الأخبار
ملحق المنوعات
الشوكولاتة تحفز الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة
الشوكولاتة تحفز الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة
الشوكولاتة تحفز الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة
الشوكولاتة الداكنة تحتوي على مواد كيميائية تسبب الشعور بالنشوة


مادة 'الفينيل-تيلامين' الموجودة في الشوكولاتة تساهم في إنتاج هرمون الأندروفين المهدئ الطبيعي للأعصاب.
03-22-2015 02:50 AM
أظهرت الدراسات أن تناول الشوكولاتة بانتظام يوميا يحفز الرغبة الجنسية لدى النساء والرجال على حد سواء.

أوضح أخصائيو التغذية والسمنة وعلاج الألم أن سر الإحساس بالابتهاج والراحة النفسية بعد تناول الشوكولاتة يرجع إلى مادة الكافيين الموجودة فيها التي تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي وعاملا مهما يخلصه من التعب والإجهاد، فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة.

هذا وتحتوي الشوكولاتة على نسبة من السكر تساعد على رفع مستويات هرمون السيروتونين المنظم لمزاج الإنسان.

وأكدت دراسة إيطالية أن النساء اللاتي يتناولن الشوكولاتة بشكل يومي أكثر سعادة في حياتهن الجنسية وتزداد لديهن الرغبة فيها. فهي تحتوي على مواد كيميائية تسبب الاسترخاء والشعور بالنشوة والمتعة، إذ أن مادة “الفينيل-تيلامين” الموجودة فيها تساهم في إنتاج هرمون الأندروفين المهدئ الطبيعي للأعصاب، بالإضافة إلى ذلك فإن الكاكاو يحمل فوائد صحية لاحتوائه على مضادات للأكسدة.

ووفقا للدراسة الإيطالية المنشورة في مجلة “الصحة الجنسية”، فإن الشوكولاتة يمكن أن توفر تعزيزا للرغبة والمتعة الجنسية بين الزوجين.

ووجد الدكتور أندريا سالونيا وفريق بحثه أن النساء اللاتي تناولن الشوكولاتة كن أكثر رغبة في مباشرة العلاقة الزوجية من اللاتي لم يتناولنها.

وثمة دراسة أخرى أجريت في جامعة ستراثكلايد البريطانية أكدت أن الشوكولاتة مفيدة جدا لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء، حيث أشار العالم الغاني روبرت أفواكوا الذي أجرى البحث إلى أنها تحتوي على الفينيل إيثيل أمين وهو ناقل عصبي له أثر منشط وأيضا السيروتونين وهما مركبان يساعدان في تحسين الحالة المزاجية وزيادة الرغبة الجنسية.

وقالت دراسة مقتضبة لجامعة مكسيكو الأميركية إن الهستيريا النسائية التي يسمونها بتحرر المرأة في ستينات القرن الماضي كان وراءها الاستهلاك المفرط للشوكولاتة التي تعتبر من المواد الدسمة التي تمنح نشاطا للدماغ ليشعر الإنسان بالسعادة أحيانا والإثارة أحيانا أخرى.

وأضافت الدراسة الأميركية أن أطباء القرن الـ20 كانوا يعتقدون بأن انتشار الحلويات بأنواعها على نطاق واسع قد سبب الهستيريا النسائية، ولكن استطلاعا للرأي بين أطباء القرن الـ21 (أطباء اليوم) أظهر أن الشوكولاتة بالتحديد من كان وراء هذه الهستيريا وليست الحلويات الأخرى.

وأوضحت الدراسة أن المرأة في الغرب على وجه الخصوص أدمنت الشوكولاتة الأمر الذي سبب لديها نوعا من هستيريا البحث عن الحرية والاستقلالية لأن مادة الكاكاو الموجودة فيها تحرض الدماغ على الاندفاع وراء نشاط ما بشكل مبالغ فيه إن كان من حيث الشعور بالسعادة أو التهور في اتخاذ مواقف متطرفة أحيانا، وبخاصة إذا كان هناك إدمان على هذه الحلوى الأكثر أناقة في عالم الحلويات.

العرب






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2566


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة