيق ياسر الدواعش صادقين مع انفسهم وواضحين ب اعمالهم الوحشية و لا يخفونها ومنشروه ايضا يكذبون ف اعتباري هم اصدق واشرف القتلة المحترفين من هذا الكائن الهلامي اقرب وصف له ولهم بالدايشين لا يعرفوا يكذبون ولا يتحدثون اعمالهم تفضحهم الجرذان ف البشير يكون سعيد لو صل مرحلة داعشي انه كتلة من الخيابة


#1231611 [العنقالي]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 07:37 PM
يا رزاز الدم حبابك


#1231539 [المحقق]
4.00/5 (5 صوت)

03-21-2015 04:38 PM
الملاحظ عند ظهور ياسر عرمان يكتر ظهور الجداد حاجة غريبة


ردود على المحقق
[عباس ابو لكمة] 03-22-2015 12:02 PM
تعرف ليه؟؟ لانو ثور مثلك.. ولو قتل شقيقك كنت حتولول لحد كتابة هذه السطور.. يلعن ابو شواربكم , لو اصلا عندكم شوارب


#1231429 [nagi]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2015 01:14 PM
أبدًا. فالمعارضة موحدة، وللمرة الاولى منذ عشر سنوات وقعت مواثيق بدأت بإعلان باريس الذي جمع الجبهة الثورية وحزب الأمة، وتم التوقيع على اتفاق نداء السودان الذي جمع أكبر كتل معارضة من الجبهة الثورية وحزب الأمة إلى الإجماع الوطني ومنظمات المجتمع المدني. وحدة المعارضة غير مسبوقة وهي تقود اليوم "حركة ارحل".
ماهي فائدة اعلان باريس او نداء السودان او حركة ارحل مجرد حبر علي ورق ومجرد شعارات علي الاقمشة يجب ان يتم منحكم جائزة اوسكار والايزو ونوبل لاحسن من يقومون باطلاق الشعارات في العال


#1231383 [محمد الامام على]
5.00/5 (2 صوت)

03-21-2015 11:54 AM
معظم سياسى السودان ارزقيه سواءان كانوا فى الحكومه او المعارضه عرمان ده لو سئل بياكل من وين بيقول شنو لاخير فيكم جميعا من باريس الى اديس الى لندن


#1231287 [سوداني الهوي]
4.00/5 (3 صوت)

03-21-2015 09:11 AM
لقد تاخرتم كثيراً يا زعيم و الآن الناس اصبحت زاهدة في كل القرف السياسي الدائر لانها مهمومة بتوفير لقمة العيش اما معارضة الخرطوم فهذه تحاوزها الزمن و لا احد يكترث لها فهي منتفعة من هذا الوضع بكل امتياز و مشاركون في السلطة و منغمسن معها في كل القتل و الاغتصاب و الفساد و الظلم و كل ما يخطر علي بالك من جرائم هذا النظام القبيح. املنا و رجاءنا في الله وحده و هو القادر علي كل شيء اما المعارضة فيكفي سبتمبر و ارهاصاته و مآسيه.


#1231255 [شاهد اثبات]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2015 08:02 AM
اقتباس-السودان اليوم لا يوجد دستور ولا نظام أساسي،انتهى الاقتباس

الاجابة المحترمة تكون
نعم يوجد اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 والمادة 57 تمنع ترشيح للبشير لولاية ثالثة ولكن النظام لا يعمل بالدستور ولا الاتفاقيات التي يوقعها
****

اقتباس-حزب المؤتمر الشعبي بزعامة حسن الترابي أكثر حزب اليوم نجده لصيقاً بحزب المؤتمر الوطني الحاكم،-انتهى الاقتباس
ما دام النزاع في لسودان بين سودان جديد وسودان قديم الخلاك تقبل تحالف جوبا شنو من2005 وتهرب من انتخابات 2010 السجل ليها 18 مليون ناخب منو؟ والفرق شنو بين المؤتمر لشعبي وحزب الامة والعدل والمساواة وهي كلها جزء من فشل السودان القديم من1يناير 1956
****
اقتباس-الحركة الشعبية لتحرير السودان موجودة في السودان قبل قيام دولة الجنوب منذ أكثر من عشرين عامًا، والمعارضة السودانية أكبر من الحركة الشعبية،ا انتهى الاقتباس
الحركة الشعبية ورؤيتها اكبر من كل قوى السودان القديم التقليدية والمستوردة والمؤدلجة ولو توفرت لها نفس المنابر الحرة-اعلام- لاكستحت كل السودان والتحرر من شنو ذى ما قال جون قرنق العبقري ..لكن الحزب الحاكم ومعارضة السودان بتاعين نداء السودان واعلان باريس وبرلين يستخفون بها وبالجنوبيين عبر العصور وهم من اجهض اتفاقية اديس ابابا 1972 ايضا وفي "حقي سميح وحق الناس ليه شتيح " وبرنامج الحركة لشعبية "الاصل " وااضح -اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 وبرنامج الامل بتاع انتخابات 2010..والمعارضة بتاعتك الجديدة دي ما فيها لاتحادي الديموقراطي يعني بمجوبكة بس حزب الامة والشيوعيين متضخمين في السودان الوهمي وليس السودان الحقيقي الذي خرج 5ملاييين لاستقبال جون قرنق وكل مشاريع هذه النخب دون برنامج الحركة الشعبية بي كثير ..انت بتجامل اهل القبلة ساكت واحزاب المركزالعقائدية الشيوعيين من انتخابات 1954 لم يتخطى عدد نوابهم العشرة اشخاص والناصريين والبعثيين عمرهم ما فازوا في انتخابات وكل البضاعة دي كسدت في بلدا...
***
اقتباس-ما المطلب الأساسي للجبهة الثورية لوقف العمليات العسكرية في النيل الأزرق وجنوب كردفان؟

نطالب عمر البشير بالرحيل، ونقول كفى تدميرًا وتعذيبًا وتشريدًا للسودانيين وكفى إعتداء على الحرمات العامة والشخصية وعلى الحريات، وكفى قتلًا. عزل السودان وهو شخص مطلوب لا يستطيع أن يؤدي مهامه كرئيس، والحل رحيله.-انتهى الاقتباس

الرد كمسؤل كبير في الحركة الشعبية قطاع الشمال حيال المنطقتين سيج ان يكون
المطلوب الالتزام بمبادرة نافع/ عقار 2011 والقرار 2046 وليس رحيل البشير لان ارحل دي فشلت في مصر واليمن وكل دول الربيع العربي بعد رحيل الرئيس مبارك وصالح والسبب بقاء الدولة العميقة..
ما يفكك الدولة العميقةهو مواجهة النظام كله بالتزاماتوا الدوليةالتي وقع عليه اما ينفذ الاتفاقيات التي وقع عليهانصا وروحا او يواجه "الفصل السابع" وليس التشويش البتعمل فيه مع ناس السودان القديم د ه....
الفرز الحقيقي حصل من يوم قيامة الساحة الخضراء 2005 بين دولة المؤسسات والقانون"السودان الجديد" ودولة الون مان شو دولة الراعي وارعية والريع والرعاع"اسودان القديم...وانت بعد رحيل قرنق رجعت للكار القديم بتاع الشيوعيين وتعيد تدوير الازمة والسودان القديم مع استمرار معاناة الناس في الهامش


#1231209 [التــــــــــــــــــــــــــــــــربالى]
5.00/5 (11 صوت)

03-21-2015 05:03 AM
الكلام الصاح هو لابد من مهر الإنعتاق بالدم فلا حلاوة بدون نار وأى كلام غير كلامك ده يعد ضرب من الرومانسية والتوهان فى عالم الرومانسية .. الناس ديل مابمشوا إلا بالبندقية وحاتشوف أول ماتولع الشرارة الأولى ستندلع نيران ضروس فيما بينهم الأمن والجيش والشرطة والإحتياطى المركزى سيتقاتلون فيما بينهم وستدخل قوات الحركة الثورية وسيكون هناك إنتقام رهيب ودماء غزيرة نسأل الله السلامة .. ولو تعلم أخى الكل كاتم فى صدره وهناك ضغائن فيما بينهم ناهيك عن كره وغبن وضغائن الشعب نحوهم .. وسينحاز الكثير من النظاميين الكاتمين والين فى صدورهم غلى المرجل لأهلهم فهم يعلمون الحاصل لأهلم البسطاء وستذكرون كلامى هذا .. وعليه فإننا نجد البعض مازال يتعامل بعقلية قديمة مع (الاسلادمويين ) , وإن كان البعض يعتقد أنهم سيتخلون عن السلطة يكون واهم , وليس أبلغ من دليل علي ذلك تصرفاتهم وحديثهم , خاصة وحبل مشنقة محكمة الجنايات ماثل أمامهم صبح مساء , وبذلك هم لا سبيل لهم وليس لهم مهرب أو مأوي , هؤلاء ليسوا أغبياء ويعلمون تمام العلم جرائمهم وما ستؤول عليه أوضاعهم , فأصبحوا مثل ( عصابة المافيا ) - هل ستتخلى المافيا ؟ ولذلك فقد سعوا منذ البداية لتكوين ميلشياتهم ومرتزقتهم وقالوها صراحة وبكل وضوح ( الزارعنا يجي يقلعنا ) . فلا عصيان مدني ولا مظاهرات ولا أي تحرك سلمي سوف يجدي نفعا , وسيقابلون ذلك بكل عنف وعنجهية وسيمضون لآخر الطريق , لذلك فلا طريق للخلاص ( إن أراد الناس الخلاص ) ســـــوي البندقية ولن يقف شلال الدماء إلا بالدماء وعلي الجميع أن يعلم أن الثمن سيكون باهظا جدا , وفاتورة الحرية والخلاص ستكون مكلفة , ومن يعتقد غير ذلك يكون غير واقعي ولا يقرأ الأحداث جيدا , هم قد حسبوا حساب للمظاهرات وللعصيان المدني وكل الوسائل المجربة سابقا وأكثر من ذلك !!! , لذا يا أيها الأحرار والشرفاء هل أنتم مستعدون لدفع الثمن ومستعدون للتضحيات وللدماء والالآم والدموع ؟؟؟ - لا سبيل للخلاص سوى الرصاص - أنظروا حولكم قليلا لتروا الدول الأخرى وما يفعل بها الاسلامويين والداعشيين !!! فلا تغركم الأماني والأحلام الكاذبة الواهمة - ولكي لا أكون ( مستخوفا ) أقول أن هؤلاء وبالرغم من صلفهم وعنجهيتهم وغرورهم وسفكهم للدماء إلا أنهم أجبن الناس وأخوف الناس لأنهم يحبون العاجلة ويحبون الدنيا وماهي إلا الساعة الأولي فقط , الساعة الأعنف , الساعة التي يلعلع فيها السلاح بكثافة وتهرق فيها دماء كثيرة وفي قلب الخرطوم وفي منازلهم وبيوتهم وحصونهم , ساعة فقط ولكنها عنيفة جدا ومكلفة وتحتاج للكثير من الثبات والبسالة والمضي قدما للأمام كالأسود الجائعة فاغرة أفواهها وسترون ما تكاد تنقضي هذه الساعة إلا والكلاب تهرب من أمامكم في ملابس النساء يستجدون الرحمة وحينها لا تمنحوهم الرحمة التي حرموها للشعب بل تكـــــــــــون بأيديكم (( الخوازيق )) وأعواد المشانق منصوبة في شوارع الخرطوم , دعوا جثثهم المتعفنة تدلي لأيام من المشانق رغم رائحتهم الكريهة ((( لكي لا يأتي جبّار ظالم آخر ))) . ألا هل بلغت اللهم فأشهد .

[التــــــــــــــــــــــــــــــــربالى]


ردود على التــــــــــــــــــــــــــــــــربالى
[مطلول] 03-21-2015 11:28 AM
الفلم ده مره على

[مطلول] 03-21-2015 11:23 AM
انشاء الله تكون قدر كلامك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.50/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة